أسعار إزالة ندوب الوجه

تعد ندوب الوجه واحدةً من المشاكل التجميلية التي تؤرق شريحةً واسعةً من السيدات والرجال على حدٍ سواء، لهذا السبب يبحث الكثيرون عن سعر إزالة ندوب الوجه، سعياً للحصول على إطلالةٍ جميلة ومثالية، واكتساب ثقة أكبر بأنفسهم وظهرهم.

وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بازالة الندوب من الوجه بالليزر، ما البنود التي تتضمنها هذه التكلفة الإجمالية، وما أهم العوامل المؤثرة عليها، بالإضافة إلى العديد من النصائح المهمة قبل وبعد إزالة الندوب بالليزر، والكثير من النصائح الأخرى التي قد تُهمك.

أسعار إزالة ندوب الوجه
إزالة ندوب الوجه أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 2.459 ₺ 3.207 ₺ 4.328 ₺
السعر في مصر 3.708 £ 4.820 £ 6.180 £
السعر في السعودية 750 ر.س 836 ر.س 937 ر.س
السعر في الإمارات 448 د.إ 1.678 د.إ 2.937 د.إ
السعر في الأردن 57 د.أ 82 د.أ 121 د.أ
السعر في الكويت 61 د.ك 72 د.ك 83 د.ك
السعر في المغرب 1.212 درهم 1.515 درهم 1.818 درهم
السعر في لبنان 3.001.437 ل.ل 3.346.602 ل.ل 3.751.796 ل.ل
السعر في الجزائر 16.354 دج 20.442 دج 24.531 دج
السعر في العراق 170.251 د.ع 256.686 د.ع 340.502 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر إزالة ندوب الوجه؟

يتضمن سعر إزالة الندوب من الوجه العديد من البنود المهمة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. الكشف الطبي الأوّلي: يهدف الكشف الأولي إلى تحديد مدى تفاقم حالة المريض، من خلال فحص المنطقة المصابة بجهاز الديرما سكوب، وأخذ التاريخ المرضي للحالة، من أجل تحديد نوع العلاج الأمثل، سواءً من خلال المسار الجراحي أو غير الجراحي.
  2. تكلفة العلاج: عادةً ما تتضمن تكلفة علاج آثار الندوب من الوجه الاستعانة بالعديد من العلاجات السابقة واللاحقة، مثل كريمات التفتيح، كريمات الترطيب وغيرها.
  3. التحاليل الأولية: توجد العديد من الفحوصات المبدئية التي يتوجب على المريض القيام بها قبل إجراء إزالة الندوب بالليزر، وتشمل التكلفة الكلية تكلفة هذه الفحوصات.
  4. تكلفة التخدير: تتضمن التكلفة الإجمالية لعلاج الندوب والتشوهات سعر التخدير الموضعي للجلد، والذي يمكن أن يختلف من طبيب لآخر.

ما الذي يمكنه رفع سعر إزالة ندوب الوجه؟

توجد العديد من العوامل التي من شأنها رفع تكلفة إزالة آثار الندوب، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. نوع التقنيات المستخدمة في علاج الندوب في الوجه واليدين، ومستوى حداثتها وأمانها بالنسبة للمريض، حيث عادةً ما توجد أنواع عدة من أجهزة الليزر التي تتباين أسعار جلساتها.
  2. خبرة وكفاءة الطبيب المعالج، وعدد سنوات خبرته الأكاديمية والعملية في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد الشهادات الحاصل عليها، ومدى مهارته من إجراء مثل هذا النوع من العمليات.
  3. موقع العيادة، يعد موقع العيادة واحداً من الأمور الهامة في زيادة تكلفة الإجراءات التجميلية والعلاجية التي يقدمها الطبيب، ومن بينها إزالة ندوب الوجه، فكلما كانت العيادة في موقع متميز، كلما ازدادت أسعار الفحوصات والإجراءات العلاجية والتجميلية.

هل يدخل سعر إزالة ندوب الوجه ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

من المتعارف عليه أن الإجراءات التجميلية بشتى أنواعها لا تقع ضمن البنود التي يغطيها التأمين الصحي، لهذا السبب فإن علاج آثار الندوب عادةً لا يُغطى بشكل كلي أو جزئي من قبل التأمين الصحي باعتباره علاجاً تجميلياً.

هل هناك تمويلات تدعم إزالة ندوب الوجه؟

لا تتوافر أي جهات أو هيئات أو مؤسسات حكومية أو خاصة من شأنها أن تدعم إجراءات إزالة الندوب إلا في حالات نادرة، مثل ضحايا الحروب والنزاعات، لكن في المقابل يمكن الحصول على الكثير من العروض الموسمية الجذابة التي توفرها عيادات الجلدية، وتتناسب مع إمكانياتك.

نصائح هامة قبل وبعد إجراء إزالة ندوب الوجه:

توجد العديد من النصائح التي يتوجب عليك اتباعها قبل وبعد علاج ندوب الوجه، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

أولاً - قبل علاج الندوب:

  1. احرص على التوقف عن التدخين لمدةٍ لا تقل عن أسبوعين على الأقل، من أجل تلافي أي مخاطر لاحقة يمكن أن تترتب على علاج ندوب الوجه بالليزر، أو بغيرها من التقنيات المختلفة.
  2. يعد التعرض لأشعة الشمس الشديدة أحد العوامل شديدة التأثير على نتائج إزالة الندوب، وخاصةً في حالة استخدام تقنية الليزر، حيث يمكن أن تزيد الأشعة حالة بشرتك سوءاً، وتجعلها أكثر تصبغاً، وربما تتسبب في الإصابة بالحروق الجلدية الشديدة.
  3. في حالة علاج الندوب بالجراحة، فمن الضروري التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين لمدةٍ لا تقل عن الأسبوعين قبل الإجراء التجميلي، من أجل تجنب مخاطر النزيف.
  4. احرص على مناقشة كافة ما يتعلق بتفاصيل علاج الندبات بالليزر مع طبيبك مسبقاً، من أجل تحديد نوع علاج الندوب المناسب مع حالتك الصحية ونوع بشرتك، ومناقشة المخاطر التي يمكن أن تترتب على هذا الإجراء التجميلي.

ثانياً - بعد علاج الندوب:

  1. احرص على استخدام الكريمات الواقية من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 50 spf بعد إجراء إزالة الندوب، من أجل حماية بشرتك من الآثار الضارة التي تتسبب بها أشعة الشمس، والتي يمكن أن تصل في الكثير من الأحيان للإصابة بالحروق.
  2. قد تشعر ببعض الآلام خلال فترة التعافي من إجراء علاج الندوب، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول مسكنات الألم التي تُصرف بدون وصفة طبية، مثل الباراسيتامول، لمدة يومين على الأكثر من أيا التعافي.
  3. عادةً ما يترتب على عملية إزالة الندوب بالليزر أو بالتقشير الكيميائي أو جراحياً حدوث بعض التورمات والانتفاخات والاحمرار، وفي هذه الحالة قد يصف الأطباء بعض الأدوية البسيطة المضادة للتورم، كما ينصح باستخدام كمادات المياه الدافئة.
  4. ينصح باتباع نظام غذائي صحي بعد إجراء تجميل الندوب، بالإضافة إلى تناول كميات كافية من الماء يومياً، من أجل تجنب جفاف البشرة وتهيجها، كما ينصح باستعمال الكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب بشكلٍ منتظم، وبشرط خلوها من العطور والمهيجات.
  5. احرص على الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان لمدة لا تقل عن أسبوع بعد إزالة الندبات، وخاصةً في حالة إزالة الندوب باستخدام الليزر، من أجل التقليل من تهيج البشرة وتحسسها.

عروض من إزالة ندوب الوجه

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في إزالة ندوب الوجه. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
الفجيرة
Exclusive discount: 10% off from مركز ألفا كلينيك
عرض دائم
الفجيرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of مركز ألفا كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض