أطباء شد الجفون في تركيا

عملية شد الجفون في تركيا

 

برزت عملية شد الجفون في تركيا لتكون ملاذاً يُضفي الحيوية والرونق إلى العينين ويعيد الجفون لوضعها الطبيعي المشدود -الذي يُكمل الشكل الجمالي للوجه- حيث تفقد الجفون مرونتها مع مرور الوقت وتبدأ التجاعيد في الظهور؛ مما يؤثر على الشكل الجمالي ليس للعين فقط بل للوجه ككل! ولطالما كانت العين موضع النظر ومرآة الروح كان لابد من إيجاد حلول لمشاكل تهدل الجفون، فأتت عملية شد الجفون لتلاقي إقبال الكثيرين ممن يريدون الحصول على بشرة مشدودة ووجه خالٍ من التجاعيد.

في سياق مواكبة تطور الطب التجميلي على مستوى العالم نستعرض معكم في مقال اليوم كل ما يتعلق بعمليات شد الجفون في تركيا من حيث مميزات وعيوب إجرائها في تركيا، وأفضل المراكز الطبية وأطباء التجميل، كما سنذكر أهم الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها أثناء تواجدكم بتركيا فتابعوا معنا.

 

نبذة عن تركيا وعملية شد الجفون بها

تمتاز تركيا بموقعها الجغرافي العابر للقارات حيث يقع الجزء الأكبر منها في شبه جزيرة الأناضول غرب قارة آسيا، أما الجزء الأصغر فيقع في شبه جزيرة البلقان في الجنوب الشرقي لقارة أوروبا، كما تتمتع بمناخ دافئ جاف صيفاً بارد ممطر شتاءً.

تتبع دولة تركيا نظام حكم جمهوري وتعد مدينة أنقرة العاصمة السياسية للبلاد أما مدينة إسطنبول فهي أكبر مدنها والعاصمة الاقتصادية والثقافية لها، والليرة التركية عملتها الرسمية كما يتحدث سكانها اللغة التركية.

اتخذت تركيا مكانتها بين دول العالم في مجال السياحة العلاجية وطب التجميل حيث أصبحت من الدول الرائدة في هذا المجال، وتأتي عمليات شد الجفون لتحتل مكانة متميزة بين عمليات التجميل في تركيا، ويأتي القاصي والداني لإجرائها سواء منفردةً أو ضمن عمليات شد الوجه ورفع الحاجب، فلا يخفى على أحد أن ترهل الجفون وتهدلها لا يؤثر فقط على الشكل الجمالي بل يؤثر على الرؤية أيضاً؛ مما قد يؤدي إلى بعض المشاكل أثناء القيادة أو استخدام الآلات والمعدات الحادة وهنا يأتي دور عملية شد الجفون لحل تلك الإشكالية.

عملية شد الجفون

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ماهي عملية شد الجفون؟

عملية شد الجفن أو رأب الجفن "blepharoplasty" هي إجراء جراحي أو غير جراحي يتم من خلاله إزالة ترهلات الجفن وإعادة تصحيح شكل الأنسجة والعضلات، والتخلص من الدهون الزائدة في الجفن العلوي أو السفلي أو كليهما.

تشمل تقنيات شد الجفون المختلفة مايلي:

  1. عملية شد الجفون جراحياً.
  2. عملية شد الجفون بطرق غير جراحية

بالحديث عن خطوات شد الجفون جراحياً فيعمل الجراح على تخدير المريض تخديراً كلياً؛ ليقوم بعد ذلك بعمل شق جراحي بسيط يُمَكِّنَه من فصل طبقات الجلد ومن ثم إزالة الجلد المتهدل والدهون الزائدة وانتفاخات العين من المنطقة المرادة، وأخيراً يقوم الجراح بغلق الشق الجراحي بغرز تجميلية دقيقة، تحتاج عملية شد الجفون العلوية من ثلاث إلى ست `غرز أما الجفن السفلي فقد يحتاج إلى غرزة وحتى ثلاث طبقاً لحالة الشخص.

تتضمن الطرق غير الجراحية مايلي:

1-عملية شد الجفون بالليزر

يفضل الكثير من الأشخاص إجراء عملية شد الجفون بالليزر في تركيا؛ لما حققه الليزر من نتائج فعالة تظهر بعد الجلسة الثانية دون الحاجة إلى تخدير أو استخدام مشرط جراحي، لكنها تتم على عدة جلسات يتراوح عددها بين 4-6 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر يحددها الطبيب المختص.

عملية شد الجفون بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- شد الجفون باستخدام الخيوط  الجراحية

يعتمد شد الجفون بالخيوط على احتواء تلك الخيوط على موادٍ محفزةٍ لإنتاج الكولاجين، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى ملأ فراغات الجلد وشده وظهور العينين بمظهر أكثر شباباً ونعومة، وتستمر نتائجها بين عام إلى عامين. كما ظهرت تقنية شد الجفون بالخيوط الذهبية -التي تحتوي على جزيئات الذهب البالغ قطرها 0.1 مم- وتوضع تحت الجلد لزيادة إفراز الكولاجين وحث البشرة على إنتاج خلايا جديدة، فتعمل على شد الجفون ومنع ترهلها وتستمر نتائجها لمدة تصل إلى 12 سنة دون أن تسبب أي آثارٍ جانبية؛ مما يجعلها أفضل خيار.

شد الجفون باستخدام الخيوط  الجراحية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- شد الجفون عن طريق حقن البوتكس أو الفيلر

يعد شد الجفون عن طريق الحَقن من الإجراءات الشائعة لكنها لا تدوم طويلاً! حيث يدوم البوتكس -وهو عبارة عن مادة كيميائية تعمل على ارتخاء العضلات فتعطي مظهراً أنعم للبشرة- لمدة تصل إلى 6 أشهر، أما عن حَقن الفيلر فيستمر لفترة أقصر تتراوح بين 3 إلى 5 أشهر.

شد الجفون عن طريق حقن البوتكس أو الفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية شد الجفن في تركيا

تعد تركيا وجهة رئيسية للسياحة العلاجية حول العالم و يتوافد الملايين سنوياً للسياحة العلاجية وإجراء عمليات شد الوجه والرقبة بها؛ لما تمتلكه تركيا من مميزات عدة يمكن تلخيصها في الآتي:

  1. تمتلك تركيا العديد من مراكز التجميل المختلفة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، مع نخبة من أمهر أطباء التجميل ذوي الكفاءات العلمية العالية.
  2. تقدم المراكز التجميلية في تركيا التقنيات الحديثة المختلفة لعملية شد الجفون بما يناسب حالة كل شخص وظروفه الصحية.
  3. تعمل الحكومة التركية على تقديم الدعم الدائم للقطاع الطبي كما تفرض رقابة صارمة على المستشفيات والمراكز؛ لتحسين الخدمات الطبية المُقدمة.
  4. تساهم عملية رأب الجفون على استعادة شباب الوجه ويضمن إجراؤها في دولة تركيا الحصول على نتائج دقيقة ومثالية.
  5. سهولة الحصول على خدمات الترجمة حيث تقوم أغلب المراكز الطبية بتقديم خدمات النقل والترجمة ضمن تكاليف العملية.
  6. وجود شبكة نقل على أعلى مستوى لضمان سهولة التنقل بين المدن التركية وقضاء رحلة علاجية ممتازة.

بالنسبة للعيوب فيعد ارتفاع التكلفة نسبياً مقارنةً بمصر والأردن أحد أهم العيوب، لكنها منخفضة نسبياً مقارنة بدول أوروبية أخرى مثل إنجلترا وألمانيا. كما أن نتائجها المتميزة تستحق تلك التكلفة بناءً على تصريحات العديدين ممن قاموا بإجرائها في تركيا.

⁨‎⁨مميزات إجراء عملية شد الجفن في تركيا⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية شد الجفون في تركيا

تتنوع أسعار شد الجفون في تركيا وتختلف من مكان لآخر ومن مركز طبي لآخر بناءً على عدة عوامل منها: سمعة المركز الطبي وكفاءة الأطباء العاملين به، نوع التقنية المستخدمة في عملية شد الجفون، والحالة الصحية للشخص گأن يكون إجراؤها لأغراض طبية أم لأغراض تجميلية.

لكن يمكن القول أن تكلفة تلك العملية تتراوح بين 1000-2500 دولار، حيث تكلف عملية شد الجفون بالليزر حوالي 1500 دولار أما تكلفتها جراحياً فتكون حوالي 2500 دولار.

تكلفة عملية شد الجفون في تركيا

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل المراكز الطبية المختصة بعمليات شد الجفون بتركيا

تضم تركيا العديد من مراكز التجميل على مستوى العالم مما يجعل من عملية اختيار مركز طبي أمراً بالغ الصعوبة؛ لتقارب جميعها في الخدمات الطبية المقدمة -التي تكون على قدر كبير من التميز والكفاءة- لكن تتمركز أغلب تلك المراكز في مدينة إسطنبول التي تتربع على عرش عمليات التجميل في تركيا يليها مدن أخرى مثل أنطاليا، أزمير، أنقرة، ومن بين أبرز المراكز التي تقوم بشد الجفون مايلي:

  1. مركز تركيانا "Turkeyana Clinic".
  2. عيادات الدكتور باير "Dr. Bayer Clinics".
  3. مركز الصحة والجمال "HEALTH & BEAUTY "TURKEY".
  4. مركز إثيكانا كلينيك " Ethicana Clinic".
  5. فيرا كلينيك "Vera Clinic".
  6. عيادة الدكتور تامر شكراك OP. DR. TAMER" ŞAKRAK".
  7. امازون كلينيك "Amazon Clinic".
أفضل المراكز الطبية المختصة بعمليات شد الجفون بتركيا

 

أشهر الأماكن السياحية في تركيا

تضم تركيا العديد من المعالم الأثرية والأماكن السياحية؛ نظراً للقيمة التاريخية العريقة التي تتمتع بها منذ قديم الأزل كما تتمتع بمناخ معتدل وطبيعة خلابة ساحرة جعلتها وجهة للسياحة والسفر من قبل الكثيرين في مختلف البلدان، ومن أشهر الأماكن السياحية التي لا ينبغي تفويتها عند زيارة تركيا مايلي:

  1. جامع السليمانية.
  2. متحف آيا صوفيا في اسطنبول.
  3. مضيق البسفور.
  4. بوابة هادريان في أنطاليا.
  5. جامع بورصة الكبير.
  6. معبد آرتميس اليوناني.
  7. مدينة أجورا القديمة بأزمير.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

حقن البوتكس في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

جراحة الجفون

عملية رفع الجفون

7 نصائح بعد عملية شد الجفون

DOCTORS
إعلان