حقن الهيالورونيك

ما هو حقن الهيالورونيك؟

ما هو حقن الهيالورونيك

الهيالورونيك 

في شبابنا نتمتع ببشرة صافية ونقية ومشدودة، تبدو خدودنا ممتلئة تشي بالصحة والنضارة. لكن ليت هذا يدوم طويلاً، فللأسف تنقضي فترة الشباب سريعاً وتبدأ بشرتنا في الذبول فتبدو عليها آثار التقدم في العمر، فما هو السبب؟

يرجع السبب في ظهور التجاعيد وترهل بشرة الوجه إلى فقدانها للكثير من المواد التي تساهم في نضارة البشرة مثل الكولاجين وحمض الهيالويورونيك، فهل يمكن لهذه المواد أن تساعدنا في استعادة شبابنا والحفاظ على نضارة بشرتنا؟ هل يمكن أن تساهم في منحنا الحماية من الشيخوخة وترهل البشرة؟

إذا كان هذا ممكناَ فأين يمكننا الحصول على إكسير الشباب هذا؟ وكم تبلغ تكلفة الحقن بأحماض الهيالورونيك؟ وهل هو مناسب لكل الحالات؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

الحقن بحمض الهيالورونيك

الحقن بحمض الهيالورونيك

الهيالورونيك في البشرة

حمض الهيالورونيك (Hyaloronic acid) هو مادة طبيعية موجودة في أجسادنا جميعاً، وتوجد بتركيزات عالية في الأنسجة الضامة اللينة مثل أنسجة البشرة المحيطة بالعين وأنسجة الشفتين،هذه المادة موجودة أيضًا في الغضاريف وفي السائل الزلالي المحيط بها.

تستخرج هذه المادة فيعاد صياغتها، وقد أصبحت واحدة من أشهر وأهم أنواع الفيلر الموجودة والمستخدمة على المستوى الطبي. يعمل حمض الهيالورونيك كوسادة تنتفخ بالماء بحيث يدعم ملامح الوجه وأنسجته، ويعوض الحجم الذي تفقده هذه الأنسجة بفعل عوامل التقدم في السن فيمنحها المرونة والنضارة ثانياً. ويساعد حمض الهيالورونيك أيضًا على احتفاظ بشرة الوجه السطحية بالترطيب لفترة أطول، ومن ثم يكسوها بلمعة الصحة والحيوية.

يستخدم حمض الهيالورونيك كفيلر في تقليل تجاعيد الوجه والتخلص منها، فهو متوافق مع جسم الأنسان ويقبله الجسم بسهولة بسبب كونه مادة حيوية موجودة في خلايا جميع الكائنات الحية تقريباً. وعلى الرغم من هذا فالأنواع التي تستخدم في الحقن مصنعة معملياً وليست مشتقة من أصول حيوانية. إن حمض الهيالورونيك يعتبر بمثابة الشبكة التي تربط بين الخلايا وتنقل المغذيات من الدورة الدموية إلى خلايا البشرة.

انتشر مصطلح الفيلر مؤخراً وأصبح مألوفاً للأذن، وعلى الرغم من أن استخدامه قد بدأ بالحقن في المفاصل لعلاج التهابات المفاصل، إلا أن انتشاره كان أكبر وأسرع في مجال عمليات التجميل، وبدأت العديد من الشركات في تصنيعه تحت مسميات تجارية متعددة ومختلفة نذكر من بينها:

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن

كابتيكCaptique
إيثاليسEsthélis
إلفيسElevess
هيالوفورمHylaform
جوفيديرمJuvéderm
بيرلانPerlane
بريفيلPrevelle
بيورجانPuragen
ريستايلانRestylane

تكلفة عملية الحقن بحمض الهيالورونيك

تكلفة عملية الحقن بحمض الهيالورونيك

سعر جلسة حقن الهيالورونيك

وفقاً لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل فإن متوسط تكلفة عملية يبلغ 568 دولار أمريكي بحسب إحصائيات عام 2013. وقد انخفضت الأسعار نسبياً منذ ذلك الوقت بسبب المنافسة بين الشركات وتطور طرق تصنيع حمض الهيالورونيك، ومع هذا فما يزال العديد من الأطباء يتقاضون أجوراً مرتفعة للغاية عن عمليات الحقن وهذا بسبب خبرتهم الكبيرة التي تسمح لهم باختيار أماكن الحقن بحيث يحققون أفضل نتيجة ممكنة بأقل كمية، وبسبب مؤهلاتهم العلمية القوية التي تسمح لك بأن تستسلم للمساتهم بغير قلق أو خوف من العواقب.

يتحدد السعر أيضًل بحسب الوقت والجهد الذي يستغرقهما العلاج ونوع عملية الحقن التي تتم والموقع الجغرافي الذي يجري فيه الحقن يساهم بصورة كبيرة في تحديد السعر بسبب اختلاف مستوى المعيشة، واختلاف الضرائب والنظم القانونية ومعدلات الأجور. في معظم الأماكن تكون هذه التكلفة هي التكلفة الأساسية فقط وقد يستثنى منها بعض التكاليف الإضافية مثل:

  • تكلفة المؤسسة الطبية التي يتم فيها الحقن
  • تكلفة التخدير
  • تكلفة الأدوية والمستحضرات التي يجب استخدامها بعد عملية الحقن

لهذا ينبغي أن تتأكد من طبيبك من المبلغ النهائي الذي ستدفعه، ومن التفاصيل التي يشملها هذا المبلغ أو تستثنى منه وكما نعلم جميعاً تختلف التكلفة من دولة إلى أخرى، ولهذا نقدم لكم قائمة بالأسعار في مختلف دول العالم التي تشتهر بعمليات حقن حمض الهيالورونيك، وهي كما يلي:

النمسا298 دولار أمريكي
البرازيل320 دولار أمريكي
كندا550 دولار أمريكي
مصر350 دولار أمريكي
بريطانيا425 دولار أمريكي
إستونيا301 دولار أمريكي
فرنسا400 دولار أمريكي
اليونان425 دولار أمريكي
المجر200 دولار أمريكي
إيطاليا320 دولار أمريكي
بولندا290 دولار أمريكي


احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن

كما نلاحظ في هذه الإجراءات التي تتحول إلى إجراءات اعتيادية يجريها الأشخاص بشكل دوري ضمن روتين العناية الصحية والشكلية يميل السعر للانخفاض في المتوسط، وهذا بسبب توافر الخبرات الكثيرة في هذا المجال وزيادة المنافسة بينها. في حين نلاحظ ارتفاع سعر هذه العملية في الدول العربية (مثل قطر والإمارات) وفي تركيا مثلاً والتي تنافس في معظم العمليات التجميلية الأخرى وتزهو بانخفاض السعر في مقابل الخدمة الطبية فائقة المستوى.

ومع هذا نجد أن بعض الدول التي تقدم خدمة طبية تنافس دول العالم الأول مثل الأردن تقدم سعر منخفض للغاية. في حين ان سويسرا نفسها ينخفض متوسط الأسعار فيها عنه في تركيا.

وعلى كل فهذه الأسعار هي أسعار المتوسط العام، وفي النهاية يمكنك أن تلجأ إلى أحد الأطباء باهظي الأتعاب ممن يعالجون نجوم هوليوود وحينها قد تبلغ التكلفة عشرة أضعاف المتوسط العام، ويمكنك أن تلجأ إلى طبيب مغمور يقدم لك عملية الحقن بنصف السعر أو أقل، ولكننا لا ننصحك أن تغامر فستبقى النتيجة ظاهرة في وجهك لفترة قد تطول، ورضاك عن نتائج عملية الحقن عامل مهم للغاية.

عمليات التجميل في أوروبا تتمتع بمستوى فائق من حيث الخبرة، ومن حيث جودة المواد المستخدمة في عملية الحقن، وكذلك عمليات التجميل في أمريكا، فنحن نتحدث عن دول العالم الأول بالرقابة الطبية الشديدة على المستشفيات والمراكز الطبية. كذلك الدول العربية تتمتع بالعديد من العيادات المتفوقة في عمليات حقن حمض الهيالورون وأفضلها في مصر والإمارات والأردن والمملكة العربية السعودية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء