تجميل الوجه في تونس

ازداد الإقبال على إجراء عملية تجميل الوجه في تونس خلال السنوات الماضية حتى أصبحت من أهم المنافسين للبنان ومصر، بسبب انتشار السمعة الطيبة عن نتائج إجراء هذا النوع من العمليات في تونس مع انخفاض تكلفتها الإجمالية في نفس الوقت.

فما لا يعرفه البعض أن قطاع عمليات التجميل في تونس لم يشتهر إلا خلال العشر سنوات الأخيرة فقط، لاعتماده بشكل كبير جداً على الوافدين والسياحة العلاجية وليس على أهل البلدة.

كان قد وصل عدد عمليات التجميل في تونس عام 2004 إلى 3000 عملية تجميل في العام، وأصبح هذا الرقم حالياً أضعاف مضاعفة ليشمل عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية وعلى رأسها عملية تجميل الوجه.

تجميل الوجه في تونس

 

ما يجب أن تعرفه عن تونس وعمليات تجميل الوجه بها

تقع جمهورية تونس بشمال أفريقيا, ويحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا ومن الغرب الجزائر وتعتبر من أصغر دول المغرب العربي مساحةً والدول العربية بشكل عام، إلا أن عاصمتها (تونس) تعتبر واحدة من أجمل العواصم السياحية وأهمها تجارياً.

اندلعت الثورة في تونس أوائل 2011 وتسببت في إحداث حالة من عدم استقرار الوضع الأمني حتى عادت الأمور إلى وضعها الطبيعي منذ فترة، وعادت الحكومة التونسية تهتم بالقطاع الطبي بما فيه عمليات التجميل التي أثبتت قدرتها على الجذب السياحي بدرجة كبيرة خلال السنوات الماضية.

تعتبر عملية تجميل الوجه في تونس من أكثر العمليات طلباً من قِبل النساء، وتعتبر تقنية شد الوجه بالخيوط هي التقنية الأكثر استخداماً وشهرة في تونس، وتأتي بعدها تقنية حقن الوجه سواء بحقن الفيلر أو حقن البوتكس، ولكن قليلاً ما يعتمد أطباء تونس على تقنية الليزر لشد أو تجميل الوجه كما يفعل الأطباء في بعض الدول الأخرى.

أثبتت تونس جدارة واضحة في إجراء عمليات تجميل الوجه والرقبة والجفون، بشهادة جميع الحالات التي أجرت هذا النوع من عمليات التجميل في أحد المراكز أو العيادات الخاصة حتى زادت نسب الإقبال عليها، خاصة لقلة تكلفة العملية والإقامة في تونس في حالة مقارنتها ببعض الدول العربية والأوروبية الأخرى.

 

نبذة عن تجميل الوجه في تونس

 

تكلفة عملية تجميل الوجه في تونس

تعتبر تكلفة عملية تجميل الوجه في تونس من أفضل الأسعار التي تجدها لتلك العملية مقارنة بمستوى الرعاية الصحية الذي تقدمه مراكز التجميل هناك، مع العلم أن تلك الأسعار تتضمن مصاريف الإقامة في المركز الطبي لمدة 5 أو 6 أيام متواصلة وكذلك مصاريف الأدوية والتحاليل وحتى التنقلات من وإلى المطار.

تتراوح تكلفة تجميل الرقبة في تونس من 2000 إلى 3000 دولار، بينما تصل تكلفة تجميل الوجه بالطرق الجراحية 3000 إلى 3500 دولار أمريكي، ويبلغ سعر تجميل الوجه والجفون بالكامل 3500 إلى 4500 دولار.

أما عن سعر حقن البوتكس والفيلر في تونس، فعادة ما تتراوح بين 110 إلى 500 دولار أمريكي فقط، وتختلف بحسب كل حالة ودرجة الترهلات التي تعاني منها.

 

تكلفة تجميل الوجه في تونس

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تجميل الوجه في تونس

أصبحت تونس تجتذب عشرات الآلاف من الباحثين عن الجمال سنوياً، وكان هناك عدة عوامل جعلت من تونس واحدة من افضل وجهات السياحة العلاجية في العالم العربي، منها:

  • انخفاض تكلفة عملية تجميل الوجه في تونس في حالة مقارنتها بنفس تكاليف العملية والإقامة في بعض دول الخليج أو الدول الأوروبية
  • وجود العديد من الأطباء المتخصصين في تجميل الوجه والحاصلين على شهادات مُعترف بها عالمياً
  • تمتع الفريق الطبي لقطاع التجميل في تونس بشكل عام بدرجة عالية من الدقة والإتقان
  • مساعدة مراكز التجميل في تونس على توفير مكان الإقامة والمواصلات من المطار وحتى داخل المدينة مما يخفف أعباء الرحلة على الوافدين


أما عن عيوب تجميل الوجه في تونس فيمكن حصرها في:

  • صعوبة فهم اللهجة التونسية العامية على شعوب الدول العربية الأخرى
  • يرى بعض أبناء دول الخليج العربي أن رحلتهم إلى تونس ستكون بعيدة جداً، ويفضلون إجراء العلمية في إحدى الدول العربية القريبة أو تركيا أو حتى إيران

 

مميزات وعيوب تجميل الوجه في تونس

 

أفضل مراكز لعملية تجميل الوجه في تونس

لا يوجد مركز كبير متخصص في جراحات التجميل في تونس إلا وبه قسم خاص لعمليات تجميل الوجه الجراحية والغير جراحية، حيث تعتبر من أهم العمليات والأكثر طلباً من قبل السيدات، ومن أهم المدن السياحية التي تمتاز بإتقان عمليات التجميل بها تونس العاصمة، بنزرت، صفاقس.

فيما يلي قائمة بأبرز مراكز التجميل في تونس المشهود لها بالكفاءة واستخدام أحدث التقنيات:

  • عيادة تانيت أستاتيك وتقع في: 43  نهج 7301 المنزه 9 ب، تونس العاصمة.
  • مصحة السواني لجراحات التجميل وتقع في منطقة الملعب 5000 ، المنستير، تونس العاصمة.
  • مركز EstetikaTour، وعنوانه: 6 شارع كلاود بيرناند، تونس العاصمة.
  • مركز Med Espoir والذي يقدم العديد من عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية: ويقع في شارع الإقامة بجوار بحيرة فيكتوريا، تونس العاصمة.

 

أفضل طبيب تجميل الوجه في تونس

احرصي عند البحث عن أفضل طبيب متخصص في تجميل الوجه في تونس ، أن يكون حاصلاً على شهادة البورد الأمريكي أو البريطاني في الجراحات التجميلية، حيث أن الشهادات العلمية في هذا التخصص تعتبر أهم دليل على كفاءة الطبيب.

كما يفضل أن تراجعي سجل عمليات الطبيب السابقة للتأكد من نسب نجاح عملياته ودرجة رضا مرضاه عن نتائج عملياته.

 

مراكز تجميل الوجه في تونس

 

أماكن الإقامة في تونس

تساعد أغلب المراكز الطبية الكبيرة في تونس مرضاها في توفير مكانة للإقامة لهم دخل المستشفى طوال فترة العلاج، أو تساعدهم في اختيار الفندق الأنسب والأقرب لهم، ولكن إن قررتِ أن تختاري مكان إقامتك بنفسك في تونس، فلن تجدي مشكلة في ذلك.

يوجد في تونس عدد كبير من الفنادق السياحية مختلفة التكلفة والتي ستجدين فيها ما يناسب ميزانيتك، حيث يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق التونسية منخفضة التكلفة 60 إلى 100 دولار أمريكي، ومن بينها فنادق:

  • Ambassadeurs Hotel
  • ايبيس تونس
  • فندق طيبة

بينما يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة 125 إلى 200 دولار أمريكي، ومن بينها فنادق:

  • Concorde Hotel Les berges du Lac
  • فندق ذا بنتهاوس سويتس
  • فندق شيراتون تونس

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تحاول الحكومة التونسية خلال السنوات الأخيرة زيادة ميزانية وزارة الصحة في تونس لتوفير الاحتياجات اللازمة لأبنائها، كما تسعى لإجراء شراكات في قطاعات صحية مختلفة مع منظمة الصحة العالمية والاتحاد الأوروبي.

إلا أنه لازال مستوى الرعاية الصحية المتوافر في المستشفيات الحكومية يختلف عن المستشفيات الخاصة، لذا يحرص أغلب السياح على إجراء عملياتهم التجميلية في المراكز والعيادات الخاصة التي تتمتع بمستوى عالي من الرعاية والخدمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل والمواصلات في تونس

تعتبر تونس من أصغر الدول العربية من حيث المساحة ولذا لن تجدي مشكلة في التنقل بين مدنها، حيث توفر الدولة عدد من القطارات والحافلات التي تربط بين المدن، بينما إن كانت كل تنقلاتك داخل نفس المدينة فيمكنك الاعتماد على الحافلات العامة أو سيارات الأجرة المنتشرة، كما يمكنك الاستعانة بسيارة خاصة من أحد مكاتب تأجير السيارات.

 

خدمات الترجمة الفورية

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في تونس وتحديداً اللهجة التونسية العامية التي تعتبر لهجة صعبة الفهم على كل أبناء الدول العربية (باستثناء أبناء دول المغرب العربي)، وتعتبر اللغة الثانية في تونس هي اللغة الفرنسية، ولذا عادة ما يلجأ الوافدون العرب إلى الاعتماد على اللغة الفرنسية في التعامل مع التونسيين، أو يلجأوا لأحد مكاتب الترجمة ليوفر لهم مترجم يصاحبهم طوال رحلتهم.

علماً بأن مراكز التجميل الكبيرة عادة ما يكون موجوداً بها عدد من المترجمين لمختلف اللغات ليكونوا في خدمة المرضى من مختلف الجنسيات.

 

الاماكن السياحية في تونس

 

مزارات تونس السياحية

تتنوع المزارات السياحية والأثرية في تونس رغم صغر مساحتها، ومن أجمل تلك المزارات:

  • شارع الحبيب بورقيبة
  • المدينة العتيقة بما فيها جامع الزيتونة المعمور
  • حديقة الحيوانات بالبلفيدير
  • متحف باردو
  • الضاحية الشمالية
  • حمّامات أنطونينوس والمسرح الروماني بقرطاج
  • المدرّج الروماني والمتحف المسيحي المبكر بقرطاج
  • سيدي بوسعيد
  • منطقة قمرت السياحية
  • دار الجلد قصر ويقع في نهج دار الجلد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تونس

عمليات التجميل في تونس

زراعة الشعر في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

شفط الدهون في تونس