زراعة الشعر في تركيا

تعتبر زراعة الشعر من العمليات التجميلية الأكثر شيوعاً في العالم وتأتي تركيا في مقدمة الدول الرائدة في مجال جراحات التجميل فقد أثبتت تقدماً ونجاحاً هائلاً في هذا المجال . يمكنك إجراء زراعة لشعرك في تركيا بأحدث التقنيات وعلى يد أمهر أطباء العالم وهناك ستجد الكثير من المراكز المختصة والتي تتمتع بخدمات صحية ووقائية هائلة كما ستجد معاملة خاصة مع قدر كبير من التفاني والإخلاص في آداء المهنة الطبية.

زراعة الشعر في تركيا

 

نصائح قبل إجراء عملية زرع الشعر في تركيا

قبل أن تقرر إجراء عملية زرع الشعر عليك أن تعلم عدة أمور تتعلق بزراعة الشعر بشكل عام وزراعة الشعر في تركيا على وجه خاص، بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار قبل إجراء العملية:

  1. كيف تختار الطبيب والمركز الذي ستجري فيه العملية؟
  2. من هو الطبيب الثقة وماهي مؤهلاته؟
  3. ماهي نتائج العملية وماهي الضمانات التي يمكنني الحصول عليها والرعاية التي أحتاجها بعد العملية؟
  4. كم عدد الجذور اللازمة وهل أنت مناسب لإجراء زراعة الشعر أم أنها غير مفيدة؟
  5. ما هي مدة الإقامة التي تحتاجها هناك قبل العملية للإستشارة وبعدها لضمان سلامة نتائج العملية؟
  6. ماهو إجمالي تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا؟
  7. أهم المدن التي يمكننك إجراء عملية زرع الشعر فيها.
  8. ماهي تكلفة الإقامة وهل هناك أماكن للإقامة قريبة من المركز؟
  9. ماهي وسائل النقل المتاحة لك هناك وهل سيكلفك التنقل كثيراً؟
  10. هل هناك أماكن للتنزه وما هي؟ إذا ما أحتجت ذلك كيف يمكنك الوصول إليها؟
  11. أشهر الأطباء الذين يجرون جراحات تجميل وزراعة شعر؟
  12. ماهي المستشفيات والمراكز الطبية المتوفرة بهذه المنطقة؟

 

كيف تختار الطبيب والمركز الذي تجري فيه عملية زرع الشعر؟

يجب أن لا تعتمد فقط على وسائل الإعلام وما تروجه من دعاية فأغلبها دعائية ولا أصل لصحتها على أرض الواقع، يجب عليك عندما تقرر بإجراء عملية زرع الشعر في تركيا أن تبحث عن أمهر الأطباء فعلياً، ولذا عليك أن تبحث عن المواقع الطبية وصفحات المراكز والأطباء المرشحين وأن تتواصل مع الطبيب شخصياً لتستفسر منه عن كل شيء يخص العملية وحالتك ونتائج العملية ومضاعفاتها.

عليك أيضاً أن تتعرف على مرضى أجروا عملية زرع الشعر في نفس المركز وعلى يد الطبيب ذاته لتستفسر منهم عن النتائج ومضاعفات العملية والخدمات التي يقدمها المركز وعن معاملة المركز مع رواده، نذكر مرة أخرى أن كفاءة المركز لا تحددها الدعاية ولا التكلفة فيجب أن يكون المركزحاصلا على ترخيص من وزارة الصحة ويخضع للرقابة بصورة مستمرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الاستشارة قبل إجراء عملية زرع الشعر في تركيا

إذا قررت إجراء عملية زرع الشعر وتوصلت لمركز معين عليك قبل السفر أن تتواصل مع الطبيب الذي سيجري العملية. إليك عدد من النقاط لتستعين بها أثناء الاستشارة قبل السفر:

  1. ما هو هدفك من إجراء هذه العملية وعما تطمح إليه بعدها؟
  2. أخبر الطبيب بصراحة تامة عن حالتك الصحية وكذلك إن كنت مدوام على استخدام علاج معين.
  3. إذا كنت من المدخنين أو من شاربي الكحوليات يجب إخبار الطبيب بذلك.
  4. أن تخبر عن أي عمليات جراحية سابقة أو إذا كان قد تم حجزك في المستشفى قبل ذلك.
  5. يجب الإفصاح إذا كنت من مرضى الكبد الوبائي أو الإيدز أو إن كنت تعاني من مشاكل في الكلى وكذلك إذا كنت من مرضى السكري والضغط.

وذلك حتى يتمكن الطبيب من إعطائك نتائج مبدئية متوقعة لنتائج زراعة الشعر بالنسبة لك، ثم عليك أن تقارن بين النتائج والمضاعفات المتوقعة ومدى استفادتك من العملية للتتخذ قرارك، فالقرار في مثل هذه العمليات خاص جداً ويعنيك أنت أولاً وأخيراً.

Health and Beauty Turkey

أسئلة ضرورية لجراح التجميل في تركيا

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

مدن يمكنك الذهاب إليها لزراعة الشعر في تركيا

تزخر تركيا بالعديد من المدن التي يمكن زراعة الشعر فيها، ومن أشهرها:

  • اسطنبول: هي أكبر مدن تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان حيث يقطن بها حوالي 13.4 مليون نسمة. كما تُعد مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي ويوجد بها 39 مقاطعة، ولهذا ينتشر بها الكثير من أطباء زراعة الشعر في تركيا ويقصدها الكثيرون ممن يريدون إجراء تلك العملية، وتتراوح أسعار زراعة الشعر فيها من 1,235$ إلى 2,941$ تقريبًا. اقرأ أيضا: زراعة الشعر في اسطنبول
  • أنقرة: هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول. يبلغ عدد سكانها أكثر من 5 مليون نسمة. يوجد بها الكثير من أطباء زراعة الشعر في تركيا، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر فيها من 915$ إلى أكثر من 2,235$ تقريبًا.
  • إزمير: هي مدينة تقع غرب الأناضول بتركيا، وتُعد ثالث المدن المكتظة بالسكان في تركيا بعد اسطنبول وأنقرة وهي ميناء التصدير الأول، يبلغ عدد سكان إزمير حوالي 2,847,691 نسمة. وتوجد بها عدة أحياء تجتذب السياح كثيرًا لما تحتويه من مناطق سياحية وثقافية وترفيهية مثل الساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق. ويوجد بها العديد من أطباء زراعة الشعر في تركيا، وتتراوح أسعار زراعة الشعر فيها من 715$ إلى 2,941$ تقريبًا.
  • أنطاليا: هي مدينة تقع في جنوب غرب تركيا على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال الخلابة وتعد منتجع دولي كبير كما يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية والمتاحف، وعلى الرغم من أن عدد سكان المدينة يبلغ 775,157 نسمة تقريبًا إلا أنها يوجد بها العديد من أطباء زراعة الشعر في انطاليا ، وتتراوح تكلفة زراعة الشعر فيها من 2,282$ إلى 3,765$ تقريبًا.

زراعة الشعر في مدن تركيا

أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا

قدم خبراء التجميل العديد من الحلول القوية والفعالة للعناية بالشعر وعلاج العديد من مشاكله كالتقصف والتساقط والشعر الخفيف، لكن مع تطور العلم صار الطب قادرًا على تقديم العديد من الحلول الأكثر تأثيرًا في علاج مشاكل الشعر عبر إجراء العديد من عمليات الشعر المختلفة. من أشهر أنواع عمليات زراعة الشعر في تركيا:

  1. زراعة الشعر بالليزر: تعتبر زراعة الشعر بالليزر من أحدث عمليات التجميل في تركيا والتي لم تكن موجودة منذ بضعة سنوات حتى أنها لم تنتشر في أغلب مراكز التجميل بعد. ساهم زراعة الشعر بالليزر في تحقيق نتائج إيجابية ملحوظة لمن خضعوا له مما دفع البعض للتجربة، خاصة هؤلاء الغير راغبين في الخضوع لجلسات حقن البلازما أو الميزوثيرابي.
  2. حقن البلازما للشعر: يتم إجراء عملية حقن البلازما للشعر عن طريق أخذ عينة دم من المريض نفسه ومن ثم تتم معالجته بواسطة بعض الأجهزة الخاصة واستخلاص سائل البلازما منه، ثم يعاد حقن ذلك السائل في المناطق المتضررة من فروة الرأس.
  3. زراعة الشعر بالاقتطاف.
  4. زراعة الشعر بالشريحة.

وغيرها من تقنيات زراعة الشعر المختلفة، وللاطلاع على القائمة بأكملها يمكنكم زيارة صفحة عمليات الشعر الرئيسية.

عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تركيا

 

كيف تختار أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا ؟

تعد عملية زرع الشعرمكلفة جداً خاصة إذا ما كنت ستسافر لإجرائها، لذا عليك إختيار طبيب يتمتع بثقة وخبرة ومهارة جيدة. إليك بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

  • أن يكون الطبيب حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية أو البريطانية لجراحة التجميل.
  • يأتي بعد ذلك البورد الأمريكي والكلية الكندية.
  • أن يتعدى عدد سنوات خبرته في مجال زراعة الشعر خمسة سنوات.
  • أن يكون خريج أحد كليات الطب المعتمدة.
  • أن يكون متابعاً لتطورات الطب والتقنيات الحديثة في عالم جراحات التجميل.

بالإضافة إلى ما سبق حاول معرفة طبيعة تعامل الدكتور مع مرضاه حتى تتمكن من اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا فمثلاً اسأل هل قام الدكتور بزراعة الشعر لناس في نفس حالتك من قبل؟ وهل كانت النتيجة مرضية؟ وهل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه ورؤية صور ما قبل وبعد العملية؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل ينمو الشعر بصورة طبيعية بعد العمليات التي أجراها؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟

عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك واهتم بحالتك وعرض لك طرق الزراعة المختلفة التي تصلح معك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

د. ﺳﺮﻛﺎﻥ ﺃﻳﺠﻦ

  • Dr Levent Acar
  • Dr Emrah Cinik
  • Dr Cagatay Vural

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة ومتنوعة باللغة التركية والإنجليزية وغيرها عن أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا

 

أهم المراكز في تركيا لإجراء عملية زرع الشعر

تعد العاصمة إسطنبول أشهر المدن التركية على الإطلاق وأكثرها من حيث عدد المراكز وتميزها على حد سواء، إذ تحوي إسطنبول وحدها إلى 300 مركز طبي متخصص في زراعة الشعر. تليها أنقرة ثم مراكز أخرى موزعة في مختلف مناطق تركيا.

من أشهر المراكز الطبية المتخصصة والأطباء المختصين في زراعة الشعر:

مركز تشيفري الدولي التخصصي

يعتبر مركز تشيفري من أوائل مشافي تركيا المتخصصة بزراعة الشعر للنساء والرجال، حيث تعدت خبرته الثلاثين عاماً، وقد أجرى عمليات زراعة شعر ل25000 حالة حاذت أغلبها نسب نجاح عالية جداً. المستشفى حاصل على شهادة الجودة الدولية ويجري في العام الواحد حوالي 5000 عملية زرع للشعر.

مركز د.علي كارهان

ويتعبر الدكتور علي أفضل طبيب مختص في زراعة الشعر في تركيا وهو عضو الجمعية الأوربية للبحوث والجمعية الدولية للجراحة وزراعة الشعر.

مركز هير ترانسيرف

يقع في إسطنبول وهو من المراكز الشهيرة أيضاً ويستخدم أحدث التقنيات في زراعة الشعر.

مركز رويال هير

يقع مركز رويال هير لزراعة الشعر في إسطنبول وهو من أشهر مراكزها المختصة.

infographic

تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا

تعتبر عمليات زراعة الشعر من العمليات المرتفعة التكلفة جداً، لذلك عليك قبل أن تتقرر إجراء زراعة الشعر أن تسأل الطبيب  أثناء الإستشارة عن كل مايخص حالتك والنتائج والمضاعفات المتوقعة، بالإضافة إلى التقنيات المستخدمة وماذا تفعل إذا لم تكن النتيجة كما تريد. هناك عدد من العوامل التي تعتمد عليها تكلفة عملية زرع الشعر وهي:

  1. درجة الطبيب العلمية وعدد سنوات خبرته.
  2. نوع الخدمات التي يقدمها المستشفى.
  3. التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر وكذلك نوع التخدير.
  4. حالة المريض الصحية ومدى الرعاية التي يحتاجها.
  5. كمية الشعر المفقودة ومساحة المنطقة وعدد البصيلات المراد زراعتها.
  6. خصائص الشعر وحالة المنطقة المانحة.
  7. المنطقة المراد زراعتها.
  8. زراعة الشعر للنساء.
  9. الموقع الجغرافي للمركز وكذلك المدينة التي تجرى بها العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

درجة الطبيب العلمية

تختلف أسعار زراعة الشعر في تركيا كما هو الطبيعي بإختلاف درجة الطبيب العلمية، وكذلك عدد سنين الخبرة، فترتفع الأسعار تبعاً لذلك. يتوجب عليك البحث عن أفضل دكتور لزراعة الشعر في تركيا حتى لا يضيع مالك هدراً ولتحصل على أفضل نتيجة تتمناها.

الخدمات التي يقدمها المستشفى

تساهم الخدمات التي يقدمها المستشفى في رفع تكلفة عملية زرع الشعر، وكذلك مدى العناية بالتعقيم وسبل الوقاية فتكلفة ذلك  تضاف إلى سعر العملية.

التقنيات المستخدمه في عملية زرع الشعر

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا بإختلاف التقنية إختلافاً كبيراً، فهناك حالات يتم فيها دمج عدد من التقنيات فتتضاعف التكلفة. كذلك يؤثر نوع التخدير المستخدم على أسعار العملية على الرغم من انه غالباً ما يكون تخدير موضعي إلا أن هناك أنواع رديئة تسبب حساسية وأنواع أخرى جيدة.

أخذ بصيلات الشعر للزراعة

المنطقة المراد زراعتها

كما تختلف التكلفة  بإختلاف المنطقة المراد زراعتها، مثلاً زراعة الشعر في الرأس يختلف عن زراعة الشعر في الشارب والحاجبين واللحية حيث أن زراعة الشعر في هذه المناطق تحتاج لدقة متناهية ومهارة فائقة، لذلك يرتفع سعر البصيلة فيها عن سعر البصيلة في الرأس.

موقع المركز الطبي

تختلف تكلفة زرع الشعر في تركيا من مدينة لأخرى، ففي أنقرة تقل التكلفة عن إسطنبول. كما تختلف الأسعار من مركز لآخر ضمن مدينة إسطنبول نفسها تبعاً لموقع المركز الإستراتيجي وقربه وبعده من المطار والفنادق والأماكن الحيوية في العاصمة.

كمية الشعر المفقودة وعدد البصيلات

تعتمد التكلفة بشكل رئيسي على حجم المنطقة المراد زراعتها وعدد البصيلات، وكذلك عدد الجلسات التي يحتاجها المريض، حيث يبلغ متوسط السعر إذا كان عدد البصيلات المزروعة 4000 بصيلة 1850 يورو بينما إذا احتاج المريض لعدد 2500 بصيلة يكون متوسط التكلفة 1550 يورو وإذا زاد العدد عن 2500 فإن المتوسط يكون 1800 يورو.

وأخيراً فإن العوامل المذكورة أعلاه قابلة للتغيير من وقت لآخر وكذلك الأسعار إنما هي أسعار تقريبية قد تختلف إرتفاعاً وإنخفاضاً.

 

مميزات عملية زرع الشعر في تركيا

  • ضمت تركيا العديد من أشهر المراكز الطبية المختصة في عمليات زراعة الشعر والتي تمتعت بكفاءة عالية، لذلك إذا قررت إجراء عملية زرع الشعر في تركيا سيكون لديك الكثير من المراكز ذات السمعة والخبرة لتختار من بينها، كما ستكون أقل توتراً وأكثر ثقة فالمراكز التركية قد أجرت زراعة الشعر للآلاف قبلك على مر السنين.
  • تمتع المراكز التركية بعناية فائقة في مجال الوقاية من العدوى والتعقيم، فهي تستخدم أحدث التقنيات في عمليات زرع الشعر والتخدير.
  • سهولة التنقل في تركيا من مكان لآخر وتوفر المناطق السياحية والطبيعة الخلابة يجعلك تستفيد من رحلتك العلاجية، فبالإضافة لإجراء زراعة الشعر يمكنك الإستمتاع برحلة سياحية شيقة في أنحاء جمال الطبيعة التركية وآثارها العريقة.
  • تتوفر أماكن للإقامة في كل المدن وهي على درجة فائقة من الراحة فيمكنك أينما حللت النزول إلى أي فندق للإستراحة والإقامة به.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

عيوب عملية زرع الشعر في تركيا

تتمتع هذه العملية بعدة مزايا إلا أنها تبقى عملية جراحية لا تخلو من المضاعفات الجانبية نتيجة التخدير أو إلتهابات في المنطقة المانحة أو المستقبلة وكذلك يمكن أن يحدث نزيف عند إلتئام الجرح في المنطقة المانحة.

أما عن عيوب زراعة الشعر في تركيا تحديداً فقد يكون كثرة المراكز المختصة ممايسبب لك حيرة في إختيار المركز لإجراء الزراعة فيه وإرتفاع التكلفة خاصة إذا ما أضيف إليها أيضاً مصاريف السفر والإقامة، كذلك أنه من الصعب مراجعة المركز الطبي إذا ما حدث أمر طاريء أو حدثت لك أي من المضاعفات بعيدة المدى حيث يحتاج الأمر للسفر مجدداً إلى هناك.

 

عملية زرع الشعر للنساء في تركيا

تعد مشكلة الصلع متنحية عند النساء، إلا أن تساقط الشعريقلق الكثير من السيدات وقد يصعب التغلب عليها بالوسائل الطبية في حالات حادة من التساقط فتلجأ النساء إلى زرع الشعر كحل نهائي.

تحتاج عملية زرع الشعرعند النساء لدقة مضاعفة لأن أي خلل بسيط يؤثر على جمالهن مما يعطي نتائج عكسية للعملية، وقد حظيت عمليات زراعة شعر النساء في تركيا على نجاح باهر ونتائج مذهلة، إذ تم حل مشكلة الصلع الناتج عن تساقط الشعر نهائياً كما أنه في حال إجراء عملية زرع الشعر للنساء في تركيا يتم إتباعها بجلسات تقوية للشعر الأصلي والمزروع لمنع تساقطه.

لمعرفة المزيد عن زراعة الشعر للنساء في تركيا يمكنك زيارة صفحة زراعة الشعر للنساء في تركيا

رسومات نتائج عملية زراعة الشعر Custom

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أماكن الإقامة أثناء فترة العلاج

الآن وقد قررت إجراء عملية زرع لشعرك في تركيا وسافرت إلى هناك ما هي خيارات وأماكن الإقامة المتاحة لك؟

تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى فهي مليئة بالفنادق والإستراحات بمختلف الأسعار والخدمات، ولكن ينبغي عليك أن تختار الفندق الأقرب إلى لمركز الذي ستجري فيه العملية، تتراوح تكلفة الإقامة بين المرتفع جداً والمتوسط والمنخفض تبعاً لموقع الفندق وما إذا كان على أحد الشواطيء ونوع الخدمات التي يقدمها. يبدأ متوسط الأسعار من 60 دولار لليلة وحتى 600 دولار

بعض الفنادق الشهيرة:

  • فندق رينا إيسانس ويقع في قلب مدينة أزمير قريب من الشاطيء.
  • فندق مترو بوليتان في أنقرة وهو فندق خمسة نجوم مرتفع التكلفة.
  • فندق هورون أربعة نجوم في ترابزيون وهو أقل تكلفة من فنادق الخمسة نجوم.
  • شقق زيرين أيضاً في ترابزيون.
  • فندق أيور إسطنبول في إسطنبول.
  • فندق جراند حياة أيضاً في قلب إسطنبول.

بالنسبة لمشكلة اللغة فحلها بسيط لأن جميع الشركات السياحية توفر للمسافرين خدمة مترجمين ومرشدين سياحيين، وكذلك المراكز الطبية توفر لك هذه الخدمة.

 

وسائل المواصلات في تركيا

تعد وسائل التنقل في تركيا سهلة ومتنوعة، فهناك ستجد السكة الحديدية والمترو وهي أسرع وسيلة تنقل داخل المدينة، حيث تمكنك من اجتيازالزحام لتصل في موعدك، تضم خطوط متعددة تربط أنحاء إسطنبول ببعضها وتربط إسطنبول بباقي مناطق تركيا فهي تعد منخفضة التكلفة. بالإضافة إلى ذلك يوجد التلفريك وقطارات الضواحي أو المتروباص، وهي عدة خطوط أيضا ويبلغ متوسط تكلفته ليرة وربع تقريباً.

يمكنك التنقل بين قسمي إسطنبول الآسيوي والأوربي بحرياً عن طريق العبارات أو الحافلات البحرية، وكذلك يمكنك التنقل عن طريق وسائل النقل العادية من حافلات وسيارات أجرة، تبدأ أسعار وسائل المواصلات في تركيا من ليرة إلى مافوق بحسب المسافة والوسيلة.

وسائل النقل في تركيا

 

الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها أثناء زراعة الشعر في تركيا

تعد تركيا إحدى الوجهات الممتازة التي يمكنك فيها الجمع بين العلاج والترفيه والسياحة بسهولة، نظرًا لانتشار زراعة الشعر فيها بالإضافة إلى كونها تزخر بالأماكن التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة. ويمكنك التمتع بزيارة الأماكن التالية عند ذهابك لعملية زراعة الشعر في تركيا.

المعالم السياحية في اسطنبول
  • المساجد الأثرية مثل مسجد السلطان أحمد أو ما يُعرف بالجامع الأزرق نظرًا لانتشار اللون الأزرق في زخرفته الداخلية، وكذلك جامع السليمانية، وجامع السلطان أيوب، وجامع السلطان محمد الفاتح.
  • السوق المغطى الذي يزوره أكثر من نصف مليون شخص يوميًا، ويوجد به العديد من البضائع والأشياء التي يمكنك اقتناءها أو إهداءها.
  • متحف آيا صوفيا الذي يُعد تحفة تاريخية مميزة.
  • القصور مثل قصر السلاطين ويعرف أيضًا باسم دولما باهتشة، وقصر يلدز سراي.
  • تل العرائس الذي يطل على معظم أجزاء اسطنبول.
  • جزر الأميرات، وجسر البوسفور.

مسجد السلطان أحمد

المعالم السياحية في أنطاليا
  • شلالات دودان وتبعد عن مركز المدينة بحوالي نصف ساعة فقط، وتتميز بجمالها الطبيعي نظرًا لسقوطها من جبال طوروس.
  • المدينة المائية بجوار فندق ديدمان وتميز بعروض الدولفين والألعاب المائية.
  • منتزه أتاتورك الذي يطل على البحر مباشرة مما يمكنك من الاستمتاع بتلاقي المساحات الخضراء الخلابة مع البحر الأزرق الجميل، ويوجد العديد من المطاعم والملاعب وملاهي للأطفال.
  • المتحف المائي ويعد أحد أكبر المتاحف المائية في العالم ويمكنك من خلاله رؤية الأسماك والحيوانات البحرية عبر حاجز زجاجي ضخم.
  • متحف أنطاليا الذي يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة أثرية.
  • كما يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك في منطقة جبل أوليمبوس المغطاة بالثلوج، لكن احرص على إحضار الملابس الشتوية معك حيث تصل درجة الحرارة إلى 10-15 درجة تحت الصفر!

كبادوكيا

المعالم السياحية في أنقرة
  • ميدان الكزيلاي “الهلال الأحمر” وهو أحد الميادين المهمة في أنقرة ويُعد أحد أكبر ميادينها ويحتوي على عدة مقاهي ومراكز تسوق ومحلات ملابس متنوعة ومطاعم.
  • متحف حضارات الأناضول ويوجد به آثار الحضارات التي عاشت في الأناضول.
  • برج أتا كوله وهو أحد أهم مراكز التسوق الضخمة والمميزة في أنقرة، كما يمكنك التمتع برؤية منظر أنقرة الساحر من خلال الصعود لأعلى البرج.
  • جامع كوجا تبه بتصميمه المعماري المميز.
  • حديقة إيلينجي ييل وهي عبارة عن مساحة شاسعة من الأراضي الخضراء الجميلة التي يمكنك رؤية جميع أحياء أنقرة من خلالها

بالإضافة إلى ما سبق يمكنك الاستمتاع بركوب المنطاد الطائر في منطقة كبادوكيا الواقعة في ولاية نوشهير شرق هضبة الأناضول.

 

نظرة سريعة إلى تركيا

تعد تركيا من الدول المتقدمة في مجال الطب عموما والجراحات التجميلية بشكل خاص لذلك فهي محط أنظار الكثيرين من الراغبين في السياحة العلاجية، تركيا من أغنى مناطق العالم بمقومات السياحة، فقد من الله عليها بطبيعة ساحرة تجد فيها البحار والشواطيء ومجاري المياة والحقول والمنتزهات، مما يتيح لك أثناء سفرك للعلاج الإستمتاع بأيام رحلتك والتنزه في أنحاء إسطنبول وتركيا.

تعتبر مدينة إسطنبول على رأس قائمة المناطق السياحية في تركيا، فقد جمعت مقومات الجمال الرباني بما تحتويه من آثار إسلامية عريقة كمعقل الخلافة العثمانية، من أشهر الآثار متحف  ياصوفيا وعدد كبير جداً من المساجد والقلاع التاريخية بالإضافة  لطبيعتها الساحرة.

إضافة إلى إسطنبول هناك الكثير من المدن السياحية الأخرى كمنطقة يالوفا ومقاطعة تيشانرجيك وغيرهما الكثير.

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا:

عملية شفط الدهون في اسطنبول

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الرموش في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

إزالة الشعر بالليزر في تركيا

عملية زراعة الذقن في تركيا

احسن دكتور زراعة شعر في تركيا