إزالة ندوب الوجه

  • تخدير موضعي
  • 1 يوم
  • 1-3 ساعات من الإجراء
  • 1 يوم راحة
  • تأثيرات فورية
  • نتائج دائمة

ما هي إزالة ندوب الوجه؟

يعاني الكثير من الشباب والفتيات من الخجل، بسبب آثار حب الشباب الذي ينتج عنه حفر وتصبغات في البشرة، كما يعاني البعض من آثار حادث قديم، أو جرح، أو حروق ولم تلتئم بشكل صحيح، بالتأكيد تسبب تلك الندوب الضيق، والخجل، والكثير من المشاكل النفسية، كما تؤثر في حياة الشخص اجتماعيًا.

يوجد العديد من المستحضرات الطبية والوصفات المنزلية لعلاج الندوب، ولكنها قد لا تعطي النتائج المطلوبة أبدًا، حتى بعد الاستمرار عليها لوقت طويل، الآن تستطيع التخلص من تلك الندوب المحرجة بواسطة العديد من التقنيات مثل الليزر، والتقشير الكيميائي، أو الجراحات التجميلية، لنتعرف أولًا على أسباب تكون الندوب، وطريقة تكونها، ثم الطرق المتاحة للتخلص منها.

تتكون الندوب عند تعرض الجلد لإصابة تؤثر على طبقة الجلد الثانية المعروفة بالأدمة، حيث يكون الجلد ألياف الكولاجين؛ لإصلاح الضرر، وهذا جزء من عملية الشفاء الطبيعية، وبسبب ترسب ألياف ألياف الكولاجين تتكون الندوب، وتختلف شدة الندبة باختلاف شدة الإصابة، وحجم الضرر، وتتشكل بشكل مختلف على حسب مناطق الجسم المختلفة، كما تتأثر أيضًا بعمر الشخص المصاب، وكلما كان الالتئام أسرع كان حجم الكولاجين المترسب أقل، وكانت الندوب أقل وضوحًا.

وقد وجد الطب التجميلي مؤخرًا الكثير من الخيارات للعلاج، وإزالة ندوب الوجه نهائيًا، واستعادة بشرتك الطبيعية.

ينبغي على المريض معرفة التقنيات المتاحة لإزالة ندوب الوجه، ومناقشة إيجابياتها وسلبياتها مع الطبيب الخاص، قبل اختيار التقنية المناسبة، فليست كل التقنيات تصلح لكل الحالات.

من هو المرشح الأمثل لإزالة ندوب الوجه؟

  • يشمل أهم المرشحون لإزالة ندوب الوجه ما يلي:
  • الأشخاص الذين يعانون من آثار حب الشباب على الرغم من زوال حب الشباب نفسه.
  • الشخص الذي يعاني من ندبة ما بسبب التعرض لحادث أو إصابة.
  • الشخص الذي يعاني من آثار لحروق بالوجه.
  • الأشخاص الذين لم تنجح العلاجات المنزلية والمستحضرات الطبية في إزالة وإخفاء ندوبهم.
  • الشخص الذي تؤثر الندوب على حالته النفسية وتهدم ثقته بنفسه.
  • الشخص الذي يواجه مشاكل إجتماعية بسبب الندوب.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لإزالة ندوب الوجه؟

تعتمد نتائج إزالة ندوب الوجه على مهارة الطبيب، يحتاج التقشير والتقشير الكيميائي، وحقن الفيلر إلى طبيب متخصص بالأمراض الجلدية، بينما تحتاج الجراحة التجميلية إلى جراح تجميل معتمد، يجب التأكد من مؤهلات الطبيب وخبراته السابقة في إزالة ندوب الوجه، وأن يكون لديه العديد من النتائج الجيدة، والعديد من العملاء الراضين عن نتائجه، يجب أن يكون الطبيب لديه تصريح مزاولة المهنة، ويفضل أن يكون لديه دراسات وأبحاث حول تقنيات إزالة ندوب الوجه.

المراجع

Frothingham, S. (2023) Medical remedies and natural options for getting rid of scars, Healthline. Available at: https://www.healthline.com/hea... (Accessed: 07 September 2023).

schneik4 (2023) The best ways to get rid of acne scars, Cleveland Clinic. Available at: https://health.clevelandclinic... (Accessed: 07 September 2023).

Scar treatments: Types of scars and their treatments (no date) WebMD. Available at: https://www.webmd.com/beauty/c... (Accessed: 07 September 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء