شد البطن في تونس

شد البطن في تونس

يفقد الجسم الوزن الزائد في كثير من الأحيان، إما بالأنظمة الغذائية الصارمة أو التمرينات الرياضية الشاقة، أو كلاهما معاً، أو حتى بعمليات السمنة الجراحية مثل تحويل المسار، لكن للأسف في أغلب الحالات تبقى الترهلات العنيدة؛ لذلك ظهرت عمليات شد البطن في تونس، ويزداد ظهور هذه الترهلات في حاله النزول السريع كما في عمليات السمنة الجراحية، وعدم ممارسة الرياضة كثيراً لتكوين عضلات البطن وشدها، فكانت عمليات شد البطن حلاً جذرياً لعلاج هذه الترهلات.

فما هي التقنيات المختلفة لإجراء عملية شد البطن بتونس وتكلفتها والأماكن التي تتم فيها هذه العملية؟

 

شد البطن في تونس

عملية شد البطن بتونس واحدة من أكثر العمليات التجميلية إجراءاً فيها، وغالباً ما يلجأ إليها المريض مباشرة بعد عمليات تدبيس المعدة والتكميم وما إلى ذلك، كما أنها تعد ركن أساسي من أركان عمليات نحت الجسم، وقد يحتاج الطبيب في كثير من الحالات؛ الى إجراء عملية شفط الدهون كجزء أساسي من عملية شد البطن، حيث أن كثير من ترهلات المعدة تكون مكان مناسب لتراكم الدهون وتكون السمنة الموضعية، التي ربما لا تستجيب للأنظمة الغذائية، ولا للرياضة، وفي بعض الأحيان ربما يفقد الجسم الوزن الزائد، و يبقى تكدس الدهون في مناطق معينة.

طريقة العملية

يلجأ الطبيب إلى شفط الدهون إن وُجدت عن طريق إذابتها بالليزر أو بالفيزر، ثم شفطها بجهاز موصل بكانيولا، ثم يبدأ بإزالة الترهلات و عملية شد البطن التي قد تتم بإحدى هذه التقنيات: 

1. شد البطن الجراحي:

عملية شد البطن جراحياً تكون مستحبة في حالات الترهل الشديدة؛ التي قد لا تستجيب أو تعطي نتائج ملموسة بتقنية الليزر أو الموجات فوق الصوتية التي سنذكرها فيما يلي، وفيها يقص الجراح الجلد الزائد، ثم يشد البشرة وعضلات البطن ويثبتها، ويعيد السرة إلى موضعها ببعض الغرز الجراحية. ومن مميزات الشد الجراحي أن نتيجتها فورية، ولكنها تستلزم التعرض للتخدير الكامل، كما أنها قد تترك بعض الندوب التي تستمر لعدة أشهر حتى تمام تعافي الجرح.

2. شد البطن بالليزر والموجات فوق الصوتية

في هذه التقنية يستخدم الطبيب موجات الليزر؛ لعمل تحفيز وتنشيط للبشرة في منطقة البطن، لإنتاج كميات أعلى من الكولاجين و الإيلاستين، بالإضافة إلى إذابة الدهون في هذه المنطقة، مما يعمل تدريجياً على إعادة شد الجلد؛ وبالمثل فإن الموجات فوق الصوتية تؤدي نفس النتيجة؛ ولكن مع فرق الجهاز المستخدم الذي يطلق موجات غير محسوسة، تعمل على تسخين المنطقة وتحفيزها لإنتاج الكولاجين وتجديد البشرة، مما يؤدي تدريجياً إلى شد الجلد؛ وهذا يصلح في الحالات المتوسطة إلى البسيطة من الترهلات، ولا تترك ندوب، ولكن قد يحتاج المريض أكثر من جلسة حسب شدة الحالة.

تقنيات شد البطن في تونس

 

مميزات وعيوب إجراء شد البطن بتونس

  1. تونس من البلاد المنفتحة على عدة ثقافات؛ مما يوفر سهولة الاطلاع على آخر التطورات في العمليات الطبية، لاسيما عمليات نحت الجسم وشد البطن.
  2. سعر عملية شد البطن في تونس من الأسعار المعتدلة عالمياً، والمناسبة لشريحة كبيرة من المرضى.
  3. عملية شد البطن توفر نتائج فعالة جدا في إزالة الترهلات، مما ينعكس إيجابياً على صحة الشخص البدنية والنفسية.
  4. عملية شد الدهون آمنة في المجمل، ونتيجتها فورية خاصةً في حالة التقنية الجراحية.
  5. الأماكن الصحية الكبرى التي تقدم هذه العملية؛ تخضع للإشراف الصارم من قبل وزارة الصحة التونسية، ومعتمدة من عدة جهات دولية ومحلية، مما يعلي من نسبة أمان العملية.
  6. توفر تونس برامج السياحة العلاجية؛ التي ترتب إجراءات السفر من بلدك إلى تونس والإقامة الفندقية فيها، بالإضافة الى توفير برنامج سياحي ترفيهي أثناء تواجدك فيها، مما يجعل العملية ككل رحلة ممتعة.

أما عيوب شد البطن بتونس فأبرزها:

  1. عدم انتشار هذه العملية في كل المدن، إذ أنها تعد من العمليات الكبرى، والتي قد لا تتوفر في كل الأماكن؛ ولا كل البلاد في أنحاء تونس، مما قد يحتاج البحث جيداً عن الأماكن الموثوقة التي تقدم هذه الخدمة، والتي عادة ما تتركز في المدن المهمة أو في العاصمة.
  2.  صعوبة التعامل باللهجة التونسية العامية لغير التونسيين؛ إذ أن اللهجة خليط من العربية ولغات أخرى.
  3.  بعض الآثار الجانبية واردة الحدوث بعد عملية شد البطن، مثل بعض الآلام الجراحية وبعض الندوب التي تزول مع ا

مميزات شد البطن في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل طبيب لشد البطن في تونس

فيما يلي اقتراحات لأسماء أطباء يُجرون عملية شد البطن، ومصنفين حسب تقييم عملائهم والتقييم على محركات البحث كأفضل طبيب لشد البطن بتونس.

  • الدكتور شادي بالي، حي الياسمين – شارع حبيب شاتي – تونس.
  • الدكتور كمال العربي، سوسة – تونس.
  • مركز الدكتور وليد بلطي، المركز الطبي حنبعل، ضفاف البحيرة 2، تونس.

أفضل طبيب لشد البطن في تونس

 

تكلفة شد البطن في تونس

يدخل في تحديد تكلفة شد البطن بتونس عدد كبير من العوامل، أهمها مهارة الطبيب، ونوع التقنية المستخدمة، ونوع الإجراءات الإضافية، كإجراءات التخدير وإجراءات شفط الدهون، بالإضافة إلى تكلفة السفر والإقامة في تونس؛ كل هذه العوامل تجعل التكلفة تختلف من حالة إلى أخرى بشكل كبير، ولكن في المجمل فإن معظم البرامج السياحية التي تضع برنامج لعملية شد البطن؛ بداية من إجراءات السفر وتكاليف الإقامة وتكاليف العملية، والمتابعة بعد العملية تضع متوسط سعر من حوالي 1800 إلى 2900 يورو للشد الجراحي، شامل  كل الاجراءات.

أما شد البطن بالليزر والموجات فوق الصوتية، فتبدأ تقريباً من 850 دولار، وقد تصل إلى 3500 دولار حسب عدد الجلسات اللازمة.

تكلفة شد البطن في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة في تونس

 تونس الخضراء، التي تتمتع بالطبيعة الخلابة، وطالما تغنى بها الشعراء، لا يمكنك أن تفوت فرصة الاستمتاع بمزارتها التاريخية، وأماكنها الترفيهية؛ خلال رحلتك لأداء عملية شد البطن، ومن أهم المزارات التي يمكنك أن تراها في تونس:

  •  المتحف الوطني بباردو.
  •  قصر الجم.
  •  جامع عقبة ابن نافع
  •  المدينة الترفيهية قرطاج لاند.
  • بحيرة إشكل.
Best-of True Tunisia season 2

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تونس

زراعة الشعر في تونس

شفط الدهون بالليزر في تونس

تجميل الوجه في تونس

تجميل الأسنان في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس