زراعة الشعر في السعودية

 يعتبر شباب الخليج وبناته من أكثر الشعوب اهتماماً بجمال مظهرهم وأناقتهم، ولأن الشعر أحد أهم معايير الجمال فلذا حظي باهتمام بالغ من كلا الجنسين ذكوراً وإناثاً،  وأصبحت زراعة الشعر في السعودية من أكثر المجالات رواجاً في ساحة عمليات التجميل هناك.

تضم السعودية نخبة من الأطباء العرب المدربين في مجال زراعة الشعر وتسعى لاستقدام أمهر الأطباء في مجالات التجميل وأكثرهم خبرة من أنحاء العالم.

وهنا سيكون الحديث تفصيلا عن زراعة الشعر في السعودية وكم تبلغ تكلفة زراعة الشعر فيها؟ وأفضل المراكز لزراعة الشعروكل ماتريد معرفته عن الإقامة والسياحة والتنقلات وأمور غيرها قد تهمك عن السعودية.

زراعة الشعر في السعودية

 

أمور هامة قبل إجراء زراعة الشعر في السعودية

ثمة أمور عليك الإلمام بها ومعرفتها بخصوص البلد الذي تقرر إجراء عملية زراعة الشعر فيها:

بخصوص عملية زراعة الشعر

  1. كيف تختار الطبيب والمركز الذي ستجري فيه العملية؟
  2. من هو الطبيب الثقة وماهي المؤهلات اللازمة لتجري عمليتك وأنت مطمئن؟
  3. ماهي نتائج العملية وماهي الضمانات التي يمكننك الحصول عليها والرعاية التي تحتاجها بعد العملية؟
  4. كم عدد الجذور اللازمة وهل يمكنك أنت إجراء زراعة الشعر أم أنها غير مفيدة؟
  5. كم من الفترة تحتاجها للإقامة هناك قبل العملية للإستشارة وبعدها لضمان سلامة نتائج العملية؟
  6. ماهو إجمالي تكلفة زراعة الشعر في السعودية؟
  7. ماهي المضاعفات التي يمكن أن تنتج عن زراعة الشعر وكيف يمكن تجنبها؟
  8. أشهر الأطباء الذين أجروا هذه العمليات.

بخصوص السعودية

  1. أهم المدن في السعودية التي يمكنك إجراء زراعة شعر فيها.
  2. ما هي تكلفة الإقامة وهل هناك أماكن قريبة من المركز؟
  3. ما هي وسائل النقل المتاحة هناك وما هي أسعارها؟
  4. هل هناك أماكن للتنزه والسياحة؟ وإذا ما احتجتها كيف يمكنك الوصول إليها؟
  5. ما هي المستشفيات والمراكز الطبية المتوفرة بهذه المنطقة؟

زراعة الشعر في السعودية

 

كيف تختار الطبيب والمركز الذي تجري فيه زراعة الشعر؟

عليك أن لا تعتمد فقط على وسائل الإعلام وما تروجه من دعاية فغالبها دعائية كاذبة أو مبالغة لا أصل لصحتها على الواقع، ولذلك إذا قررت إجراء زراعة الشعر في السعودية عليك أن تبحث عن أكثر الأطباء كفاءة وأمانة عملياً لا إعلامياً، فيجب أن تبحث عن المواقع الطبية وصفحات المراكز والأطباء المختصين وأن تتواصل مع الطبيب شخصياً لتستفسر منه عن كل ما يخص العملية وحالتك الصحية ونتائج العملية ومضاعفاتها.

أيضاً عليك أن تتواصل مع مرضى أجروا زراعة الشعر في ذات المركز وعلى يد ذات الطبيب لتستفسر منهم عن النتائج ومضاعفات العملية والخدمات التي يقدمها المركز وعن معاملة المركز مع رواده.

ننوه مرة أخرى أن كفاءة المركز لا تحددها الدعاية ولا التكلفة فيجب أن يكون المركز حاصلا على ترخيص من وزارة الصحة ويخضع للرقابة بصورة مستمرة.

ويمكنك البحث عن إجابة عدة أسئلة لتحديد أفضل دكتور زراعة شعر في السعودية مثل هل تعامل هذا الدكتور مع ناس في نفس حالتك؟ هل يمكنه إيصالك بمريض آخر لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على المواقع الالكترونية؟ هل تقع عيادة الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك بالأسلوب الذي كنت تتوقعه؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك والنتائج بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في السعودية. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ممتازين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في السعودية هم:

  • دكتور فادي نصر
  • دكتور خالد الغامدي
  • دكتور بسام جباعي

نوصيك بشدة بالبحث في مصادر متعددة على الإنترنت وغيره عن أفضل دكتور زراعة شعر في السعودية

تكلفة-زراعة-الشعر-في-السعودية

 

كيف تعرف الطبيب الثقة ؟

لأن عملية زراعة الشعر من العمليات المكلفة جداً وخاصة إذا ما أضيف إليها تكلفة السفر والإقامة وكذلك جهدك ووقتك، لذلك عليك أن تجتهد في اختيار طبيب يتمتع بثقة وخبرة ومهارة وإليك بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

  1. أن يكون الطبيب حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل أو البريطانية أو الجمعية الدولية لزراعة الشعر.
  2. أو أن يكون حاصلاً على البورد الأمريكي أوالكلية الكندية.
  3. أن يتعدى عدد سنوات ممارسته في مجال زراعة الشعر خمس سنوات.
  4. أن يكون خريج أحد كليات الطب المعتمدة.
  5. كذلك أن يكون متابعاً لتطورات الطب والتقنيات الحديثة في عالم جراحات التجميل.

الخدمات الطبية في السعودية

 

ما هي الحالات التي يمكنها إجراء عملية زراعة الشعر؟

  1. أن يتمتع الشخص بصحة جيدة.
  2. أن يكون مكتمل البلوغ أي تعدى الخامسة والعشرين من العمر حتى يكون الشعر قد إكتمل نموه.
  3. أن يتمتع بشعر كثيف في المنطقة المانحة وأن يكون بحالة جيدة.
  4. أن يكون الشخص على وعي تام بما يخص العملية ولديه صورة واضحة حقيقية للنتائج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الاستشارة قبل زراعة الشعر في السعودية

إذا فكرت في أن تجري زراعة الشعر في السعودية فعليك قبل البدء باتخاذ إجراءآت السفر البحث عن مركز وطبيب يكونان محل ثقة، ثم التواصل مع الطبيب لاستشارته .وإليك بعضاً من النقاط المهمة التي يجب ان لا تتجاهلها مطلقاً أثنا إستشارتك حتى تتخذ قرارك بطريقة سليمة ولا تضيع مالك وجهدك ووقتك هدراً:

  1. ما هو هدفك  من إجراء هذه العملية وما هي النتيجة التي ترغب في تحقيقها.
  2. أخبر الطبيب بصراحة تامة عن حالتك الصحية وكذلك عن ما إذا كنت مداوم على استخدام علاج معين حتى وإن بدى في نظرك أنه غير مهم.
  3. عليك أن تخبر طبيبك عما إذا كنت من المدخنين أو من شاربي الكحوليات.
  4. وهل قمت بإجراء عمليات جراحية سابقة أو إذا كان قد تم حجزك بالمستشفى من قبل.
  5. إذا كنت من مرضى الكبد الوبائي أو الإيدز أو إن كنت تعاني من مشاكل في الكلى أو إن كنت تعاني من السكري والضغط.
  6. أخبره عن عمرك وعن حالة شعرك وإذا أمكن إرسال صورة لشعرك لتتضح الصورة لدى الطبيب.

سوف تمكن هذه المعلومات الطبيب من مساعدتك في اتخاذ القرار وتوقع إذا ما كانت نتائج عملية زراعة الشعر مجدية بالنسبة لك وما هي النتائج المتوقعة. ثم عليك أن تقارن بين النتائج والمضاعفات المتوقعة ومدى استفادتك من العملية لتتخذ قرارك فالقرار في مثل هذه العمليات خاص جداً ويعنيك أنت فقط.

صورة توضيحية لزراعة الشعر

 

أهم المدن السعودية المشتهرة بإجراء عملية زراعة الشعر

تتوزع أشهر وأكثر مراكز زراعة الشعر في السعودية في مدينتي جدة والرياض حيث تتواجد بهاتين المدينتين أغلب المراكز التجميلية والطبية وأِشهرها في منطقة الخليج العربي، كما توجد عدة مراكز موزعة في الخبر والمدينة المنورة وغيرها.

إذا ما أردت البحث عن أفضل مكان لزراعة الشعر في السعودية فهناك في الحقيقة  العديد من الأماكن التي يعمل بها أطباء عرب وأجانب حاصلين على درجات علمية ومؤهلات عالية وعلى درجة مرتفعة جداً من الكفاءة والخبرة وإليك أشهرها:

  1. .مستشفى وعيادات أدمة وتعد من أفضل أماكن زراعة الشعر في الخليج العربي وأشهرها ولها فرعين أحدهما يقع في جدة والآخر في الرياض.
  2. مركز كادينا ويضم المركز عدد من المختصين العرب والأجانب في مجال عمليات التجميل التقليدية وعمليات التجميل بالليزر وزراعة الشعر حيث يعمل فيه أحد أشهر اطباء العرب في مجال زراعة الشعر والتجميل البروفيسور خالد بن محمد الغامدي ويقع المركزفي شارع العليا بمنطقة الرياض.
  3. مركز الدكتور  فادي نصر ويقع أيضا في العليا شارع الملك فهد بمنطقة الرياض.
  4. عيادة فينتشي لزراعة الشعر ويوجد لها فرعين أحدهما بالرياض والآخر في الخبر.وتستخدم تقنيات عالية حيث يمكنك الحصول على خدمات لا تحصل عليها إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.
  5. مركز أدفانسد كلينكس للدكتور أحمد هاشم ويقع في حي الزهراء بجدة ويزوره مرضى من الداخل والخارج
  6. إنترناشونال ميدكال سنتر وهو من المراكز الأكثر شهرة في منطقة الخليج العربي لزراعة الشعر وخاصة للرجال.

 

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في السعودية

تجرى زراعة الشعر في السعودية بأحدث التقنيات كما ذكرنا سابقاُ وذلك لان السعودية تقوم باستقدام أمهر الأطباء من شتى بقاع الأرض إضافة للأطباء العرب.

تستخدم في زراعة الشعر تقنيتي الشريحة والاقتطاف، حيث تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف هي الأكثر رواجاً نظراً لمزاياها الطبية، وقد تطورت هذه التقنية بسرعة هائلة أو نستطيع القول قفزت قفزة هائلة إلى الأمام حيث بدأت الآن بعض المراكز تجري إقتطاف الشعر بالروبوت “ARTAS” فيقوم هذا الجهاز بدل الطبيب بإنتقاء أفضل بصيلات الشعر دون إلحاق أي ضرر بالأنسجة المحيطة.

ومن التطورت في مجال زراعة  الشعر أيضاً إمكانية زراعة الشعر بالليزر في بعض الحالات وهي تطور هائل في مجال عمليات زراعة الشعر، يمكننا القول أنها ستكون بديلاً عن عمليات زراعة الشعر في المستقبل، ويطلق عليها اصطلاحاً زراعة الشعر بالليزر إلا أنها تقنية بعيدة عن التدخل الجراحي حيث يلبس المريض قبعة ترسل آشعة ليزر إلى جذور الشعر الضعيفة والتالفة لتحفز نموها.

أيضاً فقد أمكن تطوير زراعة الشعرفي اتجاه آخر ليشمل تقنيتي استنساخ الشعر وضرب الشعر وتستخدم هاتين التقنيتين علم الهندسة الوراثية والجينيوم، وهي ناجحة جداً في علاج الثعلبة أو الحالات التي لا يتوفرفيها منطقة مانحة نظراً لقلة كثافة الشعر وضعفه.

أخذ بصيلات الشعر للزراعة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عملية زراعة الشعر في السعودية

تعتمد تكلفة زراعة الشعر في السعودية على عدة عوامل تتأثر بها ارتفاعاً وانخفاضاً غير أنه لا يجب أن تعتمد على التكلفة كعامل يحدد كفاءة الطبيب أو المركز.

تعتبر زراعة الشعر من العمليات المرتفعة التكلفة جداً بالإضافة إلى أن تكلفة زراعة الشعر في السعودية ترتفع في متوسطها عن التكلفة في تركيا وغيرها من الدول العربية، لذا عليك قبل أن تقرر إجراء زراعة الشعر أن تسأل الطبيب أثناء الإستشارة عن كل ما يخص حالتك والنتائج والمضاعفات المتوقعة والتقنيات المستخدمة وما تتضمن التكلفة وما تفعل إذا لم تكن النتيجة كما تريد.

إليك عدد من العوامل التي تتأثر بها تكلفة زراعة الشعر في السعودية:

  1. درجة الطبيب العلمية ومؤهله وعدد سنوات لخبرة.
  2. نوع الخدمات التي يقدمها المشفى.
  3. التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وكذلك نوع التخدير.
  4. حالة المريض الصحية ومدى الرعاية التي يحتاجها.
  5. كمية الشعر المفقودة ومساحة المنطقة المراد زراعتها وعدد البصيلات المراد زرعها.
  6. خصائص الشعر وحالة المنطقة المانحة.
  7. المنطقة المراد زراعتها.
  8. جنس الشخص الذي يريد زراعة الشعر له “رجل أو إمرأة”.
  9. الموقع الجغرافي  والإسترتيجي للمركز وكذلك المدينة التي تجرى بها العملية.

hairworld-new

 

درجة الطبيب العلمية

تختلف أسعار زراعة الشعر في السعودية كما هو الطبيعي بإختلاف درجة الطبيب العلمية وكذلك عدد سنين الخبرة، فترتفع التكلفة تبعاً لذلك. عليك أن تبحث عن أفضل دكتور لزراعة الشعر من حيث المؤهل والخبرة لتتمكن من الحصول على نتائج مرضية.

الخدمات التي يقدمها المشفى

ترفع الخدمات التي يقدمها المشفى من أسعار زراعة الشعر، وكذلك مدى العناية بالتعقيم وسبل الوقاية وإستراحات المرافقين والخدمات المقدمة من قبل المركز لهم، فتكلفة ذلك كله يضاف إلى سعر العملية.

التقنيات المستخدمه في عملية زراعة الشعر

تختلف أسعار عملية زراعة الشعر في السعودية  بإختلاف التقنية إختلافاً كبيراً من تقنية لأخرى، كذلك يؤثر نوع التخدير المستخدم على أسعار العملية على الرغم من أنه غالباً ما يكون تخدير موضعي إلا أن هناك أنواع رديئة للمادة المخدرة تسبب حساسية وأنواع أخرى جيدة.

المنطقة المراد زراعتها

تختلف تكلفة زراعة الشعر في السعودية بإختلاف المنطقة المراد زراعتها، فزراعة الشعر في الرأس مثلاً يختلف عن زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية حيث أن زراعة الشعر في هذه المناطق يحتاج لدقة متناهية ومهارة فائقة لذا يرتفع سعر البصيلة بها عن سعر البصيلة في الرأس.

 

زراعة الشعر للنساء في السعودية

بالرغم أن مشكلة الصلع متنحية في النساء إلا أن مشكلة تساقط الشعر أصبحت تؤرق الكثير من السيدات، وقد يصعب التغلب عليها بالوسائل الطبية وفي حالات حادة من التساقط تلجأ النساء إلى زراعة الشعر كحل نهائي.

تحتاج  زراعة شعر النساء لدقة مضاعفة حيث أن أي خلل بسيط يؤثرعلى جمالهن مما يعطي نتائج عكسية للعملية، ومن هنا أرتفعت أسعار زراعة الشعر للنساء في السعودية عن تكلفة الزراعة للرجال.

الموقع الجغرافي للمركز الطبي

يؤثر موقع المركز الطبي على تكلفة زراعة الشعر في السعودية تأثيراً بالغاً، وأحد أهم أسباب إرتفاع تكلفة زراعة الشعر بالسعودية هو أن أغلب المراكز الطبية تختار أماكنها في أغلى الأبراج التجارية مما يؤدي لإرتفاع كبير في تكلفة زراعة الشعر بالسعودية إذا ما قورنت بتركيا مثلاً أو مصر، كذلك تختلف التكلفة من مدينة لأخرى ففي الخبر والمدينة المنورة تقل التكلفة عن جدة والرياض.

حالة المريض الصحية

تؤثر الرعاية اللازمة للمريض وحالته الصحية على أسعار زراعة الشعر، فكلما زادت الرعاية التي يحتاجها إرتفعت التكلفة وكذلك تعتمد التكلفة بشكل رئيسي على حجم المنطقة المراد زراعتها وعدد البصيلات وكذلك عدد الجلسات التي يحتاجها المريض.

وبناءاً على ماسبق من العوامل فقد يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر في السعودية من 10000 ريال وحتى 25000 ريال. وأخيراً فإن العوامل المذكورة أعلاه قابلة للتغيير من وقت لآخر وكذلك الأسعار إنما هي أسعار تقريبية قد تختلف إرتفاعاً وإنخفاضاً.

 

مميزات زراعة الشعر في السعودية

  1. تتميز زراعة الشعر في السعودية عن غيرها من البلاد  أن السعودية تستقدم أمهر الأطباء من شتى أنحاء العالم وكذلك الأطباء السعوديون غالباً ما يكونوا قد حصلوا على درجاتهم العلمية من أشهر الجامعات الأمريكية والعربية.
  2. تتمتع مراكز زراعة الشعر في السعودية بعناية فائقة في مجال التعقيم والوقاية من العدوى.
  3. سهولة التنقل من مكان لآخر في المملكة وتوافر وسائل المواصلات بشتى أنواعها، كذلك وجود مكة والمدينة والمشاعر المقدسة وسهولة الوصول إليهم من أي واحي السعودية وبذلك لك أن تستفيد من رحلتك العلاجية، فبالإضافة لإجراء زراعة الشعر يمكنك الإستمتاع  بزيارة البلد الحرام والمدينة المنورة.
  4. توافر أماكن الإقامة في شتى أنحاء المملكة فيمكنك الإقامة فيها أينما حللت ووقتما شئت.
  5. لن تحتاج لمترجمين وبإمكانك التعامل بسهولة تامة فأنت تتعامل مع عرب تفهمهم ويفهمونك.

 

أماكن الإقامة في السعودية أثناء فترة العلاج

تتوافر في السعودية العديد من أماكن الإقامة، فيمكنك الإقامة بالفنادق أو الشقق المفروشة وكذلك الاستراحات والشاليهات  منها مرتفعة التكلفة ومنها المتوسط والمنخفض بحسب ماتحتاج. وإليك بعضاً من العناوين:

  1. فندق أوركيد: ويقع في الرياض _شارع الملك عبد العزيز_ حي الضباط، ويقدم لرواده خدمات ممتازة وكذلك خدمة التوصيل من وإلى المطار.
  2. فندق الرياض فورسيزون: ويقع في الرياض_شارع العليا_ حي العليا، وهو من الفنادق الشهيرة ويقع بالقرب من مراكز الأعمال والأنشطة الفنية.
  3. إستراحة نمار واستراحة المرجان: تتميزان بإنخفاض أسعارهما مع جودة الخدمة المقدمة ووجود مسبح كذلك.
  4. فندق أمجاد راديسون: ويقع على طريق جدة المدينة وهو من أفخم الفنادق في جدة
  5. فندق إنتر كونتيننتال: ويقع في منطقة الحمراء مقابل نافورة جدة، تتراوح الأسعار من 60 دولار وحتى 600 دولار.

أشياء أخرى تهمك عن السعودية

تمتاز السعودية بالإضافة إلى وجود مكة والمدينة بوجود الكثير من الآثار الإسلامية وكذلك الآثار القديمة المذكورة في القرآن كمدائن صالح وغيرها، علاوة على مناطق جدة السياحية والمنتزهات السياحية بأبها حيث روعة الطبيعة والجو فبإمكانك الاستمتاع برحلتك من كل جوانبها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأنف في السعودية

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في السعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عملية زراعة الذقن في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

زراعة الشعر في الدمام

عملية زراعة الحواجب