ابر النضاره للوجه

دائمًا ما ترهقنا رحلة البحث عن أفضل عنايةٍ نقدمها إلى بشرتنا سواءً كانت بشرة الوجه أو اليد أو الجسم بأكمله، وباعتبار البشرة جزءًا حساسًا من الجسم ويغطيه كله فيوجد العديد من العوامل التي تؤثر عليها مثل الرطوبة وأشعة الشمس ونوعية البشرة والمستحضرات المستخدمة في تنظيفها والعناية بها.

تبدأ عنايتنا ببشرتنا بتفهم نوعها وطبيعتها وحاجتها، وطبيعة البيئة التي نعيش فيها وكيفية تأثيرها على بشرتنا وأيضًا تأثير تغيرها عليها، وبالطبع دائمًا يستحب أن نبدأ العناية بالبشرة والحفاظ على صحتها بدلًا من إهمالها وعندما تعاني من المشاكل عندها نتلفت بحثًا عن حلولٍ لما سببناه بأنفسنا.

توجد عنايةٌ بسيطةٌ بالبشرة والوجه تبدأ من الخلطات الطبيعية والمستحضرات البسيطة مرورًا بالمستحضرات عالية المستوى والتخصص والعناية، وفي النهاية تأتي العناية الطبية المتكاملة التي يقدمها الطب للبشرة التي لا تستطيع العناية العادية حل مشاكلها.

كثيرًا ما نفضل الحلول التجميلية السهلة والبسيطة وغير الجراحية تحديدًا لأن فكرة العملية أو الجراحة هي فكرةٌ كبيرةٌ جدًا لمجرد العناية بالبشرة، وأكثر ما أصبح متصدرًا لهذا المجال الآن هي وسيلة الحقن والإبر لفعاليتها العالية ونتائجها المذهلة ومن ضمنها حديثنا هنا ابر النضارة للوجه

 

ابر النضارة للوجه

 

مشاكل تعالجها ابرة النضاره للوجه

هنالك العديد من مشاكل البشرة التي تستطيع ابر النضارة علاجها وتجديد بشرتك وإعطاءها سحرًا وجمالًا مرةً أخرى بعد أن فقدتهما ومن تلك المشاكل:

  • تساعد ابر النضارة للوجه على علاج جفاف البشرة المضاعف والذي قد يؤدي إلى تشققاتٍ فيها نتيجة نقص الرطوبة بشدة، وترك ذلك الجفاف كما هو يسبب مشاكل أسوأ.
  • لها القدرة على علاج علامات التقدم في السن وخاصةً فقدان البشرة نضارتها ولمعانها ومرونتها المعتادة، فتعيد الشباب للبشرة مرةً أخرى.
  • تعالج ابر النضارة التجاعيد في الوجه خاصةً حول العينين والشفتين وفي الجبهة كما تمنع تكون تجاعيدٍ جديدةٍ بعد مرور فترةٍ من الزمن.
  • تعالج الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين وحولهما.
  • تعالج بعض مشاكل تصبغات البشرة في بعض الأماكن من الوجه، وهي تحدث عندما تتغير بقعةٌ من الجلد إلى لونٍ داكنٍ أو فاتحٍ أكثر مما حولها
  • أثبت بعض ابر النضارة للوجه قدرتها على علاج الآثار الناتجة عن حب الشباب وآثار جفاف البشرة وإرهاقها بعد علاجه لأن أغلب تقنيات علاج حب الشباب تسبب الجفاف وتقشر الوجه.
  • حتى إن لم يكن وجهك يعاني من أي مشكلةٍ من تلك المشاكل ما زالت ابر النضارة للوجه اقتراحًا جيدًا لإعطاء نضارةٍ لبشرتك بعد كل ما تراه من إرهاقٍ في حياتنا اليومية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

فكرة حقن ابرة النضاره للوجه

السؤال هنا لماذا يتم حقن ابرة النضاره للوجه ؟ ولماذا يعطي الحقن نتائج رائعة؟ ومن أين جاءت الفكرة من الأساس؟ ولماذا يعتبر الحقن علاجًا أقوى وأكثر فعالية من مجرد ترطيب الوجه بالكريمات والزيوت والمستحضرات المختلفة حتى لو كانت من نفس المادة التي يتم حقنها.

الفكرة تكمن في أنك عندما تضع أي شيءٍ على وجهك تنتظر أن تمتص البشرة المادة تمامًا ثم تبدأ المادة بعد امتصاصها بالتأثير على الطبقات الداخلية من الجلد وعندما تصل لتلك المرحلة تكون كميتها ضئيلة وقليلة الفعالية.

أما في الحقن فأنت تقصر الطريق على المادة المفيدة الفعالة وتقوم بإدخالها كاملةً إلى الطبقات الداخلية من الجلد، والتي من المفترض أن تبدأ بالاستفادة منها واستخدامها في تحسين الجلد وتقويته وإعادة النضارة والحيوية لها مرةً أخرى.

هناك العديد من المواد المستخدمة في الحقن وليست كلها قابلةً لأن تكون في صورة مستحضرٍ كريمي يمكن وضعه على الوجه مثل حقن البلازما، في حين أن البعض الآخر يمكن استخدامه في هيئة كريم موضعي أو حقنه تحت الجلد مثل حقن الكولاجين

 

تأثير ابرة النضاره للوجه

 

ما هي ابر النضاره للوجه

هي إبر تحتوي على العديد من المواد المغذية الغرض منها تغذية الطبقات الداخلية من الجلد، وتنشيطها وتحفيزها للتخلص من الخلايا القديمة والجلد الميت، وإنتاج خلايا جديدة أقوى وأكثر صحةً ونضارة.

هنالك العديد من الأنواع المستخدمة في ذلك الحقن منها البروتينات والفيتامينات والإنزيمات ومستخلصات طبيعية من جسم الإنسان أو من النباتات والهرمونات ومواد تكون موجودةً في البشرة بشكلٍ طبيعيٍ لكن قل إنتاجها وهو ما أدى لكل تلك المشاكل.

 

ابر النضاره للوجه الممتلئة بحمض الهيالويورونيك

من المفترض أن حمض الهيالويورونيك هو عبارةٌ عن مادةٍ موجودةٍ في جسم الإنسان بشكلٍ طبيعي وهي إحدى المواد الموجودة في البشرة التي تساعد على تجدد خلاياها باستمرار والحفاظ على نضارتها ومرونتها.

هنالك العديد من الأسباب التي تقل فيها مادة الهيالويورونيك من الجسم والبشرة منها التقدم في العمر على سبيل المثال لذلك أصبحنا نستخرج تلك المادة ونعيد حقنها واستخدامها مرةً أخرى لتكون داعمةً ومنشطةً للخلايا وتساعدها على الانقسام والتجدد بسرعة.

يستخدم غالبًا مع أحماضٍ أخرى مثل حمض الجلايكولك وفيتامين أ ويكون هدف تلك التركيبة معًا زيادة احتفاظ خلايا البشرة بالماء وبالتالي زيادة رطوبتها بجانب تنشيط الخلايا كما ذكرنا.

 

استخدام حمض الهيالورونيك في ابر النضاره للوجه

 

استخدام الغلوتاثيون في ابرة النضاره للوجه

مادة الغلوتاثيون هي واحدة من المواد المثيرة للاهتمام باعتبارها بروتينًا بسيطًا مضادًا للأكسدة، يقوم الغلوتاثيون بوظيفته عن طريق القضاء على بعض الأيونات الحرة والتي تؤثر بالسلب على الخلايا الحية وتؤدي إلى موتها بسرعة وهو بالتالي ما يضعف من قدرتها على التجدد وخاصةً في البشرة.

تم استخدام الغلوتاثيون بناءً على وظيفته تلك من أجل مساعدة الخلايا على الحياة لفترة أطول وكانت وظيفته الأولى والكبرى والتي حقق فيها نجاحًا هائلًا هي تبييض الوجه والبشرة والقضاء على البقع وتباين اللون في أي جزءٍ منها.

ويفضل العديد من الأطباء استخدامه مع مواد أخرى لمساعدة البشرة على الوصول لأفضل نتيجة ممكنة مثل الفيتامينات والأحماض الطبيعية وغيرها.

 

كيف تستخدم البلازما في ابرة النضارة للبشرة ؟

البلازما هي واحدةٌ من مكونات الدم أو هي الجزء السائل الشفاف من الدم والذي يحتوي على أغلب البروتينات والفيتامينات الموجودة والمنتقلة في الدم وبالطبع وظيفتها هي تغذية الخلايا عندما تصل إليها، لكن عندما يعاني وجهك من مشكلةٍ سببها نقص التغذية إذًا فمن الطبيعي أن الخلايا لا تحصل على ما يكفيها.

تكمن فكرة ابر النضارة للوجه المليئة بالبلازما بأن الطبيب يقوم بفصل البلازما من الشخص نفسه عن بقية مكونات الدم بعد سحب عينةٍ كافية ثم بعدها يعيد حقنها في البشرة، وبالتالي فهو يعطي كميةً مكثفةً من المغذيات مما يساعد الخلايا على التجدد بقوة.

ويوضح هذا الفيديو كيفية استخدام البلازما في ابر النضاره للوجه:

 

استعمال الفيتامينات في ابر النضاره للوجه

من الطبيعي أن الفيتامينات من أهم المغذيات لخلايا الجسم كله وليس للبشرة أو الوجه، وحسب ذلك فإن نقصها يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية والجمالية خاصةً أن الكثير منا لا علم لهم بحاجة أجسادنا للفيتامينات وما يصلح لها وما ينقصها لذلك تجد أغلبنا يعاني من نقصها.

هنالك العديد من الفيتامينات التي تستخدم في ابرة النضاره للوجه سواءً وحدها أو مع مكوناتٍ أخرى كالتي سبق ذكرها وأهمها هي مجموعات فيتامينات ب وفيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ والتي أعطت نتائج جيدة سواءً بحقنها أو بصنع كريمٍ منها أو تناولها.

 

قبل حقن ابر النضارة للوجه

من أهم الأشياء التي تحتاج لتحديدها قبل الإقبال على الحقن هو البحث عن سبب المشكلة التي تعاني منها خاصةً لو ظهرت فجأة لأن بعض مشاكل بشرة الوجه تكون صحيةً وعرضًا لمرض آخر وليست مجرد مشكلةٍ جماليةٍ وحسب.

بعد التأكد من أن مشكلتك جمالية وأن بشرتك تعاني الجفاف وقلة الاهتمام والعناية بإمكانك الذهاب للطبيب والبدء بالنقاش معه حول أفضل الأنواع التي سيستخدمها لك، وفي بعض الأحيان قد تكون مشكلتك بسيطة أو ليست بحاجةٍ للحقن ويتم علاجها بتناول الفيتامينات واستخدام المستحضرات الموضعية في وقتٍ بسيط.

تحتاج بشرتك إلى الراحة قبل الحقن لذلك يجب الحرص على تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان والحرارة أو الرطوبة العالية أو المستحضرات التجميلية المختلفة بل يجب إعطاؤها فترة راحةٍ تمهيدية.

من المحبذ أن تتعرف على بشرتك أكثر في تلك الفترة وتدرك نوعها وطبيعتها والمستحضرات النافعة والضارة لها حتى تستطيع العناية بها بشكلٍ لائق لأطول فترة ممكنة بعد الحقن.

 

ابر النضاره للوجه

 

عملية حقن ابرة النضارة للوجه

في البداية يبدأ الطبيب بتنظيف البشرة جيدًا بعدها يستخدم ابرًا صغيرة مخصصة للحقن تحت الجلد تحتوي على المادة الفعالة التي تم الاتفاق عليها في علاج وترطيب بشرتك.

هنالك العديد من تقنيات الحقن وتختلف في عمق الحقن في طبقات البشرة، ويتوقف ذلك غالبًا على نوعية المشكلة التي تحاول علاجها وعلى نوع المادة المستخدمة في الحقن، لذلك من المهم أن يراعي الطبيب العمق المطلوب في تلك الأثناء وأي زيادةٍ من المادة غالبًا ما تخرج من مكان الحقن ولو أتيح لها الفرصة يمتصها الجلد في وقتٍ قصير.

من المتفق عليه ووفقًا لكل من جربوا حقن ابرة النضارة للوجه أنها لا تسبب أي نوعٍ من الألم لكن البعض يفضلون استخدام كريماتٍ مخدرة خوفًا من الشعور بأي ألم، لا تستغرق عملية الحقن أكثر من نصف ساعة على أقصى تقدير وذلك أيضًا حسب حالة بشرة الوجه وحاجتها.

 

بعد حقن ابر النضارة للوجه

بعد الانتهاء من الحقن غالبًا سيقوم الطبيب بوضع بعض الكريمات الطبية التي تساعد البشرة على الاسترخاء والتعافي من مكان الحقن مع واقي شمسٍ قويٍ لحماية بشرتك في طريق عودتك للمنزل.

في المعتاد لست بحاجةٍ للحصول على إجازةٍ من العمل مثلًا لكن من المهم أن تحصل على بعض الراحة بعد الحقن بعدة ساعاتٍ كما يوصي الطبيب بعدم غسل الوجه في تلك الفترة أيضًا.

غالبًا لا يستغرق العلاج بالحقن جلسةً واحدة وإنما عدة جلسات أقلها 4 جلسات وقد تصل إلى 6 أو ثماني جلسات يعاد فيها الحقن مرةً أخرى. وتفصل بين كل جلسةٍ وأخرى فترة أسبوعين، وفي بعض الحالات لا يحتاج الشخص لإعادة العلاج مرةً أخرى لفتراتٍ طويلة لكن البعض الآخر يفضلون إعادته كل عدة أشهر للحفاظ على نضارة وجوههم.

 

اضرار ابر النضاره للوجه

 

اضرار ابر النضاره للوجه

لا توجد أضرارٌ جسيمةٌ لحقن المغذيات في الوجه لكن في بعض الأحيان تظهر كدماتٌ بسيطة واحمرارٌ في أماكن الحقن وتختفي بعد عدة أيام دون ترك أثر وبعدها يبدأ التحسن وتظهر النتائج.

من الممكن أن يكون أحد عيوبها التي تضايق البعض هو الحاجة إلى إعادة تكرار الحقن سواءً على جلساتٍ عديدة في كورس العلاج الواحد أو الحاجة لإعادة الكورس بأكمله بعد عدة أشهر وهو ما يعني أن نتائجها غير دائمة ولا مستمرة.

من الممكن أن يفاقم اضرار ابر النضاره للوجه كون الشخص مصاب بالحساسية لإحدى المواد التي يتم حقنها، لذلك من المهم التأكد من أنه لا يعاني من الحساسية قبل الحقن حتى لا يسبب له مشكلة.

ومن اضرار ابر النضاره للوجه التي قد تحدث هي التعرض لعدوى أو التهاب مكان الحقن لكنه أمرٌ مستبعد ونادر الحدوث إن كان الطبيب حريصًا والمكان الذي يتم الحقن فيه نظيفًا، لذلك من المهم ألا يتم الحقن إلا في عياداتٍ على أيدي أطباء وليس في مراكز تجميلية بأيدٍ غير مؤهلة.

 

سعر ابر النضاره للوجه

 

سعر ابر النضاره للوجه

يختلف سعر ابر النضاره للوجه والتكلفة حسب الطبيب الذي يقوم بالحقن والبلد الذي فيه وحسب حالة البشرة وحاجتها للحقن وكمية المادة المستخدمة ونوع تلك المادة بالطبع لكن متوسط التكلفة دائمًا ما يكون بين 300 دولار أمريكي و600 دولار أمريكي بحدٍ أقصى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضًا:

تجاعيد الوجه

ديرما بن

بوتكس الوجه

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

تقنية تكساس

تقنية Kybella