أسعار ازالة اثار الحبوب

تعد البشرة الصافية والمُشرقة واحدةً من أهم الأمور الجمالية التي تطمح السيدات للحصول عليها، وخاصةً في ظل شيوع وسائل التواصل الاجتماعي، لهذا السبب تبحث الكثير من السيدات عن سعر ازالة اثار الحبوب، رغبةً منهن في الحصول على إطلالةٍ أكثر جمالاً، وملامح أكثر جمالاً وجاذبية.

وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على كافة ما يتعلق بتكلفة عملية ازالة اثار حب الشباب بالليزر، وما أهم البنود التي تتضمنها التكلفة الإجمالية، وأبرز العوامل التي تؤثر عليها، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

أسعار ازالة اثار الحبوب
ازالة اثار الحبوب أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 7.870 ₺ 14.421 ₺ 21.642 ₺
السعر في مصر 3.708 £ 13.070 £ 24.720 £
السعر في السعودية 2.811 ر.س 5.119 ر.س 7.495 ر.س
السعر في الإمارات 2.753 د.إ 5.014 د.إ 7.342 د.إ
السعر في الأردن 192 د.أ 336 د.أ 447 د.أ
السعر في الكويت 230 د.ك 391 د.ك 552 د.ك
السعر في المغرب 3.030 درهم 5.555 درهم 8.585 درهم
السعر في قطر 2.184 ر.ق 2.959 ر.ق 3.640 ر.ق
السعر في الجزائر 34.071 دج 62.145 دج 95.398 دج
السعر في تونس 768 د.ت 1.401 د.ت 2.150 د.ت

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر ازالة اثار الحبوب؟

يتضمن سعر ازالة آثار الحبوب بالليزر العديد من البنود الهامة، وعلى رأسها:

  1. الكشف الطبي المبدئي: يقوم الطبيب أثناء الكشف الطبي بفحص المنطقة المصابة من الوجه باستخدام جهاز الديرما سكوب، ومن ثم استعراض التاريخ المرضي للطبيب، والسؤال عن كافة الأدوية التي يتناولها المريض، أو الإجراءات العلاجية والتجميلية التي خضع لها المريض في السابق، من أجل تحديد درجة المشكلة، والطريقة الأمثل للتعامل معها.
  2. الفحوصات المبدئية قبل العلاج: من الضروري البدء بعلاج حب الشباب، والتأكد من التخلص منه نهائياً قبل البدء في علاج آثار حب الشباب القديمة، لهذا السبب ينصح الأطباء بإجراء العديد من الفحوصات لمعرفة مُسببات حب الشباب، ومن أبرزها:
    - تحليل الكوليستيرول.
    - تحليل الدهون الثلاثية.
    - تحليل إنزيمات الكبد.
  3. تكلفة العلاج: عادةً ما يتضمن علاج آثار الحبوب بالليزر الاستعانة بالعديد من العلاجات السابقة واللاحقة للإجراء التجميلي، ومن أهم العلاجات السابقة لإزالة آثار حب الشباب بالليزر: علاج حب الشباب والبثور الصغيرة، قبل البدء في العلاج، بينما تشمل المستحضرات التي تلي العملية: كريمات التفتيح، كريمات الترطيب وغيرها.
  4. التخدير: تتضمن التكلفة الإجمالية للإجراء التجميلي سعر التخدير الموضعي الذي يمكن أن يختلف من طبيب لآخر.

ما الذي يمكنه رفع سعر ازالة اثار الحبوب؟

توجد العديد من العوامل التي من شأنها رفع اسعار ازالة اثار الحبوب بالليزر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. مهارة الطبيب المعالج، وعدد سنوات خبرته العملية في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد الشهادات الحاصل عليها، ومدى تمكنه من إجراء مثل هذا النوع من العمليات.
  2. نوع التقنيات المستخدمة في علاج آثار الحبوب بالليزر، ودرجة حداثتها وتطورها، حيث عادةً ما توجد أنواع عدة من أجهزة الليزر، بعضها يتطلب الاستعانة بها حدوث زيادةٍ طفيفة في أسعار الجلسات.
  3. مرحلة ودرجة تفاقم اثار حب الشباب والبثور في الوجه، فكلما كانت الآثار أكثر تفاقماً، كلما زادت حاجة المريض لإجراء أكثر من جلسة.
  4. موقع العيادة، حيث يفرض موقع العيادة وتجهيزاتها المتميزة نفقاتٍ أكبر على الطبيب، مما يعد عاملاً هاماً في زيادة تكلفة الإجراءات التجميلية والعلاجية التي يقدمها الطبيب، ومن بينها علاج حب الشباب بالليزر.
  5. الخدمات الإضافية التي تقدمها العيادة، مثل المتابعة المنزلية، وخدمات الاستشارات بعد الجلسات وغيرها.

هل يدخل سعر ازالة اثار الحبوب ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

يمكن أن يغطي التأمين الصحي في مختلف البلدان علاج الحالات المرضية مثل الصدفية أو البهاق أو التينيا أو الأكزيما بغرض علاج هذه الأمراض والتقليل من حدتها وانتشارها، بينما ازالة آثار الحبوب بالليزر أو بالتقنيات الأخرى من الأمور التي لا يتحمل تكلفتها التأمين الصحي، وإنما يتحمل المريض نفقاته بالكامل باعتباره علاجاً تجميلياً.

هل هناك تمويلات تدعم ازالة اثار الحبوب؟

لا يوجد أي جهات أو مؤسسات من شأنها أن تقوم بتمويل علاج آثار الحبوب بالليزر، حيث أنه من ضمن الإجراءات التجميلية، في المقابل يمكن للمريض الحصول على الكثير من عروض الأسعار والباقات العلاجية التي توفرها عيادات الأمراض الجلدية والتجميل بشكل دوري، واختيار الأنسب فيما بينها بحيث تتناسب مع تطلعاتك وإمكانياتك.

نصائح هامة قبل وبعد إجراء ازالة اثار الحبوب

توجد العديد من النصائح التي يتوجب عليك الانتباه لها قبل وبعد علاج آثار الحبوب، وعلى رأسها نورد لكم ما يلي:

أولاً - قبل علاج آثار الحبوب:

  1. تجنب استخدام الأسبرين أو مميعات الدم ( أدوية السيولة ) قبل ازالة اثار حب الشباب بالعلاج بالليزر وعلاج حب الشباب بالليزر لمدة أسبوعين.
  2. احرص على التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء علاج آثار الحبوب بالليزر، حيث يمكن أن يتعارض التدخين بشكلٍ سلبي ع كافة الإجراءات العلاجية التجميلية.
  3. احرصي على استخدام أحد أنواع الكريمات الواقية من الشمس باستمرار قبل وأثناء علاج آثار الحبوب، وتجنب التعرض للشمس لفترات طويلة قبل الإجراء التجميلي من أجل تجنب الإصابة بالتصبغات الجلدية.
  4. احرصي على التوقف عن تناول المستحضرات المحتوية على الريتينول أو حمض الجليكوليك لمدة لا تقل عن أسبوعين من إجراء إزالة الحبوب بالليزر، حيث يمكن أن يتسبب مثل هذا الفعل في زيادة نسبة التصبغات، وربما الإصابة بالحروق الناتجة عن استخدام الليزر.

ثانياً - بعد علاج آثار الحبوب:

  1. ينصح بالتقليل من التعرض للشمس بعد إجراء علاج آثار الحبوب بالليزر ولمدة أسبوع على الأقل، من أجل تفادي الإصابة بالتصبغات الجلدية أو الحروق العميقة.
  2. يعد استخدام كريمات الوقاية من الشمس واحداً من أهم الاحتياطات التي يتوجب عليك اتباعها بعد علاج آثار الحبوب، حيث من شأنه أن يمنع عنك الكثير من مخاطر أشعة الشمس الضارة، بشرط أن لا يقل معامل الحماية عن 50 SPF.
  3. عادةً ما يصبح الجلد بعد العلاج بالليزر غايةً في الرقة والهشاشة، لذا يمنع تماماً استخدام أي أنواع المستحضرات التجميلية دون استشارة الطبيب، مثل سكراب البشرة، كما أنه يصبح أكثر عرضة للعدوى والأضرار التي تُسببها أشعة الشمس.

عروض من ازالة اثار الحبوب

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في ازالة اثار الحبوب. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
عرض دائم
إسطنبول
Special price for aesthetic treatments: 15% discount
عرض دائم
إسطنبول
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 15% if you put yourself in the hands of دريم كلينكا. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
طرابلس
Get your exclusive 20% discount with Tajmeeli.com
عرض دائم
طرابلس
Book through Tajmeeli.com and enjoy an exclusive 20% discount, you can't miss this opportunity! Click Request an Offer and send us your contact data to benefit from the 20% discount. What are you waiting for? Contact us now!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
الفجيرة
Exclusive discount: 10% off from مركز ألفا كلينيك
عرض دائم
الفجيرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of مركز ألفا كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 10% discount now!
أظهر المزيد
-25%
عرض دائم
صنعاء
Exclusive discount: 25% off from عيادات مون للتجميل
عرض دائم
صنعاء
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات مون للتجميل and look like you've always dreamed of, take advantage of the 25% discount now!
أظهر المزيد
-15%
عرض دائم
القاهرة
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers
عرض دائم
القاهرة
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض