زراعة شعر الذقن بالدمام

لا تعتبر الذقن في المجتمع السعودي مجرد إضافة أو نوع من الكماليات يحرص عليها الرجال من أجل الحصول على مظهر وسيم، وإنما يتعامل معها الكثيرون باعتبارها دليل للحفاظ على الشعائر الدينية، لذا يعاني الكثير من مواطني السعودية الذين لا تنموا لحاهم بشكل طبيعي أو سريع لعدم قدرتهم على الحصول على لحية كاملة أو مستوية، وكان هذا هو الدافع الرئيسي وراء انتشار عمليات زراعة الذقن بالسعودية.

زراعة شعر الذقن بالدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن الدمام وعملية زراعة شعر الذقن بها

تعتبر الدمام عاصمة المنطقة الشرقية بالسعودية وأهم ميناء شرقي لها، والتي شهدت طفرة اقتصادية منذ اكتشاف النفط بها حتى أصبحت من أهم المدن العربية المصدرة للنفط حول العالم.

أدى نهوض الدمام اقتصادياً إلى النهوض بالقطاع الصحي كذلك بمرور الوقت ومن ضمنه النهوض بقطاع عمليات التجميل، وبعدما أثبتت عمليات زراعة الشعر في الدمام نجاحاً ملحوظاً، بدأ مؤخراً بعض أطباء الدمام الاهتمام بزراعة شعر اللحية ، بعدما أثبتت نتائج عمليات زراعة شعر الذقن نجاحها على مستوى العالم.

عادة ما يكون المرشحون لعملية زراعة شعر الذقن الرجال الذين يعانون من عدم نمو شعر اللحية بشكل كامل إما لأسباب طبيعية مثل الأسباب الجينية، أو نتيجة لوقوع أخطاء ما مثل حدوث أخطاء أثناء إزالة شعر الذقن بالليزر، أو نظراً لوجود إصابات سابقة في منطقة اللحية أو التعرض للحروق.

أما عن التقنيات المتبعة في عملية زراعة شعر الذقن بالدمام، فتعتبر تقنية زراعة اللحية بطريقة الاقتطاف هي الأشهر، وتأتي بعدها تقنية الشريحة، مع العلم أنه عادة ما تتطلب كل حالة زراعة ما بين 1,000 إلى 2,500 بصيلة خلال كل عملية.

عملية زراعة اللحية في الدمام

 

تكلفة زراعة شعر الذقن بالدمام

تتراوح تكلفة زراعة شعر الذقن بالدمام عادة  ما بين 700 إلى 2500 دولار أمريكي وتلك التكلفة تختلف باختلاف عدد البصيلات المُراد زراعتها، وكذلك باختلاف اسم وشهرة الطبيب والمركز الطبي الذي تجرى به العملية.

تكلفة زراعة شعر الذقن بالدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة شعر الذقن بالدمام

زاد مؤخراً الإقبال على عمليات زراعة شعر الذقن بالدمام وهو ما دفع إلى زيادة الاهتمام بتلك العملية بعدما كانت مهملة لسنوات طويلة، ويمكننا تحديد مميزات إجراء العملية في الدمام في:

  • اعتماد مراكز زراعة الشعر في الدمام على خبراء عرب وأجانب في عمليات زراعة شعر الذقن
  • إمكانية إجراء العملية بأكثر من تقنية وباستخدام حقن البلازما بعد العملية لبعض الحالات التي تتطلب ذلك
  • اهتمام مراكز زراعة الشعر في الدمام بتوفير مكان إقامة ووسيلة مواصلات مناسبة لعملائها كي لا يجدوا مشكلة في الانتقال من وإلى مقر المركز

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية زراعة شعر الذقن بالدمام على ارتفاع تكلفة العملية كما هو الحال في أغلب عمليات التجميل في السعودية بشكل عام، وكذلك قلة عدد مراكز زراعة الشعر الموجودة في الدمام والتي تجعل الخيارات محدودة، وتدفع بالبعض إلى التوجه إلى الرياض أو جدة لتوافر خيارات أكثر هناك.

مميزات زراعة شعر الذقن بالدمام

 

أفضل مراكز زراعة شعر الذقن بالدمام

عليك التأكد من اسم وسمعة المركز الطبي الذي وقع عليه اختيارك قبل أن تُجري به عملية زراعة شعر الذقن بالدمام ، حيث أن العملية تعتبر حديثة نسبياً وليس جميع من يقومون بها من الخبراء المشهود لهم، لذا نقدم لك مجموعة من أشهر مستشفيات الدمام التي تقدم عمليات زراعة الذقن الومثوق من نتائجها، ومنها:

  • مجمعات الحقيل الطبية التخصصية، والتي تقدم مجموعة كبيرة من عمليات التجميل للرجال والنساء بما فيها زراعة الشعر وزراعة الذقن.
  • مستشفى المانع العام، وتعد من أكبر وأشهر المستشفيات العامة بالدمام وتقع بامتداد شارع فاطمة الزهراء.
  • مستشفى الروضة العام، والتي تُجرى العمليات التجميلية كقسم واحد فيها، ومن ضمنها عمليات زراعة شعر الرأس واللحية، وتقع في شارع الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالدمام.

مراكز زراعة شعر الذقن بالدمام

 

أماكن الإقامة في الدمام

هناك العديد من الفنادق بمدينة الدمام والتي تناسب أغلب الميزانيات، وإن كانت الفنادق المطلة على الشواطئ تعتبر أغلى من سواها والتي يتراوح سعر قضاء ليلة في أي منها ما بين  110 إلى 180 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • جولدن جاردن الكورنيش فندق وأجنحة
  • فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام
  • فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش

بينما هناك فنادق أخرى أقل في التكلفة، يتراوح سعر قضاء الليلة الواحدة في أحدها ما بين 50 إلى 95 دولار فقط، ومنها:

  • فندق سويس إنترناشيونال الحمرا
  • بارك إن باي راديسون الدمام
  • فندق سوفي

 

وسائل النقل والمواصلات

يعتمد جميع الوافدين إلى مدينة الدمام على مطار الملك فهد الدولي للتنقل بين الدمام وأي مدينة سعودية أخرى باعتباره المطار الدولي الأساسي لخدمة المنطقة الشرقية للمملكة، إضافة إلى إمكانية الاعتماد على خطوط السكك الحديدية.

أما عن التنقل داخل الدمام فلن تجد مشكلة في الحركة والتنقلات إذا اعتمدت على التاكسي العادي أو حافلات النقل العام، أو حتى قُمت بتأجير سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات أو من الفندق المقيم به، على شرط أن تكون تملك رخصة قيادة دولية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة

يتحدث جميع مواطني الدمام اللهجة الخليجية المتعارف عليها في السعودية، لذا عادة لا يجد العرب مشكلة في التعامل مع أهالى المدينة ولا مع الطاقم الطبي، بينما تحرص جميع المستشفيات والمراكز الطبية الكبيرة على توفير مترجمين للأطباء الأجانب الذين أحياناً ما تستعين بهم؛ لتسهيل عملية التواصل بينهم وبين المرضى.

 

كيف تستغل رحلتك إلى الدمام؟

يمكن استغلال رحلتك إلى الدمام بالاستمتاع بالطبيعة الخلابة لشواطئها وبحيراتها التي تعتبر مزاراً سياحياً لعشرات الآلاف كل عام، ومن أشهر تلك المزارات السياحية والترفيهية:

  • بحيرة مدن
  • متحف القرية الشعبية
  • جزيرة المرجان
  • شاطئ نصف القمر بما يضمه من منتجعات سياحية
  • منتزه الملك عبد الله
  • ملاهي الدمام
  • قرية الدلافين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام

زراعة الشعر في الدمام

عمليات تجميل الأنف في الدمام

عملية شد البطن في الدمام

ازالة الشعر بالليزر في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام