فوائد جهاز مورفيوس 8 للوجه وصور قبل وبعد

فوائد جهاز مورفيوس 8 للوجه وصور قبل وبعد

كاتبة بخبرة تتجاوز 15 عاماً ورئيسة تحرير سابقة لعدة مواقع نسائية، متخصصة SEO، لدي كتاب منشور ومقالات في التربية والتجميل ونمط الحياة.

إنشاء: 4 ديسمبر 2023 · تحديث: 4 ديسمبر 2023

ظهرت في السنوات الأخيرة العديد من التقنيات المتطورة لتحسين مظهر البشرة وعلاج المشكلات الجلدية المختلفة، ومن أهم هذه التقنيات مورفيوس Morpheus 8، والتي تتميز بكونها غير جراحية وطفيفة التوغل وآمنة على البشرة، وأثبتت فعالية  علاج التجاعيد والندبات والتصبغات وغيرها.

نتعرف في هذا المقال على فوائد جهاز مورفيوس للوجه، ونتائجه وصور حقيقية قبل وبعد، وسعر جلسات مورفيوس في السعودية ومصر وتركيا، والفرق بين مورفيوس وسكارليت، والإجراءات اللازمة بعد جلسات العلاج.

ما هي تقنية مورفيوس؟

يقدم جهاز مورفيوس Morpheus 8 تقنية متطورة في مجال العناية بالبشرة، حازت على اهتمام واسع في عالم التجميل، حيث يجمع هذا الجهاز مزيجاً من تقنية الوخز بالإبر الدقيقة "ميكرونيدلينغ" والراديوفريكونسي RF لتحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين البشرة.

تستطيع تقنية مورفيوس 8 طفيفة التوغل علاج مجموعة متنوعة من مشكلات البشرة، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وترهل الجلد، ومنح البشرة نضارة وشباباً.

تستغرق الجلسات في العادة بين 30 إلى 60 دقيقة وتتم في عيادة الطبيب بعد تشخيص الحالة.

جهاز مورفيوس 8 للوجه
جهاز مورفيوس 8 للوجه

فوائد جهاز مورفيوس للوجه

يتميز جهاز مورفيوس للوجه بأنه يعتمد إجراءً طفيفاً ولا يتطلب رعاية لاحقة إلا بشكل بسيط، كما أنه مناسب لجميع ألوان البشرة، وحاز على موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ويحظى بتقييمات ومراجعات إيجابية بين من استخدموه.

فوائد جهاز مورفيوس للوجه عديدة، أهمها:

- تحسن ملحوظ في مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

- تقليل ندبات حب الشباب ومظهر المسام الكبيرة.

- علاج فعّال لفرط التصبغ وعلامات التمدد.

- شد الجلد واستعادة النضارة.

- إجراء آمن وموثوق وطفيف التوغل ويتناسب مع جميع ألوان البشرة.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

مورفيوس للوجه قبل وبعد

تظهر صور مورفيوس للوجه قبل وبعد النتائج الملحوظة لهذا العلاج، وقدرته على تقليل علامات الشيخوخة وتحسين البشرة، وتقليل التصبغات والمسام الكبيرة والترهلات.وهذه بعض الصور الحقيقية لنتائج وتجارب مورفيوس 8 للوجه قبل وبعد

مورفيوس للوجه قبل وبعد
مورفيوس للوجه قبل وبعد
صور مورفيوس 8 قبل وبعد
صور مورفيوس 8 قبل وبعد
نتائج Morpheous 8 للوجه قبل وبعد
نتائج Morpheous 8 للوجه قبل وبعد

متى تظهر نتائج مورفيوس؟

يختلف ظهور نتائج مورفيوس حسب عدة عوامل، منها كثافة العلاج، وحالة الجلد، وعدد الجلسات. ومع ذلك، بشكل عام، يمكن ملاحظة تحسن خلال أيام قليلة بعد العلاج، حيث يصبح الجلد أكثر نعومة، وتصغر المسام. أما النتائج الأكثر وضوحاً، فقد تحتاج إلى حوالي 3 أسابيع للظهور، حيث يتعافى الجلد ويبدأ في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يجعل البشرة مشدودة وأكثر نضارة، وتقل الترهلات وتتلاشى الندبات والتصبغات.

بالنسبة للنتائج طويلة المدى، يمكن ملاحظتها في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر بعد إجراء آخر جلسة مورفيوس، حيث يستمر الجلد في عملية التجديد.

الفرق بين مورفيوس وسكارليت

تتميز كلُ من تقنيتي مورفيوس وسكارليت بالأمان والفاعلية، ويستخدم كلاهما مزيج الميكرونيدل والراديوفريكونسي بهدف تجديد الجلد وعلاج مشكلاته وتحسين مظهره، كما أن كلا الجهازين حاز على تصريح من إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ولكن هناك بعض الفروق بينهما وهي:

- يتسم جهاز Morpheus 8 بقدرته على التغلغل بشكل أعمق في الجلد والطبقة الدهنية، بينما يقتصر Scarlet على الطبقة الخارجية، مما يجعل مورفيوس أفضل في علاج ترهل الجلد والتجاعيد والندبات، أما سكارلت فقد يكون الأفضل في علاج المسام الكبيرة والتصبغات وعلامات التمدد.

- تسبب جلسات مورفيوس بعض الألم أو الانزعاج الذي يفوق جلسات سكارليت، كما يستغرق وقتاً أطول في الشفاء وظهور النتائج لما يسببه من تورم واحمرار أكثر، بينما لا يسبب جهاز سكارليت إلا احمراراً ووخزاً خفيفاً، لذا غالباً ما تُستخدم كريمات التخدير الموضعية قبل جلسة مورفيوس.

- نتائج مورفيوس أقوى وأطول لأنه يحفز إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين ويُعيد تشكيل الأنسجة، ويتطلب عدد جلسات أقل، بينما يحتاج علاج جهاز سكارليت إلى جلسات أكثر وتدوم نتائجه فترة أقل.

لذا من المهم أن يقرر الطبيب المختص بعد الفحص والاستشارة أي العلاجين أنسب للبشرة وأفضل في حل مشكلاتها.

اقرأ أيضاً:  ديرما رولر

هل المورفيوس مؤلم؟

يعتمد مدى الشعور بالألم نتيجة إجراء مورفيوس 8 على عدة عوامل، مثل طول الإبر ومستوى الشدة وتفاوت الشعور بالألم بين الأفراد، ولكن بشكل عام أفاد معظم المرضى بأن جلسات Morpheus 8 ليست مؤلمة بشكل كبير، وبخاصة مع الاستعانة بكريمات التخدير الموضعي والمسكنات.

من الطبيعي الشعور أثناء جلسات مورفيوس ببعض الانزعاج والشعور بالحرارة، أو الضغط أو الوخز، ولكن هذا الانزعاج عادةً ما يكون قصيراً ومحدوداً، وتتلاشى الآثار الجانبية خلال أيام قليلة، ولكن الأمر الذي يجب التنبه له هو ضرورة الحصول على استشارة طبية وتقييم حالة البشرة من قبل الطبيب المختص وأن يقوم العلاج المختص ذو الخبرة.

 8 سعر جلسة مورفيوس

يتفاوت سعر جلسة مورفيوس حسب العديد من العوامل، مثل المكان والعيادة وعدد الجلسات وحجم وعدد المناطق التي يتم علاجها، ولكن بشكل عام هذه بعض الأسعار التقريبية لسعر جلسة Morpheus 8 في مصر والسعودية وتركيا.

يتراوح سعر جلسة مورفيوس في السعودية بين 1200 إلى 3500 ريال سعودي، أما متوسط السعر في مصرحوالي 25 ألف جنيه، وفي تركيا حوالي ألف دولار.

وتجدر الإشارة إلى توفر جهاز مورفيوس لدى العديد من عيادات الجلدية والتجميل في السعودية، وخاصة في الرياض وجدة والدمام، مثل عيد كلينيك ولومينوس ديرما، ومجمع عيادات الماسي، وعيادات ديرمادنت.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تعليمات بعد جلسة المورفيوس

بعد جلسة مورفيوس من المهم اتباع بعض تعليمات البسيطة لضمان الحصول على أفضل النتائج وتقليل أي آثار جانبية محتملة. وفيما يلي بعض الإرشادات العامة:

تجنب لمس أو فرك المنطقة المعالجة منعاً للتهيج والعدوى.

الحفاظ على المنطقة المعالجة نظيفة وجافة، ويكون ذلك بغسل المنطقة التي تم علاجها بلطف بمنظف معتدل وتجنب الصابون والمنظفات القاسية.

تطبيق الكمادات الباردة على مكان العلاج من الأمور المفيدة لتقليل التورم والألم.

تجنب الأنشطة المجهدة لمدة 24 ساعة فقط لمنح الجسم فرصة للتعافي.

تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة يوم واحد فقط، حتى لا يتسبب التعرض السريع للشمس إلى حدوث تصبغات.

شرب الكثير من السوائل للحفاظ على ترطيب البشرة.

تجنب الكحول والتدخين حتى لا يؤثرا على عملية الشفاء.

  • يجب تجنب وضع المكياج بعد جلسة مورفيوس لمدة 48 ساعة منعاً للعدوى والتهيج، وبعد مرور يومين يمكن وضع مكياج خفيف، ولكن الأفضل الانتظار حتى تتساقط جميع القشور قبل استخدام أي مستحضرات تجميل. كما يجب استخدام واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل عند الخروج.

جهاز مورفيوس للندبات

تتمكن تقنية مورفيوس 8 من علاج مجموعة متنوعة من الندبات، بما في ذلك ندبات حب الشباب والندبات الجراحية، وندبات الجدرة، ويحدد عمق الندبة وحجمها ونوعها عدد الجلسات المطلوبة، وعادة ما يحتاج معظم المرضى إلى عدة أسابيع قد تصل إلى 3 شهور قبل التحسن الكامل للندبات.

يعتمد جهاز مورفيوس 8 للندبات على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما البروتينان المسؤولان عن إعطاء البشرة بنيتها ومرونتها، ويؤدي تجددهما إلى تقليل ظهور الندبات.

اقرأ أيضاً: علاج الندبات

هل المورفيس يعالج التصبغات؟

قد يكون علاج مورفيوس خيارًا جيدًا للتصبغ، لكنه يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الجلد ونوع التصبغ، وخبرة الطبيب.قد تساعد تقنية مورفيوس على علاج فرط التصبغ الناتج عن الشمس والعمر، ويعمل على تقليل البقع الداكنة، ولكنه قد لا يكون فعالا لجميع أنواع التصبغ، مثل الكلف، والذي غالبًا ما يحدث بسبب التغيرات الهرمونية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

المراجع

Pai, D. (2023, April 12). Morpheus8: What you need to know. RealSelf.

Rud, M. (2023, October 17). 6 of the most popular Morpheus8 before and after photos. RealSelf.

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.