عمليات زراعة الشعر في الرياض

مما لا شك فيه أن الشعر يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر على جمال الإنسان، بل يعتبره الكثيرون العامل الأساسي الذي يتوقف عليه جمال الوجه بل وجمال الشكل عامة. لذلك لن يتوان الكثيرون ممن يعانون من مشاكل خاصة بمظهر الشعر أو صحته  عن دفع المبالغ الطائلة وبذل الكثير للحصول على شعر صحي ومثالي.

تأتي مشكلة الصلع وتساقط الشعر في مقدمة المشاكل التي تؤرق الكثيرين ممن يسعون إلى المظهر المثالي. جاءت عملية زراعة الشعر كأمل جديد لكل من يبحث عن حل جذري لمشكلة الصلع أو حتى تساقط الشعر بكافة أسبابه.

وتعتبر المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي من الدول العربية الرائدة في مجال الطب التجميلي ولا سيما عاصمتها مدينة الرياض. يمكن الإطلاع على المزيد من خلال مقالة عملية زراعة الشعر في السعودية

  رسومات قبل وبعد زرع الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نبذة عن الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتعتبر من أكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان، حيث تبلغ مساحتها 1,435 كم² وعدد سكانها يزيد عن الخمسة ملايين نسمة، تعتبر اللغة العرببة هي اللغة الرسمية في الرياض كما أن الريال السعودي هو العملة الرسمية في المملكة العربية السعودية.

تتميز الرياض بتقدمها في مجالات عديدة ولا سيما في مجال الطب التجميلي، وقد تم افتتاح العديد من المراكز و المستشفيات التجميلية في الآونة الأخيرة في مدينة الرياض حرصاً منها على مواكبة أحدث التطورات المتعلقة بمجال طب التجميل عامة وعملية زراعة الشعر خاصة.

تقنيات زراعة الشعر في الرياض

تتم عملية زراعة الشعر تحت تأثير البنج الموضعي عن طريق أخذ شعيرات مع جذورها من مؤخرة الرأس وزراعتها في المنطقة المراد علاجها. هناك تقنيتان أساسيتان لزراعة الشعر وهما:

  1. تقنية الشريحة Follicular Unit Transplantation (FUT): يتم فيها أخذ شرائح صغيرة جدا من مؤخرة الرأس كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو اثنتين وزراعتها في مقدمة الرأس.
  2. تقنية الاقتطاف Follicular Unit Extraction (FUE): وهي الأكثر انتشاراً في الفترة الأخيرة. تعتمد على أخذ بصيلة كاملة من مؤخرة الرأس وزراعتها في أماكن عديدة من مقدمة الرأس.

تتميز عملية زراعة الشعر بأنها آمنة لأنها لا تحتاج إلى تخدير كلي لإجرائها كما أنه لا ينتج عنها أية مضاعفات. ويتم اللجوء لعملية زراعة الشعر للقضاء على الصلع عند الرجال والنساء.

زراعة الشعر الإيطالي 

تعتمد تلك التقنية على استخدام الألياف الصناعية وزراعتها داخل أنسجة الرأس. يتم اختيار تلك الألياف كي تتوافق مع أنسجة الجسم بنفس لون وملمس الشعر الطبيعي. أكثر ما يميز تلك التقنية أن الشعر الصناعي مشابه تماما للشعر الطبيعي لكنه لا يتعرض للسقوط السريع، لكن تكلفته أعلى.

 

من أهم أسباب الإصابة بالصلع:

  • أسباب وراثية
  • التقدم بالعمر
  • التوتر والضغط النفسي
  • بعض الأمراض الجلدية
  • نقص الفيتامينات
  • استخدام مجففات الشعر بكثرة
  • الأنيميا

صلع وراثي قبل عملية زرع الشعر

 

ما هي تكلفة زراعة الشعر في الرياض ؟

تختلف تكاليف عملية زراعة الشعر  تبعا للتقنية المتبعة، فتعتبر تقنية الشريحة أقل في التكاليف من تقنية الإقتطاف. تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الرياض ما بين 10000 إلى 25000 ريال سعودي بما يعادل من 2600 إلى 6600 دولار أمريكي. وتحدد التكاليف النهائية لعملية زراعة الشعر في الرياض تبعاً لعدد البصيلات المطلوب زراعتها في تقنية الإقتطاف أو عدد الشرائح المطلوبة في تقنية الشريحة.

أسعار زراعة الشعر في الرياض

مميزات عملية زراعة الشعر في الرياض

تعد مدينة الرياض هي صرح طبي متميز تشهد تطور واضح في القطاع الصحي، وكذلك في مجال عمليات التجميل المتنوعة وعلى رأسها عمليات زراعة الشعر. من أهم مميزات زراعة الشعر في الرياض:

  1. توافر العديد من المستشفيات والمراكز الطبية المتطورة والمجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات
  2. استقدام نخبة من أشهر الأطباء الأكفاء وفرق تمريض مدربة
  3. تقديم خدمات طبية عالية الجودة بأفضل مستويات الإقامة
  4. الحصول على النتائج المتوقعة دون أي آثار جانبية أو مشكلات صحية

 

رسومات قبل و بعد زراعة شعر الراس

 

مراكز زراعة الشعر في الرياض

تنتشر مراكز التجميل في المملكة العربية السعودية بكثرة ولا سيما في العاصمة الرياض، فمنها مراكز محلية ومنها العالمية. ولكن يتميز كلاهما بالجودة والتطور والخدمة الممتازة، من أشهر مراكز زراعة الشعر في الرياض:

 

أفضل دكتور لزراعة الشعر في الرياض

يوجد العديد من أطباء التجميل متعددي الجنسيات في المملكة العربية السعودية  وخاصة في الرياض على اعتبار أنها العاصمة ومن أكبر المدن. فهناك الأطباء العرب وهناك الآسيوين وأيضاً الأطباء القادمين من أوروبا والولايات المتحدة، مما يضمن للعميل إجراء عملية زراعة الشعر في الرياض على يد أطباء وأساتذة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.

ويسهل عليك اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في الرياض اعتماداً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع مرضى يعانون من نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنك التواصل مع مريض آخر قد تعالج عنده لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سيئة عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل  يقوم الدكتور بالعملية في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بالتعامل معك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه نقاط هامة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في الرياض بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير معروفين.

من أفضل أطباء زراعة الشعر في الرياض:

  • دكتور أحمد التركي
  • دكتور خالد الغامدي
  • دكتور فادي نصر

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر في الرياض

زراعة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل المعيشة في الرياض

تعتبر الرياض من المدن التي تتميز بارتفاع مستوى معيشتها بوجه عام مما يؤدي حتما لإرتفاع تكاليف الحياة. وبالرغم من ذلك يعتبر الطعام والشراب من الأشياء التي يمكن أن نعتبرها منخفضة التكاليف نسبياً قياساً بالدول العربية الأخرى، أما بالنسبة للسكن فهو من الأشياء مرتفعة التكاليف في الرياض.

يمكنك بكل سهولة إيجاد الرفاهية في الرياض إذا كنت من الباحثين عنها، فالرياض تعج بالفنادق العالمية الفاخرة وإذا كنت لا تحب الفنادق فهناك الشقق المعروضة للإيجار في كل أنحاء الرياض. وتعد تكاليف السكن في الرياض مرتفعة نسبياً فمتوسط ايجار الشقق يكون في ما بين 2500 إلى 7000 ريال سعودي.

 

 وسائل المواصلات

يمكنك إستئجار سيارة عند الوصول إلى الرياض لتبقى معك طوال فترة إقامتك هناك، حيث يمكنك الاختيار بين العديد من موديلات السيارات الحديثة بما يتفق وذوقك. هناك أيضاً سيارات الأجرة التي يمكنك استقلالها من أمام المطار عند الوصول أو مهاتفة الشركة لإرسال سيارة لقضاء مشاويرك العامة هناك. ولمن يريدون وسيلة أكثر توفيرا فهناك الحافلات العامة وأجرتها ريالين سعوديين للتنقل داخل الرياض، وأيضا الحافلات للتنقل بين الرياض والمدن المجاورة لها.

 

المترجمون في الرياض

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية ولا سيما في الرياض ولكن تختلف اللهجة المحلة للغة عن باقي دول الخليج ومصر والمغرب العربي، ومع ذلك من السهل فهمها والتعامل معها، ولكن تستخدم اللغة الإنجليزية في بعض المراكز الطبية وخاصة العالمية منها، ويعتبر من السهل إيجاد مترجم من العربية للإنجليزية والعكس في حالة الحاجة إليه.

 

الأماكن السياحية الموجودة في الرياض

 

يعد المتحف الوطني من المزارات السياحية الهامة في الرياض والذي يضم 8 قاعات رئيسية تمتلئ بالآثار الإسلامية الجميلة التي تبرز حضارة عريقة. حديقة الحيوانات أيضاً من المزارات التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء، وتتميز بموقعها بوسط المدينة مما يجعل من السهل الوصول إليها، وتتضم العديد من الحيوانات النادرة والعديد من المطاعم ومحلات الهدايا والتذكارات.

لا يمكن أن تقوم بزيارة الرياض دون القيام بالتسوق، وهنا الإختيارات متعددة فهناك برج المملكة وبرج الفيصلية ومركز غرناطة وغيرهم من المراكز التجارية الضخمة التي تضم محلات عالمية ومطاعم عالمية مشهورة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

زراعة الشعر الصناعي بالرياض

زراعة الشعر في الدمام

زراعة الشعر الايطالي في الرياض

إزالة الشعر بالليزر للرجال بالرياض