فوائد الديرما ستامب للشعر 

فوائد الديرما ستامب للشعر 

من منا لا يطمح في شعر كثيف وجذاب إذ يعد الشعر الكثيف من أبرز معالم الجمال لدى كلاً من الرجل والمرأة على حد سواء، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على فوائد الديرما ستامب للشعر وهي إحدى الإجراءات التجميلية المستخدمة للحفاظ على صحة الشعر والبشرة.

توجد العديد من العوامل التي تؤثر على صحة وحيوية الشعر، قد تكون عوامل بيئية مثل كثرة التعرض للشمس والتلوث أو عوامل وراثية تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، وقد تكون نتيجة نقص التغذية. 

سنتحدث في هذا المقال عن الديرما ستامب وفوائدها للشعر وكيفية استخدامها للحصول على أفضل النتائج، وكذلك الفرق بينها وبين الديرما رولر وبعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء وبعد جلسة الديرما ستامب.

دعنا أولاً -عزيزي القارئ- نلقي نظرة سريعة عن طبيعة الشعر وكيفية نموه.

نصائح للعناية بالشعر  

نمو الشعر 

يولد الجميع بعدد معين من بصيلات الشعر،  والذي يبلغ حوالي 5 مليون بصيلة في أنحاء الجسم المختلفة، بينما يوجد في فروة الرأس فقط حوالي 100 ألف بصيلة.

مع تقدم عمر الإنسان تتوقف بعض البصيلات عن إنتاج الشعر، مما يؤدي إلى ضعف وتقصف الشعر ومظهر خفيف للشعر، ينمو الشعر في المعدل الطبيعي حوالي نصف انش في الشهر، ومن ثم يكون معدل نمو الشعر على مدار العام حوالي 6 إنش.

 

انواع الشعر

 

ما هي الديرما ستامب؟

الديرما ستامب يشبه كثيراً الديرما رولر ولكن الأخيرة تكون على هيئة بكرة دوارة مثبت بها إبر صغيرة، أما الديرما ستامب يكون على هيئة قطعة دائرية ثابتة مما يعطي دقة وتحكم أكبر عند استخدامه. 

تحتوي الديرما ستامب على إبر صغيرة يتراوح طولها ما بين 0.2 ملليمتر وتصل إلى 3 ملليمتر، ويختلف الطول بحسب الغرض من الاستخدام إذ كلما زاد الطول يعمل على اختراق طبقات أعمق من الجلد وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يساعد بدوره على شد الجلد وعلاج الندبات والتصبغات وتحفيز نمو الشعر.

 

ما هي الديرما ستامب؟

 

كيفية استخدام الديرما ستامب 

يعد استخدام الديرما ستامب بسيطاً للغاية؛ إذ يوضع مخدر موضعي على المنطقة المراد علاجها سواء في البشرة أو الشعر.

تنظف وتعقم المنطقة المراد علاجها جيداً، ثم تمرر الديرما ستامب عليها من خلال الضغط المباشر فتخترق الإبر الصغيرة سطح البشرة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

تستغرق الجلسة حوالي ربع ساعة، ويمكن وضع المنتجات العلاجية والتجميلية أثناء الجلسة إذ تكون البشرة أكثر قابلية على امتصاصها بسهولة، تحتوي بعض أنواع الديرما ستامب على تجويف متصل بالإبر يمكن وضع المنتجات العلاجية به مباشرة، مما يسهل عملية الامتصاص ويحقق فائدة أكبر من كافة المواد المستخدمة.

 

كيفية استخدام الديرما ستامب 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد الديرما ستامب للشعر 

توجد فوائد عديدة للديرما ستامب للشعر ومن ضمنها:

1- تنشيط الدورة الدموية 

تعمل الديرما ستامب على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعمل على تحفيز بصيلات الشعر على النمو نظراً لسرعة وصول الدم والأكسجين إليها.

2- تحفيز إنتاج الكولاجين 

الكولاجين هو أحد أنواع البروتين اللازمة والضرورية لبناء الشعر؛ إذ يعمل على إكساب الشعر المزيد من القوة والمرونة ولذلك يعد من العناصر الهامة في العديد من المنتجات العلاجية للشعر، تعمل الديرما ستامب على عمل جروح في فروة الرأس من خلال الإبر المثبتة بها، ومن ثم تحفز خلايا الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين.

 

فوائد الديرما ستامب زيادة طول الشعر

 

3- معالجة مشاكل الشعر 

تعد الديرما ستامب من الحلول البسيطة والآمنة التي تساعد على علاج مشاكل الشعر المختلفة مثل التساقط وضعف الشعر وتقصفه وكذلك يمكن استخدامها في علاج حالات الصلع الوراثي.

4- سهولة امتصاص المواد العلاجية

من ضمن فوائد ديرما ستامب للشعر أنها تعمل على فتح مسام الجلد في فروة الرأس، مما يضاعف امتصاص العديد من المنتجات المغذية والمعالجة للشعر ويساعد على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المنتجات.

يمكن اختيار المنتجات المناسبة حسب المشكلة المراد حلها وكذلك طبيعة الشعر، على سبيل المثال في حالات الصلع الوراثي يمكن استخدام عقار المينوكسيديل خلال الجلسة مما يزيد من امتصاصه ويساعد على الوصول لنتائج أسرع.

 

فوائد الديرما ستامب لحل مشاكل تساقط الشعر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أنواع الديرما ستامب 

توجد في الأسواق العديد من العلامات التجارية للديرما ستامب، منها ما يصنع من الستانليس استيل ومنها ما يصنع من التيتانيوم المقاوم للصدأ ويعد من أفضل الأنواع.

ظهرت مؤخراً أنواع مصنوعة من الذهب وهي تعد الأفضل والأكثر فائدة ولكنها عالية التكلفة، وتستخدم خاصة لعلاج مشاكل البشرة إذ يساعد الذهب على إكساب البشرة المزيد من النضارة والنعومة.

 

كيفية استخدام الديرما ستامب 

 

استخدامات الديرما ستامب 

تعد الديرما ستامب أداة مثالية لمعالجة الكثير من مشاكل البشرة والشعر بشرط استخدامها بطريقة صحيحة، وهي تحتوي على حوالي 32 إلى 40 إبرة صغيرة تخترق سطح الجلد في مساحة بحجم ظفر الإصبع. 

يجب اختيار نوع وحجم الإبر المناسب حسب المشكلة المراد علاجها، ومدى سمك الجلد وطبيعته ومن ضمن الإبر أحجام الإبر المستخدمة:

0.5 ملم تستخدم لإعطاء المزيد من النضارة للبشرة، ومعالجة الخطوط البسيطة.

 1.0 ملم تستخدم لمعالجة تصبغات البشرة والندبات الصغيرة وتجاعيد البشرة ويمكن استخدامها للشعر.

 1.5 ملم تستخدم لعلاج التجاعيد والندبات العميقة مثل أثار حب الشباب وعلامات التمدد وأثار العمليات الجراحية، وكذلك تستخدم في علاج مشاكل الشعر.

2.0 ملم تستخدم لمناطق الجسم فقط وتساعد على  علاج الندبات الشديدة وعلامات التمدد

 

استخدامات الديرما ستامب 

 

سعر ديرما ستامب 

يوجد في الأسواق العديد من العلامات التجارية الخاصة بالديرما ستامب، ويختلف سعر الديرما ستامب حسب نوع الإبر المستخدمة وطولها، تتراوح أسعار الديرما ستامب ما بين 15 دولار أمريكي وقد ترتفع لتصل إلى 270 دولار أمريكي.

 

سعر ديرما ستامب 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الفرق بين الديرما ستامب والديرما رولر

يعمل كلاً من الديرما ستامب والديرما رولر بنفس الآلية، وذلك عن طريق اختراق طبقات الجلد بواسطة إبر دقيقة مما يحفز إنتاج الكولاجين ويعيد بناء الأنسجة من جديد.

يختلف تصميم كل أداة عن الأخرى إذ تكون الديرما رولر على هيئة اسطوانة دائرية مثبت بها الإبر، وتمرر على سطح الجلد ولذلك تعمل على تغطية مساحة أكبر في وقت أقل.

من ناحية أخرى تكون الديرما ستامب على شكل ختم يغطي مساحة محددة، ولذلك فهو يساعد على الوصول إلى أماكن دقيقة بشكل مركز، يحتاج كلاً منهما إلى الضغط على سطح الجلد حتى تصل الإبر إلى طبقات أعمق مما يعطي نتائج أفضل.

 

الفرق بين الديرما ستامب والديرما رولر

نصائح عند استخدام الديرما ستامب للشعر 

عند استخدام الديرما ستامب للشعر يجب مراعاة الآتي: 

1- يجب الاهتمام بنظافة فروة الرأس قبل الاستخدام وكذلك تعقيم الإبر جيداً 

2- يجب استخدام نوع الإبر المناسب وغالباً ما يكون طول الإبر المستخدمة لفروة الرأس ما بين 1.5 ملم و 2 ملم

3- الاستمرار على الجلسات حتى ظهور النتائج؛ إذ يمكن ملاحظة النتائج بعد حوالي الجلسة الرابعة

4- يجب عدم لمس فروة الرأس بعد الجلسة، واستخدام كريمات مضاد حيوي لتجنب حدوث أي عدوى بكتيرية 

5- استخدام الكريمات المضادة للالتهاب للتخفيف من الألم والاحمرار بعد الجلسة 

6- يفضل إجراء جلسات الديرما ستامب عند الطبيب المختص إذ يكون أكثر خبرة ودقة 

7- يجب اختيار المنتجات المناسبة لطبيعة الشعر عند استخدامها خلال الجلسة  

 

العناية بالشعر بعد الديرما ستامب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

لشعر صحي وجذاب 8 منتجات مختارة من البلسم المرطب

فيتامينات البيوتين للشعر

ما هي الديرما ستامب وما استخداماتها؟

بعد زراعة الشعر

علاج تساقط الشعر الوراثي

أسباب تساقط الشعر عند البنات

علاج تقصف الشعر