زراعة الشعر في مصر

تأتي مصر في مرتبة متقدمة عربياً من حيث معدلات الإقبال على عمليات التجميل باختلاف أنواعها بما في ذلك عمليات زراعة الشعر في مصر ، على الرغم من تراجعها نسبياً خلال السنوات الخمسة عشر الأخيرة نتيجة التطور التقني الكبير الذي شهدته بعض الدول المجاورة بنفس المجال، إلا أن مراكز التجميل في مصر تمكنت مؤخراً من العودة إلى المنافسة الإقليمية في مجال التجميل عن طريق تحسين مستوى الخدمات الطبية وتقديم العروض المُغرية الجاذبة للسياحة العلاجية.

تعد عمليات زراعة الشعر في مصر من الإجراءات التجميلية الأكثر طلباً، يرجع السر في ذلك إلى طبيعة العملية نفسها والتي تجعلها مهمة بالنسبة للرجال والنساء على السواء، كما أن الصلع الجزئي أو الكلي يُنظر له على أنه تشوهاً ظاهرياً يرغب الجميع في التخلص منه واستعادة الإطلالة الجذابة المميزة.

زراعة الشعر في مصر

 

نبذة عن مصر وعمليات زراعة الشعر

تحمل مصر لقب أم الدنيا وذلك لم يأت من فراغ إنما استمدته من عراقتها واحتضان أرضها لأعظم الحضارات في التاريخ الإنساني ألا وهي الحضارة الفرعونية، أما في العصر الحالي فتُعرف مصر بأنها قلب الوطن العربي النابض لما لها من تأثير قوي في مجريات الأمور السياسية.

تعد مصر دولة سياحية من الطراز الأول إذ تضم أكثر من ثلث آثار العالم نتيجة الحضارات العديدة التي تعاقبت عليها، إلى جانب الطبيعة الخلابة التي تتميز بها والطقس المعتدل الذي يسودها أغلب فترات العام، القاهرة هي عاصمة البلاد ومقر المؤسسات الحكومية والسيادية، واللغة العربية هي لغتها الأم أما عملتها الرسمية فهي الجنيه المصري.

بدأت علاقة مصر بمجال عمليات التجميل في وقت مبكر جداً، حيث أن الحضارة الفرعونية كانت ثاني الحضارات التي عرفت هذا النمط من الإجراءات الطبية، وفي العصر الحديث أيضاً كانت من أصحاب الريادة باعتبارها ثاني دولة عربية يظهر بها هذا المجال الطبي بعد لبنان، كما تعد حتى الآن من أكثر الدول العربية إجراءً لعمليات التجميل وفقاً للإحصاءات الصادرة عن الجمعية الدولية لجراحات التجميل ISAPS، وتأتي عمليات زراعة الشعر في مرتبة متقدمة ضمن قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً في مصر.

Turkey Clinic

عملية زراعة الشعر في مصر

 

مدن تشتهر بعمليات زراعة الشعر في مصر

تُدرج مراكز التجميل في مصر بصفة عامة تحت تقييم “مراكز التجميل المتوسطة”، إلا أن هذا التصنيف لا يتعلق بمستوى الخدمات الطبية التي تُقدم بقدر ما يرتبط بمستوى الرفاهية، لكن بشكل عام يوجد عدد من مراكز التجميل وزراعة الشعر عالية المستوى تعرف باسم مراكز النخبة أو Class A، تعتمد تلك المراكز على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المعروفة عالمياً، كما أنها تتعاون مع نخبة من خبراء وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر مستهدفة بذلك عملائها من داخل مصر وخارجها.

تتركز مراكز وعيادات زراعة الشعر من هذا التصنيف بصورة رئيسية في أكبر مدينتين مصريتين وهما على التوالي العاصمة القاهرة ثم الإسكندرية، ومن أبرز عيادات ومراكز زراعة الشعر بتلك المدن ما يلي:

عيادات Change Me Clinic

Tel: 01225555230

change me clinic


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

 

تقنيات وأساليب زرع الشعر في مصر

تجرى عمليات زرع الشعر بمصر بالطريقتين المُتعارف عليهما عالمياً، التي تختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وهم كالآتي:

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

تعد تقنية الشرائح هي التقنية الأقدم والأكثر استخداماً والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر، يتم إجراء زرع الشعر في مصر بتلك التقنية من خلال أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أو ما يعرف باسم “المنطقة المتبرعة” ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء مُتناهية الصغر.

يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

زراعة الشعر بالإقتطاف

ثاني أشكال إجراء هذه العملية تعرف باسم زراعة الشعر بالاقتطاف أو Follicular Unit Extraction، تلك التقنية هي الأحدث والأكثر تطوراً في العالم وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء؛ حيث أنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

تجرى عملية زراعة الشعر في مصر FUE أو بطريقة الطعوم الدقيقة عن طريق اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة تُقدر بقياس 1ملم، يتم زرع تلك الطعوم في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور، أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

تقنيات زراعة الشعر في مصر

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في مصر

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر بصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

تتأثر أسعار زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة؛ حيث أن تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

تختلف أيضاً تكاليف زراعة الشعر باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارة الطبيب ومدى خبرته، مع الإشارة إلى أن الأسعار الواردة تقريبية؛ إذ أن متوسط التكلفة يتغير باستمرار ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً لتغيُر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.  

تكلفة زراعة الشعر في مصر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة شعر في مصر

تنحصر عيوب هذا الإجراء في صعوبة العثورة على مركز زراعة الشعر في مصر الذي يناسب تطلعات العميل؛ حيث أن عدد مراكز التجميل فوق المتوسطة أو المُسماة مراكز Class A قليلة نسبياً مما يضع العميل أمام عدد محدود من الخيارات والعروض، أما مراكز التجميل الأخرى فهي غير موثوقة بنسبة كبيرة نظراً لضعف الجهاز الرقابي على المستشفيات والمؤسسات الطبية.

قد يتطلب إجراء زرع الشعر في مصر بعض البحث عن المركز المناسب الذي يتمتع بسمعة طيبة وجرّاح على درجة من الخبرة تضمن تحقيق النتائج المأمولة، لكن في حالة تحقيق ذلك ستحصل في المقابل على العديد من المزايا التي من أهمها الآتي:

  • تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر الإقليمي والعالمي لنفس الإجراء
  • إجراء زراعة الشعر باستخدام أحدث التقنيات الطبية
  • الاستفادة من فرق سعر صرف الدولار مقابل عملة بلدك نتيجة تحرير سعر صرف الجنيه المصري مؤخراً
  • تتعاون مراكز النخبة Class A في مصر مع مجموعة من أبرز خبراء التجميل أغلبهم حاصلون على زمالة دولية ويحملون شهادة البورد الأمريكية
  • تقدم مراكز التجميل في مصر عروضاً تتضمن حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وسداد التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال نظام الدفع المتكامل
  • إمكانية القيام بأكثر من إجراء تجميلي خلال ذات الرحلة وداخل نفس المركز

مميزات وعيوب زراعة الشعر في مصر

 

أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر

يهتم أغلب الأطباء المصريين بالترويج لأنفسهم عبر الدليل الإلكتروني للأطباء المصري والعالمي، من ثم يمكن التعرف على مؤهلات الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا التخصص من خلال تفقد الإنترنت، مع الإشارة إلى أن تلك المواقع تتيح للزائرين إمكانية تقييم الأطباء وإضافة التعليقات، من ثم يمكن الإستفادة من تجارب الآخرين والتعرف على النتائج التي حصلوا عليها.

كما توفر مراكز التجميل في مصر من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها قائمة بأسماء الفريق الطبي الخاص بها متضمنة الخبرات والمؤهلات التي يحملها كل منهم، كما أن كلما ازداد مستوى المركز الطبي كان هذا دليلاً على كفاءة الأطباء المتعاملون معه.

ولاختيار أفضل دكتور زراعة شعر في مصر من بين الفريق الطبي المتواجد على مواقع الإنترنت. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس يعانون من نفس حالتك من قبل ويريدون زرع نفس عدد البصيلات؟ هل يمكن للدكتور تزويدك بمريض آخر قام بزراعة الشعر معه بحيث تعرف رأيه في الدكتور؟ هل هناك تقييمات سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك بحيث يسهل عليك المتابعة معه؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك بجدية واهتمام مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية ومتابعة النتائج؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في مصر. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة ماهرين غير مرموقين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في مصر هم:

  • دكتور محمد عماد الدين
  • دكتور مجدي عبد السلام
  • دكتور محمد الكومي
  • دكتور شادي مغربي

نوصيك بالقيام بالبحث المتعمق في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر في مصر

زراعة الشعر

 

أماكن الإقامة في مصر

تعد أماكن الإقامة آخر ما يجب الإلتفات إليه عند السفر إلى مصر، حيث أن مصر باعتبارها بلد سياحي في المقام الأول تتوفر بها أعداد كبيرة من وحدات الإقامة متعددة المستويات والتي تناسب مختلف الميزانيات، يمكن تقسيم أماكن الإقامة المصرية إلى شريحتين أساسيتين كالآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية في مصر  

تتوفر في مختلف المدن المصرية مجموعة من أماكن الإقامة الاقتصادية التي تقدم خدماتها بأسعار منخفضة نسبياً، تتمثل تلك الأماكن في مجموعة من الفنادق المُصنفة سياحياً من فئة نجمتين إلى  ثلاث نجوم، وتتراوح أسعار الإقامة في هذا النوع من الفنادق ما بين 100 إلى 400 جنيهاً مصرياً عن كل ليلة مبيت أي ما يعادل حوالي 6 إلى 20 دولار أمريكي، إلا أن السعر لا يشمل تقديم أي من الخدمات الفندقية الإضافية، من أمثلة ذلك النوع من الفنادق:

  • فندق هافانا القاهرة
  • فندق رويال مارشال القاهرة
  • فندق سميراميس الإسكندرية

تتواجد في المدن المصرية إلى جانب الفنادق مجموعة من الوحدات السكنية المُجهزة، ويمكن الحصول على تلك الشقق ابتداءً من 2000 جنيهاً شهرياً.

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في مصر

تتواجد في مختلف المدن المصرية وعلى وجه الخصوص مدينتي القاهرة والإسكندرية عدد كبير من الفنادق العالمية، تقع تلك الفنادق في أرقى أحياء المدن وتحمل تصنيفات سياحية ما بين خمس : سبع نجوم.

تقدم هذه الفنادق خدمات فندقية عالية المستوى وتكون أسعار الإقامة بها متراوحة ما بين 1200 إلى 4000 جنيهاً لكل ليلة أي أنها في متوسط 65 إلى 200 دولار أمريكي تقريباً، مع احتمال زيادة تكلفة الإقامة أضعاف ذلك في حالة طلب أي من الخدمات الإضافية التي يوفرها الفندق  توفير وسائل الانتقال أو الانضمام إلى أحد البرامج السياحية، وكذلك قد تزداد قيمة الإستئجار في حالة الحصول على غرف مميزة أو أجنحة فندقية خاصة ومن أبرز تلك الفنادق:

  • فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة
  • فندق كونكورد السلام القاهرة
  • فندق شيراتون القاهرة
  • فندق فورسيزونز الإسكندرية
  • فندق هيلتون جرين بلازا الإسكندرية

اماكن الاقامة في مصر

 

وسائل النقل والمواصلات في مصر

يعاني مرفق المواصلات العامة في مصر من إحدى حالات التدهور وتدني مستوى الخدمة، من ثم فإنه رغم توفر شبكة كبيرة من المواصلات العامة الداخلية تتمثل في حافلات النقل الجماعي والترام وقطارات مترو الأنفاق لا يُنصح بالاعتماد عليها، يُستثنى من ذلك قطارات السكك الحديدية “الدرجة الأولى” والتي يُمكن الاعتماد عليها في التنقالات الخارجية بين المُدن.

الخبر الجيد أنه تتوفر في مدينتي القاهرة والإسكندرية العديد من الخيارات فيما يخص وسائل التنقل والتي تقدم خبرة جيدة المستوى وتتميز بقدر من الرفاهية مثل:

  • خدمات الليموزين التي تُقدمها الفنادق
  • سيارات الأجرة التي يمكن الحصول عليها من أي مكان
  • خدمة سيارات الأجرة المقدمة من شركات الخدمات المتخصصة والتي يُمكن طلبها عبر تطبيقات الهاتف
  • تنتشر عدد من المكاتب الخاصة بتأجير السيارات

وسائل المواصلات في مصر

 

خدمات الرعاية الصحية في مصر

شهد القطاع الصحي في مصر تراجعاً ملحوظاً خلال العقدين الماضيين متأثراً بالتردي العام في الأوضاع الاقتصادية، لذلك من غير المُفضل الإعتماد على القطاع الصحي الحكومي في تلقي خدمات الرعاية الطبية، لكن على الجانب الآخر تنتشر في مختلف المدن المصرية مجموعة كبيرة من المستشفيات الاستثمارية والعيادات الطبية الخاصة والتي تقدم خدمات طبية جيدة المستوى وبأسعار مقبولة.

يمكن التعرف على أماكن العيادات و المستشفيات المتواجدة في مُحيطك من خلال الدليل الإلكتروني المتوفر عبر الإنترنت، أو من خلال دليل الأماكن الحيوية الذي توفره الفنادق لعملائها، بشكل عام فإن رقم الهاتف 122 هو الرقم المُخصص للطوارئ في مصر.

خدمات الرعاية الصحية في مصر

 

خدمات الترجمة الفورية

ذكرنا سابقاً أن مصر تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية على الصعيد العالمي، من ثم كان من الطبيعي أن تتوفر بها خدمات الترجمة الفورية لعدد غير قليل من اللغات الحية، يمكن طلب هذه الخدمة من الفنادق أو مكاتب الترجمة الخاصة المنتشرة في المدن المصرية التي تشكل نقاط جذب سياحي.

بشكل عام لن يضطر المسافر العربي إلى اللجوء لخدمات الترجمة إذ أن اللغة العربية هي اللغة الأم في البلاد، كما أن اللهجة المصرية بسيطة وسهلة الفهم ولن تُعيق عملية التواصل بأي شكل من الأشكال، أما إذا كان الفريق الطبي يتضمن خبراء أجانب غالباً ما يتولى أحد أفراد الطاقم المساعد عملية الترجمة أو يوفر مركز التجميل مُترجماً خاصاً مقابل مبلغ مالي يُضاف إلى تكاليف العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات أخرى للرحلة

تعتبر السياحة من الركائز الأساسية التي يقوم عليها الإقتصاد المصري حيث أنها تشكل أهم مصادر الدخل القومي للبلاد؛ لهذا تحرص الدولة المصرية على تدعيم هذا القطاع والعمل على تنميته واستثمار الثروات السياحية التي تحتويها.

تستقبل مصر في كل عام آلاف السائحين الوافدين إليها من مختلف قارات العالم، لذلك يتوجب عليك استغلال رحلتك إليها والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية وزيارة المواقع الأثرية والسياحية المُنتشرة في مختلف المدن المصرية، ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينتي القاهرة والإسكندرية على وجه الخصوص:

  • المتحف المصري
  • قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • المساجد الأثرية مثل مسجد أحمد بن طولون ومسجد عمرو بن العاص
  • القرية الفرعونية
  • خان الخليلي
  • متحف المجوهرات الملكية
  • مكتبة الإسكندرية
  • متحف الأحياء المائية
  • قلعة قايتباي

هذا إلى جانب عدد كبير من الأنشطة الترفيهية مثل الرحلات النيلية والبحرية وتوفر عدد كبير من المسارح ودور السينما ومراكز التسوق، وإذا كانت إقامتك في مصر ممتدة لفترة أطول سيكون بإمكانك الحصول على المزيد من المتعة بزيارة المدن السياحية الأشهر في مصر مثل الأقصر وشرم الشيخ وغيرها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

عملية شفط الدهون في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر

نحت الجسم بالليزر في مصر

 

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في ليبيا

عملية زراعة الحواجب

زراعة الشعر في فلسطين

Change Me Clinic