الأكياس تحت العينين

الأكياس تحت العينين

تأتي عملية تجميل الجفن في دبي في مرتبة متقدمة بين الإجراءات التجميلية واسعة الانتشار والأكثر طلباً، يستمد ذلك الإجراء التجميلي أهميته من الجزء أو المنطقة المختصة بمعالجة عيوبها الظاهرية؛ إذ تعد العيون من الأجزاء الأكثر وضوحاً وطالما تم اعتبارها رمزاً للسحر والجمال، بناءً على ذلك فإن تكون أكياس تحت العين أو ترهل الجفون يحمل أثر سلبي على مظهر الوجه بشكل عام، ويسبب إنزعاجاً شديداً لتسببه في جعل الأشخاص يبدون أكبر سناً من حقيقتهم.

أصبحت إزالة الدهون حول العين دبي إجراءً معتاداً يُصنّف بين الإجراءات الطبية السهلة والآمنة، يرجع ذلك إلى توافر المراكز الطبية الكبرى والرائدة وفي مقدمتها مركز بزرة ميد الطبي، الذي يقدم خدمات طبية فائقة الجودة وتُجرى تلك الجراحة -وغيرها من الجراحات التجميلية- داخله اعتماداً على أحدث التقنيات وبأيدي نخبة من أمهر الأطباء المتخصصين.

 

نظرة عامة على عملية رفع العين

يُعرف هذا النوع من عمليات التجميل بالعديد من المُسميات مثل عملية رفع الجفن أو رأب الجفن “Blepharoplasty”، تشير تلك المُسميات -على تعددها- إلى إجراء واحد يختص بإصلاح ترهل الجفون الناتج عن تمدد الجلد وضعف العضلات الذي يحدث بشكل طبيعي مع التقدم بالعمر، ويؤدي إلى العديد من المشاكل الظاهرية التي تحمل أثراً سلبياً بالغاً على مظهر منطقة العينين وتشمل:

  1. ترهل الحاجبين.
  2. تدلي الجفون العلوية.
  3. ظهور انتفاخات تحت العين.

تجرى جراحة رفع العين في دبي لأغراض طبية وتجميلية في آن واحد؛ نظراً لأن تلك الحالات -المشار إليها- تحد من الرؤية الجانبية أو المحيطية، وتمثل عملية رأب الجفن الحل الأمثل لتلك المشكلة المزعجة، فضلاً عن أثرها التجميلي المتمثل في شد الجلد حول العينين واستعادة المظهر الشاب الأكثر حيوية.

نظرة عامة على عملية رفع العين

 

المرشحون لإجراء جراحة تجميل الجفن في دبي 

يتم الإقرار بحاجة المريض لإجراء جراحة رأب الجفن عقب توقيع الفحص الطبي، ويكون مرشحاً لهذا الإجراء حال ثبوت معاناته من واحدة أو أكثر من المشكلات التالية:

  1. انتفاخات تحت العين (أكياس العين).
  2. تهدل أو ترهل جفون العين العلوية.
  3. تأثير الجلد الزائد بالجفون على الرؤية المحيطية.
  4. جلد زائد بالجفن السفلي ويؤثر على مظهرها.

يُشار هنا إلى أن جراحة الجفن في دبي تعد إجراءً يسيراً ويمكن القيام به داخل مركز بزرة ميد الطبي BizrahMed بجانب إجراءات تجميلية أخرى، وتشمل الخيارات عملية شد الوجه أو رفع الحاجب بالإضافة إلى جلسات تقشير الجلد.

المرشحون لإجراء جراحة تجميل الجفن في دبي

 

كيفية التحضير لإزالة الأكياس تحت العينين 

يعد التخطيط للجراحة جزءاً لا يتجزأ من خطوات إجرائها وضماناً حقيقياً لتحقيق النتائج المرجوة منها، لذا يحرص أطباء مركز بزرة ميد الطبي BizrahMed على توقيع فحص كامل وشامل للمُقدمين على إجراء عملية إزالة الدهون حول العين في دبي، يهدف ذلك إلى التأكد من أنهم مؤهلين لها بجانب الحدّ من احتمالات تعرضهم لأي مضاعفات أو آثار جانبية جراء الخضوع لها.

تنقسم فحوصات ما قبل تجميل الجفن في دبي لثلاثة أنواع رئيسية تشمل الآتي:

  1. الفحص الجسدي: يشمل هذا النوع من الفحوصات إجراء اختبار لإفرازات الدموع، فضلاً عن أخذ قياسات لأجزاء محددة من جفون العينين.
  2. فحص الرؤية: يُجرى خلاله فحص كامل للعينين بالإضافة إلى اختبار الرؤية، ويشمل بطبيعة الحال فحص الرؤية المحيطية.
  3. تصوير الجفن: يتم هذا النوع من الفحوصات عبر التقاط صور للعينين من مختلف الزوايا، وتساعد تلك الصور في توقع نتائج جراحة رفع العين في دبي بشكل مُسبق.

كيفية التحضير لإزالة الأكياس تحت العينين

 

خطوات جراحة رفع العين 

تُعرف جراحة رفع العين في دبي بأنها الخيار الأفضل والحل الجذري لمشكلة ظهور انتفاخات تحت العينين. يتم إجراء هذا النوع من عمليات تجميل العيون في العيادات الخارجية، ويكون ذلك باتباع المراحل أو الخطوات التالية:

  1. البدء بحقن عقار مخدر بمحيط الجفون بجانب عقار آخر يُحقن بالوريد للمساعدة على الاسترخاء.
  2. يبدأ الجراح بالتعامل مع الجفون العلوية بالمقام الأول عن طريق إجراء شق جراحي بامتداد ثنية الجفن.
  3. يقوم من خلال هذا الشق بإزالة الجلد الزائد بالإضافة إلى الدهون حال وجودها.
  4. يتم الانتقال عقب ذلك للجفن السفلي ويتم إحداث الشق أسفل الرموش مباشرة ضمن تجعد العين الطبيعي.
  5. يمكن في بعض الحالات إجراء الشق داخل الجفن السفلي للعين.
  6. يُسهل ذلك الشق قيام الجراح بعملية إعادة توزيع الدهون الزائدة والعضلات ثم يُقطب الجرح.

يقوم الجراح -المُشرف على الإجراء الطبي- في بعض الأحيان بإجراء رأب للجفن أو ما يُسمى (TOE-sis)، تكون الغاية من ذلك الإجراء الإضافي أو التكميلي توفير دعم إضافي لعضلة الحاجب، ويهدف ذلك إلى تحسين النتائج التجميلية المحققة من خلال العملية والوصول من خلالها إلى المظهر الأمثل.

يولي مركز برزة ميد اهتماماً بالغاً بخدمات الرعاية ما بعد إجراء الجراحات، لذا يحرص الأطباء على بقاء المريض لبعض الوقت عقب إنهاء جراحة الجفن في دبي لمراقبة المضاعفات وتقييم نتائج العملية، بينما يمكن للمريض مغادرة المركز الطبي في وقت لاحق من نفس اليوم ومواصلة فترة التعافي في المنزل.

خطوات جراحة رفع العين

 

النتائج المتوقعة من جراحة الجفن 

تتميز جراحة الجفن في دبي بكونها إحدى عمليات التجميل التي تتحقق من خلالها نتائج طويلة الأمد، حتى أن نتائج العملية قد تمتد -بالنسبة لبعض الأشخاص- مدى الحياة، كما يُعرب كثير ممن أجروا تلك الجراحة عن رضاهم التام والكامل عن نتائجها، حيث مكنتهم من التمتع بمظهر أكثر شباباً وساهمت في تحسين الرؤية المحيطية فضلاً عن الأثر النفسي المُترتب على تقبلهم لمظهر العينين.

تنتج عن إزالة الأكياس تحت العينين أو عملية رأب الجفن بعض الآثار الجانبية، تتمثل في المعتاد في ظهور كدمات أو حدوث تورم بمحيط الجفنين، إلا أن تلك الآثار تكون منخفضة الشدة وتزول تدريجياً في غضون 10-14 يوماً من إجراء الجراحة. يُشار هنا إلى أن جودة النتائج وانخفاض شدة المضاعفات يرتبط ارتباطاً وثيقاً بخبرة ومهارة الطبيب، لذا يُنصح دوماً بإجراء عملية إزالة الدهون حول العين دبي بأحد المراكز الكبرى مثل مركز BizrahMed، التي توفر الإمكانيات وتمتلك الخبرة التي تؤهلها لإجراء مثل هذا النوع من الجراحات.

النتائج المتوقعة من جراحة الجفن

 

لماذا تختار مركز بزرة ميد لتجميل الجفون؟

يتبوأ مركز برزة ميد BizrahMed مكانة مرموقة ويحظى بشهرة عالمية، اكتسبها بالأساس من المكانة العلمية لمؤسسه الدكتور بشار البزرة الذي يُعد أحد رواد طب التجميل على مستوى العالم، يُضاف إلى ذلك ما يتوافر به من مقومات تميز بالغة التعدد جعلت منه الخيار الأول للكثيرين من الراغبين في إجراء عملية تجميل الجفن في دبي وأبرزها:

  1. يتعاون المركز مع نخبة من خبراء الجراحة التجميلية الحاملون لأعلى المؤهلات.
  2. الاعتماد في إجراء مختلف الجراحات على أحدث وأفضل التقنيات الطبية.
  3. تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية على أيدي فرق طبية مُدربة ومؤهلة.
  4. إتاحة الفرصة لإجراء أكثر من إجراء تجميلي معاً حال كان المريض مؤهلاً لذلك.
  5. الاهتمام البالغ بالرعاية اللاحقة ومتابعة نتائج الجراحات.

يُضاف إلى كل ما سبق تقديم مركز بزرة ميد خدمات فائقة الجودة تضاهي مستوى الخدمات المقدمة بكبرى مراكز الولايات المتحدة وأوروبا، بل أنه -بشهادة الكثير من المرضى- يتفوق عليها. تتمثل الميزة الأهم في تقديمه لهذا المستوى العالي من الجودة بأسعار معتدلة.

لماذا تختار مركز بزرة ميد لتجميل الجفون؟