ديرما رولر

ديرما رولر

يظل الشباب الدائم حلم كل امرأة مهما اختلفت عاداتها وثقافتها، ولكن يقف العامل المادي عائقاً أمام الكثيرات، فنجد منهن من تفضل الاتجاه إلى المواد الطبيعية والوصفات المنزلية بحثاً عما قد يباعد بينها وبين علامات التقدم بالعمر. ولكن بالرغم من أهمية هذه الوصفات وعدم إضرارها بالبشرة، إلا أن نتائجها تستغرق الكثير من الوقت وتتطلب المواظبة المستمرة، الأمر الذي يجعل عدد كبير من السيدات لا يفضلنها.

وبين التكاليف المرتفعة لعمليات التجميل والنتائج البطيئة للوصفات الطبيعية، تظهر أداة ممتازة في نتائجها رغم بساطة تركيبها وتقنيتها، ألا وهي ديرما رولر.

فما هي أداة ديرما رولر؟ وما هي استخداماتها؟ وهل تستخدم ديرما رولر للتشققات؟ وهل يمكن استخدام ديرما رولر للجسم بالمنزل؟ وما هي النصائح التي يجب اتباعها قبل استخدام ديرما رولر للجسم وبعدها؟ وما هي مميزات ديرما رولر للجسم؟

كل تلك المعلومات وأكثر سوف تتعرفين عليها فيما يلي.

 

ما هي الديرما رولر؟ وما هي استخداماتها؟

ديرما رولر أداة صغيرة وبسيطة التكوين، فهي عبارة عن مقبض من البلاستيك أو المعدن مثبت بنهايتها اسطوانة صغيرة قابلة للحركة مليئة بمئات الإبر الدقيقة التي يتراوح طولها من 0.25 إلى 2 مللي متر.

وقبل أن نتعرف على استخدام الديرما رولر، يجب أولا أن نعرف فائدة الكولاجين للبشرة.

ديرما رولر للتشققات

الكولاجين مادة طبيعية تفرزها البشرة بكميات معينة، فتمنحها النضارة والشباب، وتقل تلك الكميات مع التقدم بالعمر، وفي تلك المرحلة تحتاج البشرة إلى عامل خارجي مساعد يحفزها على إنتاج الكولاجين، وهو بالضبط ما تفعله الديرما رولر.

 

تستخدم الديرما رولر عن طريق تحريكها برفق على بشرة الوجه أو الشفايف أو على الجسم كله، فتعمل الإبر الدقيقة على عمل ثقوب صغيرة جداً بالجلد مما يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي، وهو هام للبشرة للحفاظ على نضارتها وشبابها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

استخدامات الديرما رولر

تستخدم الديرما رولر لعلاج البشرة من الكثير من المشكلات الناتجة عن نقص إنتاج الكولاجين بشكل أساسي، مثل:

  • علاج الآثار الناتجة عن حب الشباب: فعندما تنتج البشرة الكولاجين بشكل كاف تمتلئ الفراغات الناتجة عن الحبوب فيتحسن مظهر البشرة.
  • إخفاء الخطوط الرفيعة والتجاعيد البسيطة: تلك الموجودة على جانبي الفم وعلى الجبهة وعلى الوجنات وغيرها.
  • علاج السيليوليت: فاستخدام ديرما رولر للجسم يساعد على تقليل السيلوليت والخطوط البيضاء الناتجة عن تمدد الجلد سواء بسبب الحمل أو زيادة الوزن وفقدانه بسرعة.
  • توريد الشفايف وإعطائها مظهر أكثر امتلاءً: فاستخدام ديرما رولر للشفايف يساعد على إبرازها وإظهارها بمظهر جذاب دون الحاجة إلى الخضوع إلى  الحقن التجميلي مثل حقن الفيلر.
  • علاج الثعلبة وتساقط الشعر: تستخدم ديرما رولر أيضاً لفروة الرأس فتعمل على تحفيز إنبات الشعر فتزداد كثافته ويقل تساقطه.
  • علاج مشكلة المسام الواسعة: تلك المشكلة التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية على الأغلب، وتتسبب في ظهور البشرة بمظهر غير جميل وتجمع العوالق الموجودة بالجو بها، كذلك تساعد على تكون الرؤوس البيضاء والسوداء.
  • علاج الكلف والآثار الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ديرما رولر للشفايف

 

هل يمكن استخدام الديرما رولر بالمنزل

يوجد العديد من الأنواع المنتشرة بالأسواق التي يمكن استخدامها بالمنزل، ولكن يجب الانتباه أنه إذا ما قررتي شراء أحد هذه الأنواع ألا يتعدى طول الأبر 0.5 مللي  حتى لا تتضرر بشرتك. وفي هذه الحالة يكون استخدامها بغرض العناية الدورية بالبشرة وتجنب ظهور التجاعيد المبكرة.

أما في حالة كانت لديك مشكلة تتطلب إبر أطول مثل مشكلة التجاعيد المتوسطة أو الحفر التي خلفها حب الشباب، فيجب اللجوء إلى عيادة تجميل أو طبيب جلدية متخصص  في استخدام الديرما رولر بطريقة احترافية حتى لا تؤذي بشرتك.

 

كيف تستخدم ديرما رولر في المنزل

إذا ما قررت اقتناء ديرما رولر للعناية ببشرتك في المنزل فيجب عليك اختيار نوع جيد وذو علامة تجارية معروفة وموثوقة، ذلك لأنه انتشرت في الأسواق العديد من المنتجات مجهولة المصدر التي يمكن أن تتسبب بضرر لبشرتك.

كذلك يجب اتباع التعليمات المدونة على العلبة حرفياً تفادياً للاستخدام الخاطئ الذي يمكن أن ينجم عنه أضرار بالغة لبشرتك بالإضافة إلى عدم حصولك على النتائج التي تتمنيها.

أما بالنسبة لكيفية الاستخدام، فبعد تنظيف المنطقة المراد استخدام ديرما رولر عليها وتجفيفها جيداً، على سبيل المثال الوجه، يمكن استخدام كريم مخدر يصفه طبيب لتجنب الشعور بالألم، كذلك  يمكن عدم استخدامه إذ أن الألم التي تسببه ديرما رولر طفيف للغاية.

بعد عدة دقائق يجب الإمساك بمقبض ديرما رولر بطريقة مناسبة وتمرير الرأس الدوار على البشرة بطريقة لطيفة عدة مرات وفي اتجاه واحد.

بعد الانتهاء من المنطقة كاملة تستخدم قطعة من الثلج وتمريرها على الوجه أو يمكن عمل بعض الكمادات الباردة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح قبل استخدام ديرما رولر

سواء كنت تنوين الخضوع إلى جلسة في عيادة تجميل، أو استخدام ديرما رولر في المنزل، فهناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها حتى تحصلي على النتائج التي تتمنيها وتجنب أي أضرار يمكن أن تحدث لبشرتك، وتتضمن هذه النصائح:

  • عدم الخضوع لأي من جلسات التقشير الكيميائي أو الكريستالي أو الأنواع الأخرى لتقشير البشرة بفترة لا تقل عن شهر قبل الإجراء
  • عدم الخضوع لجلسات إزالة الشعر بالليزر، أو تفتيح البشرة بأي وسيلة حتى وإن كانت كريمات تفتيح
  • الابتعاد عن أدوات التجميل والكريمات المرطبة قبل الاستخدام ببضعة أيام
  • إذا ما كان لديك مشاكل بالبشرة أو أية أمراض جلدية يجب معالجتها أولا على يد طبيب مختص قبل البدء باستخدام ديرما رولر
  • إذا كان لديك حساسية أيضاً يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام
  • إذا كنت تتناولين أية أدوية بصورة منتظمة أو حتى بصورة عرضية فيجب إخبار الطبيب بذلك لتحديد إذا ما كان يمكنك الخضوع للإجراء أم لا
  • التأكد من تعقيم الرأس الدوارة والإبر جيداً قبل الاستخدام، حتى وإن لم يستخدمها أحد غيرك
  • قبل استخدام ديرما رولر للشفايف يجب ألا تكون شفتاك جافة، ويفضل استخدام المرطبات الطبيعية قبل الاستخدام بعدة أيام

ديرما رولر

 

مميزات ديرما رولر

تتميز ديرما رولر بعدد كبير من المميزات تجعلها خياراً مثالياً للعديد  من الفتيات والسيدات، ومن أهم هذه المميزات:

  • سواء كنت تستخدمين ديرما رولر بالمنزل، أو تنوين الخضوع لجلسة لدى طبيب محترف، فسوف تجدين الأمر موفراً تماما، إذ تبدأ أسعار ديرما رولر من 5 دولارات أو ما يعادلها، وتزيد على حسب جودة المنتج وعدد الرؤوس المستخدمة، وإذا ما أُرفق معها محلول مطهر، كذلك تتكلف جلسات ديرما رولر لدى الطبيب أقل بكثير من الإجراءات الأخرى التي تستخدم لنفس الغرض مثل إزالة آثار الحبوب بالليزر
  • نتائجها ممتازة إذ تعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة دون الحاجة لاستخدام مواد كيميائية أو حتى مواد طبيعية خارجية، بل تعتمد على تحفيز البشرة نفسها على إنتاج الكولاجين الطبيعي
  • تستخدم ديرما رولر للتشققات سواء كانت في بشرة الوجه أو الشفايف أي من أجزاء الجسم المختلفة الجسم
  • ليس لها مخاطر إذا ما استخدمت بطريقة صحيحة

 

آثار جانبية بعد استخدام ديرما رولر

توجد بعض الآثار الجانبية البسيطة لاستخدام ديرما رولر التي لا تستدعي القلق، وتزول سريعاً خلال أيام قليلة، ومن هذه الآثار:

  • الشعور بالألم: على الرغم من أن ديرما رولر تسبب القليل من الألم عند استخدامها إلا أنه ألم محتمل في معظم الأحيان، ولكن يمكن أن تطلبي من طبيبك المعالج أن يستخدم كريم مخدر قبل الإجراء
  • التهاب الجلد واحمراره: يمكن أن تسبب ديرما رولر الالتهاب وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة، ويظهر غالباً عند استخدام إبر أطول أو عند الضغط بقوة عند الاستخدام، ويمكن التغلب على الالتهاب باستخدام الكمادات الباردة، أو باستخدام كريم طبي يصفه الطبيب
  • حدوث نزيف بسيط وظهور كدمات: من الأعراض غير الشائعة عند استخدام ديرما رولر، ولكنها يمكن أن يحدث نزيف عند استخدام إبر طويلة، كذلك يمكن أن تظهر بعض الكدمات على الجلد بعد الاستخدام، وخاصة إذا كانت البشرة رقيقة وحساسة.
  • تهيج البشرة والشعور بالحكة: في أحيان قليلة قد يسبب استخدام ديرما رولر تهيج للبشرة مما يولد شعور بالحكة، ولكن لا يجب حك البشرة أو فروة الرأس أبداً بعد استخدام ديرما رولر، حتى لا تؤدي إلى الالتهاب وتؤخر تعافي البشرة، وسوف يصف لك الطبيب علاج مناسب يقلل من هذا التهيج.

 

أضرار ومخاطر ديرما رولر

على الرغم من أن ديرما رولر تعد من الأدوات الطبية الآمنة في الاستخدام إلى حد كبير، إلا أن الاستخدام الخاطئ لها يمكن أن يؤدي إلى أضرار ومخاطر نحن في غنى عنها، لذلك نعيد التأكيد على اختيار طبيب له من الخبرة والمهارة ما يجنبك هذه الأضرار، أما إذا كنت سوف تستخدمينها بنفسك في المنزل، فيجب استخدام إبر قصيرة واتباع التعليمات على العبوة.

ويعد حدوث عدوى هو أهم المخاطر وأشهرها نتيجة استخدام ديرما رولر بطريقة خاطئة، فيمكن حدوث عدوى للبشرة أو فروة الرأس نتيجة عدم تعقيم ديرما رولر بطريقة صحيحة، ويمكن أن تكون العدوى بسيطة، كذلك يمكن أن تكون خطيرة، لذا وجب الحذر، وعند ملاحظة أي تغير ملحوظ للبشرة بخلاف الأعراض الجانبية البسيطة، أو الشعور بألم غير محتمل، أو ظهور بثور ممتلئة بسوائل كبيرة الحجم، يجب التوجه فوراً إلى الطبيب لمعرفة السبب ووصف العلاج المناسب.

 

 

ماذا بعد استخدام ديرما رولر

مثلما توجد نصائح قبل استخدام ديرما رولر، توجد أيضاً تعليمات يجب اتباعها بعد الاستخدام، وأهم هذه التعليمات:

  • تنظيف ديرما رولر وتجفيفها وتعقيمها جيداً بعد الاستخدام
  • استخدام كمادات باردة على البشرة
  • وضع كريم مرطب على البشرة
  • عدم وضع مساحيق التجميل مباشرة بعد الاستخدام ويفضل استخدامها بعدها بيوم أو اثنين عند زوال الأعراض الجانبية
  • تجنب التعرض المباشر للشمس، إذ يمكن حدوث تحسس تجاه أشعة الشمس بعد الاستخدام، وإذا كان الأمر ضروري فيجب استخدام كريم واقي من الشمس قبل الخروج

 

كم عدد مرات استخدام ديرما رولر

إذا كنت سوف تستخدمين ديرما رولر بالمنزل، فيمكن أن تستخدميها مرتين بالأسبوع، على ألا يتعدى طول الإبر المستخدمة 0.5 مللي.

أما إذا كنت سوف تجرين الجلسات في عيادة التجميل أو الجلدية فسوف يحدد لك الطبيب الفترة بين كل جلستين، بناءً على المشكلة التي تعانين منها، ولكن في الغالب يفصل حوالي أسبوعين بين كل جلسة والتي تليها.

 

نتائج ديرما رولر

تظهر نتائج ديرما رولر على هيئة تحسن عام للبشرة وحل المشكلة التي كنت تعانين منها سواء كانت مسام واسعة أو خطوط رفيعة أو توقف تساقط الشعر أو غيرها، وذلك خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، ولكن تبدأ النتائج الأولية في الظهور بعد أسبوعين في حالة الاستخدام المستمر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

الفيلر للوجه

ابر النضاره للوجه

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما لليدين

حقن البوتكس

شد الوجه بالخيوط