عملية تجميل الأذن في المغرب

تعد المغرب من أهم البلدان العربية الرائدة في عمليات التجميل بكل تخصصاتها، واشتهرت بنسب النجاح العالية في إجراء عمليات التجميل في المغرب ومنها عمليات تجميل الأذن، وسنحاول هنا التعرف على كيفية إجراء عملية تجميل الأذن في المغرب، وتكلفة عملية تجميل الأذن في المغرب، بالإضافة إلى مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأذن في المغرب.

عملية تجميل الأذن في المغرب

 

نبذة عن عمليات تجميل الأذن في المغرب

شهد تاريخ عمليات التجميل تطور المملكة المغربية وريادتها في هذا المجال منذ خمسينات القرن الماضي وحتى الآن، وزاد الإقبال عليها بشدة من قبل المواطنين والسياح الأجانب والعرب أيضاً، ذلك لانخفاض أسعارها وكفاءة الأطباء بالمملكة. وتتركز عمليات التجميل في  المدن الكبرى كالرباط والدار البيضاء ومراكش، وهي من أهم المدن السياحية في المغرب أيضاً.

يلجأ بعض الناس إلى إجراء عملية تجميلية بالأذن إما بغرض تحسين شكلها وموضعها، أو بهدف علاج خلل في بنية الأذن بعد الولادة أو نتيجة التعرض لإصابة ما، مما ينتج عنه شكل طبيعي ومقبول مع تحقيق توازن وتناسق بين الأذنين والوجه ينعكس على تحسين المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس.

عمليات تجميل الأذن في المغرب

يمكن أن تجرى عمليات تجميل الأذن بدون جراحة إلا أن العمليات الجراحية تحقق نسب نجاح أعلى، ويتم إجراء عملية تجميل الأذن في الحالات الآتية:

  • الآذان الكبيرة للغاية.
  • الآذان البارزة، وتحدث في أحد أو كلا الجانبين بدرجات متفاوتة ولا ترتبط بفقدان السمع.
  • استياء البالغين من جراحات الأذن السابقة.
  • إعادة بناء الأذن بعد الحوادث.

وعادة ما تجرى عملية تجميل الأذن في الأطفال بعد بلوغ سن الخامسة وذلك لضمان اكتمال نمو الأذن لحجمها النهائي.  

 

تكلفة عملية تجميل الأذن في المغرب

تنخفض تكلفة عملية تجميل الأذن في المغرب بالمقارنة مع عمليات التجميل في أوروبا أو غيرها بالدول العربية، مما ساهم في جذب العملاء الأجانب إلى المغرب وانتعاش السياحة العلاجية بالمملكة.

وتتراوح متوسط تكلفة إجراء عملية تجميل الأذن في المغرب من 900  إلى 1000 دولار أمريكي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأذن في المغرب

إذا قررت أن تجري عملية تجميل الأذن في المغرب، فأنت لن تحظى على خدمة علاجية فقط بل هناك العديد من المزايا  في انتظارك أيضاً مثل:

  • انخفاض تكلفة عملية تجميل الأذن في المغرب عن غيرها من المدن العربية والأجنبية.
  • توافر خيارات كثيرة في سداد تكاليف العملية وأنظمة الدفع.
  • اهتمام عيادات التجميل بتوفير كافة وسائل الراحة والرفاهية للعملاء.
  • توافر أطباء التجميل من ذوي الخبرة والكفاءة.
  • تقديم خدمات إضافية مثل تنظيم الرحلات السياحية وحجز الفنادق.

أما العيوب التي قد تواجهك أثناء إجراء العملية بالمغرب تتمثل في صعوبة التواصل مع المحيطين، وذلك بمشاكل تتمثل في اللهجة المغربية التي يصعب فهمها في بعض الأحيان، واختلاف الثقافات بالمملكة.

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأذن في المغرب

 

أهم عيادات تجميل الأذن في المغرب  

تتركز عيادات تجميل الأذن في المدن الكبرى بالمغرب كما أشرنا سابقاً في مدينة الدار البيضاء والرباط ومراكش، فهي مدن سياحية بطبعها بالإضافة إلى بعدها عن الريف الذي مازال يتمسك بالإرث المعارض لعمليات التجميل، ومن أبرز عيادات تجميل الأذن في المغرب ما يلي:

عيادة أكساس، الدار البيضاء، وهي عيادة مجهزة بأحدث التقنيات المستخدمة في الجراحات  التجميلية للوجه والجسم.

عيادة أبو فراس عبد اللطيف، مراكش، وتقدم العيادة باقة متكاملة من عمليات التجميل المختلفة.

مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل، الدار البيضاء، ويختص المركز بالجراحة وطب التجميل، ويوفر أيضاً خدمات العلاج الطبيعي للجمال والتغذية.

Guess clinic، الدار البيضاء،  ويتوافر بالمركز أحدث التقنيات التجميلية العالمية، وخدمات زرع الشعر، وتقويم الأسنان وتبييضها.

مركز السلاوي لجراحة التجميل، الرباط، وهو مركز مختص بعمليات التقويم وعلاج التشوهات.

مركز الدكتور رشيد عديل، الرباط، وهو مركز مختص بالعمليات الجراحية التجميلية للجسم والوجه.

عيادات تجميل الأذن في المغرب

 

الأماكن السياحية في المغرب

تعد المغرب من أهم البلدان التي يقصدها السياح في الوطن العربي وذلك لموقعها المتميز على ساحل البحر الأبيض المتوسط وغناها بالأماكن السياحية المنتشرة في كل من الدار البيضاء، ومراكش، والرباط، وطنجة، وفاس، ومكناس، وأغادير.

فيمكنك أن تستمتع أثناء إقامتك بالمملكة بالخروج في جولات سياحية ممتعة، ومن أشهر الأماكن السياحية التي تقع في الدار البيضاء هي حديقة الجامعة العربية، والمدينة القديمة التي تضم مجموعة من المساجد والمدن العتيقة.

أما مدينة مراكش فهي تمتاز بطبيعتها الخلابة وأسوارها القديمة، وتضم العديد من المتاحف والمعالم الأثرية مثل متحف مراكش، وحدائق ماجوريل، وقصر الباهية.

وتعد الرباط ثاني أكبر المدن المغربية وعاصمة المملكة، تضم أغلب المعالم السياحية في المغرب، ومن أهمها صومعة حسان، وقصبة الوداية، ومدينة الشالة التاريخية.  

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تكميم المعدة في المغرب

اسعار حقن الفيلر في المغرب

شفط الدهون في المغرب

الجراحة التجميلية في المغرب