مقالات المدونة

تصغير الثدي للرجال

تصغير الثدي للرجال

الكاتب: | التصنيف: الجديد

مما لا شك فيه أن هنالك الكثير من المشاكل التجميلية التي تواجه مجتمعنا في العصر الحالي وحين نقول تجميلية يخطئ البعض الظن بأننا هنا نتحدث فحسب عن النساء والعمليات والوسائل التي يستخدمنها في الحصول على ملامح أكثر جاذبية أو جسدٍ أكثر فتنةً وحسب.

لكن الحقيقة أن الطب التجميلي تمكن من التوصل لحلولٍ للعديد من المشاكل عند كلٍ من الرجال والنساء في بعض الأحيان كانت حياتهم لتكون أصعب بدون التخلص منها وواحدةٌ من أهم تلك المشاكل هي مشكلة التثدي عند الرجال والتي تؤرق حياة العديد منهم وتهدد سلامتهم النفسية والاجتماعية في المجتمع.

إقرأ المزيد

تشقير الحواجب بالليزر

تشقير الحواجب بالليزر

الكاتب: | التصنيف: الجديد

لطالما اعتبرت العين واحدة من أكثر الأعضاء إبرازاً لجمال الوجه عند النساء، فقد تغنى شعراء الشرق بجمال العيون كثيراً، وأطلقوا عليها أسماءً تخبر بما تحويه من الجمال كالحوراء والدعجاء والكحلاء والنجلاء، وأيضاً خصصوا أسماءً لمعيوبها مثل الرمداء والجحظاء والعمشاء، ولا ينفصل جمال العين عن جمال الحواجب، إذ أن الحاجب يبرز جمال العين، ولا يكتمل جمال العين دون جمال الحاجب.

إقرأ المزيد

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

زراعة الشعر بتقنية الخلايا الجذعية

الكاتب: | التصنيف: الجديد

استحوذت فكرة استخدام الخلايا الجذعية Stem Cells في علاج الحالات المرضية على عقول العلماء ابتداءً من عقد الخمسينيات؛ ذلك يرجع إلى الخصائص المميزة لهذا النوع من الخلايا وأبرزها القدرة على التجديد عن طريق الانقسام الخلوي وكذلك إمكانية التحول إلى نوع آخر من الأنسجة يخالف نوع النسيج الطبيعي الذي تكونت منه.

اعتمدت الكثير من آليات زراعة الشعر في تحقيق تأثيرها على الخلايا الجذعية بصورة غير مباشرة، من أمثلة ذلك تقنية حقن البلازما للشعر التي تعمل على تحفيز الخلايا الجذعية المتواجدة فعلياً في فروة الرأس على التجدد والانقسام وبالتالي إنماء الشعر من جديد، مع تطور آليات البحث العلمي سعى العلماء إلى إيجاد وسيلة تمكنهم من إنبات الشعر بالخلايا الجذعية بصورة مباشرة وبالتالي تحقيق نتائج أفضل.

إقرأ المزيد

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب

الكاتب: | التصنيف: الجديد

بالرغم من أن الحواجب لا تمثل جمالًا في حد ذاتها إلا أنها تلعب دورًا هامًا في إبراز جمال العينين، بل إبراز جمال الوجه كله.

فمجرد تغيير صغير في مظهر الحاجبين أو لونهما يمكن أن يضفي لمسة جميلة وجديدة على وجهك.

هناك بعض المشاكل التي يمكن أن تطرأ على الحاجبين فتؤدي إلى قلة كثافة شعيراتها، بل وأحيانًا تساقطها بالكامل، مما يؤثر بالتأكيد على الحالة النفسية للشخص وثقته بنفسه.

واليوم سوف نتحدث عن عملية زراعة شعر الحواجب كعلاج لتساقط الحاجبين وقلة كثافتها أيًا كانت الأسباب.

إقرأ المزيد

زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن

الكاتب: | التصنيف: الجديد

تعتبر وفرة اللحية في وجه الرجل من سمات الرجولة، كما أنها من علامات الجمال، وفي التراث نجد المقولة الشهيرة: “سبحان من زين وجوه الرجال باللحى”. يعاني البعض عندما يطلق لحيته من فراغات تشوه منظر اللحية، قد تكون طبيعية منذ نمت لحيته وقد تكون ناشئة عن ندبة في الوجه “بعد جرح أو حرق”.

يبحث البعض عن الحل لهذه المشكلة بأشكال مختلفة، إلا أن إحدى أنجح الطرق لحلها هي زراعة شعر الذقن ، فما هي عملية زراعة شعر الذقن ؟ وما تكلفتها؟ وما أضرارها؟

الآن نصحبكم مع الإجابة لهذه التساؤلات مع مراعاة التفصيل المشبع لفضول القارئ النهم، وبالطبع فإن المقال لا يغني عن طلب النصيحة الطبية المتخصصة.

إقرأ المزيد

Page 1 of 4312345...102030...Last »