الترددات اللاسلكية

ما هي الترددات اللاسلكية؟

تعتبر الترددات اللاسلكية تحفيزا حيويا فيزيائيا ، وذلك عن طريق الإشعاع الكهرومغناطيسي بترددات تتراوح من 3 كيلو هرتز إلى 300 ميجا هرتزالذي ينتج الطاقة ، والتي تدخل الجلد ويتم امتصاصها ، فتتحول إلى حرارة.وحين تصل الي درجة حرارة بين 40 و45 درجة مئوية ، يتم إنتاج ألياف الكولاجين الجديدة بواسطة الخلايا الليفية ، مما يحسن مرونة الجلد وشده,و بعد 43 درجة مئوية ، تتكسر الدهون ما يعرف ب"تحلل الدهون".

منذ عام 1920 ، تم استخدام الترددات اللاسلكية في الجراحة ، من أجل تخثر الأوعية الدموية ومنع النزيف. بعد سنوات ، تم اكتشاف أنه من خلال نقل الطاقة والحرارة ، يتم إنتاج ألياف كولاجين جديدة. لهذا السبب ، في الوقت الحاضر ، تم توسيع استخداماته واكتسب شهرة أكبر في مجال الطب التجميلي لتحسين مظهر الترهلات والسيلوليت والتجاعيد للجلد.

حتى قبل بضع سنوات ، للقضاء على الترهلات والسيلوليت والتجاعيد في الجلد ، كان من الضروري الخضوع لعمليات جراحية مؤلمة وطويلة وتتطلب فترة نقاهة طويلة. منذ موافقة إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) في عام 2002 لاستخدامها في الطب التجميلي ، تم تطوير العديد من أجهزة الترددات اللاسلكية التي تستخدم في عمليات التجميل وهي خيار لأولئك الذين لا يرغبون في الخضوع لعملية جراحية. ميزة العمليات غير الجراحية مثل الترددات اللاسلكية هي إمكانية البدء بها في مراحل مبكرة ، أي عند أول علامات ترهل الجلد.

هناك عدة أجهزة للترددات اللاسلكية ، Venus Legacy®, Thermage®, Pellevé, Exilis®, Aurora SR®, Polaris WR® or Aluma, Accent® وغيرها. لكل جهاز خصائص محددة ، ولكن يتم تقسيمها إلى 3 فئات: أحادي القطب ، ثنائي القطب أو متعدد الأقطاب ، وفقا لآلية توزيع الطاقة الخاصة بهم.

الترددات اللاسلكية أحادية القطب هي أول آلية تردد لاسلكي تستخدم لشد الجلد. حيث يصدر هذا النوع تيارا من الطاقة ينتقل من قطب كهربائي أو قطب ملامس للجلد إلى صفيحة موجودة على الجلد ولكنها بعيدة عن القطب الآخر. تتدفق الطاقة من نقطة إلى أخرى ، وتنتج الحرارة بشكل أساسي أسفل القطب الساخن ، بالقرب من اللوحة الموجودة علي الجلد.

تستخدم الترددات اللاسلكية ثنائية القطب ، قطبين أو قطبين نشطين على مسافة محددة. كلاهما على اتصال بالجلد وينتج طاقة متناوبة ، والتي تنتقل من قطب إلى آخر تنتج الحرارة.

تعمل الترددات اللاسلكية ثلاثية الأقطاب بطريقة أكثر تركيزا ، حيث تتمكن من تسخين الأنسجة حتى ثلاث مرات أكثر مع نتائج مشابهة جدا مع ثنائية القطب والأحادية القطب.

تستخدم الترددات اللاسلكية متعددة الأقطاب عدة أقطاب كهربائية أو أقطاب توزع الطاقة بطريقة متقاطعة ، وبالتالي ، تعمل علي إنتاج حرارة أكثر كثافة وانتقائية ، حيث تعمل بشكل أكثر تحديدا على المنطقة الموجودة داخل القطبين.

حاليا ، نتحدث عن الترددات اللاسلكية المتجزئة، مثل Fixer equipment أو Venus Viva، عندما يستخدمون آلية مشابهة لتلك التي أوضحناها بالفعل ، مع اختلاف أنها مرتبطة باستخدام الإبر الدقيقة التي تقوم بإدخال صغير في الجلد ، مما يسمح للطاقة المنبعثة من الترددات اللاسلكية باختراق أكثر انتقائية.

ماذا عن تأثيره علي الجلد؟

بسبب الحرارة التي يتم إنتاجها ، تتقلص ألياف الكولاجين ، مما يتسبب في تأثير الشد الذي يظهر بعد العلاج. بينما يتم إجراء الجلسات التي أشار إليها طبيبك أو خبير التجميل ، فإن الخلايا الليفية ستولد ألياف كولاجين جديدة ، مما يساعد على تأثير أطول. أكثر انتقائية ، وأيضا يقوم بشد الجلد لإغلاق المسام وإزالة العيوب.

في الخلايا الدهنية (الخلايا الشحمية) ، تؤدي الحرارة الناتجة عن الترددات اللاسلكية إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي ، و تدميرها ، وبالتالي تحسين مظهر السيلوليت. وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد على تحسين كل من الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي ، وتحسين مظهر جلد قشر البرتقال. كما أنه يفضل التعافي بعد الجراحة لتحسين التصريف اللمفاوي.

تهدف الترددات اللاسلكية إلى تحسين:

ترهل الجلد

التجاعيد

الندوب

التهاب النسيج الخلوي

الدهون الموضعية

الدورة الدموية



وبالمثل ، فإن المناطق التي يمكن معالجتها بالترددات اللاسلكية هي كما يلي:

الذقن المزدوجة

الهالات السوداء أو أكياس تحت العينين

الخدين

المنطقة المحيطة بالفم والجفون

الذراعين

الأرداف

الأفخاد

البطن

المراجع

Wiley online Library. (2019). Radiofrequency in Cosmetic Dermatology: A Review. [online] Available at: https://onlinelibrary.wiley.co... 9 May 2019].

Clinics in Plastic Surgery. (2019). Aesthetic Applications of Radiofrequency Devices. [online] Available at: https://www.plasticsurgery.the... 9 May 2019].

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء