حقن الهيالورونيك

ما هي حقن الهيالورونيك؟

تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤثر على جمالها وإشراقها، لا سيما مع التقدم في العمر وعوامل الطقس، فتبدأ التجاعيد والخطوط التعبيرية في الظهور، ما يجعل الوجه يبدو بمظهر أكبر سنًا، ويرجع السبب في ظهور التجاعيد وترهل البشرة إلى فقدانها للكثير من المواد التي تساهم في نضارتها مثل الكولاجين وحمض الهيالورونيك، فهل يمكن لهذه المواد أن تساعد في تجديد نضارة ورونق البشرة؟

حمض الهيالورونيك هو مادة طبيعية موجودة في أجسادنا بتركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة المحيطة بالعينين والشفتين و الغضاريف والسائل الزلالي المحيط بها، يتم استخراجها ثم إعادة حقنها، حيث يعمل حمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء لدعم أنسجة البشرة، وتعويض الحجم الذي فقدته بفعل عوامل التقدم في السن ويمنحها المرونة والنضارة مرة أخرى، حيث يعمل حمض الهيالورونيك كشبكة تربط بين الخلايا تنقل المغذيات من الدورة الدموية إلى خلايا البشرة، كما يساعد في احتفاظ بشرة الوجه السطحية بالترطيب لفترة أطول، ومن ثم يكسوها بلمعة الصحة والحيوية.

أنواع حقن الهيالورونيك

أنواع حقن الهيالورونيك

تستخدم الهيالورونيك للشفايف والخدين والوجه

يستخدم حمض الهيالورونيك كفيلر في تقليل تجاعيد الوجه والتخلص منها، فهو متوافق مع جسم الأنسان ويقبله الجسم بسهولة لكونه مادة حيوية موجودة في خلايا جميع الكائنات الحية تقريباً، وعلى الرغم من هذا فإن هذه الأنواع التي تستخدم في الحُقن مصنعة معملياً وليست مشتقة من أصول حيوانية، وفيما يلي أنواع حقن الهيالورونيك واستخداماتها:

  1. حقن حمض الهيالورونيك للخدود لتجديد نضارة ونفخ الخدود وتوريدها.
  2. حقن الهيالورونيك لتوريد وتكبير الشفتين.
  3. حقن حول العينين بالهيالورونيك للتخلص من الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد.
  4. حقن الهيالورونيك بالجبهة للتخلص من التجاعيد والخطوط التعبيرية.
  5. حقن الهيالورونيك بالرقبة للتخلص من التجاعيد وترهلها.
  6. حقن الهيالورونيك في اليدين لتوحيد اللون وزيادة نعومة اليدين ونضارتهما.

من هو المرشح الأمثل لإجراء حقن الهيالورونيك؟

 تعالج حقن الهيالورونيك التجاعيد

 الهيالورونيك لعلاج التجاعيد

حققت حقن الهيالورونيك نتائج مبهرة، وساعدت في استعادة نضارة الوجه والظهور بمظهر أكثر شبابًا، مما جعل الكثيرين يتساءلون، هل هناك شروط واجب توافرها قبل الإقدام على هذا الإجراء؟

يوضح د. أحمد الشريفه أنه من الضروري معرفة أن المرشح لعملية الحقن بحمض الهيالورونيك ينبغي أن يكون شخص يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو معدية أو فيروسات نشطة، ينبغي كذلك ألا يعاني من البثور المتقيحة في الجلد، وألا يكون من المدخنين، لأن التدخين يساعد على انقضاء آثار العلاج بسرعة شديدة، وفيما يلي نوضح المرشح المثالي لإجراء حقن الهيالورونيك:

  1. أصحاب البشرة المرهقة والتي تفتقد للمرونة، حيث تحفز حقن الهيالورونيك على إنتاج الكولاجين، مما يمنح البشرة مظهرًا شابًا وبراقًا.
  2. البشرة الرقيقة والتي تفتقر إلى الحجم، حيث يعمل حمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء لدعم أنسجة البشرة، وتعويض الحجم الذي فقدته البشرة ويمنحها النضارة.
  3. المصابون بتقشر الجلد.
  4. البشرة التي تظهر فيها خطوطاً تعبيرية عند الجبهة أو حول الشفتين أو على جانبي العين.
  5. تجاعيد البشرة البسيطة و الخفيفة إلى المتوسطة، حيث تساعد على ملئ الفراغات فنلاحظ اختفائها بشكل ملحوظ.
  6. البشرة الجافة والمتضررة من أشعة الشمس، حيث يساعد الهيالورونيك على ترطيب البشرة وإعطائها مظهرًا مشرقًا.
  7. الأشخاص الذين يرغبون في الوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة.

المراجع

Hyaluronic Acid Is the Holy Grail to Wrinkle-Free, Youthful Hydration. “Healthline: Medical Information and Health Advice You Can Trust.” Healthline, https://www.healthline.com/.

hyaluronic acid is a beneficial supplement for a variety of conditions, especially those related to skin and joint health., https://www. Healthline. com/. “Healthline: Medical Information and Health Advice You Can Trust.” Healthline, https://www.healthline.com/.

Hyaluronic Acid (Injection Route). “Mayo Clinic - Mayo Clinic.” Mayo Clinic - Mayo Clinic, 27 June 2022, https://www.mayoclinic.org/.


Best Non-Surgical Facelift Treatments, Wrinkle Treatment. “Facial Sculpting, Cosmetic Dental and Non-Surgical Treatments https://www.facialsculpting.co.uk/.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء