عملية تجميل الأنف في المغرب

أثبتت عملية تجميل الأنف في المغرب نجاحاً ملحوظاً خلال العشرين عاماً الماضية جعلتها تحتل المركز الثالث في قائمة العمليات الأكثر طلباً ضمن قائمة عمليات التجميل في المغرب، ولم تقتصر أهمية تلك العملية في علاج تشوهات الأنف بعد الحوادث كما كانت عليه، وإنما امتدت أهميتها لتعديل الحاجز الأنفي أو تصغير الأنف الكبير أو حتى إعادة تهيئة الأنف بالكامل.

عملية تجميل الأنف في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن المغرب وعمليات تجميل الأنف به

تقع المملكة المغربية في أقصى غرب شمال أفريقيا عاصمتها الرباط، وإن كانت أكبر مدنها وأهمهم سياحياً هي الدار البيضاء (كازابلانكا)، عملتها الرسمية هي الدرهم المغربي ولغتها الرسمية هي العربية وبعدها الأمازيغية.

تعتبر عملية تجميل الأنف من أول العمليات التجميلية التي عرفها المجتمع المغربي وقد بدأ إجراؤها على استحياء منذ حوالي 70 عاماً، وكان يخضع لها أبناء الجالية الفرنسية في المغرب أو بعض الأثرياء، إلا أنه بداية من الألفية الجديدة زادت معدلات الإقبال على هذا النوع من العمليات بين مختلف الطوائف وخاصة النساء.

تتنوع الأسباب التي تدفع النساء في المغرب إلى إجراء عملية تجميل أو تصغير الأنف، ومنها

  • ضخامة أو كبر حجم الأنف
  • عدم تناسق الجزء السفلي مع الجزء العلوي من الأنف
  • وجود عيب خلقي يعوق عملية التنفس الطبيعية

أما عن أنواع عمليات تجميل الأنف التي تجرى في المغرب، فأشهرها:

  • جراحة تصغير الأنف: وقد يقصد بالتصغير مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف وهذا هو الغالب
  • جراحة تكبير الأنف: من الجراحات التي نادراً ما تُطلب ويكون الغرض منها علاجياً لمشكلة ناتجة عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف في عملية سابقة
  • جراحات إعادة تعديل أو تشكيل الأنف: الهدف الأساسي من هذه العملية هو زيادة التناغم والتناسق بين الأنف وباقي ملامح الوجه، إلا أنها أحياناً ما تُجرى بغرض علاج مشاكل واضطرابات التنفس الناتجة عن تشوهات أو عيوب في بنية الأنف الأساسية، أو حتى بسبب التعرض للحوادث.

 

تجميل الأنف في المغرب

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في المغرب

تتراوح تكلفة عملية تجميل الأنف في المغرب عادة ما بين 1500 إلى 3500 دولار أمريكي، وهي التكلفة التي تعتبر بسيطة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى وكذلك الدول الأجنبية.

لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا التباين في التكلفة يرجع إلى عدة عوامل، منها شهرة الطبيب المعالج، التقنية المستخدمة في العلمية، وما هي طبيعة العملية اصلاً؟ هل مجرد تعديل الحاجز الأنفي أم عملية تصغير للأنف أم تهيئة كاملة للأنف؟

 

تكلفة عملية تجميل الأنف في المغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في المغرب

  • تتعدد مميزات عملية تجميل الأنف في المغرب ومنها:
  • توافر عدد من مراكز التجميل الشهيرة التي تُجرى بها عمليات تجميل الأنف مما يجعل الخيارات متعددة
  • الاعتماد على أطباء مشهود لهم بالكفاءة والخبرة في تخصص تجميل الأنف تحديداً
  • مساعدة مراكز التجميل في المغرب مرضاها في العثور على مكان إقامة مناسب وقريب، كما أن بعضها يهتم بتنظيم جولات سياحية لمرضاها خلال فترة النقاهة
  • قلة تكلفة عملية تجميل الأنف في المغرب في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العلمية في بعض الدول الأخرى

بينما يعيب إجراء عملية تجميل الأنف في المغرب صعوبة فهم اللهجة المغربية والتي قد تكلفك الاستعانة بمترجم فوري طوال فترة رحلتك إلى المغرب، إلا إن حاولت الاعتماد على العربية الفصحى أو على اللغة الفرنسية إن كنت تجيدها.

 

مميزات عملية تجميل الأنف في المغرب

 

أشهر مراكز عملية تجميل الأنف في المغرب

يوجد العديد من مراكز التجميل في المغرب وأغلبها يوفر عمليات تجميل الأنف إلا أن سمعة المركز الطبي وحدها لا تعتبر كافية لكسب الثقة في مثل تلك الجراحة الخطيرة، وإنما يجب التأكد كذلك من سمعة وخبرة الطبيب المعالج قبل الخضوع للعملية.

لذا نقدم لكم فيما يلي مجموعة من مراكز وعيادات التجميل في المغرب المشهود لها والموثوق في فريقها الطبي المعالج في عمليات تجميل الأنف بمختلف تقنياتها، وهي:

  • مركز الدكتور رشيد عديل، الرباط
  • عيادة أكساس، الدار البيضاء
  • عيادة أبو فراس عبد اللطيف، مراكش
  • مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل، الدار البيضاء
  • مركز الشفاء الدكتور الحسن التازي، الدار البيضاء
  • مركز Guess ، الدار البيضاء

 

مراكز تجميل الانف في المغرب

 

أماكن الإقامة

فرضت الطبيعة السياحية للمغرب أن تتمتع بعدد كبير من الفنادق في مختلف مدنها بحكم أنها تستقبل عشرات الآلاف من الوافدين كل عام، لذا لن تجدي مشكلة في العثور على مكان للإقامة طوال فترة تواجدِك بالهند، مع العلم أن هناك الكثير من مراكز التجميل التي تهتم بتوفير مكان للإقامة لمرضاها.

لكن في حالة إن احتجت لمعرفة الخيارات المتاحة الفنادق، فلابد من معرفة أن هناك تفاوتاً كبيراً في مستوى الخدمات والتكلفة الموجودة بفنادق المغرب، فعلى سبيل المثال يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة ما بين 120 إلى 350 دولار أمريكي، بينما يوجد عدد آخر من الفنادق منخفضة التكلفة، والتي يصل سعر قضاء الليلة في أحدها 40 إلى 80 دولار أمريكي.

 

اماكن الاقامة في المغرب

 

وسائل النقل

لستِ مضطرة للإقامة في نفس المدينة الذي يوجد بها مركز التجميل إن أردتي ذلك، حيث أن التنقل من مدينة لأخرى لن تمثل مشكلة لتوافر خدمة السكك الحديدية التي تربط ما بين المدن، وكذلك هناك حل آخر للتنقل بين المدن بسرعة وكفاءة وهو (الستيام) شبكة حافلات بين المدن تتمتع بالسرعة والراحة.

أما عن التنقل داخل المدينة الواحدة، فهناك نوعان من سيارات الأجرة في المغرب، أولها التاكسي الكبير الذي يكفي لنقل 6 ركاب ويتواجد في مواقف محددة وله خط سير معروف، والثاني التاكسي الصغير “بيتيت تاكسي” وهي سيارات أجرة بالعداد المُتعارف عليه.

كما يمكنِك الاستغناء عن كل هذا والقيام بتأجير سيارة خاصة بكِ من أي من مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المغرب لخدمة الوافدين والسياح.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيف تستغلين رحلتك إلى المغرب؟

تعتبر المغرب من وجهات الجذب السياحي المميزة حول العالم لما تتمتع به من معالم أثرية وشواطئ ساحلية في نفس الوقت، إضافة إلى الواحات الخضراء، جبال الأطلس الكبير، والعديد من الأماكن التي يمكن استغلال فترة تواجدك في المغرب لزيارتها، ومن أجمل تلك المدن:
مكناس :واحدة من أهم أربع مدن في المغرب لأنها مبنية علي التراث الأسباني وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة.

مدينة شفشاون :تعتبر مدينة جبلية لها خلفية من الجبال الريفية الرائعة، كما أن المباني الموجودة في مدينة شفشاون تمتاز باللون الأزرق حتى أن يطلق عليها المدينة الزرقاء وتوجد بها العديد من الحرف اليدوية التي لا توجد في أي مكان آخر مثل الملابس الصوف، البطانيات المنسوجة، جبن الماعز .

الصويرة :تعد الصويرة ميناء شهير للصيد يستطيع السياح التوجه إليها للقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب المراكب الشراعية، وركوب الأمواج .

وادي درعة :يقع جنوب جبال الأطلس، ويوجد به القرى البربرية القديمة وبساتين النخيل ويقصده السياح للاستمتاع بتسلق الجبال ورحلات السفاري.

عرق الشبي :كثبان رملية تقع في الصحراء الشرقية وتتميز بألوانها المذهلة، وتعتبر جاذبة للسياح الراغبين في الاستمتاع برحلة في داخل الكثبان الرملية تبدأ من قرية  المزروقة  التي تقع على حافة الأرج.

شلالات أوزود: تقع شلالات في جبال الأطلس المتوسط، وتعتبر أعلى الشلالات المائية في شمال القارة الأفريقية وهى المكان الأكثر زيارة بمنطقة أزيلال، ويقع بالقرب منها وديان خضراء وطواحين وبساتين ملونة وينابيع نهر العبيد الحامل للشلالات.

عيون أم الربيع: تقع عيون أم الربيع في جبال الأطلس وعلى بعد ثلاثين كيلومتراً من مدينة خنيفرة. ويصل عددها إلى 47 عينا، منها 40 عينا حلوة و7 أعين فقط مالحة.

قرية سيتي فاطمة: تقع في نهاية وادي أوريكا، وتتميز بالطبيعة القروية النقية وصوت خرير المياه المتواجد في كل مكان، كما يمكن ممارسة رياضة تسلق الجبال بنفس المنطقة.

قلعة مكونة: تقع على السفح الجنوبي لجبال الأطلس في الجنوب المغربي، وهي مدينة ارتبط اسمها بزراعة الورود المختلفة ومهرجانها السنوي السياحي والثقافي للاحتفال بموسم الورود الذي تشتهر به المنطقة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عمليات التجميل في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب