تجربتي مع الديرما بن

تجربتي مع الديرما بن
تجربتي مع الديرما بن

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 6 سبتمبر 2022 · تحديث: 6 سبتمبر 2022

حققت تقنية الديرما بن نتائج رائعة في تجميل الوجه وعلاج مشاكل البشرة، وهو ما دفع الكثير من السيدات للبحث عن "تجربتي مع الديرما بن"، من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق بهذه التقنية من فوائد وأضرار وتعليمات، من خلال آراء وتجارب السيدات والفتيات الأخريات مع هذه التقنية.

إن كنت من الراغبات في معرفة المزيد حول تقنية الديرما بن، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي مميزاتها وعيوبها، بالإضافة إلى مجموعةٍ من تجارب السيدات مع تقنية الديرما بن، إلى جانب الكثير من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما تقنية الديرما بن وما استخداماتها؟

تُعرف تقنية الديرما بن (Derma pen) على أنها واحدة من التقنيات التجميلية والعلاجية للبشرة التي تعتمد على إحداث العديد من الثقوب الصغيرة في الطبقات العلوية من الجلد، هذه الثقوب الصغيرة من شأنها أن تساهم في تجديد خلايا البشرة والتخلص من مشكلاتها. تتكون أداة الديرما بن من مجموعة من الإبر متناهية الصغرالمُثبتة في جهازٍ يُشبه القلم الصغير.

يُستخدم جهاز الديرما بن في علاج الكثير من مشاكل البشرة والتخلص من شحوبها، وذلك كأثرٍ لتجدد الخلايا وتحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين من بين طبقات البشرة الداخلية، وعلى الرغم من التكلفة المنخفضة نسبياً لتقنية الديرما بن والتي لا يتجاوز سعر الجلسة الواحدة بها الـ 30 دولار أمريكي تقريباً، إلا أنها تمتلك كفاءةً عالية في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ومن أبرزها:

1- علاج الندوب:

تُستخدم تقنية الديرما بن من قبل الكثير من أطباء الجلدية في علاج آثار حب الشباب والندوب الناتجة عنه، بالإضافة إلى آثار الجروح والحروق.

2- تضييق مسام البشرة:

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اتساع المسام، والتي عادةً ما يصعب التعامل معها من خلال المُستحضرات الدوائية، وتعد تقنية الديرما بن من أشهر التقنيات العلاجية المُستخدمة في علاج اتساع المسام.

3- شد البشرة وعلاج التجاعيد:

تستخدم تقنية الديرما بن في شد الخطوط الدقيقة وعلاج التجاعيد والترهلات، وخاصةً في ظل تكرار الجلسات.

4- علاج السترتش ماركس:

تُستخدم تقنية الديرما بن في علاج علامات تمدد الجلد الحمراء والوردية، والتي قد تصاب بها السيدات إما نتيجةً لزيادة الوزن أو نتيجة المرور بمرحلة الحمل والولادة.

ما تقنية الديرما بن وما استخداماتها؟

مجموعة من تجارب السيدات مع تقنية الديرما بن

حازت تقنية الديرما بن لعلاج مُختلف مشاكل البشرة على استحسان شريحةٍ واسعة من السيدات، حيث عبرت بعض السيدات من مُختلف الشرائح العُمرية عن رضاهن عن استخدام التقنية، بينما لم تلاقي هذه التقنية استحسان بعض السيدات، وفي هذه الفقرة نستعرض معكن باقةً من التجارب الإيجابية والسلبية حول استخدام الديرما بن، من أجل منحك فكرةً واقعية عن هذه التقنية.

1- مع ديرما بن لا مزيد من التشققات بعد اليوم:

تحكي هاندا 34 عاماً من بنسلفانيا عن تجربتها مع الديرما بن للبشرة فتقول: "لطالما عانيت من مشكلة علامات التمدد والتشققات الجلدية العميقة وخاصةً بعد إنجابي لطفلي الأول، وهو ما دفعني للبحث عن حلول تجميلية أو دوائية لهذه المشكلة، في البداية قمت بتجربة التقشير الكيميائي للبشرة في المنزل لكنه تسبب في تحسس بشرتي كثيراً".

تضيف هاندا: "نصحني طبيب الجلدية بعمل جلسات منتظمة من العلاج بالديرما بن، وبالفعل فقد بدأت نتائج الديرما بن في الظهور بدايةً من الجلسة الأولى، حيث أحسست بأن بشرتي أصبحت مشدودةً بالفعل، وبدأت علامات التمدد في الضمور والتحسن مع مرور الوقت وتكرار الجلسات. بعد 6 جلسات من العلاج بتقنية الديرما بن بتُّ ألاحظ اختفاءً بنسبةٍ تصل إلى 70% تقريباً في العلامات البيضاء، بينما لم تحصل علامات التمدد البيضاء بنفس القدر من التحسن، لكن بشكل عام يمكنني القول أن تجربتي مع الديرما بن للتشققات كانت رائعة".

مع ديرما بن لا مزيد من التشققات بعد اليوم

2- كيف ساعدتني ديرما بن في علاج الحفر:

تحكي سمر 22 عاماً من مصر عن تجربتها مع حقن الديرما بن فتقول: "عانيت لعدة سنوات من مشكلة حب الشباب والتي تركت ندوباً على بشرتي سواءً في منطقة الوجه أو الظهر، ومع اللجوء إلى التقشير البارد وجلسات الفراكشنال ليزر لم تحظَ بشرتي بالتحسن المطلوب، إلى أن قررت تجربة تقنية الديرما بن".

تكمل سمر: "في بداية الأمر كنت متخوفةً من الشعور بالوخز، لكن مع استخدامي للمخدر الموضعي كان الألم محتملاً، بعد الفراغ من الجلسة الأولى نصحتني طبيبتي بوضع القليل من الثلج على البشرة بعد العودة إلى المنزل، واستعمال أحد أنواع الكريمات المُضادة للالتهاب الموصوفة. بعد إجراء ما يقرب من سبع جلساتٍ على مدار 3 أشهر تقريباً، لاحظت اختفاء الحفر من وجهي وأعلى الظهر بشكل لم أتخيله، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع الديرما بن للحفر والندبات كانت ممتازة".

كيف ساعدتني ديرما بن في علاج الحفر

3- لم تكن تجربتي مع تقنية الديرما بن مُرضية:

تحكي باتريشيا 42 عاماً من ولاية ميسوري عن تجربتها مع تقنية الديرما بن فتقول: "على الرغم من الوعود الكثيرة التي أعطاها لي طبيبي قبل البدء في جلسات الديرما بن للبشرة، إلا أنها لم تتحقق في النهاية كما كنت أنتظر، فعلى مدار عدة أشهر عانت بشرتي من التصبغات الجلدية الواضحة نتيجة لأشعة الشمس ونمط الحياة غير الصحي. خضعت لعدد من جلسات الديرما بن لكنها لم تكن ذات أثر واضح على التصبغات الجلدية على بشرتي، وضح لي الطبيب بعد ذلك أن نتيجة الجلسات وجدواها عادةً ما تختلف من شخصٍ لآخر ومن طبيعة بشرة للأخرى، كما أن عامل العُمر يمتلك دوراً في  مدى نجاح هذه التقنية، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع استخدام الديرما بن لم تكن مُجدية".

لم تكن تجربتي مع تقنية الديرما بن مُرضية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4- كيف أعادت الديرما بن نضارة بشرتي بلمسةٍ سحرية:

تحكي جاكلين 31 عاماً من ولاية جورجيا عن تجربتها مع حقن الديرما بن فتقول: "على مدار الأعوام القليلة الماضية بدأ الحديث عن تقنية الديرما بن بشكل كبير بين مجتمع السيدات، وعن نتائجها الرائعة في حل الكثير من مشاكل البشرة، وهو ما دفعني للتساؤل هل أستطيع إجراء تقنية الديرما بن في المنزل؟ وبالفعل اقتنيت جهاز الديرما بن وبدأت في إجراء الجلسات منزلياً.

تستكمل جاكلين: "كان الوخز مؤلماً مما اضطرني إلى إيقاف الجلسة عدة مرات، إلى أن فكرت في استخدام أحد كريمات التخدير الموضعي البسيط في المرات القادمة، كانت الجلسة تترك آثارها على وجهي لمدة عدة أيام، وهو ما كان يمنعني من الخروج في الشمس، لكن مع تكرار استخدامها منزلياً بات الأمر أسهل بكثير من الماضي. في غضون أسابيع بسيطة من الاستخدام المنتظم لتقنية الديرما بن فقد حصلت على بشرةٍ صافية وأكثر نعومةً وإشراقاً، ومازلت حتى اليوم ألجأ إلى الديرما بن في كل مرة أشعر فيها أن بشرتي بحاجةٍ إلى الرعاية، كانت تجربتي مع إجراء الديرما بن رائعة".

كيف أعادت الديرما بن نضارة بشرتي بلمسةٍ سحرية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

5- معاناتي مع مُضاعفات الديرما بن:

تحكي أماندا 28 من مدينة ماين عن تجربتها مع حقن الديرما بن للبشرة فتقول: "قبل زفافي بعدة أسابيع قررت الذهاب إلى صالون التجميل لإجراء بعض جلسات علاج البشرة، وهناك نصحني الأخصائي بتقنية الديرما رولر، من أجل التخلص من الندوب البسيطة في الخدين وعلاج التصبغات حول الشفتين. قمت بإجراء جلسةٍ واحدة فقط، وبعد الجلسة تفاقمت حالة بشرتي كثيراً، حيث بدا جلدي منتفخاً ومائلاً إلى الاحمرار والالتهاب والتورم، وهو ما دفعني لزيارة الطبيب واللجوء إلى أحد الكريمات المضادة للالتهاب من أجل تدارك المشكلة.

تضيف أماندا: "على الرغم من هذا لم تتحسن حالة بشرتي كثيراً، بعد مرور عدة أيام بدأت الحبوب في الظهور على بشرتي ولم أتمكن من علاجها بسهولة حتى من خلال المضادات الحيوية التي وصفها لي طبيبي، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع الديرما بن للوجه كانت غير مرضية".

معاناتي مع مُضاعفات الديرما بن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

6- الديرما بن جددت نضارة بشرتي:

تحكي أوديت 28 عاماً من بنسلفانيا عن تجربتها مع تقنية الديرما بن فتقول: "اتجهت إلى عيادة الدكتورة ليزا خان من أجل إجراء تقنية الديرما بن، بعد الخضوع للجلسات لاحظت تحسناً ملحوظاً في بشرتي، كانت العيادة في غاية النظافة والتنظيم، إلى جانب تعامل الطبيبة المهني والراقي. منحتني جلسات الديرما بن نتائج كنت أبحث عنها منذ مدة، ولم تعطني إياها مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع جلسات الديرما بن كانت مذهلة".

الديرما بن جددت نضارة بشرتي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

الفرق بين الديرما رولر والديرما بن

علاج الخطوط البيضاء بالليزر

مقترحات بأفضل سيروم بعد الديرما بن

رويس ديرما رولر المميزات وطريقة الاستخدام

ديرما رولر

ديرما رولر للوجه: طريقة الاستخدام الصحيحة

كيفية استخدام الديرما رولر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...