علاج تساقط الشعر

ما هو علاج تساقط الشعر؟

يبحث الكثيرون عن علاج لتساقط الشعر بعدما أصبحت مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال على حد سواء.

تتعدد أسباب تساقط الشعر، على سبيل المثال: التلوث البيئي، والتعرض لأشعة الشمس القاسية، وقلة التغذية الصحية، وقلة الترطيب، وغيرها من العوامل الأساسية وراء تساقط الشعر بشدة، مما يحتاج الكثير من العناية والجهد للحصول على حل مثالي وفعّال علاج لتساقط الشعر بأنواعه.

نقدم لكم في السطور التالية كل ما يخص علاج تساقط الشعر، أسباب تساقط الشعر، طريقة علاج لتساقط الشعر، من أجل الحصول على شعر طبيعي ومظهر صحي وجذاب.

معدل تساقط الشعر الطبيعي

معدل تساقط الشعر الطبيعي

تساقط الشعر

تعيش الشعرة دورةً كاملةً من الوجود والنمو والسقوط لإفساح المكان لغيرها، المرحلة الأولى من دورة حياتها هي مرحلة الخروج للوجود حين تنتجها البصيلة وتستمر تلك الدورة لعدة سنوات تنجح الشعرة فيها في أن تزداد 1 سم خلال الشهر الواحد بمعدلٍ طبيعي، ويتراوح عدد خصلات الشعر في فروة الرأس ما بين 100 ألف إلى 500 ألف شعرة، كما يبلغ معدل التساقط الطبيعي للشخص حوالي 10 شعرة أو أكثر بقليل

النمو الطبيعي للشعر

النمو الطبيعي للشعر

مراحل نمو الشعر

بعد نمو الشعر ووصول الشعرة لأقصى طولٍ، تأتي المرحلة الثانية تتوقف فيها الشعرة عن النمو وتظل على حالها لعدة أسابيع، في المرحلة الثالثة تبدأ الشعرة في الذبول وتسقط من البصيلة مفسحةً المجال لنمو الشعر الجديد.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء