حقن البلازما للشعر

ما هو حقن البلازما للشعر؟

حقن البلازما للشعر هو إجراء تجميلي وعلاجي للشعر يتم فيه حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس عن طريق سحب عينة دم من الشخص نفسه، ثم وضعها في جهاز الفصل المركزي لفصل الصفائح الدموية الغنية بالبلازما ثم سحب  الصفائح وحقنها في فروة الرأس.

يُستخدم حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر ويعتقد البعض أنه فعال بسبب قدرته على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وزيادة سُمك جذور الشعر.

من هو المرشح الأمثل لحقن البلازما للشعر؟

المرشح الأمثل لحقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر وتأثيره على التساقط

يُعد المرشح الأمثل لحقن البلازما للشعر هم من يعانون من تساقط الشعر في مراحله الأولى مع وجود بصيلات شعر نشطة، ولكن هذا لا يعني أن من يعانون من مراحل متقدمة من تساقط الشعر أو بصيلات شعر خاملة لا يخضعون لحقن البلازما للشعر ولكن سيحتاجون إلى عدد أكبر من الجلسات وفترات طويلة من العلاج حتى تظهر نتائج حقن البلازما للشعر عليهم.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية لحقن البلازما للشعر

عينة من الدم تساعد في علاج تساقط الشعر

يجب إجراء حقن البلازما للشعر على يد أطباء وليس أخصائي تجميل لا ينتمون إلى المجال الطبي، ومن أهم المعايير التي تساعد في اختيار أفضل طبيب لحقن البلازما للشعر:

1- اختيار طبيب جلدية أو تجميل معتمد له اسم معروف في منطقتك.

2- التأكد من أن الطبيب لديه خبرة جيدة في عملية حقن البلازما للشعر.

3- مشاهدة صور النتائج قبل وبعد حقن البلازما لعملاء آخرين.

4- مراجعة آراء العملاء حول الإجراءات الطبية والتجميلية التي تتم تحت إشراف الطبيب ومدى رضائهم عن النتائج.

المراجع

“Evaluation of Not-Activated and Activated PRP in Hair Loss Treatment: Role of Growth Factor and Cytokine Concentrations Obtained by Different Collection Systems - PMC.” PubMed Central (PMC), https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5343942/.  

Neera. “Platelet-Rich Plasma: Does the Cure for Hair Loss Lie within Our Blood? - Harvard Health.” Harvard Health, 11 May 2020, https://www.health.harvard.edu/blog/platelet-rich-plasma-does-the-cure-for-hair-loss-lie-within-our-blood-2020051119748.

Jewell, Tim. “PRP Hair Treatment Success Rate: Does It Work for Hair Loss?” Healthline, Healthline Media, 12 Feb. 2020, https://www.healthline.com/health/prp-hair-treatment-success-rate.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء