مقالات المدونة

تجارب واقعية لعمليات تجميل فاشلة

تجارب واقعية لعمليات التجميل، رقم 4 مأساوية

الكاتب: | التصنيف: الأمان

تحولت عمليات التجميل إلى ظاهرة عالمية يزداد الإقبال عليها سنوياً بنسبة كبيرة حتى في الدول النامية أو في ظل الركود الإقتصادي، الأمر الذي دفع المحللين إلى اعتبار عمليات التجميل واحدة من أهم الأعمال التجارية في القرن العشرين وأكثرها رواجاً، السبب الأول لارتفاع معدلات الإقبال يرجع للإعتقاد الخاطئ بأن عملية التجميل هي الحل السحري لكل مشكلة يواجهها الإنسان، إلا أن الخبراء لا يتوقفون عن إطلاق التحذيرات من آثار عمليات التجميل والتي قد لا تكون مرضية بالنسبة للبعض وينصحون بضرورة التحري عن الطبيب ومركز التجميل قبل أن يضعون مستقبلهم بين أيديهم. الدكتور بول بانول استشاري الجراحات التجميلية سجل شهادته حول هذا الأمر ورصد مجموعة تجارب واقعية لمليات التجميل التي كانت نتائجها غير مرضية وفي بعض الأحيان مأساوية.

إقرأ المزيد

كريمات اساس للبشرة

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

الكاتب: | التصنيف: منتجات التجميل

فُطِرت المرأة على حب التزين والظهور بأجمل شكل ممكن، وتحرص النساء جميعاً على العناية بالبشرة سواء عن طريق المنتجات الطبيعية التي تقشر البشرة وتنعمها وترطبها وتعالجها من الجذور، أو عبر عمليات التجميل التي تقوم بشد البشرة وصنفرتها، أو من خلال استعمال الأدوية المختلفة التي تعمل على تحسين ملمس البشرة ومظهرها عبر الفيتامينات الطبيعية الموجودة بها، أو عن طريق استعمال مستحضرات التجميل المختلفة والتي تستخدمها معظم النساء لإعطاء نتيجة سريعة بأقل التكاليف.

يُعد الأساس أو الفاونديشن أحد مستحضرات التجميل الرئيسية التي تستعملها معظم النساء، وهو مستحضر يتم وضعه على الرقبة والوجه وربما يوضع على الكتفين أحياناً ويتم توزيعه على البشرة بصورة متساوية لإخفاء عيوبها وإخفاء الهالات السوداء وتوحيد لونها ثم يتم وضع باقي أنواع مساحيق التجميل فوقه.

إقرأ المزيد

تحول عمليات التجميل من الضرورة الى الموضة

أسباب تحول عمليات التجميل من ضرورة إلى موضة

الكاتب: | التصنيف: لايف ستايل

ترجع أول إشارة في السجلات التاريخية لإجراء عملية جراحية بغرض التجميل وليس العلاج إلى نصوص كتبت في وقت ما من عمر الدولة الفرعونية القديمة ما بين 3000 إلى 2500 قبل الميلاد، حيث تشرح تلك النصوص إجراء عملية لترميم أنف مكسور لشخصية مجهولة يُرجح أنه كسر في إحدى العمليات الحربية، كما عرف الهنود، والصينيون والعرب أشكالاً متعددة من عمليات التجميل.

إقرأ المزيد

الكولاجين

ما هو الكولاجين؟

الكاتب: | التصنيف: محاربة الشيخوخة

يتسائل بعضنا أحياناً ما الذي يعطي جسمي قوَته وقوامه المتماسك، الإجابة هي النسيج الليفي الضامَ أو النسيج الوظيفي الداعم للجسم “Connective Tissue”، ويعتبر “الكولاجين” المكوَن الرئيسي لهذا النسيج.

“الكولاجين” هو البروتين الأساسي في أجسام الثدييات حيث يمثل نسبة تتراوح بين 25% إلى 35% من إجمالي البروتينات الموجودة في الجسم، وهو بروتين غير قابل للذوبان في الماء يتواجد في الجسم على أكثر من هيئة حسب درجة التمعدن؛ صلب (في العظام) أو مرن (في الأربطة) أو يتدرج بين الاثنين (الغضاريف).

إقرأ المزيد

شد البطن مع الولادة القيصرية

شد البطن مع الولادة القيصرية

الكاتب: | التصنيف: الأمان, الجديد

تجرى سنويا ملايين الولادات القيصرية على مستوى العالم، وتشير دراسة حديثة أن معدل عمليات الجراحة القيصرية التي يمكن تفاديها قفزت حوالي 70 في المائة ، علاوة على ذلك فقد ارتفعت نسبة عمليات الولادة القيصرية في جميع حالات الولادة من 5 في المائة إلى 28 في المائة خلال الأعوام الثلاثين الماضية !

وتقول إحدى الإحصائيات التي أجريت في بريطانيا أن 21.5% من الأطفال الذين ولدوا عام 2001 في إنجلترا وويلز ولدوا ولادات قيصرية ، بينما تقول منظمة الصحة العالمية أن هذه النسبة يجب أن تكون بين 10 و15%.

إقرأ المزيد

Page 1 of 1812345...10...Last »