الخلايا الجذعية للشعر

ما هي الخلايا الجذعية للشعر؟

حقن الخلايا الجذعية للشعر هو إجراء يُحفز نمو الشعر الطبيعي باستخدام الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وحقنها في أماكن معينة من الشعر لعلاج التساقط أو الفراغات، يُحفز حقن الخلايا الجذعية بصيلات الشعر الموجودة في الرأس للحصول على نتائج طبيعية.

الخلايا الجذعية هي خلايا موجودة في أجسامنا وهي الخلايا الأساسية المكونة لكل الأنسجة والأعضاء، يمكنها أن تتجدد ذاتياً أو تنقسم وتتحول إلى أي نوع من الخلايا حسب حاجة الجسم وتأخذ وظيفتها ويمكنها أيضاً أن تكون مسؤولة عن التعافي وإصلاح الأنسجة، تتواجد هذه الخلايا بكثرة في الطبقة الدهنية الموجودة تحت الجلد وفي النخاع الشوكي وخلايا الدم وتوصل الطب الحديث إلى وجود الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر حيث يمكن استخلاصها وزرعها في مناطق الصلع وتساقط الشعر، للاستفادة من خصائصها المعززة لتحفيز بصيلات الشعر وتنشيطها بهدف زيادة نمو الشعر.

من هو المرشح الأمثل لحقن الخلايا الجذعية للشعر؟

حقن الخلايا الجذعية للشعر

الشعر هو تاج المرء فاعتني به

يوضح خبراء مركز تركيانا كلينك أنه من الممكن ترشيح الرجال والسيدات الذين يعانون من تساقط الشعر أو بدايات الصلع الوراثي لحقن الخلايا الجذعية لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، إذ تحفز الخلايا الجذعية بصيلات الشعر غير النشطة، أما عن أولئك الذين يعانون من الصلع الكامل أو الشديد فليسوا مرشحين جيدين لهذا الحقن ويجب استشارة الطبيب في البداية، ومن هنا نجد أن هذا الإجراء مناسب ل:

  • من يعانون من مناطق فارغة في الشعر ويريدون إعادة بناء الشعر في تلك المناطق.
  • من يعانون من تساقط الشعر في مقدمة الرأس.
  • من يعانون من حالات تساقط الشعر.
  • من يريدون زيادة كثافة الشعر.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

أفصل طبيب لحقن الخلايا الجذعية للشعر

تأثير الحقن على تساقط الشعر

يقدم العديد من الأطباء خدمة زراعة الخلايا الجذعية للشعر بعضهم في تخصص الجلدية والتجميل والآخرين في مجال زراعة الشعر، ولا يوجد اختلاف في اختيار تخصص الطبيب في هذه الحالات ولكن أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الطبيب في هذه الحالات هي:

  • أن يكون طبيب وليس متخصص تجميل وحاصل على شهادة طبية.
  • أن يكون الطبيب لديه خبرة في الحقن التجميلي وتحديداً في زراعة الخلايا الجذعية للشعر.
  • البحث عن آراء العملاء حول نتائج الحقن الذي أجروه مع هذا الطبيب المُعالج.
  • مشاهدة صور الحالات التي أجرت حقن الخلايا الجذعية مع الطبيب قبل وبعد.
  • التأكد من أن الطبيب يٌجيب على كل التساؤلات وتقديم كافة النصائح حول حقن الخلايا الجذعية للشعر.

المراجع

“Advances in Stem Cell-Based Therapy for Hair Loss - PMC.” PubMed Central (PMC), https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7508456/.

Krans, Brian. “Stem Cells and Hair Loss.” Healthline, Healthline Media, 24 July 2019, https://www.healthline.com/health-news/are-we-close-to-a-cure-for-baldness.

Santos-Longhurst, Adrienne. “Stem Cell Hair Transplant: What Is It and When Will It Be Available?” Healthline, Healthline Media, 4 Jan. 2019, https://www.healthline.com/health/stem-cell-hair-transplant.

“Stem Cell Treatment for Hair Restoration.” Healthnews.Com, https://healthnews.com/beauty/hair/stem-cell-treatment-for-hair-restoration/.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء