شد البطن في تركيا

يلجأ العديد إلى إجراء عملية شد البطن للحصول على شكل بطن ممشوق خالي من الترهلات، خاصة بالنسبة للنساء بعد عمليات الولادة أو بعد إجرائهم لحمية غذائية قاسية، وقد أصبحت عملية شد البطن في تركيا تجذب عشرات الآلاف من النساء والرجال سنويًا، سواء لهؤلاء الذين يخضعون لعملية شفط دهون قبلها أو بدون.

عادة ما يتم اللجوء لإجراء عملية شد البطن بعد عملية شفط الدهون من البطن، لأنه كثيرأً ما تتسبب عملية شفط الدهون في إظهار درجة ملحوظة من ترهلات الجلد حول البطن لا تختفي بمرور الوقت، وهنا يصبح إجراء عملية شد البطن أمراً لابد منه.
نستعرض معكم فيما يلي خطوات عملية شد البطن في تركيا ، و كم تكلفة عملية شد البطن في تركيا ، وأبرز المراكز الطبية التي تُجري تلك العملية بكفاءة.

اثناء عملية شد البطن

 

تركيا و عملية شد البطن بها

تقع الجمهورية التركية في منطقة الشرق الأوسط، يحدها من الشمال البحر الأسود ومن الشرق إيران ومن الجنوب العراق وسوريا، بينما يحدها من الغرب بحر إيجة واليونان، عاصمتها (أنقرة) والعملة الرسمية في تركيا هي الليرة التركية ويزيد عدد سكانها المسلمين عن 90% ورغم ذلك لا يوجد ديانة رسمية بها، وتعتبر من أهم الدول السياحية في العالم خاصة أن بها مدينة (اسطنبول) التي تربط ما بين قارتي آسيا وأفريقيا.

تعد تركيا من أبرز الدول التي شهدت طفرة في قطاع عمليات التجميل خلال العشرين سنة الأخيرة، حتى أصبحت تحتل مكاناً في قائمة أفضل 10 دول لإجراء عملية تجميل في العالم، كما أصبح لا يوجد أي نوع من أنواع عمليات التجميل الجراحية أو الغير جراحية لا تجد له متخصصين مشهود لهم بالكفاءة في تركيا.

تأتي عملية شد البطن على رأس عمليات التجميل في تركيا بسبب اهتمام أغلب أبناء الشعب التركي من النساء والرجال بالحفاظ على مظهرهم وقوامهم الممشوق، كما نجحت تركيا في اجتذاب الوافدين لإجراء نفس العملية لها رغم أن تكلفتها عادة ما تكون أكبر من تكلفة عملية شفط الدهون وتحتاج لفترة نقاهة أطول، إلا أن نتائجها المبهرة جعلت الآلاف يتوافدون لإجرائها.

طبيب جراحات تجميل في تركيا

تهدف عملية شد البطن لإزالة الجلد الزائد المترهل في منطقة البطن ثم شد الجلد والعضلات بشكل يشغل أقل مساحة ممكنة، للحصول على شكل بطن ممشوق، وعادة ما يتم اللجوء لتلك العملية من قبل السيدات بعد الولادة أو في حالة الرغبة في التخلص من ترهلات بمنطقة البطن بعد فقدان الوزن، مع العلم أن عملية شد البطن لا تساهم في إنقاص الوزن أو التخلص من الدهون.

تختلف عمليات شد البطن في تركيا عن عمليات شفط الدهون، فمن أبرز الفروق بين عملية شفط الدهون وشد البطن أن في عملية شفط الدهون يتم التخلص من بعض الدهون المتراكمة في أي منطقة يختارها المريض، بينما تعتمد عملية شد البطن على شد الجلد المترهل فقط، عن طريق فتح شق على امتداد البطن وحول السرة، ثم يتم رفع الجلد لأعلى وشد العضلات لأسفل وإزالة الجلد الزائد ثم يتم رفع السرة إلى مكانها الجديد، وهي العملية التي تستغرق عادة 4 ساعات.

في أحيان كثيرة يتفق المريض مع الطبيب في تركيا على إجراء العمليتين في وقت واحد كي يضمن التخلص من الدهون المتراكمة وشد الجلد بعدها في عملية واحدة بدلاً من اثنتين، ويتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعدها بيوم ولكن عادة ما يحتاج فترة نقاهة في المنزل لمدة أسبوعين.

 

تقنيات عملية شد البطن في تركيا 2019

تتعدد تقنيات عمليات شد البطن في تركيا باختلاف طبيعة جلد المريض وحجم الترهلات التي يريد التخلص منها، ولكن أطباء تركيا قد أثبتوا كفاءة ملحوظة في عمليات شد البطن بمختلف تقنياتها وبشهادة عملائهم، مع العلم أن أغلبهم يكون متخصصاً في الأصل في عمليات شفط الدهون، ومن أبرز أنواع عمليات شد البطن في تركيا :

شد البطن بالكامل

يتم خلال عملية شد البطن بالكامل إزالة الدهون والجلد الزائد من منطقة أسفل البطن، ثم يتم شد العضلات المترهلة على طول البطن بالكامل مع إزالة الجلد الزائد ورفع السرة إلى مكانها الجديد، ثم يقوم الطبيب مكان الجرح ويثبت أنبوبين أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات منها.

التحضير لعملية شد البطن

عملية شد البطن المصغرة

تعتبر عملية شد البطن المصغرة عملية أقل تعقيداً من الأولى، تجرى لهؤلاء الذين يتمتعون بعضلات بطن جيدة ، حيث يتم عمل جرح صغير في أسفل البطن لإزالة الدهون والجلد الزائد بدون شد للعضلات، كما لا يتم الشد حول السرة، وكثيرًا ما يتم دمج تلك العملية بعد عملية شفط الدهون العادية.

شد البطن بالليزر

تعمل أجهزة الليزر على إذابة الدهون الموضعية المتراكمة أسفل البطن وكذلك تعمل على تحفيز مادة الكولاجين بالجلد التي تساهم في إفراز خلايا جديدة مشدودة أكثر لضبط مقاييس الجسم، أو لشد الجلد لإبراز شكل عضلات الجسم، ولكن تلك الطريقة لا تحقق نتائج مجدية إلا إن كانت درجة الترهلات بسيطة.

عادة ما تعتمد تلك الأجهزة على ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات الفوق صوتية، وعادة ما تحتاج إلى 3 جلسات لتحقيق النتائج المرجوة ولكنها لا تتسبب في إحداث أي ألم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية شد البطن في تركيا 2019

تعتبر تكلفة عملية شد البطن في تركيا قليلة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العلمية في بعض الدول الأوروبية الأخرى أو الولايات المتحدة الأمريكية.

عادة ما تتراوح تكلفة عملية شد البطن في تركيا ما بين 2000: 4000 دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة باختلاف اسم الطبيب والمركز الطبي، وكذلك باختلاف التقنية المتبعة في إجراء العملية، حيث عادة ما تكون تكلفة شد البطن بالليزر أقل من تكلفة شد البطن المصغرة، وبالتأكيد تكلفة شد البطن المصغرة أقل من شد البطن الكلي.

قبل و بعد شد ترهلات البطن

 

مميزات وعيوب عمليات شد البطن في تركيا

تتعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في تركيا ، وأبرزها:

  • تعدد المراكز الطبية التي تجري عمليات شد البطن بمختلف التقنيات
  • الاعتماد على أحدث الوسائل الطبية في شد البطن
  • المتابعة المستمرة للحالة بعد انتهاء عملية شد البطن
  • قلة تكلفة عملية شد البطن في تركيا في حالة مقارنتها ببعض الدول الأخرى

بينما يمكن اختزال عيوب إجراء عملية شد البطن في تركيا في اضطرارك لانتظار دورك لإجراء العملية في حالة تعاملك مع مركز طبي يستقبل العديد من الحالات، خاصة أن تلك العملية تحتاج لفترة نقاهة أسبوعين وتحتاج لإجراء أكثر من ميعاد لزيارة دورية مع الطبيب لمتابعة النتائج.

 

أفضل مراكز لإجراء عملية شد البطن في تركيا

يمكنك إجراء عملية شد البطن في أي مدينة تركية تنتشر بها مراكز التجميل، حيث أنه لا توجد مستشفى أو مركز كبير في عمليات التجميل إلا ويوجد بها قسم لشفط الدهون وشد البطن، وعلى رأس المدن التي تمتع بعدد كبير من مراكز عمليات التجميل، مدينة اسطنبول وكذلك مدينة مرسين وأنطاليا.

لكن عليك وقت الحجز للعملية السؤال: كم تكلفة عملية شد البطن في تركيا ؟ والتأكد ما إن كانت تلك التكلفة شاملة الإقامة ليلة أو اثنين في المستشفى أم لا. ومن أشهر مراكز شد البطن في تركيا:

  • عيادة New age والتي تقع في قلب اسطنبول
  • مركز الجراحة التجميلية ميموريل هالث بأنقرة
  • مركز أ- بلاست لجراحة التجميل في أنطاليا
  • عيادة فانيتي في اسطنبول
  • Medipol Mega University Hospital في اسطنبول

افضل مركز زراعة شعر في تركيا

 

أفضل طبيب متخصص في شد البطن في تركيا

يوجد العديد من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والإتقان في تركيا، ولن تجد مشكلة في تحديد من هو أفضل طبيب في شد البطن في تركيا بحكم توافر معلومات كافية عن أغلب الأطباء هناك، فكل ما عليك هو التأكد من كونه حاصلاً على شهادة متخصصة في جراحات شفط الدهون وشد البطن من إحدى الجامعات العالمية، بخلاف مراجعة سجل عملياته السابق.

كما لابد من تحديد التقنية المتبعة في عملية شد البطن مع الطبيب قبل إجراء العملية، لتحديد ما إن كنت ستحتاج لشفط دهون قبل شد الجلد أم لا، وكذلك لتحديد التقنية الأنسب بالنسبة لك وتحديد كم تكلفة عملية شد البطن في تركيا التي ستحتاج لها، وعدد مرات الزيارة والمتابعة المتوقعة لحالتك بعد إجراء العملية.

 

أماكن الإقامة في تركيا

تتعدد أماكن الإقامة في تركيا والتي أحيانًا ما يتم تحديدها بالتنسيق مع إدارة المركز الطبي لذي تجرى به عملية التجميل، أما إن قررت اختيار مكان الإقامة بمفردك، فهناك عدد كبير جدًا من الفنادق مختلفة التكاليف والخدمات في تركيا والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة.

يتراوح سعر الإقامة في أحد الفندق منخفضة التكلفة في تركيا 40: 70 دولار أمريكي في الليلة، بينما يتراوح ما بين 100: 170 دولار أمريكي في الفنادق مرتفعة التكلفة.

 

وسائل المواصلات

تتمتع تركيا بشبكة مواصلات تربط بين مختلف مدنها تتمثل في القطارات أو حتى الطيران الداخلي، بينما خلال تنقلك داخل المدينة الواحدة فلن تحتاج لأكثر من تطبيق مجاني توفره الحكومة التركية للسياح لتعريفهم بأسماء وأماكن الشوارع وكذلك وسائل المواصلات المؤدية إليها سواء كان مترو الأنفاق أو الحافلات أو سيارات الأجرة.

كما يمكن لأي شخص يحمل رخصة قيادة معترف بها أن يقوم بتأجير سيارة خاصة به طوال فترة تواجده داخل تركيا من أحد مكاتب تأجير السيارات.

 وسائل المواصلات في تركيا

 

خدمات الرعاية الصحية

تسعى الحكومة التركية لزيادة وارداتها من قطاع السياحة العلاجية، وفي سبيل ذلك تقوم بتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة في المستشفيات الحكومية أو الخاصة التي تبذل مجهودات كبيرة للحصول على شهادات الجودة من منظمات صحية عالمية مثل الآيزو.

كما تعتبر أسعار الخدمات الطبية في تركيا أفضل من نفس الأسعار في باقي الدول الأوروبية، إضافة إلى تخصيص رقم خاص للطوارئ وهو 122 والذي يضم طاقم كامل من المسعفين والممرضين يخدم جميع المستشفيات بمختلف المدن التركية.

 

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا وتأتي بعدها اللغة الكردية التي يتحدث بها الأهالي في بعض المناطق وكلاهما صعب الفهم بالنسبة لأبناء الدول العربية، لذا ستضطر إلى الاعتماد على اللغة الإنجليزية في تعاملاتك هناك، أما إن كنت لا تتقن إلا اللغة العربية فيمكنك الاستعانة بمترجم خاص طوال رحلتك من أحد مكاتب الترجمة الموجودة في جميع المدن التركية.

 اماكن التنزه بعد اجراء عملية تجميل في تركيا

 

كيف تستغل رحلتك إلى تركيا؟

تعتبر تركيا من أهم البلاد السياحية التي تجتذب لها الملايين سنويًا، لذا ستكون رحلة السياحة العلاجية في تركيا فرصة سانحة لجعلها ترفيهية في وقت واحد، عن طريق الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية وزيارة العديد من المزارات التاريخية، مثل:

  • جامع السلطان أحمد في إسطنبول (الجامع الأزرق)
  • قلعة معمورة الساحرة
  • آثار “سولي بومبيبوليس” في مرسين
  • شلالات “غوزال ديرة” في دوزجة
  • شلالات سوتوفين الساحرة في باليكيسير غرب تركيا
  • جامع السلميانية في اسطنبول
  • جامع الفاتح في اسطنبول

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكن إجراؤها في تركيا

تكميم المعدة في تركيا

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

عملية التثدي عند الرجال في تركيا