مقالات المدونة

مين جربت حقن البلازما للشعر

مين جربت حقن البلازما للشعر ؟

الكاتب: | التصنيف: الجديد

زاد الاعتماد على حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر بين النساء والرجال خلال السنوات الأخيرة، فرغم أن تلك التقنية ظهرت منذ حوالي 30 عاماً إلا أنها لم تنتشر بتلك الكثرة إلا في العشر سنوات الأخيرة بعدما أثبتت نتائج مرضية لأغلب من خضعوا لها، والتي كانت خياراً موفراً للكثيرين بديلاُ عن عمليات زراعة الشعر بالطرق الطبيعية أو زراعة الشعر بتقنية الـ Biofibre.

تعتبر البلازما من مكونات الدم التي يتم الاعتماد عليها لحقنها في فروة الرأس، ومن ثَم تعمل على تجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين من الجسم وبذلك تساعد على تجديد الأنسجة بما فيها بصيلات فروة الرأس فتُساهم في سرعة إنبات الشعر في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

إقرأ المزيد

التقشير الأزرق

التقشير الأزرق Blue Peel

الكاتب: | التصنيف: الجديد, العناية بالبشرة

حلم الشباب الدائم، ذلك الحلم الذي يراود الجميع!

وليس هناك شئ يدل على الشباب خير من وجهٍ نضرٍ تشرق جميع قسماته، و لعل هذا ما أدى إلى انتشار الكريمات، والمرطبات وكل وسائل تجديد وتلطيف البشرة ومنها “التقشير الأزرق” الذي يعدك بوجه جديد! وربما تمت تسميته كذلك ليداعب تلك الأساطير الطفولية بداخلنا عن الياقوت الأزرق الذي يحقق الأماني ويحمل إكسير الحياة.

لكن دعنا من هذه الدعايات والأساطير ولنتناول الموضوع بشئٍ من التفصيل على وجهيه الجيد والسيء مستعرضين بعض آراء من استخدموه.

إقرأ المزيد

ازالة شعر الوجه بالليزر‎

إزالة شعر الوجه بالليزر

الكاتب: | التصنيف: الجديد, العناية بالبشرة

برغم تنوع وسائل إزالة الشعر إلا أن إزالة شعر الوجه بالطرق التقليديّة قد تكون مؤلمة للكثير من السيدات ولا تمنحهنّ النتائج المرضيّة، خاصةً مع تكرار نمو الشعر من جديد خلال فترة قصيرة وهو ما يحتاج إزالته مراراً وتكراراً. ومع دخول الليزر عالم التجميل استطاع في السنوات الأخيرة أن يُحقق نتائج مبهرة في علاج العديد من مشكلات البشرة كالتصبغات، البقع، آثار الحبوب، الندبات وإزالة الشعر الغير مرغوب فيه.

نمو شعر الوجه من المشكلات التي قد تسبب الإحراج للكثير من السيدات وتُفقدهنّ الثقة بالنفس ، فعيوب بشرة الوجه بصفة عامة لا يمكن إخفاؤها بسهولة الأمر الذي قد يكلفكِ إطلالتكِ.

إقرأ المزيد

إختيار مركز إجراء عملية التجميل

6 نصائح قبل اختيار مركز لإجراء عملية تجميل

الكاتب: | التصنيف: الجديد

تضاعف عدد مراكز عمليات التجميل المنتشرة في مختلف دول العالم خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير، ويأتي ذلك كنتاج طبيعي للتزايد المستمر في الإقبال على هذا النوع من العمليات. يعتبر اختيار مركز عمليات تجميل مناسب من العوامل الهامة التي يتوقف عليها نجاح الأمر من عدمه، ولهذا قدم الخبراء مجموعة نصائح أوصوا باتباعها عند اختيار مركز عمليات تجميل لضمان اختيار الأفضل والأنسب.

إقرأ المزيد

طرق علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر

الكاتب: | التصنيف: الجديد

نتعرض جميعاً لمشكلة تساقط الشعر في وقت ما من حياتنا، وتسبّب هذه المشكلة القلق والتوتر النفسي خصوصاً إذا كان الشعر يتساقط بكمية كبيرة ويؤثر على مظهرنا، قد يكون فقدان الشعر على شكل بقع دائرية بيضاء في فروة الرأس أو ترقق الشعر من أماكن معينة مثل مقدمة الرأس. وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر، مثل فقر الدم، نقص فيتامين ب، الثعلبة، الضغط النفسي، سوء التغذية أو بعض الأمراض مثل الغدة الدرقية التي تؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم، وهناك علاجات كثيرة لهذه المشكلة، علاجات طبية بالأدوية وعلاجات طبيعية مثل الزيوت والأعشاب وغيرها. في هذا المقال سنتحدث عن طرق علاج تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية مثل علاج تساقط الشعر بالزيوت والأعشاب والثوم.

إقرأ المزيد

Page 1 of 4412345...102030...Last »