تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تكلفة زراعة الشعر في تركيا
تكلفة زراعة الشعر في تركيا

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 14 سبتمبر 2022 · تحديث: 29 يوليو 2023

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

نعرض لك في هذا المقال تكلفة زراعة الشعر في تركيا، وأهم مراكز زراعة الشعر في المحافظات التركية، حيث تعد تركيا من الدول الرائدة في  زراعة الشعر على وجه الخصوص، وواحدة من أبرز الوجهات التي يقصدها الراغبون في تقنيات  زراعة الشعر. قدرت بعض التقارير الصحفية حجم عائدات عملية زراعة الشعر في تركيا بنحو مليار دولار سنوياً، كما تم تقدير معدلات الإقبال عليها بحوالي خمسة آلاف عميل شهرياً.

تعد أسعار زراعة الشعر في تركيا أحد أبرز العوامل المساهمة في حالة الرواج التي يشهدها هذا المجال، حيث أنها تنخفض بصورة كبيرة عن متوسط أسعار زرع الشعر في بقية الدول الأوروبية، وذلك بالتزامن مع كفاءة مراكز زراعة الشعر في تركيا، والتي تقدم خدمات طبية فائقة الجودة تقارب المستوى المقدم من كبرى مراكز عمليات التجميل في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا

يبدأ الحد الأدنى لتكلفة زراعة الشعر في تركيا من 800 دولار ويصل إلى 1500 دولار في حالة استخدام تقنية الاقتطاف أو الشريحة لزرع الشعر، أما إذا تم استخدام تقنية السفير أو أقلام تشوي فإن التكلفة تتراوح بين 1700 و3500 دولار أمريكي شاملة كافة التحاليل المطلوبة وكذلك وسيلة التنقل من وإلى المركز الطبي وأحياناً مكان الإقامة كذلك.

;كانت أسعار زراعة الشعر في تركيا  2021 و2022 بشكلٍ عام منخفضة بنسبة كبير عن متوسط الأسعار المتعارف عليه في مجموعة الدول الواقعة في نطاقها الإقليمي سواء الدول الأوروبية أو العربية، لكن تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2023 العام الجاري اتسم بارتفاع الأسعار عالميا، ورغم ذلك تبقى تركيا الأقل سعرا، فعلى سبيل المثال فإن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي -على سبيل المثال- تتراوح ما بين خمسة آلاف إلى خمسة عشر ألف ريالاً، في حين عملية زراعة الشعر في السعودية نفسها قد تتجاوز 20,000 ريالاً سعودياً.

من أشهر المدن التركية التي تتمتع بسمعة طبية وعدد مراكز زراعة الشعر بشكل كبير هي: إسطنبول، أنقرة، أنطاليا، إزمير، ومرسين.

زراعة الشعر في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

إسطنبول, تركيا
عيادة كايرا
لا توجد تقييمات
أنطاليا, تركيا
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا
دوراك الصحة
لا توجد تقييمات
إسطنبول, تركيا

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

 العوامل التي يعتمد عليها تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا

يلاحظ البعض وجود فروق شاسعة في تكلفة زراعة الشعر ما بين دولة وأخرى، مدينة وأخرى، وأحيانًا مركز أو عيادة وعيادة أخرى في نفس المنطقة فما السبب؟ في الواقع فإن التكلفة أحيانًا لا تختلف حسب المكان الذي تتواجد فيه فحسب وإنما أيضًا حسب الشخص الذي سيخضع لعملية الزرع نفسه.

 من أهم العوامل التي تحدد تكلفة زراعة الشعر:

  1. عدد بصيلات الشعر  المزروعة في فروزة الرأس وكثافة الشعر
  2. تقنية الزرع المستخدمة
  3. زرع الشعر الطبيعي أو الألياف الصناعية
  4. المركز أو العيادة أو المستشفى الذي ستقام فيه العملية
  5. خبرة الطبيب الذي سيقوم بزراعة الشعر
  6. المعدات والتقنيات التي ستستخدم أثناء العملية
  7. الفحوصات والتحاليل المطلوبة
  8. الاستشارة والرعاية التي ستتبع عملية زراعة الشعر
  9. المخدر والمسكنات التي ستُتخدم أثناء العملية وبعدها
  10. توفير إقامة ورعاية ووسائل مواصلات ومترجم يتحدث اللغة الأم للزوار والأجانب
افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 2023

إن كنت تبحث عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي فعادة ما تتراوح  ما بين 3500 إلى 13000 ريالاً مع العلم أن أبناء المملكة العربية السعودية يعتبرون من أكثر الشعوب العربية إقبالاً على عملية زراعة الشعر في تركيا وكذلك تقنيات زراعة اللحية أيضاً باعتبارها واحدة من أكثر عمليات تجميل الرجل شيوعاً.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بالريال السعودي باستخدام حقن البلازما ما بين 1850: 5600 ريالاً فقط، بينما تكلفة علاج تساقط الشعر بتقنية حقن الميزوثيرابي في متوسط 3000: 7400 ريالاً سعودياً فقط.

ويكافئ في هذه الحالة حقن البلازما بالدينار الجزائري متوسط  حوالي 58570 : 177294 دينارًا جزائريًا، بينما تكلفة الحقن بالميزوثيرابي ما بين 94979: 234281 دينارًا جزائريًا.

ويكافئ حقن البلازما  بالدينار الأردني 350: 1060 دينار أردني، ويتكلف الحقن بالميزوثيرابي 570: 1400 دينارًا أردنيًا فقط.

 تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 2022

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة زراعة الشعر في اسطنبول

تعد مدينة إسطنبول أبرز الوجهات السياحية في تركيا كما أنها تضم العدد الأكبر من المؤسسات الطبية بشكل عام، وتعرف مراكز زراعة الشعر في إسطنبول بمراكز الصفوة أو Class A نظراً لما توفره من مستوى عالٍ من الرفاهية بالإضافة إلى الاعتماد على أحدث التقنيات الطبية المعروفة والتعاون مع نخبة من كبار خبراء زراعة الشعر.

السؤال الأكثر ترديداً هو: كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا داخل مراكز إسطنبول؟ والإجابة تتطلب استعراض المتوسط التقريبي لأسعار عملية زراعة الشعر بمختلف التقنيات وهي كالآتي:

  1. متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE 2000 دولار أمريكي
  2. ومتوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT يتراوح بين 1500: 2500 دولار أمريكي
  3. كما أن متوسط زراعة الشعر بتقنية Direct Hair Implantation (DHI) يتراوح ما بين 2500: 4000 دولار أمريكي
  4. متوسط حقن البلازما التقريبي ما بين 100: 270 دولار أمريكي ويتم تحديد القيمة الإجمالية للتكاليف حسب عدد الجلسات التي يحتاج المريض الخضوع لها للوصل إلى النتيجة النهائية.

ما هي العوامل التي علي أساسها يتم تحديد أفضل طبيب لاجراء عمليه زراعه الشعر؟

أن يكون لدي الطبيب أو المركز شهاده من كليه طبيبه معترف بها. الحصول علي الزماله من الجمعيات العالميه مثل الجمعيه الدوليه لجراحي زراعه الشعر. أن يكون الطبيب أو المركز معتمد من الجهات المحليه في تركيا. وأخيرا مهاره الطبيب وخبرته في المجال من خلال تجاربه السابقه.

95ef587a-6940-11ed-b743-0050568b0c83.jpg

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز زراعة الشعر في إسطنبول 

مركز كوزميديكا

تأسس مركز كوزميديكا في عام 2011 على يد الدكتور ليفينت آجار واستطاع خلال السنوات السابقة من تحقيق شهرة واسعة في مجال زراعة الشعر وهو معتمد من قبل منظمة JCI المعنية بتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية.

يعتمد مركز كوزميديكا على أحدث التقنيات الطبية المعروفة في العالم في مجال زراعة الشعر، كما يقدم مجموعة متنوعة من العروض تتراوح ما بين 2300: 3100 دولار أمريكي شاملة فحوصات ما قبل العملية وتوفير وسيلة انتقال ومترجماً فورياً بالإضافة إلى حجز فندق الإقامة لمدة ليلتين: ثلاث ليالي، هذا إلى جانب إتاحة المركز فرصة التواصل المسبق عبر تطبيقات الهاتف لإطلاع العميل على تفاصيل الإجراء المناسب له قبل السفر.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

مركز Dr. Yetkin Bayer

يعد مركز الدكتور يكتين باير أحد أشهر مراكز زراعة الشعر في إسطنبول؛ حيث يقوم المركز بإجراء مختلف أنواع عمليات زراعة الشعر اعتماداً على مجموعة من التقنيات المتطورة لضمان تحقيق أفضل النتائج، كما أن المركز يتعاون مع فريق طبي مساعد من أكفأ الأطباء بهذا المجال.

تمتد سنوات خبرة الدكتور ياكتين باير في مجال زراعة الشعر لقرابة عشرين عاماً أجرى خلالها أكثر من 4000 عملية زراعة شعر ناجحة، بالإضافة إلى تقديم المركز كم كبير من التسهيلات أبرزها إمكانية التواصل مع الطبيب عبر تطبيقات الإنترنت ومن ثم تشخيص الحالة وتعريف المريض بالإجراء المناسب له قبل السفر.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

زراعة الشعر في انطاليا

تضم مدينة أنطاليا عدداً كبيراً من مراكز لزراعة الشعر في تركيا وعيادات عمليات التجميل  بشكل عام ومراكز زراعة الشعر بوجه خاص، كما نجحت خلال السنوات الماضية في جذب عدد كبير من العملاء الوافدين من دول مختلفة، وأصبحت منافساً قوياً لبقية المدن التركية الرائدة في هذا التخصص الطبي وعلى رأسها مدينة إسطنبول.

تمكنت المراكز الطبية في مدينة أنطاليا من جذب نسبة كبير من العملاء الوافدين وذلك لعدة أسباب من أبرزها أن أنطاليا مدينة ساحلية ساحرة وتعد من أبرز نقاط الجذب السياحي في البلاد، علاوة على حرص المراكز الطبية في أنطاليا على مواكبة التطور التقني في هذا المجال والتعاون من نخبة من كبار الأطباء المتخصصين أغلبهم حاصل على شهادة البورد الأمريكية.

أسعار زراعة الشعر في انطاليا

تعد كذلك أسعار زراعة الشعر في أنطاليا أحد الأسباب الرئيسية التي ساهمت في زيادة معدلات الإقبال عليها؛ حيث أنها تتراوح ما بين 1000: 3000 دولار أمريكي تقريباً، أي أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي -في تلك الحالة- لن تتعدى 10 آلاف ريالاً تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز زراعة الشعر في مدينة أنطاليا

مركز Rotalife

يعد مركز Rotalife أحد أشهر مراكز زراعة الشعر في مدينة أنطاليا بالإضافة إلى توفر فرعين تابعين له داخل مدينتي إسطنبول وإزمير، توفر جميع الفروع خدمات طبية عالية الجودة ويقوم بإجراء عملية زراعة الشعر للنساء والرجال اعتماداً على أحدث التقنيات بالإضافة إلى منح العملاء شهادة ضمان موثقة بنتائج العملية.

تقدر خبرة المركز بقرابة 17 عاماً أجرى خلالهم آلاف عمليات زراعة الشعر الناجحة، كما أنه يتيح إمكانية التواصل مع الفريق الطبي عبر تطبيقات الهاتف والبريد الإلكتروني والحصول على استشارة مجانية حول الحالة قبل البدء في إجراءات الانتقال والسفر.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

مركز Hair Med  

تنتشر فروع مركز Hair Med المتخصص في زراعة الشعر في العديد من المدن التركية ومن بينها مدينة أنطاليا، يقدم المركز عروضاً منوعة ومتجددة باستمرار كما يعتمد أسلوب العلاقة العكسية بين عدد الطعوم المزروعة وبين تكلفة زراعة الشعر في تركيا أي أن التكلفة تقل كلما زاد عدد الطعوم، يمكن الحصول على 1000 طعم FUE بسعر 2200 دولار أمريكي بينما في حالة زراعة 4000 طعماً تصبح التكلفة 2800 دولار أمريكي، يضم مركز Hair Med نخبة من كبار الأطباء في مجال زراعة الشعر في مقدمتهم الدكتور إبراهيم عسكر والدكتور محمد علي بوزكرت، كما يمكن التعرف أكثر على طبيعة الإجراء الطبي وتفاصيل الرحلة بالكامل من خلال التواصل المباشر مع المركز عبر الإنترنت.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

مركز New Hairline

يعد مركز New Hairline جزءاً من مجمع ميديكال بارك الطبي الحائز على شهادة مطابقة معايير ISO، ويقوم بإجراء مختلف أنواع تقنيات زراعة الشعر بالاعتماد على أحدث التقنيات الطبية المعروفة في هذا التخصص، يتيح المركز إمكانية مناقشة تفاصيل الإجراء الطبي والرحلة بشكل مسبق من خلال الإنترنت، كما أن العروض المقدمة منه تشمل تكاليف الخدمات الاستشارية قبل وبعد العملية وكذلك يتم إجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة دون إضافة أي رسوم إضافية.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في انقرة

تنبع أهمية مدينة أنقرة من كونها العاصمة الإدارية والسياسية في البلاد كما أنها تعتبر ثاني أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان بعد مدينة إسطنبول، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تحتوي أنقرة على عدد كبير من المؤسسات العلاجية بشكل عام ومراكز طب التجميل لزراعة الشعر في تركيا  بصفة خاصة والتي تشهد إقبالاً مرتفعاً من العملاء الوافدين والسكان المحليين على السواء.

أسعار زراعة الشعر في أنقرة

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا داخل مراكز وعيادات مدينة أنقرة ما بين 900: 2500 دولار أمريكي تقريباً، يرجع ذلك التفاوت النسبي في تقدير التكاليف إلى اختلاف التقنية المستخدمة في إجراء العملية ومستوى الرفاهية التي يقدمها المركز الطبي بالإضافة إلى أن التكلفة الإجمالية لأي من عمليات زراعة الشعر يتم تحديدها تبعاً لحالة المريض وعدد الطعوم المستخدمة في عملية زراعة الشعر له.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 عيادات زراعة الشعر في أنقرة 

عيادة CIVAS

تعد عيادة CIVAS أحد أبرز مراكز زراعة الشعر في أنقرة نظراً لأن عدد سنوات خبرتها تقدر بنحو 18 عاماً أجرت خلالهم آلاف العمليات الناجحة، علاوة على أن مؤسسها Dr. Ekrem Civas يعد واحد من أشهر الخبراء العالميين في هذ المجال وهو معتمد من قبل المجلس الأمريكي لزراعة الشعر.

تشمل أسعار زراعة الشعر في تركيا داخل عيادة CIVAS مصاريف الإقامة والانتقالات الداخلية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة الحجز المباشر عبر الإنترنت وكذلك إمكانية مناقشة تفاصيل العملية عبر تطبيقات الإنترنت قبل السفر.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

Elmas Health Group

تعتبر Elmas Health Group إحدى أكبر المؤسسات العلاجية داخل مدينة أنقرة وهي معتمدة من قبل وزارة الصحة التركية، تقدم المؤسسة العلاجية العديد من الخدمات الطبية من بينها عمليات زراعة الشعر والتي تتم بأحدث الأساليب مثل Micro FUE وتقنية DHI وتحت إشراف نخبة من الخبراء بهذا المجال ومنهم Dr. Hifzi velidedeoglu و Dr. Deniz Kok،يعمل فريق خدمة العملاء داخل المركز على إيجاد الفنادق المناسبة وتوفير وسيلة انتقال وغير ذلك من الخدمات بالنسبة للعملاء الوافدين، كما يتيح المركز الطبي إمكانية مناقشة تفاصيل الإجراء وتلقي العروض عبر تطبيقات الهاتف الفورية أو البريد الإلكتروني.

مركز fehmi arman saç ekimi

يوصف مركز Fahmi Arman بكونه أحد المراكز الرائدة في مجال زراعة الشعر في تركيا حيث أن تاريخ تأسيسه يرجع إلى عام 1998 وطوال تلك المدة أجرى العديد من العمليات الناجحة، كذلك كان من أوائل المراكز العالمية التي اعتمدت على تقنية الاقتطاف (FUE) في زراعة الشعر ابتداءً من عام 2004، تتفاوت تكاليف زراعة الشعر في المركز ما بين 1500: 3000 دولار أمريكي ويتم احتساب القيمة النهائية تبعاً لحالة المريض ونوع التقنية المستخدمة، كما يوفر لعملائه عدد كبير من التسهيلات أبرزها إمكانية التشخيص عن بعد من خلال تسجيل الاستمارة الإلكترونية المتوفرة على الموقع الرسمي التابع له.

أسعار ومراكز زراعة الشعر في أنقرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

زراعة الشعر في ازمير

تنخفض أسعار زراعة الشعر في تركيا داخل المراكز والعيادات المتواجدة في مدينة إزمير بشكل ملحوظ مقارنة بالمدن الأخرى، حيث أن في حالة مقارنة أسعار أنواع عمليات الشعر المختلفة في مدن تركيا الرئيسية نجد أن متوسط الأسعار في أزمير يبدأ من 700 دولار أمريكي ولا يتعدى حاجز 3000 دولار أمريكي، الأمر الذي وضعها على خريطة المنافسة في هذا المجال ومكّنها من جذب العملاء الوافدين من الدول الأوروبية والعربية إذ أن تكلفة زراعة الشعر  بالريال السعودي داخل مراكز أزمير الطبية تبدأ من 2600 ريالاً سعودياً فقط.

أسعار زراعة الشعر في إزمير

يتم تقدير تكلفة زراعة الشعر في تركيا داخل مراكز وعيادات مدينة أزمير حسب حالة المريض وعدد الطعوم التي يحتاج إلى زراعتها بالإضافة إلى نوع التقنية المستخدمة في العملية، وبشكل عام يمكن القول بأن المتوسط التقريبي لتكاليف أنواع عمليات زراعة الشعر بإزمير كالآتي:

  1. يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE بين 700: 3000 دولار أمريكي
  2. يتراوح متوسط تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT بين 1000: 2000 دولار أمريكي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مراكز زراعة الشعر في إزمير

مركز Longevita Hair Transplant

يعتبر مركز Longevita Hair Transplant -الحاصل على شهادة ISO- واحد من أشهر مراكز زراعة الشعر في إزمير وفي دولة تركيا بشكل عام، حيث يحرص على مواكبة التطور التقني المعروف في هذا المجال بهدف تحقيق أفضل النتائج بالإضافة إلى التعاون مع نخبة من الأطباء والخبراء بهذا المجال، يتراوح المتوسط التقريبي لأسعار زراعة الشعر في Longvita بين 1600: 2000 دولار تقريباً ويوفر المركز مستوى عال من الراحة والرفاهية ويقدم خدمة تنظيم رحلات العملاء الوافدين والمتمثلة في حجز الفنادق والاستقبال بالمطار وتوفير مترجماً فورياً.

عيادة Baytekin

تصنف عيادة Clinic Baytekin ضمن مجموعة مراكز التجميل الشاملة حيث أنها تجري تضم مختلف تخصصات طب التجميل تقريباً ومن بينها عملية زراعة الشعر التي تختلف تكلفتها تبعاً لاختلاف نوع التقنية المستخدمة بها، حيث أن إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT يتراوح بين 950: 2500 دولاراً في حين إجراء نفس العملية بتقنية الاقتطاف FUE يتراوح بين 1500: 3000 دولاراً، التعاون مع عيادة الدكتور شاجان بايتكين يتيح فرصة إجراء أكثر من عملية تجميلية خلال نفس الرحلة، كما يمكن التعرف على أحدث العروض المتوفرة من المركز عبر التواصل المباشر من خلال الإنترنت مع فريق خدمة العملاء.

احصل على السعر من هذه العيادة  طلب عرض سعر

اقرأ أيضًا

احسن دكتور زراعة شعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا

أفضل دكتور زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر للرجال في اسطنبول

 تركيب الشعر الدائم في تركيا

 زراعة الشعر الصناعي في تركيا

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...