شفط الدهون من البطن في المغرب

زادت معدلات الإصابة بالسمنة في المغرب خلال السنوات الماضية سواء بين النساء أو الرجال، وفي ظل عدم مساهمة التمرينات الرياضية أو الحمية الغذائية في وصول كل شخص للشكل الذي يرضيه، لجأ الأغلبية لإجراء عملية شفط الدهون من البطن في المغرب حتى أصبحت العملية التجميلية الأكثر طلباً، خاصةً أن تراكم الدهون بمنطقة البطن تحديداً يعتبر هو الأكثر شيوعاً بين الأشخاص، أكثر من تراكم الدهون في الأرداف أو الذراعين أو الأرجل.

شفط الدهون من البطن في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

بدأت مراكز التجميل في المغرب إجراء عمليات شفط الدهون من البطن منذ حوالي 20 عاماً، وبعد بضعة سنوات من البحث والتدريب استطاعت أن تجذب المزيد من المرضى ما بين النساء وكذلك الرجال، وما لا يعرفه البعض أن عملية شفط الدهون أصبحت حالياً تحتل المركز الأول في قائمة عمليات التجميل في المغرب.

عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

 

أبرز المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

عند التساؤل حول المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون من البطن وقبل التفكير  في إجراء العملية، يجب العلم بأن عملية شفط الدهون تعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وليس إنقاص وزن الجسم بشكل عام ولا القضاء على مشكلة السمنة التي يعاني منها قطاع واسع، لذا لابد أن يكون المريض لا يعاني من زيادة في الوزن أكثر من 30% من وزنه الطبيعي.

ويفضل أن يكون قد حاول من قبل التخلص من دهون البطن عن طريق التمارين أو الحمية الغذائية، فإذا وجد أنها لم تؤتِ نتائجها يتجه لقرار إجراء عملية شفط الدهون، إضافة إلى أنه يجب أن يكون متمتعاً بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة أو حتى سيولة عالية في الدم.

المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

 

تقنيات عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

توجد عدة تقنيات تُجرى بها عملية شفط الدهون من البطن في المغرب، أهمها عملية شفط الدهون الجراحية المتعارف عليها، والتي تتم عن طريق خضوع الشخص للتخدير العام وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم من خلاله إدخال أنبوب بلاستيكي لأسفل جلد منطقة البطن، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون كما يتم توصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم بمرونة، وهي العملية التي تستغرق فترة من ساعة إلى ساعتين.

بينما يفضل مرضى آخرون إجراء عملية شفط الدهون من البطن بالليزر والتي تعتبر أعراضها الجانبية أقل، أو حتى عملية شفط الدهون بالفيزر والتي يتم خلالها استخدام الموجات فوق الصوتية لتفتيت خلايا الدهون مما يسهل شفطها لخارج الجسم.

 

تكلفة شفط الدهون من البطن في المغرب

تعتبر تكلفة شفط الدهون من البطن في المغرب من أفضل الأسعار المُتعارف عليها لنفس العملية بين أغلب الدول العربية التي تعتمد على التقنيات والأجهزة الحديثة في هذه العملية، حيث يبدأ سعر شفط الدهون من البطن في المغرب من 800 دولار لا يزيد عن 3200 دولار فقط.

يذكر أن هذا التفاوت بين التكلفة يرجع لأكثر من عامل، أهمها طبيعة الحالة وكم الدهون المتوقع شفطها من البطن، كذلك اختلاف التقنية التي يعتمد عليها الطبيب، وشهرة المركز الطبي الذي تُجرى به العملية.

تكلفة شفط الدهون من البطن في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية شفط الدهون من البطن في المغرب

استطاعت عمليات شفط الدهون من البطن في المغرب أن تجذب العديد من المرضى خلال السنوات الماضية، بمن فيهم الوافدين من خارج المغرب سواء كانوا توانسة أو جزائريين راغبين في الاستفادة من التقنيات المستخدمة في مراكز التجميل المغربية خاصة أن فارق السعر ليس كبيراً، وتعتبر من أهم مميزات إجراء عملية شفط الدهون من البطن في المغرب :

  • تولي مراكز التجميل في المغرب اهتماماً فائقاً بالسياح الراغبين في إجراء عمليات تجميلية
  • انخفاض تكلفة شفط الدهون من البطن في المغرب عن بعض الدول العربية الأخرى وأغلب الدول الأوروبية
  • الاعتماد على اكثر من تقنية خلال عملية شفط الدهون من البطن
  • اهتمام مراكز التجميل بتوفير أماكن إقامة ووسائل تنقل مريحة للمغتربين

بينما يعيب تجربة إجراء عملية شفط الدهون من البطن في المغرب قلة أعداد المراكز الطبية التي تجري هذه العملية في أغلب المدن المغربية باستثناء الدار البيضاء التي تتعدد فيها الاختيارات، كذلك صعوبة فهم اللهجة المغربية بالنسبة للمغتربين والذين قد يضطروا للتحدث بالفرنسية أو الاستعانة بمترجم طوال فترة إقامتهم بالمغرب.

مميزات شفط الدهون من البطن في المغرب

 

مراكز شفط الدهون من البطن في المغرب

تتمتع المغرب بعدد كبير من المراكز والعيادات التي تُجرى بها عمليات شفط الدهون بمختلف التقنيات، باعتبارها عملية التجميل الأكثر جذباً في المغرب بين النساء والرجال، لكن قبل اختيار المركز الذي تُجري به عمليتك لابد من التأكد من سمعته ونسب نجاح عملياته ومدى رضا عملائه عنه.

لذا نقدم لكم مجموعة من أشهر مراكز شفط الدهون من البطن في المغرب المشهود لها، والتي تقع أغلبها بمدينة الدار البيضاء، وبعدها الرباط، ثم مراكش، وهي:

  • عيادة أكساس، الدار البيضاء
  • مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل، الدار البيضاء
  • مركز الشفاء الدكتور الحسن التازي، الدار البيضاء
  • مركز Guess ، الدار البيضاء
  • عيادة أبو فراس عبد اللطيف، مراكش
  • مركز الدكتور رشيد عديل، الرباط

مراكز شفط الدهون من البطن في المغرب

 

أماكن الإقامة داخل المغرب

تتمتع المدن الحضرية في المغرب بخيارات متعددة للإقامة تشمل الشقق الفندقية وكذلك الفنادق مختلفة الخدمات والمستويات، حيث يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة ما بين 110 إلى 350 دولار أمريكي، ومنها فنادق:

  • فندق بارسيلو الدار البيضاء
  • كنزي سيدي معروف
  • فندق فور سيزونز الدار البيضاء
  • لو بالاس دانفا

كما يوجد عدد آخر من الفنادق منخفضة التكلفة، يصل سعر قضاء الليلة في أحدها ما بين 40 إلى 80 دولار، ومنها فنادق:

  • Prince de Paris
  • Hotel Majestic
  • فندق البيت المغربي
  • إيبيس كازابلانكا سيتي سنتر

أماكن الإقامة في المغرب

 

وسائل النقل

هناك أكثر من طريقة للانتقال بسهولة بين مدن المغرب المختلفة، فيمكنك الاعتماد على خطط السكك الحديدية أو على (الستيام) وهي شبكة حافلات مخصصة للسفر بين المدن، أو حتى على سيارات أجرة جماعية تنقل المسافرين بين المدن.

بينما إن كانت كل تنقلاتك ستكون مقتصرة على مدينة واحدة، فيمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة العادية أو على التروماي الموجود في مدينة الدار البيضاء والذي يعتبر أسهل وأرخص وسائل النقل، كما يمكن تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المدن الكبيرة.

وسائل النقل في المغرب

 

خدمات الترجمة

رغم أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في دولة المغرب إلا أن اللهجة المغربية يصعب فهمها على أغلب العرب الغير منتمين لمجموعة دول المغرب العربي، لذا عليك اتباع طريقة من ثلاث للتمكن من التعامل مع مواطني البلد وكذلك الفريق الطبي المعالج.

أولها الاعتماد على اللغة العربية الفصحى لتكون حل وسط يفهمه جميع الأطراف، وثانيها الاعتماد على لغتك الفرنسية إن كنت تجيدها لأنها تعتبر ثاني لغة يجيدها أهالي المغرب بعد العربية، بينما إن فشلت في هذا أو ذاك فيمكنك بسهولة الاستعانة بمترجم من أحد مكاتب الترجمة المنتشرة في مدن المغرب الرئيسية ليترجم لك اللهجة المغربية لأي لغة تفضلها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عمليات التجميل في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب