عمليات التجميل في تونس

تونس الخضراء، تلك الدولة العربية الهادئة التي تقع شمال قارة أفريقيا ولقبت بالخضراء لجمال طبيعتها ومنظارها الخلابة، إلا أن الجمال في تونس لم يقتصر على الجغرافيا الطبيعية فحسب، بل سكن في قلوب أهلها فأحبوا الجمال بشكل جعل من تونس قبلة للجمال والحسن.

بدأت عمليات التجميل في تونس بالإزدهار منذ بدايات العقد الماضي، واستمرت في الانتشار والتطور حتى أصبحت تونس في المركز الثاني على مستوى القارة الأفريقية من حيث الإقبال على إجراء العمليات التجميلية بها وبلغ معدل ازدهار السياحة التجميلية فيها 60% سنوياً. بحسب إحدى الإحصائيات عام 2010 فهناك أكثر من 150 ألف عملية تجميل يتم إجراؤها في تونس سنوياً بعد أن كان العدد لا يتجاوز الألف، وتأتي في مقدمتهم عمليات شفط الدهون ثم عمليات تجميل الأنف. ولم يقتصر الإقبال على عمليات التجميل في تونس على التونسيين فقط، بل أظهرت إحصائية حديثة أن عدد الأجانب الذين خضعوا لعمليات التجميل في تونس تجاوز ال 60 ألف معظمهم من أوروبا خاصةً من فرنسا وإيطاليا وألمانيا وكندا، حيث يفضلون إجراء هذه العمليات في تونس نظراً لتكلفتها المنخفضة إذا ما قورنت بدول أوروبا فقد يصل الفارق من %30 إلى 50% وقد يصل إلى 70% في بعض الأحيان.

عمليات التجميل في تونس

 

على عكس المتعارف عليه، فإن نسبة كبيرة من الشريحة المقبلة على عمليات التجميل في تونس تتكون من الرجال تتجاوز 20% نتيجة التطور الطبي والثقافي المجتمعي خاصة المشاهير من رجال الأعمال والسياسة والفن، ويقبلون في المقام الأول على عمليات زراعة الشعر يليها شفط الدهون ثم شد الوجه وتجميل الأنف وحقن البوتوكس وغيرها. وللنساء نصيبٌ أيضاً في عمليات التجميل في تونس، بل هن الأصل نظراً لفطرتهن الساعية للكمال في الجمال. فتشمل عمليات التجميل في تونس العمليات المعروفة من تجميل للوجه وشد للجسم وشفط الدهون، بالإضافة إلى التجميل غير الجراحي مثل الليزر وحقن البوتوكس وحقن الدهون وحقن البلازما في تونس. أيضاً هناك وجود للعمليات الترميمية والإصلاحية وعلاج التشوهات كجزء من عمليات التجميل في تونس، وتشمل إعادة ترميم الثدي بعد استئصاله وتجميل الذقن والأنف وغيرهم مما قد تدعو إليه الحاجة.

 

نصائح قبل إجراء عمليات التجميل في تونس

قبل اتخاذ قرار السفر إلى تونس لإجراء عملية تجميلية بها، سواء كانت جراحية أو غير جراحية مثل حقن البلازما في تونس، ينبغي عليك مراعاة عدة أمور وحسمها قبل السفر للمفاضلة بين إجراء العملية في بلدك الأم أو العزم على الذهاب إلى تونس، من هذه الأمور:

  • من هو أفضل دكتور تجميل في تونس؟
  • كم تبلغ أسعار عمليات التجميل في تونس ولو بشكل تقريبي؟
  • ما هي عناوين عيادات التجميل في تونس؟ وما أسماء أشهر تلك العيادات أو المراكز؟
  • ما هي أماكن الإقامة المتوفرة؟ وما تكلفتها؟ وهل ستقوم بتدبير أمر الإقامة بنفسك أم بالتنسيق مع المركز أو العيادة التي ستقصدها؟
  • إلى أي درجة تبلغ جودة خدمات الرعاية الصحية والرقابة في تونس؟

عمليات التجميل في تونس

 

أسعار عمليات التجميل في تونس

تتميز أسعار عمليات التجميل في تونس بانخفاضها بالمقارنة بباقي الدول المحيطة بها سواءً الأفريقية أو الأوروبية، حيث تبدأ أسعار عمليات تجميل الأنف من 2700 دينار وشد البطن 2800 دينار أما عمليات شد الوجه والرقبة فقد تبلغ 3500 دينار. كما تقدر تكلفة عمليات شفط الدهون ب 1800 دينار و2800 دينار لتكبير الثدي، في حين تبلغ تكلفة عمليات زراعة الشعر 2200 دينار.

ويجب مراعاة أن هذه الأسعار تقريبية، فإذا ما قررت اختيار أحد المراكز أو العيادات لإجراء العملية فيه فينبغي عليك التواصل معه ومعرفة الرقم الدقيق قبل السفر.

تكلفة عمليات التجميل في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عمليات التجميل في تونس

يعتبر انخفاض أسعار عمليات التجميل في تونس من أهم المميزات التي قد تدفعك إلى اختيارها لإجراء عملية التجميل بها، وهو السبب الذي حدا بعشرات الآلاف من الأوروبيين للسفر إليها سنوياً بغرض السياحة التجميلية. وبالإضافة إلى التكلفة المنخفضة، فالعديد من الأطباء التونسيين قد درسوا أو استكملوا دراستهم الطبية في فرنسا، مما يعطي درجة من الثقل لقدراتهم الطبية.

أما عن العيوب فتكاد تنحصر في صعوبة اللهجة التونسية الممزوجة أحياناً بكلمات فرنسية يصعب على غالبية مواطني الوطن العربي فهمها باستثناء دول المغرب العربي، إلا أن هذه المشكلة يمكن حلها بالتفاهم مع طبيبك أن يتحدث إليك بالعربية الفصحى إن كان عربياً أو الاستعانة بأحد مكاتب الترجمة هناك.

عمليات التجميل قبل وبعد

 

أفضل دكتور تجميل في تونس

من الصعب ذكر اسم معين باعتباره أفضل دكتور تجميل في تونس فلا يوجد معيار يعطي الأفضلية لشخص واحد خاصةً أن الكثير منهم حاصل على زمالات وشهادات وتراخيص محلية وعالمية، ولكن من الممكن طرح عدة أسماء متميزة وترك الأمر لك للمفاضلة بينهم وفقاً لمعاييرك الخاصة وراحتك النفسية. من أشهر أطباء جراحات التجميل هناك الدكتور كمال العربي والدكتور طاهر الجمل والدكتور بوراوي قطي والدكتور وليد بلطي، إلا أنه في حالة اختيار طبيبك لإجراء عملية التجميل فلا يجب أن تعتمد على الشهرة فقط ولكن ابحث عن تجارب المرضى الذين خبروا هذا الطبيب وتعرف على تقييمهم له، وهذا الأمر حالياً من السهولة بمكان في ظل الاعتماد على شبكة الانترنت.

اطباء التجميل في تونس

 

عناوين عيادات التجميل في تونس

تتوفر في تونس العديد من عيادات ومراكز التجميل وخاصة في العاصمة تونس، وأغلبها مجهز بأحدث التقنيات العالمية ومطابق للمواصفات الأوروبية. وفيما يلي بعض عناوين عيادات التجميل في تونس:

  1. عيادة ChirurgiePro: 14 شارع الإمام أبو حنيفة – 2070 – المرسى – تونس.
  2. عيادة تانيت أستاتيك:43  نهج 7301 المنزه 9 ب – تونس.
  3. مصحة السواني: منطقة الملعب 5000 – المنستير – تونس.

 

أماكن الإقامة في تونس

لن تحمل هم تدبير مكان الإقامة في تونس إذا قررت السفر بالتنسيق مع المركز الطبي إذا كان يوفر تلك الخدمة مثل مركز ميد اسبوار أو عبر إحدى وكالات السياحة العلاجية مثل وكالة Health Tunisia، أما إذا قررت الاعتماد على نفسك في هذا الأمر فستجد في تونس العديد من الخيارات الملائمة للظروف المختلفة سواءً من حيث الأسعار أو الخدمات.

أماكن الإقامة الاقتصادية في تونس

مثل:

  • فندق طيبة.
  • فندق كارلتون هوتيل.
  • فندق جولف رويال.

 

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في تونس

مثل:

  • فندق تونس جراند أوتيل.
  • فندق لاميزون بلانش.
  • فندق شيراتون تونس.

اماكن الاقامة في تونس

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تقوم وزارة الصحة التونسية بإعداد برامج رعاية صحية ورقابة شاملة، بالإضافة إلى قيامها بعدة شراكات في قطاعات صحية مختلفة مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية.

وسائل النقل والمواصلات في تونس

تتنوع وسائل المواصلات في تونس بين المواصلات العامة المملوكة للدولة مثل القطارات والحافلات والمترو الخفيف، أو المواصلات الخاصة مثل سيارات الأجرة. كما يمكنك استئجار سيارة من أحد مكاتب تأجير السيارات خلال فترة إقامتك هناك.

وسائل المواصلات العامة في تونس

 

خدمات الترجمة الفورية

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في تونس، إلا أن اللهجة التونسية العامية تتضمن العديد من الكلمات الفرنسية وبعض الكلمات التركية والإيطالية مما يضفي نوع من الصعوبة على أشقائهم العرب في فهم بعض أحاديثهم. وتحتل اللغة الفرنسية اللغة الرسمية الثانية للبلاد، بخلاف معظم الدول العربية التي تستعمل الإنجليزية. فإذا كانت اللغة هي عقبتك الوحيدة فتستطيع اللجوء إلى أحد مكاتب الترجمة الفورية مثل المركز الوطني التونسي أو مدرسة تونس للترجمة أو مجموعة طلال أبو غزالة الدولية للترجمة.

مميزات أخرى للرحلة

لا يفوتك الاستمتاع خلال فترة علاجك في تونس بالمعالم السياحية المتميزة مثل جامع الزيتونة وجزيرة جربة وشط الجريد وغيرهم من الأماكن المميزة لتونس.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

عمليات التجميل في ليبيا

شفط الدهون في تونس