فوائد الخلايا الجذعية للشعر

فوائد الخلايا الجذعية للشعر

لا أحد منّا ينكر أهمية مظهر الشعر الصحي والكثيف، وتأثيره على حياة الأشخاص الإجتماعية وثقتهم بأنفسهم ومظهرهم، سواء السيدات أو الرجال، لهذا فقد ازداد البحث عن فوائد الخلايا الجذعية للشعر من أجل الوقوف كافة ما يترتب على هذه التقنية من فوائد ومضار، قبل اعتمادها كخطوة في سبيل تحسين صحة الشعر وزيادة كثافته.

إن كنت من الراغبين في استعادة صحة الشعر وكثافته ونعومته وانسيابيته، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بإجراء حقن الخلايا الجذعية،ما هي الخلايا الجذعية؟ و ما فائدة الخلايا الجذعية للشعر؟ بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

معالحة الشعر بالخلايا الجذعية

 

ما هي الخلايا الجذعية للشعر؟

الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر (Stem Cells) هي إحدى الحلول المستخدمة للقضاء على مشكلة الصلع الوراثي والتساقط الحاد لدى النساء والرجال على حد سواء، والخلايا الجذعية في الأساس هي نوع من الخلايا الموجودة بالجسم، والتي تمتاز بقدرتها الشديدة على الانقسام والتشكل بصورة كبيرة، من أجل اعادة إصلاح الخلايا التالفة أو الناقصة في الجسم، لذا يمكننا تعريفها بأنها (نظام إصلاح ذاتي)، خلقه الله ليكون بديلاً تعويضياً للتلف الذي قد يصيب الأنسجة والخلايا الأخرى ويؤثر على عملها، بفضل قدرتها على التطور.

وقد بدأ استخدام الخلايا الجذعية لأول مرة في عام 2017م على يد عدد من العلماء الإيطاليين، الذين قاموا بحقنها في الشعر ولاحظوا تأثيرها الملحوظ على تعزيز قوة بصيلات الشعر وتجديدها، وتسريع دخول بصيلات الشعر في طور النمو، بالإضافة إلى تعزيز انتفاخ بصيلات الشعر، ومنذ ذلك الحين وهي تستخدم بشكل واسع في عيادات التجميل والجلدية، كبديل أكثر فعالية وأماناً لعمليات زراعة الشعر بالطرق التقليدية.

 

⁨‎⁨الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي طريقة استخلاص الخلايا الجذعية وحقنها؟

توجد طريقتين لاستخلاص الخلايا الجذعية المستخدمة في حقن الشعر، تعتمد الطريقة الأولى على أخذ خزعة جلدية دائرية من أحد الأماكن في الجسم من أجل العمل على استخلاص الخلايا الجذعية منها، بعد ذلك تبدأ عملية استخلاص الخلايا وذلك من خلال وضع قطعة الجلد في جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، حيث يعمل هذا الجهاز على فصل الخلايا الجذعية عن أنسجة الجلد الأخرى.

 

⁨‎⁨ما هي طريقة استخلاص الخلايا الجذعية وحقنها؟⁩⁩

 

وفي النهاية يبدأ الطبيب بحقن هذه الخلايا السائلة في المناطق التي تعاني من الصلع في فروة الرأس، وتعد هذه الطريقة من الطرق الآمنة والمعترف بها من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية (FDA)، بعد إجراء ما يزيد على 3500 دراسة سريرية على متطوعين من أجل التأكد من مدى فعالية هذه التقنية.

أما الطريقة الثانية لاستخلاص الخلايا الجذعية، وهي من الطرق غير المعترف بها من قبل الـ (FDA)، لكنها تظل من الطرق المستخدمة من قبل بعض المستشفيات أو العيادات المختصة بزراعة الشعر، حيث تعتمد على استخلاص الخلايا الجذعية من خلال الدهون، وذلك من خلال إجراء عملية شفط دهون مصغرة، ومن ثم يتم فصل الخلايا الجذعية من هذه المادة الدهنية ويعاد حقنها مجدداً في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر في فروة الرأس.

 

‎⁨حقن الخلايا الجذعية في الشعر⁩

 

ما هي فوائد امبولات الخلايا الجذعية للشعر؟

توفر الخلايا الجذعية الكثير من الفوائد المهمة للشعر، مما يجعلها واحدةً من الطرق العلاجية المفضلة للكثير من الأطباء والمرضى على حد سواء، ومن أهم مميزات الخلايا الجذعية للشعر نورد لكم ما يلي:

1- معدلات الأمان المرتفعة:

 يمتاز علاج الشعر بواسطة الخلايا الجذعية بمعدلات أمانه المرتفعة، حيث تعطيك النتائج المرجوة دون أن يترتب على استخدامها أي مضاعفات أو أعراض جانبية فادحة او غير مرغوب بها للمريض، مثل  كما هو الحال مع عدد من التقنيات الأخرى المستخدمة لعلاج الصلع بحيث تفوق مخاطر تلك التقنيات ما تقدمه من فوائد في بعض الأحيان.

 

⁨‎⁨ فوائد امبولات الخلايا الجذعية للشعر⁩⁩

 

2- زيادة نعومة الشعر: 

تحدثت السيدات اللواتي خضعن لـ علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية بأن العلاج لم يؤتي ثماره الجيدة على استعادة نمو الشعر وكثافته فحسب، وإنما ساهم كذلك في تنعيم الشعر وتمليسه وجعله أكثر نعومة وترطيباً وانسيابية، هذه الميزة لا تتوافر في الكثير من علاجات تساقط الشعر الأخرى، مما يجعل العلاج بالخلايا الجذعية – كما أسلفنا – واحداً من أكثر العلاجات تفضيلاً من قبل المرضى والأطباء.

 

نتائج مرضية بعد علاج الشعر بحقن الخلايا الجذعية

 

3- إصلاح الشعر التالف: 

تعمل حقن الخلايا الجذعية على إصلاح الشعر التالف من الجذور، حيث تساهم في إعادة بناء بصيلات الشعر من جديد، مما يحفز استعادة بنيته الصحية مجدداً، وخاصة في حالة الشعر التالف نتيجة استعمال أدوات التصفيف والمواد الكيميائية المستخدمة في فرد الشعر، لذا فهو يعد علاجاً مزدوجاً لعلاج التساقط وبناء الشعر من جديد.

 

شعر أقوي ونتائج دائمة لحقن الخلايا الجذعية

 

4- سرعة ظهور النتائج: 

تساعد تقنية الخلايا الجذعية لعلاج الشعر المرضى في الحصول على نتائج سريعة وفورية، حيث لا يتطلب رؤية النتائج التي يمنحها لك العلاج وقتاً طويلاً كما هو الحال مع عملية زراعة الشعر، وإنما تبدأ في ملاحظة النتائج خلال أسابيع قليلة من العلاج أو 7 جلسات من بدء العلاج، مما يعتبر واحدة من أهم فوائد حقن الخلايا الجذعيه للشعر، والتي تجذب المرضى نحو إجرائها.

 

⁨‎⁨نتائج مرضية لحقن الخلايا الجذعية⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- الحصول على مظهر شعر طبيعي: 

على الرغم من وجود الكثير من التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وعلاج الصلع، إلا أن العديد من هذه التقنيات قد لا يمكنك من الحصول على مظهر طبيعي للشعر، مما يمثل تخوفاً كبيراً بالنسبة للمرضى، أما في حالة علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية، فعادةً ما يظهر الشعر الحديث بمظهر مشابه لطبيعة الشعر الأصلي.

 

⁨‎⁨الحصول علي شعر بمظهر طبيعي بالعلاج بحقن الخلايا الجذعية⁩⁩

 

6- التكلفة المعقولة للعلاج: 

تمتاز تكلفة الخلايا الجذعية للشعر لعلاج تساقط الشعر والصلع الوراثي بكونها منخفضة نسبياً، وذلك مقارنةً بمختلف التقنيات العلاجية الأخرى مثل زراعة الشعر بـ تقنية الاقتطاف FUE أو زراعة الشعر بواسطة تقنية أقلام تشوي (DHI).

 

حقن الخلايا الجذعية ونتائج فعالة مع مشكلة الصلع الوراِي

 

7- الفعالية العالية للنتائج: 

متى تظهر نتائج الخلايا الجذعية للشعر؟ تمتاز العملية بكونها من التقنيات الفعالة في علاج مشكلة التساقط، حيث تعد حلاً نهائياً ومؤكداً للتخلص من مشكلة الصلع، مقارنةً بالعديد من التقنيات الأخرى التي لا تضمن حلولاً جذريةً لهذه المشكلة، وقد لا تعطيك سوى نتائج مؤقته أو غير دائمة.

 

⁨‎⁨مميزات فوائد امبولات الخلايا الجذعية للشعر ⁩⁩

 

8- علاج التساقط المرضي: 

تضمن تقنية الخلايا الجذعية للمرضى علاج مشكلة تساقط الشعر الناتج عن بعض الحالات المرضية مثل مرض الثعلبة الندبي أو الوراثي، ونتف الشعر الناتج عن التوتر، واضطرابات الغدة الدرقية والعلاج الكيميائي، والتهاب الجلد الدهني والالتهابات الفطرية، وغيرها من المشاكل الصحية المتسببة بشكل مباشر أو غير مباشر في تساقط الشعر والصلع.

 

⁨‎⁨علاج الثعلبة من مميزات الخلايا الجذعية لعلاج الشعر ⁩⁩

 

9- عدم الشعور بالألم: 

تمتاز عملية إعادة إنبات الشعر باستخدام الخلايا الجذعية بكونها من التقنيات غير المؤلمة، حيث لا تتسبب في الشعور بأي ألم يذكر، لذا فهي لا تحتاج إلى الخضوع للتخدير الموضعي أو الكلي، سواءً خلال مرحلة استخلاص الخلايا الجذعية، أو أثناء عملية الحقن أو بعدها.

 

⁨‎⁨حقن الخلايا الجذعية في الشعر⁩⁩

 

10- عدم الحاجة للاقتطاف: 

تعد عملية علاج تساقط الشعر والصلع الوراثي باستخدام الخلايا الجذعية بديلاً مثالياً بالنسبة للمرضى الذين يواجهون مشكلةً في زراعة الشعر بواسطة الاقتطاف، وخاصةً الأشخاص الذين يواجهون ضعفاً في المنطقة المانحة للشعر.

 

⁨‎⁨استخدام تقنية جقن الخلايا الجذعية يغني عن الاقتطاف ⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي

علاج تساقط الشعر

الخلايا الجذعية للشعر

تساقط الشعر وعلاجه

علاج الصلع الوراثي

زراعة الشعر بتقنية DHI

علاج تساقط الشعر الوراثي

ماهي اسباب تساقط الشعر ؟