مقالات المدونة

حرق دهون البطن للرجال

حرق دهون البطن للرجال

الكاتب: | التصنيف: التخسيس, للرجال

لا تعتبر دهون البطن  مشكلة النساء فقط؛ بل هي مشكلة يعاني منها الرجال أيضاً، فبالرغم من أن النساء هن الأكثر تعرضاً لتراكم دهون البطن، إلا أن نسبة كبيرة من الرجال يعانون منها.

وبدأ الرجال رحلة البحث عن حلول لحرق دهون البطن حين أصبحت عضلات البطن البارزة من الأمور الجمالية والجذابة بالنسبة لهم، ذلك فضلاً عن الأخطار والمشاكل الصحية الجسيمة التي تسببها دهون البطن.

واليوم سوف يكون حديثنا عن حرق دهون البطن ولكن للرجال فقط.

فما هي أسباب تراكم دهون البطن عند الرجال؟ وما هي الطرق الطبية لحرق دهون البطن للرجال؟ وما هي الأضرار التي تسببها دهون البطن؟ وما هي التمارين الرياضية التي تساهم في حرق دهون البطن للرجال؟

كل تلك التساؤلات سوف تجدون إجاباتها مفصلة فيما يلي.

إقرأ المزيد

علاج البشرة الدهنية للرجال

الكاتب: | التصنيف: العناية بالبشرة

يعاني الرجال أصحاب البشرة الدهنية من نفس المشاكل التي تتعرض لها النساء، بسبب زيادة نسب الإفرازات الدهنية لبشرتهم مما يشكّل لهم نوعاً من الإحراج أحياناً، والأهم هو معاناتهم المستمرة من ظهور البثور وحب الشباب الذي يحاولون أحياناً إخفاءه بإطلاق اللحى ولكن هذا الحل لا يكون مناسباً للجميع، فما طرق علاج البشرة الدهنية للرجال ؟ وما الطرق الأنسب حول العناية بالبشرة الدهنية للرجال ؟

إقرأ المزيد

علاج تساقط الشعر للرجال

علاج تساقط الشعر للرجال

الكاتب: | التصنيف: الجديد

يحبه من يمتلكه، ويشتاق إليه من لا يفعل، أما الذين يمرون بعملية فقدانه فسوف يقومون بأي شيء للاحتفاظ به؛ بالطبع نحن نتحدث عن “الشعر”.

من السهل بالنسبة لكثير من الرجال إلقاء اللوم على والديه بسبب تعرضه لتساقط الشعر، ورغم أن العامل الوراثي هو الأكبر إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي قد تكون سبباً في هذه الظاهرة والتي تصيب ما يقرب من ثلث الرجال حول العالم وتعدّ من الظواهر الشائعة التي يتمنى أكثر الرجال تجنبها ومعالجتها فور حدوثها.

ما أسباب هذه الظاهرة؟ ما هي طرق الوقاية منها؟ وما هو حل تساقط الشعر للرجال؟ إذا تعرضت لهذا الأمر فكيف يمكنني معالجته؟ كل هذه التساؤلات وأكثر سوف يتم الإجابة عنها عبر هذا المقال.

إقرأ المزيد

علاج الصلع الوراثي للرجال

علاج الصلع الوراثي للرجال

الكاتب: | التصنيف: الجديد

الصلع الوراثي هو أهم الأسباب المعروفة لتساقط الشعر، وهو لا يعد مرضًا في حد ذاته، ولكنه حالة تحدث لبعض الأشخاص بسبب أسباب متعلقة بالجينات الوراثية ومستوى الهرمونات والتقدم بالعمر.

فمن الطبيعي أن يزداد تساقط الشعر كلما تقدم الشخص بالعمر سواء كان رجلًا أو امرأة، وتلك ظاهرة طبيعية مرتبطة بتغير الهرمونات، ولكن هناك حوالي 40% من الأشخاص حول العالم يلاحظون هذا التساقط بصورة غير طبيعية، حيث تزداد الفراغات بين الشعر وتظهر فروة الرأس خالية من الشعر.

ولأن الرجال هم الأكثر تعرضًا لهذه الظاهرة، فحديثنا سيكون عن الصلع الوراثي عند الرجال وعلاجه.

إقرأ المزيد

تبيض البشرة للرجال

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

الكاتب: | التصنيف: العناية بالبشرة, للرجال

لطالما انتشرت فكرة أن الاهتمام بالمظهر الخارجي أمر ثانوي للرجال، لكن هذا لم يعد واقعاً في عالمنا المعاصر. لأننا نعيش في بيئة عالمية، انتشرت فيها وسائل الإعلام، وأصبح العالم قرية صغيرة تتدافع فيها المعلومات علينا من كل حدب وصوب، ومع انتشار وسائل الإعلام تعاظمت صورة الجمال وازداد تقديره وظهر تأثيره على كل الناس. وأصبح ثمة مهن بأكملها تقوم على طلة الرجل ومظهره، ولا عجب في هذا أيضاً، فهناك الممثلون والمذيعون ورواد الأعمال ومدربو التنمية البشرية وحتى ممثلي البيع وممثلي الشركات أصبح لزامًا عليهم الاهتمام بمظهرهم ووسامتهم وباتوا يلمسون تأثير هذا على أعمالهم بصورة واضحة، هذا بغض النظر عن الحياة الشخصية التي تتأثر بالطبع بشكل كبير بثقة الرجل بنفسه.
وتختلف صورة الوسامة والجمال من مجتمع إلى آخر ومن رجل إلى آخر، لكن يبقى أهم ما في الأمر هو انعكاس هذه الوسامة على ثقة الرجل بنفسه، وبالتالي على إعجاب من حوله به وتأثيره فيهم. والثقة بالنفس ليست أمراً ثانوياً في تقييم الآخرين لك، لهذا إن كنت تعاني من مشكلة جمالية تسبب اهتزاز ثقتك بنفسك، فإن علاجها يعد خطوة حيوية في مستقبلك المهني والاجتماعي والعاطفي.

إقرأ المزيد

Page 1 of 5512345...102030...Last »