علاج تجاعيد الوجه للرجال

علاج تجاعيد الوجه للرجال

مع التقدم في العمر، تصبح شيخوخة البشرة أمر طبيعي يصاحبها ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. لا ينطبق الأمر على النساء فقط، بل يعاني الرجال كذلك من ظهور التجاعيد خاصة على الجبهة وحول العين، كما يشتمل ذلك على ترهلات الجلد في الرقبة ورقة البشرة بشكل ملحوظ.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن ظهور التجاعيد يبدأ منذ عمر الثلاثين، لكن مع ارتفاع نسبة التلوث البيئي ومواجهة الكثير من العوامل الخارجية، أصبحت الشيخوخة المبكرة هي سمة العصر والتي قد نواجهها من سن العشرين.

تتوافر الكثير من مستحضرات علاج تجاعيد الوجه للرجال والتي تناسب أنواع البشرة المختلفة. كما تقدم المكونات الطبيعية نتائج فعّالة للعناية بالبشرة وإزالة آثار التجاعيد لاستعادة نضارة وحيوية البشرة. لكن قبل ذلك لا بد أولا من معرفة أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بالبشرة لتجنب ظهور التجاعيد.

علاج تجاعيد الوجه للرجال

 

روتين العناية بالبشرة بطريقة صحيحة

  • تنظيف بشرة الوجه

تتعرض البشرة يوميا للعوامل الخارجية من الشوائب والأوساخ التي تتراكم داخل المسام لتتسبب في الكثير من المشكلات الجلدية والتي على رأسها الرؤوس السوداء وتجاعيد الوجه. لذلك، يصبح تنظيف بشرة الوجه من أهم الخطوات الأساسية للعناية الصحيحة بالبشرة وضمان الحفاظ على نضارتها الطبيعية. لا يصح استخدام أنواع الصابون التقليدية لتنظيف بشرة الوجه، بل يستخدم منظف مناسب لتنقية البشرة والمسام دون انتزاع أي من عناصرها المرطبة.

تنظيف بشرة الوجه

 

  • ترطيب البشرة

بعد تنظيف الوجه تأتي خطوة الترطيب. فتحتاج البشرة لاستخدام الكريمات المرطبة والغنية بتركيبة فعّالة معززة بكافة العناصر الغذائية اللازمة لتغذية خلايا البشرة بعمق ومقاومة آثار الجفاف والطقس الحار.

 

  • تقشير الجلد

نتيجة للتعرض للأتربة والشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة على سطح البشرة، تتراكم طبقات الجلد الميت على سطح البشرة لتصبح شاحبة ومجهدة. لذلك، لا بد من تقشير الوجه مرة واحدة أسبوعياً على الأقل للتخلص من طبقات الجلد الميت وتجديد حيوية البشرة.

 

  • استخدام واقي الشمس

أكدت العديد من الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية هي من أهم المسببات الأساسية لظهور التجاعيد، كما يؤكد خبراء العناية بالبشرة على أهمية استخدام كريم واقي الشمس بمعامل حماية SPF 50 أو أكثر للوقاية من الآثار الضارة لأشعة الشمس، كما يعد ذلك أولى خطوات علاج تجاعيد الوجه للرجال.

 

طرق علاج تجاعيد الوجه للرجال

تتوافر الكثير من المكونات الطبيعية الفعّالة لشد البشرة وعلاج التجاعيد، سنتعرف معا إلى أفضلها:

  • الزيوت الطبيعية

تتميز الزيوت الطبيعية بخواصها الفعّالة للترطيب العميق وعلاج تجاعيد الوجه للرجال والنساء. تستخدم بضع قطرات من أي من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا أو زيت جنين القمح لتدليك بشرة الوجه وأماكن التجاعيد برفق. يكرر ذلك مرتين يوميا للحصول على نتائج سريعة.

 

  • مسحوق الكركم

الكركم من التوابل الهندية التي أثبتت فعّاليتها في تبييض وعلاج تجاعيد الوجه للرجال. تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ½ كوب من زيت الزيتون ويسخن على النار قليلا، ثم يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم في كل ليلة.

مسحوق الكركم

 

  • ماسك الخميرة

تخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة مع كبسولة من فيتامين  E مع إضافة القليل من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

  • ماسك الزبادي والعسل

يحتوي الزبادي على نسبة هائلة من حمض اللاكتيك، وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي التي تساعد على علاج تجاعيد الوجه واستعادة نضارة البشرة. تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف بالماء البارد.

ماسك الزبادي والعسل

 

أفضل مستحضرات علاج تجاعيد الوجه للرجال

للأشخاص ممن لا يفضلون استخدام الوصفات الطبيعية وماسكات الوجه، هناك بعض المستحضرات الفعّالة في علاج تجاعيد الوجه للرجال كذلك. ومن أفضلها:

Ole Henriksen Truth Serum

سيروم البشرة من المستحضرات المثالية للترطيب العميق، حيث يساعد على تعزيز انتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة وحيوية البشرة. كما يحتوي على نسبة من فيتامين C، والذي يعيد إلى بشرة الوجه حيويتها بعيدا عن التجاعيد وترهلات الجلد.

Ole Henriksen Truth Serum

 

Kiehl’s Age Defender Moisturizer

مرطب عميق وفعّال من علامة كيلز يساعد على تنعيم الخطوط الدقيقة وإزالة تجاعيد الوجه. يحتوي كذلك على نسبة من فيتامين C وخلاصة البندق البري لعلاج تجاعيد الوجه للرجال.

Kiehl’s Age Defender Moisturizer

 

Oznaturals Anti-Aging Retinol Serum

يؤكد أطباء الجلد على أهمية استخدام الريتينول لمكافحة التجاعيد وعلاجها، فهو سلاح قوي للحفاظ على بشرة شابة أصغر سنا. الريتينول هو أحد أشكال فيتامين A، والذي يعمل على تنشيط الكولاجين لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة. كما يعمل أيضا على تفتيح المسام وسرعة معدل تجديد خلايا البشرة للتخلص من التصبغات الشديدة والبقع الداكنة.

Oznaturals Anti-Aging Retinol Serum

 

Hyaluronic Acid Serum for Skin

تماماً  الريتينول، فإن حمض الهيالورونيك هو مكون سحري لعلاج تجاعيد الوجه. حيث يساعد على ترطيب البشرة بعمق وتوحيد لونها. كما يساعد على علاج مشكلات البشرة الجافة وتحسين ملمسها. يحتوي هذا السيروم على خواص لطيفة مناسبة للرجال بجميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة.

Hyaluronic Acid Serum for Skin

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً :

ازالة تجاعيد الوجه

تجاعيد الجبهة المبكرة

ما هو الكولاجين؟

الشيخوخة المبكرة

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

الفرق بين البوتكس والفيلر

5 نصائح بعد حقن الفيلر

ما هي مادة الكولاجين

أضرار الكولاجين

نفخ الخدود

ما هو حقن الفيلر ، وما هي استخداماته؟

حقن الميزوثيرابي للشعر

تقشير البشرة بالكريستال

هل أنا مؤهل للخضوع لعمليات التجميل

تنظيف البشرة الدهنية

9 منتجات توفر لكِ بشرة نقية وعناية مستمرة

5 منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

5 كريمات لمكافحة التجاعيد خالية من البارابين لبشرتك

5 منتجات لعلاج لإعادة تجديد ونضارة بشرتك

6 منتجات لمكافحة الشيخوخة بالخلايا الجذعية

7 منتجات لبشرة مشرقة ومتوهجة

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

4 منتجات تجميلية لعلاج الهالات السوداء والعناية بعينيك

5 منتجات لمكافحة تجاعيد بشرتك لكل امرأة

10 منتجات يجب استخدامها للعناية بعينيك

4 منتجات ضرورية لشد الجلد وعلاج السيلوليت