أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر

أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر

تأتي عمليات زراعة الشعر في مصر ومجموعة إجراءات علاج الصلع وتساقط الشعر بشكل عام في مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب والإقبال متفوقة على عدد كبير من الإجراءات التجميلية الأخرى، لا يوجد في ذلك ما يدعو للغرابة إذ أن مصر تمتلك نخبة من أفضل أطباء زراعة الشعر في الوطن العربي المشهود لهم بالخبرة والكفاءة ممن يمتلكون سجلاً مهنياً زاخراً بالإنجازات، حتى أن العديد من مراكز زراعة الشعر بالدول العربية الأخرى تستعين بهم وتستفيد من خبراتهم.

يتساءل دائماً من يعانون من مشاكل ترقق الشعر عن أحسن  دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر والذي بمقدوره مساعدتهم في التغلب على تلك المشكلة المزعجة، وقد تم تحديد مجموعة من الأسس والمعايير التي يتم عن طريقها المفاضلة بين الأطباء وتحديد مستواهم.

مركز نبض للتجميل
مركز نبض للتجميل
علاج تساقط الشعر
التقييم 5 / 5 (9)
Change Me Logo
تشينج مي كلينيك
علاج تساقط الشعر
التقييم 5 / 5 (7)
دار الجمال كلينك
دار الجمال كلينك
علاج تساقط الشعر
التقييم 5 / 5 (5)
دكتور محمد أشرف المليجي
دكتور محمد أشرف المليجي – Ashraf Aesthetic Clinic
علاج تساقط الشعر
التقييم 5 / 5 (4)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

معلومات مهم حول طريقة اختيار أفضل دكتور

تنوه إدارة موقع تجميلي بأن المعلومات المقدمة حول أحسن دكتور قد تم الحصول عليها بالبحث على شبكة الإنترنت من مواقع مختلفة وتقييم بعض المرضى الذين تعاملوا مع العيادة كما تم الاعتماد على بعض المعلومات المقدمة من جوجل، لذلك ينصح موقع تجميلي بالقيام بالمزيد من البحث والتحري بناء على نوع الإجراء التجميلي المراد الخضوع له ونوعية العمليات التي يقدمها المركز الطبي أو الدكتور بما يتناسب مع حالة الشخص.

معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر

هناك مجموعة أسئلة يجب طرحها أثناء المفاضلة بين أطباء الجلدية والتجميل لضمان اختيار الأفضل بينهم وفي مقدمتها الآتي:

  • ما عدد سنوات خبرة الطبيب؟ وما عدد العمليات التي قام بإجرائها؟
  • ما المؤهلات العلمية الحاصل عليها وما الجهات الصادرة منها؟
  • هل حصل الطبيب على شهادة البورد الأمريكية في زراعة الشعر أو أي شهادة أخرى تعادلها؟
  • هل حصل الطبيب على زمالة أي من الجامعات العالمية المرموقة؟
  • ما مستوى المراكز الطبية التي عمل بها الطبيب؟  

يمكن أيضاً اعتبار تقييمات المرضى السابقين وآرائهم أحد المعايير التي يتم الاستناد إليها في عملية المفاضلة، وفيما يلي نستعرض قائمة بأفضل وأشهر أطباء علاج الشعر في مصر.

ومن أفضل المراكز والعيادات في مصر:

1- الدكتور أحمد عادل نور الدين

الدكتور أحمد عادل نور الدين أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل كلية الطب جامعة القاهرة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لجراحي التجميل والحاصل على شهادة البورد الأمريكي في زراعة الشعر ومؤسس مركز Nour Clinic لجراحات التجميل وزراعة الشعر، كما يشغل منصب رئيس الأكاديمية المصرية لطب وجراحة التجميل AAEgy بالإضافة لعدد آخر من المناصب المرموقة.

يعد الدكتور أحمد عادل نور الدين أحسن دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر لما يمتاز به من خبرة طويلة في هذا المجال، كما أنه نال خلال مسيرته الطويلة العديد من الدرجات العلمية وعضويات الهيئات الطبية الدولية ومنها:

  • نال درجة الماجستير من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1982م
  • نال درجة الدكتوراه في الجراحة من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1987م
  • عضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر ESHRS
  • عضوية جمعية جراحات شفط الدهون في أمريكا الشمالية
  • حاصل على البورد الأمريكي في تخصص زراعة الشعر ABHRS

الدكتور أحمد عادل نور الدين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

2- دكتور مجدي عبد السلام

الدكتور مجدي عبد السلام استشاري طب وجراحة الليزر والجلد وهو يعد خبيراً عالمياً في تخصصات زرع الشعر ونقل الدهون، نال الدكتور مجدي درجة ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية من كلية الطب بجامعة عين شمس، وانضم خلال مسيرته المهنية لعدد من الصروح الطبية وشغل بها عدة مناصب منها استشاري جراحة الجلد والليزر في مركز نور كلينك ومنصب مدير مستشفى الصفوة لجراحة التجميل والليزر، هذا بالإضافة إلى تأسيسه المركز التخصصي لزراعة الشعر EG Hair Center وتجميل الجلد والليزر.

يمتلك الدكتور مجدي عبد السلام خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر بالشريحة والاقتطاف بالإضافة إلى جراحات الجلد التجميلية، وقد نال خلال مسيرته المهنية عضوية العديد من الهيئات والمنظمات الطبية العالمية منها:

  • عضوية الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر
  • عضوية الجمعية الأوروبية لجراحة زراعة الشعر
  • عضوية الجمعية الأفرو آسيوية للأمراض الجلدية والتجميل والليزر

دكتور مجدي عبد السلام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

3- دكتور رامي العناني

دكتور رامي العناني استشاري جراحات التجميل وهو في نظر الكثيرين أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر وأحد أفضل أطباء المنطقة العربية بالكامل؛ إذ أنه أول جراح تجميل مصري يتم اختياره من قبل المؤسسات الدولية ليكون مدرباً معتمداً لأطباء التجميل بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

حصل الدكتور رامي العناني على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس المصرية، ثم التحق ببرامج الدراسات العليا ونال درجة الماجستير في الجراحة ودرجة الدكتوراه في جراحة التجميل من كلية الطب جامعة القاهرة، ثم حصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، بالإضافة إلى عضويته بالعديد من الهيئات والمنظمات الطبية الدولية منها:

دكتور رامي العناني

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

4- دكتورة الشيماء حسني أبو المعاطي

الدكتورة الشيماء حسني أبو المعاطي استشاري الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر والمتخصصة في علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع الوراثي، نالت بكالوريوس الطب والجراحة من كلية طب القصر العيني بالقاهرة، وهي عضوة بالجمعية المصرية للأمراض الجلدية والتناسلية وعضوة الجمعية الأفرو آسيوية للأمراض الجلدية والتجميل.

حصلت الدكتورة الشيماء حسني أبو المعطي على تقييمات مرتفعة على كبرى المواقع والتطبيقات الرقمية الخاصة بالخدمات الطبية، وهي مؤسسة مركز Skin Palace للتجميل والليزر.

دكتورة الشيماء حسني أبو المعاطي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

5- دكتور شادي المغربي

الدكتور شادي المغربي هو أخصائي علاج الأمراض الجلدية ويشار إليه من قبل عملائه بأنه أفضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في مصر رغم صغر سنه. أتم الدكتور شادي دراساته العليا في كلية طب القصر العيني بالقاهرة، ثم تخصص في مجال زرع الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE) وتلقى تدريبه بعدد من الدول الرائدة في هذا المجال مثل تركيا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

حصل الدكتور شادي المغربي على شهادة البورد الأمريكي في زراعة الشعر ABHRS وعضوية الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS، هذا إلى جانب مشاركته في إجراء العديد من أبحاث زراعة الشعر بالتعاون مع جامعة برن السويسرية، وهو مؤسس عيادات المغربي التي تعد أول عيادة مصرية متخصصة في زراعة الشعر بالاقتطاف وعلاج مختلف أمراض الشعر مثل تساقط الشعر وتقصفة.

دكتور شادي المغربي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

6- دكتور وائل غانم

الدكتور وائل غانم استشاري جراحة التجميل وإصلاح العيوب الخلقية لدى الأطفال وعضو هيئة تدريس كلية الطب جامعة عين شمس، حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة عين شمس المصرية في عام 2002، ثم انضم إلى برامج الدراسات العليا ونال درجة الماجستير في الجراحة والتجميل، ثم حصل على أول درجة دكتوراه في مصر والوطن العربي تمنح في تخصص جراحات الأطفال.

أسس الدكتور وائل غانم عيادته الخاصة التي تقدم العديد من الخدمات الطبية التجميلية أبرزها جراحات الأطفال بالإضافة إلى زراعة الشعر للرجال والنساء وعلاج حالات تساقط الشعر بالميزوثيرابي.

دكتور وائل غانم

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

7- دكتور إبراهيم كامل

الدكتور إبراهيم كامل استشاري جراحات التجميل والجلد والليزر وعضو هيئة تدريس قسم جراحة التجميل وعلاج الحروق بكلية الطب جامعة عين شمس. قام خلال مسيرته المهنية بإجراء عدد كبير من عمليات التجميل المختلفة أبرزها زرع الشعر وشفط الدهون وتجميل الأنف بالإضافة إلى قيامه بعدد من الإجراءات التجميلية غير الجراحية مثل عمليات الحقن وعلاجات الليزر.

حصل الدكتور إبراهيم كامل على درجة الدكتوراه في جراحات التجميل من كلية الطب جامعة عين شمس وهو عضو الجمعية الفرنسية لجراحات التجميل، وهو مؤسس مركز دار الجمال والذي يعد من أكبر مراكز التجميل في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل.

عناوين الدكتور إبراهيم كامل:

  • مركز دار الجمال فرع مصر الجديدة: 16 أ عمارات العبور، الدور السادس
  • مركز دار الجمال فرع المهندسين: شارع مكة أمام بوابة 5 نادي الصيد
  • مركز دار الجمال فرع الشيخ زايد

دكتور إبراهيم كامل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

دكتور لعلاج الشعر الخشن:

قد يمثل الشعر الخشن مشكلة للكثيرين؛ لذا نبحث عن دكتور لعلاج الشعر الخشن الجاف، لكن هل تسائلت عن سبب خشونة الشعر، والتي بعلاجها قد لا تحتاج إلى طبيب؟

قد يتسبب في خشونة شعرك أحد العوامل التالية:

  • كثرة غسل الشعر بالصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر.
  • خلل في إفرازات الغدة الدرقية.
  • تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة، أو درجات الحرارة المرتفعة عند تجفيفه.
  • فروة الرأس الجافة.

ولعلاج الشعر الخشن يجب علاج المُسبب له إذا كان نتيجة أحد الأمراض، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في التخلص من الشعر الخشن:

  1. حافظ على شعرك من الجفاف بغسله بالشامبو المناسب مرة أو مرتين أسبوعياً، عوضاً عن غسله يومياً.
  2. ابتعد عن استخدام الشامبو أو الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية ضارة.
  3. احرص على استخدام البلسم المناسب بعد الشامبو.
  4. استخدم الزيوت الطبيعية مثل زيوت جوز الهند والجوجوبا للحفاظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس.
  5. تناول غذاء صحي، إضافةً إلى الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء يومياً.
  6. احرص على قص أطراف الشعر بشكل دوري ( كل ثلاثة أشهر) للحفاظ عليه من التقصف.

وباتباع هذه النصائح تقلل بشكل كبير من أن يصبح شعرك خشن أو جاف.

 أقرأ أيضاً :

علاج تساقط الشعر في مصر

أشهر أطباء التجميل في مصر

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

افضل دكتورة جلدية في الإسكندرية 

زراعة الشعر نقلا عن مستشفى اوزيل الدولية

مشكلة اعوجاج الاسنان وعلاجها