ديرما بن

ديرما بن

تتعرض بشرة الوجه يوميا للعديد من العوامل الخارجية التي تتسبب في تلفها مثل التلوث البيئي، الأتربة، أشعة الشمس الحارقة، نقص التغذية الصحية وغيرها الكثير. بمواجهة تلك العوامل ينتهي الأمر مع بشرة شاحبة، داكنة تفتقر للحيوية والنضارة الطبيعية.

قد تقدم شركات التجميل المستحضرات التجميلية المتنوعة من كريمات تبييض البشرة، مستحضرات علاج التجاعيد وغيرها، لكنها لن تمنحكِ النتائج الأكيدة التي ترغبين بها. كما تلجأ الكثير من النساء إلى حقن الفيلر أو البوتكس لعلاج تلك المشاكل، لكن لكل منها آثار جانبية خطيرة قد تضر بصحة وجمال البشرة على المدى الطويل. إذا كنتِ تبحثين عن الحل النهائي الذي يمنحكِ بشرة طبيعية أكثر نضارة وإشراقا، فإنه الديرما بن التقنية الأحدث في عالم التجميل والذي تلجأ إليه النجمات العالميات.

مع التطور الهائل الذي شهدته مجالات العلاجات التجميلية على مستوى العالم، ظهرت العديد من التقنيات غير الجراحية التي تساعد على تجديد حيوية البشرة وشد الترهلات بسهولة خلال عدة جلسات والتي من أهمها ديرما رولر وديرما بن. من خلال المقال التالي، نستعرض معا أهم المعلومات الأساسية حول جهاز جهاز ديرما، كيفية استخدامه، فوائده للبشرة وآثاره الجانبية.

 

ديرما بن

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك

ما هو جهاز ديرما بن ؟

ديرما بين هو العلاج النهائي لحفر الوجه والندبات للحصول على النضارة وتحسين مظهر الجلد،  وهو جهاز صغير يشبه القلم ويحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تساعد على تجديد حيوية البشرة من خلال تحفيز إصدار الكولاجين. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل أنسجة البشرة، كما يساعد على شد الجلد المترهل، إصلاح الخلايا التالفة واستعادة نضارة البشرة.

تشابه تقنية ديرما بين في عملها  تقنية الإبر الصينية، لكن تختلف الأهداف بين التقنيتين. الوظيفة الأساسية لتقنية الوخز بالابر الصينية هي تقليل الشعور بالألم، لكن يهدف جهاز ديرما بن إلى تجديد حيوية البشرة واستعادة جمالها الطبيعي.  

يحتوي ديرمابن على 12 إبرة دقيقة تتواجد على قمته، تستخدم تلك الإبر التي تعمل بدقة لثقب الطبقة العليا من الجلد بمجرد تمرير جهاز ديرما على المنطقة المراد علاجها. فتترك تلك الإبر خدوش بسيطة على سطح البشرة سرعان ما تلتئم خلال اليوم التالي.

عند استخدام ديرما، يتم وضعه بشكل عمودي على الجلد مع تشغيله من خلال موتور صغير بداخل القلم، فيبدأ جهاز ديرما بن في الانزلاق على سطح البشرة لتتحرك الابر بشكل سريع جدا ومتتالي للأمام والخلف وتحدث ثقوب صغيرة تساعد على تفتيح المسام المسدودة لفترة من الوقت وليس بشكل دائم. يساعد ذلك على تحفيز عوامل النمو لسرعة إصلاح خلايا البشرة، كذلك يساعد على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد الجلد المترهل. بهذا الشكل، تعمل الإبر التي تعمل بدقة على خداع خلايا البشرة من خلال عمل تلك الخدوش الصغيرة التي تشبه الجروح لتقوم البشرة بالإصلاح الذاتي وإنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وحيوية بصورة طبيعية.

إقرأ أيضاً

كم تكلفة هيدرافيشل للوجه؟

كيفية استخدام الديرما رولر

 

ما هو جهاز ديرما بن

 

استخدامات ديرما بن للوجه

عادة ما يستخدم ديرما بن لعلاج الوجه و المشكلات الجلدية الشائعة والتي من بينها:

  • التخلص من آثار التقدم بالعمر على البشرة
  • تجديد خلايا البشرة
  • تحسين ملمس الجلد
  • إزالة التصبغات والبقع الداكنة
  • تصغير المسام الواسعة
  • تغذية وترطيب البشرة بشكل أفضل عند استخدام سيروم معالج مع جهاز ديرما

كما يمكن استعمال ديرما لعلاج آثار علامات التمدد والخطوط البيضاء في أماكن مختلفة من الجسم كالبطن، الفخذين، منطقة الصدر أو الأرداف.

باستخدام ديرما بن على آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، تؤدي الخدوش الصغيرة التي تنشأ على أماكن الندبات لسرعة إصلاحها وإزالة آثارها بشكل نهائي من خلال إنتاج أنسجة جديدة بملمس أنعم. أما عند استخدامه لإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، فيكون الهدف الأساسي هو زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن الحفاظ على مرونة الجلد ومظهره الصحي، مما يساعد على شد الجلد والحفاظ على مظهر أكثر شبابا.

يمكن كذلك تعزيز عمل تقنية ديرمابن من خلال استخدام سيروم معالج ومعزز بالعناصر المغذية من الفيتامينات والمعادن الأساسية. فيتم امتصاصها بشكل أفضل بعد استخدام ديرما، حيث تكون المسام مفتوحة كي تتغلغل كافة العناصر داخل الطبقات العميقة من الجلد. باستخدام الإبر الدقيقة على البشرة، تنشأ بعض القنوات الداخلية والتي يمكنها توصيل ما يزيد عن 80% من العناصر المغذية من سطح البشرة وحتى الطبقات الأكثر عمقاً.

إقرأ أيضا: ترميم البشرة في السعودية

استخدامات ديرما بن للوجه

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك

ديرما بن للشفايف

الشفاه أكثر حساسية من بقية الوجه، وجلدها أرق بكثير، ولا تمتلك الشفتين غدداً دهنية تفرز الزيت للترطيب مثل بقية البشرة، ومصدرها الوحيد للترطيب هو لعاب الفم، كما تفتقر إلى الميلانين وهو صبغة الجلد التي تساعد على الحماية من أشعة الشمس.

ينصح أغلب خبراء التجميل بتجنب وخز الشفايف بالإبر الدقيقة بتقنيات مثل جلسات الديرما بن والديرما رولر، لأنه قد يتسبب في تورم ونزيف الشفاه.

الشفاه أيضاً من أكثر مناطق الجسم حساسية، ومليئة بالنهايات العصبية، لذا فإن استخدام ديرما للشفايف مؤلم بشدة، ويؤدي إلى التورم والانتفاخ والنزيف.

ويجدر التنويه إلى أنه إلى جانب الألم القوي عند استخدام ديرما للشفاه، فإنه بلا فائدة، فلا يساعد الوخز بالإبر الدقيقة على تحفيز الكولاجين في الشفاه كما يفعل في الوجه، ولا يؤدي إلى امتلاء الشفتين، ولا إلى إعطائهما لوناً وردياً دائماً.

يزيد خطر العدوى عند استخدام ديرما للشفتين مثل الإصابة بالهربس وتقرحات البرد.

وعلى العكس، فإن استخدام ديرما بن حول الشفايف مفيد، حيث يقلل من وضوح خطوط الابتسامة، والخطوط الموجودة فوق الشفة.

ديرما بن للشفايف

ما الفرق بين جهاز ديرما بن وديرما رولر ؟

يعتمد كلاً من الديرما رولر و جهاز ديرما بن على تقنية الإبر التي تعمل بدقة التي تعمل على تحفيز إصدار الكولاجين داخل خلايا البشرة. فتعمل على خدش طبقة الأدمة والتي تعمل على إرسال إشارات عصبية للجسم لإنتاج المزيد من الكولاجين لإصلاح الخلايا التالفة في تلك المنطقة، مما يعمل على تجديد حيوية البشرة والحفاظ على مظهر أصغر سنا. كما يعمل كلا منهما على علاج المشكلات الجلدية الشائعة كآثار حب الشباب، الخطوط الدقيقة، التجاعيد، تصبغات الجلد، علامات التمدد وغيرها. لكن هناك بضعة فروق هي التي تدفعنا لتفضيل أحدهما على الآخر وهي:

1 – تقنية ديرما بن للأماكن الدقيقة من الوجه 

يمكن استعمال جهاز ديرما بن على المناطق الصعبة من الوجه كمحيط العين، حول الأنف وأعلى الشفايف والتي قد يصعب على الديرما رولر الوصول إليها.

تقنية ديرما بن للأماكن الدقيقة من الوجه

 

2 – تقنية ديرما بن هي الأكثر دقة

يتميز ديرما بن بخاصية فريدة وهي إمكانية تعديل عمق الابر المستخدمة بعدة أطوال مختلفة، بينما لا يمكن القيام بذلك باستخدام ديرما رولر، حيث تحتوي على طول ثابت للابر. تغيير طول الابر يساعد على استهداف مناطق مختلفة من الوجه للحصول على نتائج أفضل من خلال اختراقها بشكل أكثر فعّالية.

تساعد تلك الخاصية في علاج بعض المشاكل الجلدية الصعبة كندبات حب الشباب أو علاج بعض المناطق الحساسة من الوجه كمحيط العين.

 

3 – جهاز ديرما بن هو الأقل ضرراً على الجلد

الإبر المستخدمة في جهاز ديرما بن تخترق خلايا الجلد بشكل عمودي، بينما تستخدم الديرما رولر بشكل مائل على البشرة مما قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية كالشعور بالألم، حدوث نزيف، فترة شفاء أطول.

 

4-  تقنية ديرما بن هي الأسرع والأقل ألما

ديرما بين هو الأكثر دقة على البشرة، كما يخترق خلايا الجلد أكثر عمقا بشكل أسرع والتي قد تصل إلى 100 مرة خلال الثانية الواحدة مع إمكانية ضبط السرعات المستخدمة. لا تتوفر خاصية ضبط السرعة في جهاز الديرما رولر، مما قد يساهم في الشعور بعدم الراحة والألم الشديد ويحتاج لفترة أطول للتعافي.

ما الفرق بين جهاز ديرما بن وديرما رولر

 

5 – يمكن استخدام ديرما رولر في المنزل

على الرغم من النتائج الفعّالة لجهاز ديرما بن، إلا أنه يحتاج تطبيقه على يد متخصصين داخل عيادات التجميل والمراكز المتخصصة فقط. لكن مع ذلك، يمكن بسهولة الحصول على ديرما رولر واستخدامها بشكل شخصي في المنزل بعد التدريب. تستخدم الديرما رولر عدة مرات لفترة تتراوح بين 3 أو 6 أشهر حسب طريقة حفظها وتعقيمها. بينما يستخدم الديرما بن لمرة واحدة فقط.

إقرأ أيضاً: تقنية بي بي جلو للبشرة في مصر

ديرما رولر

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك

تجربتي مع الديرما بن

تشارك العديد من السيدات والفتيات تجاربهن مع تقنيات الميكرونيدلينج لتحسين البشرة، ومنها الديرما بن لعلاج العديد من المشكلات مثل: آثار حب الشباب، والمسام الواسعة، والتجاعيد المبكرة، ولتجديد البشرة وإعطائها النضارة.

وتختلف التجارب ونتائج استخدام الديرما بن بين، فهناك من شاركن تجارب سلبية، وأخريات أعربن عن سعادتهن الكبيرة بهذه التقنية السهلة غير المكلفة لعلاج البشرة، وقد يعود هذا الاختلاف إلى طريقة الاستخدام، وطبيعة البشرة، ومدى الالتزام بتعليمات الاستخدام قبل وبعد.

فيما يلي تجربتان مع ديرما بن:

قالت جورجينا على موقع  realself:

 

عانيت من آثار حب الشباب على الخدين والذقن لسنوات طويلة، وجربت العديد من الحلول ولكنها لم تؤثر حتى قررت أن أجرب الديرما بن.

كان العلاج مؤلمًا في الجلسة الأولى، وكان لدي احمرار شديد وتقشر في الجلد، لكن الأمر يستحق التعب، وبعد الجلسة الثانية لم أشعر بالألم كثيراً وبدأت ألحظ الفرق في آثار حب الشباب وأنها تعالجت بشكل كبير.

أحرص على عدم التعرض للشمس طويلاًبعد الجلسة لمدة أسبوع، ومن الأفضل استخدام ديرما بن في أشهر الشتاء.

أستخدم كريم ملطف للبشرة بعد الجلسة لتجنب التهيج، وبعد الجلسة الخامسة تلاشت الندبات وآثار الحبوب بشكل ملحوظ.

أنصح بهذا العلاج، الآن لا أحتاج لوضع كونسيلر ولا كريم أساس باستمرار، وأشعر بثقة أكبر مع بشرتي أكثر من أي وقت مضى.

وشاركت نورهان على قناتها على يوتيوب تجربتها مع ديرما بن، قائلة:

 

من أول جلسة ديرما بن لاحظت الفرق الإيجابي في بشرتي، فقد كنت أعاني من حفر في وجهي وآثار حب شباب، ولكنها قلت بشكل أوضح بعد الجلسة السادسة وصار وجهي أفضل، قلت الخطوط الدقيقة أيضاً وصارت بشرتي أفتح، والمسام أصبحت أقل وضوحاً، إلى جانب النضارة في بشرتي وزوال الإرهاق الذي كان ملازما لوجهي.

أحتاج بعد الجلسة إلى أسبوع حتى تهدأ بشرتي وتزول آثار الجلسة.

تجربتي مع الديرما بن

تكلفة ديرما بن

تعد تكلفة استخدام جهاز ديرما بن هي أعلى من أسعار الديرما رولر، لكن بالطبع فإن نتائجها أكثر فعّالية وأقل ضرراً على صحة البشرة. مع ذلك، فهي أقل مقارنة بجلسات الفراكشنال ليزر.

تتراوح أسعار جهاز ديرما بن ما بين 200 دولار أمريكي وحتى 700 دولار وفقا لعدة عوامل. فقد يحتاج المريض لعدة جلسات حسب المنطقة المراد علاجها، حالة البشرة وعمر المريض.

تكلفة ديرما بن

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك

 سعر جلسة ديرما بن في مصر

 يتفاوت سعر جلسة ديرما بن في مصر بناء على مستوى المركز الطبي وتجهيزاته وخبرة الطبيب المتخصص، كما توفر مصر العديد من العروض على تكلفة الإجراء مثل الاستشارة المجانية قبل الجلسات أو تقسيط تكلفة الجلسات، يبلغ متوسط سعر جلسة ديرما بن في مصر حوالي 500 جنيه للجلسة الواحدة أي ما يعادل 30 دولار أمريكي، هناك اختيار آخر يمكن شراء جهاز الديرما بن حيث يوجد أكثر من نوع في السوق المصري، يبلغ متوسط سعر الجهاز حوالي 2000 جنيه مصري، ولكن يجب التنويه على أن إجراء هذه الجلسات يجب أن يتم على يد طبيب متخصص قام بتشخيص الحالة وتحديد عدد الجلسات التي تحتاجها، من أهم مشاكل إجراء الجلسات في المنزل هو المبالغة في إجراء الجلسات أو افتقار الشخص للحرفية في استخدام الجهاز بشكل يضغط على الجلد مما يسبب نزيف أو تورم أو ضرر في الأنسجة بالإضافة إلى مشاكل العدوى إذا لم يتم تعقيم الجهاز بشكل صحيح. 

متى تظهر نتائج الديرما بن ؟ 

يمكن رؤية النتائج الأولية من شد الجلد وتضييق المسام على الفور من بداية الجلسات لأن بمجرد أن تخترق الأبر أعمق طبقات البشرة يؤدي ذلك لحدوث جروح دقيقة تحفز عملية التئام الجروح في الجلد، ولكن النتائج النهائية من علاج التجاعيد والخطوط لمكافحة الشيخوخة تحتاج إلى فترة من 4 إلى 6 أسابيع خلالها يقوم الجسم بإفراز كولاجين جديد، كذلك يؤثر حجم المنطقة المعالجة على طول مدة العلاج فعلاج اليدين أو الوجه يحتاج مدة أقصر وجلسات أقل بخلاف الأرداف أو الظهر أو المناطق الكبيرة من الجسم التي تحتاج إلى فترات أطول لظهور النتائج، أخيرا يحتاج علاج ندبات الحروق من 6 أشهر إلى سنة لتجديد خلايا الجلد والأنسجة، خلال الاستشارة الأولية قبل العلاج مع الطبيب يقيم احتياجاتك وأهدافك التجميلية من الديرما بن وبناء عليه يحدد عدد الجلسات وطول فترة العلاج.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك

 

اقرأ أيضا:

سودو كريم

حقن البلازما للشفايف

حقن البلازما للوجه

علاج البشرة الدهنية

تبييض الوجه والجسم

ابر النضاره للوجه

6 أقنعة مرطبة للاعتناء بوجهك في الشتاء

إزالة ندوب الوجه

5 منتجات للعناية بالوجه تستحق التجربة