زراعة الشعر في الدمام

لا يعرف العلماء على وجه التحديد السبب الذي يجعل شخصًا بعينه معرضًا لمشكلة فقدان الشعر (الصلع،) لكن هناك أدلةٌ قويةٌ على أن زيادة نسبة هرمون الذكورة أو هرمون التستوستيرون (Testosterone) هو المسبب الأول لمعظم حالات فقدان الشعر غير المرضية (حالات فقدان الشعر المرضية تشمل:  فقدان الشعر نتيجة أمراض مثل الملاريا أو الثعلبة، فقدان الشعر كنتيجة لجلسات العلاج الإشعاعي أو الكيميائي في حالات الإصابة بالأورام، فقدان الشعر نتيجة سوء التغذية أو الإصابة بالفطريات أو المشاكل الجلدية،) وفي كل الأحوال تعد جراحات زراعة الشعر هي الحل الأمثل في الوقت الحالي لعلاج المشكلة بشكلٍ نهائي وفعالٍ.

نتيجة لانتشار الطلب على عمليات زراعة الشعر في السعودية في العشر سنوات الأخيرة، أصبح العديد من مراكز التجميل يقدم خدمات زراعة الشعر في الدمام، تُجرى هذه العمليات على يد عدد من الجراحين المحليين والأجانب بكفاءة تامة وجودة تضاهي جودة إجرائها في المراكز الإقليمية لزراعة الشعر في البلدان المحيطة، نصحبك في جولة غنية بالمعلومات عن أفضل أماكن إجراء زراعة الشعر بالدمام تتضمن كل ما تحتاج إلى معرفته قبل خوض هذه التجربة.

دكتور زراعة الشعر في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مدينة الدمام وبدايات جراحات زراعة الشعر فيها

تقع الدمام في أقصى شرق المملكة العربية السعودية، وتُعد المدينة الميناء السعودي الأهم على ساحل الخليج العربي، اكتشف النفط في الدمام للمرة الأولى عام 1925، ومنذ ذلك التاريخ تحولت المدينة إلى واحدة من أهم مراكز الصناعة والتعدين في المملكة، تشتهر الدمام بمصانع السماد والألومنيوم والبتروكيماويات والأجهزة الكهربائية، تبلغ مساحة الدمام حوالي 800 كيلومتر مربع، وحسب آخر الإحصاءات الرسمية يسكنها أكثر من مليون نسمة بقليل.

بسبب تواجد جالية أجنبية كبيرة في مدينة الدمام، شهدت المدينة قفزات مبكرة كبيرة نسبيًا من التطور على الصعيد العمراني والاجتماعي والاقتصادي، ورغم أنه لا توجد إحصاءات دقيقة لبدايات إجراء جراحات التجميل في الدمام، إلا أنه من المرجح أن العملية الأولى تمت في ثمانينيات القرن العشرين، وفي السنوات الأخيرة أصبحت جراحات زراعة الشعر في الدمام رائجة جدًا وتُجرى على يد مجموعة من أمهر الجراحين المحليين أو الأجانب.

 

مراكز زراعة الشعر في الدمام

 

أفضل أماكن إجراء زراعة الشعر في الدمام

إذا كنت تبحث عن أفضل مستشفى زراعة الشعر في الدمام فهناك الكثير من المراكز الطبية التي تجري جراحات زراعة الشعر، وقد اخترنا لك بعضًا من أفضلها:

  • مجمعات الحقيل الطبية التخصصية. تقدم مجمعات الحقيل الطبية التخصصية مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، مثل صحة الفم والأسنان، والنساء والولادة، والتحاليل الطبية، وأيضًا تقدم مجموعة متميزة من الخدمات التجميلية التي تشمل بالطبع زراعة الشعر على يد مجموعة من الجراحين المهرة تحت إشراف دكتور أمجد الحقيل، تقع مجمعات الحقيل الطبية التخصصية في حي الريان بالدمام.
  • مستشفى الروضة العام. يقوم الدكتور شريف هندي بعمليات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف (زراعة بصيلات شعر منزوعة من منطقة سليمة إلى منطقة مصابة) في مستشفى الروضة العام، تقع مستشفى الروضة في 3 شارع الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالدمام.
  • مستشفى المانع. يقدم مستشفى المانع خدمات مميزة لزراعة الشعر تبدأ بتحليل شامل للشعر وفروة الرأس لجمع المعلومات ومعرفة أفضل أساليب العلاج الممكنة، يقع مقر مستشفى المانع في 7918 شارع 16 بالدمام.

 

أسعار زراعة الشعر بالدمام

لكونها عمليات معقدة وكثيفة العمل الطبي تعد عمليات زراعة الشعر مكلفة جدًا مقارنة بأنواع أخرى من عمليات التجميل، تعتمد تكلفة عمليات زراعة الشعر في الدمام على عدة عوامل: سمعة الطبيب والمركز الطبي والعمليات الناجحة التي قام بها في الماضي، تقنية الزراعة (FUE، بيوفايبر، OSL، DHI.. إلخ،) حالة المريض من حيث حجم الصلع، وعدد البصيلات التي يحتاج إليها.

في المتوسط تتكلف عمليات زراعة الشعر بالدمام ما بين 20,000 إلى 60.000 ريال سعودي على جلسة واحدة أو عدة جلسات حسب الحالة، وهي تكلفة مرتفعة نسبيًا للعمليات مقارنة بالأسعار في دول مثل تركيا أو لبنان أو العراق أو مصر.

 

زراعة الشعر في الدمام

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الدمام

تقدمت خبرات جراحي التجميل في الدمام في الآونة الأخيرة كثيرًا حتى أصبحت كفاءة إجراء مثل هذه العمليات تقارب كفاءة إجراؤها في مراكز التجميل خارج البلاد، وبالنسبة للمقيمين في الدمام تُضاف ميزة إمكانية مراجعة الطبيب للحصول على المتابعة الدورية بعد إجراء العملية بدون الحاجة إلى السفر للمتابعة في كل مرة.

أما عيوب إجراء جراحات زراعة الشعر بالدمام فقد تكون قلة عدد المراكز الطبية المتخصصة في هذه الجراحات مما يحد من الخيارات أمام الراغبين في إجراء هذه الجراحات، وأيضًا هناك عيب ارتفاع الأسعار النسبي الذي يجعل المدينة غير جذابة لمن يريد إجراء جراحات زراعة الشعر من خارج المدينة.

الدمام وزراعة شعر الراس

 

الإقامة والمواصلات والسياحة في الدمام

تتوافر العديد من الفنادق في مدينة الدمام لخدمة القادمين من السياح والمقيمين، وتتنوع الفئات السعرية لهذه الفنادق ما بين الفنادق الاقتصادية والفنادق الفخمة، من الفنادق المعروفة في الدمام: جولدن توليب الحمراء، الدمام بالاس، شيراتون الدمام، جولدن هاوس، عرش بلقيس، رمادا الدمام.

مطار مطار الملك فهد الدولي هو المطار الدولي الأساسي لخدمة المنطقة الشرقية للمملكة (الدمام والظهران والخبر والجبيل،) وتتوافر داخل المدينة العديد من وسائل المواصلات كالحافلات العامة وسيارات الأجرة.

تتميز الدمام بمناخ وإطلالة ساحلية مدهشة يُمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء فترة إقامتهم بالمدينة، ومن الأماكن السياحية المفضلة في المدينة: جزيرة المرجان، بحيرة مدن، منتزه كوبرا، قرية الدلافين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن أخرى لإجراء زراعة الشعر:

زراعة الشعر في باكستان

زراعة الشعر في الطائف

زراعة الشعر في الخبر