زراعة الشعر للرجال في تركيا

انتشرت عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا بشكل غير مسبوق، خاصة في ظل اهتمام أغلب شباب ورجال العشب التركي بالحفاظ على مظهرهم وجاذبيتهم، حتى أن الأمر لم يعد مقتصراً على رجال تركيا وامتد ليشمل الوافدين، حيث أن خدمة الرعاية الصحية التي تتمتع بها تركيا وكذلك قلة تكاليف عملية زراعة الشعر بها ساهمت في جذب عشرات الآلاف من الرجال سنوياً لإجراء عملية زراعة الشعر في مراكزها.

يذكر أن نجاح عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا ساهم في تطوير التقنيات لإجراء كذلك عمليات زراعة اللحية والشارب والحواجب والتي أصبحت مؤثرة جداً في قطاع عمليات التجميل في تركيا بشكل عام.

سنستعرض معكم فيما يلي مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا وما أفضل مراكز زراعة الشعر هناك؟ وكذلك كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

 زراعة الشعر للرجال في تركيا

ما يجب أن تعرفه عن عمليات زراعة الشعر للرجال في تركيا


تقع الجمهورية التركية في منطقة الشرق الأوسط، وتعتبر من أهم الدول السياحية في العالم، عاصمتها أنقرة وأكبر مدنها الاقتصادية هي اسطنبول التي تربط بين قارتي آسيا وأفريقيا، وتتمتع كذلك بأكبر عدد من المزارات السياحية وكذلك بأكبر عدد من مراكز عمليات التجميل ومراكز زراعة الشعر المختلفة.


ظهرت عمليات زراعة الشعر في تركيا منذ أكثر من 20 عاماً وكانت مجرد قسم داخل مراكز التجميل الكبيرة، حتى زاد الإقبال عليها وبدأت تظهر مراكز متخصصة في عمليات زراعة الشعر فقط ،وبالوقت ازداد عددها وازداد اهتمام الأطباء بهذا التخصص سواء عن طريق الحصول على درجة الدكتوراه فيه أو استحداث تقنيات جديدة تسهل من عمليات زراعة الشعر وتسرع من نتائجها.

بعدما حققت عمليات زراعة الشعر الطبيعي نتائج مرضية لأغلب من خضعوا لها، تم استحداث تقنية زراعة الشعر الصناعي، والتي تعتبر الحل الأفضل لهؤلاء الذين يريدون الحصول على شعر كامل من دون انتظار فترة طويلة، كما زاد الاعتماد على حقن البلازما والميزو ثيرابي لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته وإن كانت تحتاج لإجراء أكثر من جلسة إلا أن نتائجها تكون مرضية.

عملية زراعة الشعر للرجال في تركيا

 

تقنيات زراعة الشعر للرجال في تركيا

لا يوجد تقنية متعارف عليها في علاج تساقط الشعر أو في زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي إلا وتجد لها عدد كبير من المتخصصين والخبراء بين أطباء تركيا باعتبارها واحدة من أهم دول الشرق الأوسط التي تطور أدائها في هذا المجال، ومن بين التقنيات الأكثر طلباً:

  • زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الاقتطاف (FUE): خلال تلك العملية يتم زراعة الشعر عن طريق استئصال عدد من بصيلات الشعر من منطقة مانحة في جسم المريض مثل مؤخرة الرأس أو الظهر أو الصدر ويتم إعادة توزيع وزراعة تلك البصيلات في المنطقة الخالية من الشعر، وتعتبر أفضل تقنيات عمليات زراعة الشعر من حيث النتائج.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

 

  • زراعة الشعر الطبيعي بتقنية الشريحة (FUT): تعتمد فكرة زراعة الشعر بالشريحة على أخذ شريحة كاملة من شعر المريض من المنطقة المانحة استعداداً لزراعتها في المكان الذي يعاني من تساقط الشعر، وهي تعتبر أسرع من تقنية الاقتطاف ولكن تترك وراءها بعض الندوب التي تحتاج لفترة حتى تختفي.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

  • حقن البلازما: يتم استخلاص البلازما عن طريق سحب عينة من دم المريض ثم تغذيتها بالصفائح الدموية التي تعمل على تنشيط عوامل النمو الموجودة في البلازما، ومن ثم تعمل على  تحفيز الخلايا الجذعية الموجودة في بصيلات الشعر وتقويتها ومنع تساقطها وتحتاج كذلك إلى عدة جلسات حتى تحقق نتائجها المرجوة.
  • تقنية الميزوثيرابي: تعتمد على حقن فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر بسائل مغذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد على إعادة نمو الشعر وتتم على عدة جلسات.
  • زراعة الشعر الصناعي: تعتمد فكرة زراعة الشعر الصناعي على زرع ألياف صناعية مشابهة لشكل ولون الشعر في المكان الخالي من الشعر، ويلاحظ المريض النتائج فور خروجه من حجرة العمليات، ويعتبر الشعر الإيطالي المزروع بتقنية الـ(Biofibre) هو أفضل أنواع الشعر الصناعي المعتمد عليها حالياً في مراكز زراعة الشعر للرجال.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا منخفضة مقارنة بتكلفتها في بعض الدول الأوروبية الأخرى أو حتى العربية حيث تتراوح ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

هناك عوامل تتحكم في تكلفة زراعة الشعر في تركيا ، حيث أن هناك عدة عوامل تختلف من مريض إلى آخر وتتسبب في اختلاف تكلفة عملية زراعة الشعر، منها:

  1. حالة الشعر وكمية البصيلات المطلوب زراعتها
  2. طبيعة فروة الرأس ودرجة قابليتها لغرس بصيلات جديدة
  3. درجة شهرة الطبيب وعدد سنوات خبرته
  4. شهرة المستشفى أو المركز الطبي الذي تجرى به العملية
  5. التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وما إن كانت طبيعية أو صناعية، حيث أن الصناعية تعتبر تكلفتها أقل بكثير

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

يبحث الكثيرون عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي باعتبار أن نسب إقبال أهالي السعودية على إجراء عمليات زراعة الشعر في تركيا أصبحت في تزايد، لتمتع مراكز زراعة الشعر في تركيا بنفس التقنيات الموجودة في السعودية وكافة الدول الأوروبية ولكن بسعر أقل، حيث تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي ما بين 3700 إلى 11000 ريال .

مع العلم أن علاج تساقط الشعر بحقن البلازما يكلف 1850 إلى 5600 ريال سعودي فقط، وتقنية الميزو ثيرابي تكون تكلفتها أيضا أقل من عمليات زراعة الشعر حيث تتراوح ما بين 3000 إلى 7400 ريال سعودي.

مميزات زراعة الشعر للرجال في تركيا

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر للرجال في تركيا

تتعدد مميزات إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا ، حيث تجمع ما بين الدقة والكفاءة في إجراء العملية بأحدث التقنيات وكذلك في الأسعار المنخفضة، ومن أبرز تلك المميزات:

  • تمتع تركيا بعدد كبير من مراكز زراعة الشعر المعتمدة على مختلف التقنيات لمساعدتك في تحقيق ما تبحث عنه بقدر الإمكان
  • الاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات في علاج تساقط الشعر وزراعته
  • خبرة الكوادر الطبية المشهود لها
  • قلة تكلفة زراعة الشعر في تركيا بمختلف أنواعها، مقارنة بالأسعار التي تقدمها بعض الدول المجاورة الأخرى سواء كانت عربية أو أجنبية
  • مساعدة المراكز الطبية الكبيرة مرضاها في توفير سبل الإقامة والمواصلات لهم

بينما يمكن حصر عيوب إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا في صعوبة فهم اللغة التركية، وكذلك في الحيرة التي قد يتعرض لها البعض أثناء المفاضلة بين مختلف أسماء مراكز زراعة الشعر لتعددها وتقاربها في المستوى، وهو ما سنحاول مساعدتكم فيه خلال المقال.

 

أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

يفضل أن تعتمد على أحد مراكز زراعة الشعر الكبيرة في تركيا كي تضمن أن المركز يقدم مختلف تقنيات علاج تساقط الشعر وزراعته بالطرق الطبيعية أو حتى الصناعية، لأنك عادة لن تستطيع تحديد أي تقنية هي المناسبة لك ولفروة رأسك وإنما الطبيب المعالج هو الذي سيستطيع فعل ذلك وبعدها سينصحك بأفضل حل بالنسبة لك.

تعتبر مدينة اسطنبول هي أكثر مدينة تركية تتعدد بها مراكز زراعة الشعر، وتأتي بعدها العاصمة أنقرة ثم مدينة أنطاليا، ولك أن تعلم أنه أصبح لا يوجد أي مدينة تركية إلا ويوجد بها أكثر من مركز لزراعة الشعر، ولكن كيف لك أن تختار من بينهم؟

فيما يلي مجموعة من أشهر مراكز زراعة الشعر للرجال في تركيا والحاصلات على شهادات معتمدة من منظمات صحية عالمية، ومنها:

  • COSMEDICA – Dr.Acar HairTransplant & Esthetics
  • Dr.CINIK-  Hair Transplant Clinic
  • Clinic Center – Hair Transplant Clinic Turkey Royal hair hospital
  • Estetik International

 

Hair Transplant Clinic

أفضل طبيب لعمليات زراعة الشعر في تركيا

عند اختيار طبيبك قبل عملية زراعة الشعر عليك أن تتأكد من عدد سنوات خبرته وآراء مرضاه السابقين فيه، خاصة أنك ستجد معلومات عن كافة الأطباء وأغلب المراكز متوفرة على شبكة الإنترنت، وحتى عند مقابلته لا تتخذ قراراً نهائياً إلا بعد الحديث معه عن توقعاتك عن العملية، كما يجب أن تسأله عن الفترة الذي ستظهر بعدها نتائج عملية زراعة الشعر، وما التقنية الأفضل بالنسبة لفروة رأسك؟ و كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

وفي حالة الاتفاق مع الطبيب على التقنية المناسبة لك، اعطِ نفسك مهلة تقوم فيها بمراجعة سجل عملياته السبق لتتأكد: هل قام بإجراء نفس العملية لحالة مشابهة لحالتك من قبل أم لا؟ وماذا كانت نتائج العملية ودرجة رضا مرضاه عنه؟ وما مدى متابعة الطبيب لمرضاه بعد إجراء العملية؟

 

وسائل الإقامة والنقل في تركيا

عادة ما تساعد مراكز زراعة الشعر الكبيرة في تركيا مرضاها على توفير مكان لإقامتهم يكون قريب من مقر المركز، أما إن قررت اختيار فندق لإقامتك بمفردك فسوف تجد عدد كبير جداً من الفنادق مختلفة المستويات والتكلفة.

حيث يتراوح سعر الإقامة في أحد الفندق منخفضة التكلفة ما بين 40 إلى 70 دولار أمريكي في الليلة، بينما يصل سعر الإقامة لمدة ليلة في الفنادق مرتفعة التكلفة من 100 إلى 170 دولار وتمتاز بخدماتها الفائقة.

أما عن وسائل النقل، فلن تجد مشكلة في التنقل بين مختلف المدن التركية لتوافر خطوط السكك الحديدية قليلة التكلفة وكذلك خطوط الطيران الداخلي، أما داخل المدينة الواحدة فيمكنك التنقل باستخدام سيارات الأجرة أو عربات المترو، مع العلم أن الحكومة التركية توفر تطبيق خاص للسياح يتم تحميله على الهواتف المحمولة لتوضيح أي عناوين تبحث عنها ووسائل المواصلات المُتاحة إليها.

اماكن الاقامة في تركيا

 


خدمات الرعاية الصحية

تسعى تركيا بشكل جاد للالتحاق بالاتحاد الأوروبي وهو ما يدفعها لتطوير الخدمات الصحية لديها بأفضل درجة ممكنة بحيث لا يكون هناك اختلاف بين المستشفيات الحكومية والخاصة، مع تحقيق أقصى معدلات مكافحة العدوى وهو ما تقوم به فعلياً حتى تمكن عدد كبير من المستشفيات ومراكز التجميل من الحصول على شهادة الآيزو وغيرها من اعتمادات من منظمات صحية عالمية تشهد بتطور وكفاءة الخدمات الصحية في تركيا.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

يجد أغلب الوافدين إلى تركيا من العرب صعوبة في فهم اللغة التركية مما يضطر الأغلبية إلى الاعتماد على اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الثانية في تركيا، أما إن كانت لغتك الإنجليزية لا تسعفك فلا مفر إلا من أن تعتمد على مترجم مصاحب لك طوال رحلتك إلي تركيا، خاصة أن هناك العديد من مكاتب الترجمة في تركيا.

مع العلم أن مراكز التجميل الشهيرة ومراكز زراعة الشعر الكبيرة عادة ما توفر مترجماً للغة العربية لخدمة مرضاها وتسهيل التعامل بينهم وبين الأطباء.

 

كيف تستغل رحلتك إلى تركيا؟

يوجد في تركيا العديد من المزارات الأثرية والترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها طوال فترة تواجدك في تركيا، ومن أشهرها:

  • شواطئ أنطاليا السياحية
  • مضيق البوسفور البحري
  •  جامع كمرالتي
  • متحف أتاتورك
  • متحف إسطنبول
  • قصر دولما باهتشة
  • مسجد آيا صوفيا
  • قصر الباب العالي
  • جامع السلطان أحمد
  • جامع داود باشا
  • جامع الفاتح

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

تجميل الأذن في تركيا

زراعة اللحية في تركيا

زراعة الشنب في تركيا

تجميل الأنف في أنقرة

حقن البلازما للشعر في تركيا

عملية زراعة الذقن في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

احسن دكتور زراعة شعر في تركيا