عملية تجميل الأنف

ما هي عملية تجميل الأنف؟

الفكرة السائدة في مجتمعاتنا عن عملية تجميل الأنف فكرة قاصرة للغاية، فالشائع عنها هو عمليات تصغير حجم الأنف والتي غالباً ما يتم التعامل معها باعتبارها رفاهية، وما هي إلا أحد أبسط أنواع هذه العمليات، في حين أن بعض أنواع عمليات تجميل الأتف واقوينها قد تكون ضرورة علاجية في بعض الأحيان كما سنرى تفصيلاً.

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟ كيف بدأت وعلى أي التقنيات تعتمد؟ ما هي التكلفة المحتملة لعملية تجميل الأنف ؟ أين يمكن إجراء عملية تجميل الأنف؟ وما هي المخاطر المحتملة لها؟ كيف يمكن أن أحدد مدى حاجتي إليها؟ سوف نتعرف على كل هذا وأكثر في هذا المقال.

اسباب اجراء عملية تجميل الأنف

ما هي عملية تجميل الأنف؟

عمليات تجميل الانف

يشار أحيانًا إلى عملية تجميل الأنف بعملية رأب الأنف وهي عملية تعديل شكل وهيكل الأنف والتي أحيانًا ما يشار إليها بعملية إعادة تشكيل الأنف، تتم بغرض تجميلي بالدرجة الأولى ألا وهو زيادة التناغم والتناسب بين الأنف وباقي ملامح الوجه، إلا أنها تُجرى في أحيان كثيرة بغرض علاج مشاكل واضطرابات التنفس وانسداد الأنف الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف، و بسبب التعرض لبعض الحوادث.

على سبيل المثال

إقرأ أيضاً التعامل مع الأنف الدهني بعد عملية التجميل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية في منطقتك

أنواع عمليات تجميل الأنف

أنواع عمليات تجميل الأنف

انواع عمليات تجميل الانف

  1. جراحة تصغير الأنف: وقد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.
  2. جراحة تكبير الأنف: وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.
  3. جراحات التجميل العرقية: والتي تنتشر في أعراق بعينها تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط.
  4. جراحات التجميل نتيجة للحوادث: التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء