أسعار عملية شد البطن

في ظل حرص الكثير من السيدات على الحصول على قوامٍ ممشوق ونحيل، لهذا السبب قد يتساءلن عن سعر عملية شد البطن في مختلف الدول، قبل الإقدام على القيام بها.

وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بسعر عمليات شد البطن، وما العوامل التي تؤثر على تكلفة العملية، بالإضافة إلى العديد من النصائح قبل وبعد إجراء العملية، وأهم البنود التي تشملها تكلفة عملية شد البطن، بالإضافة إلى الكثير من النصائح والمعلومات والنصائح التي قد تُهمك.

أسعار عملية شد البطن
عملية شد البطن أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 37.607 ₺ 64.553 ₺ 94.018 ₺
السعر في مصر 60.095 £ 73.105 £ 84.132 £
السعر في السعودية 7.507 ر.س 11.508 ر.س 15.014 ر.س
السعر في الإمارات 7.344 د.إ 11.259 د.إ 14.688 د.إ
السعر في الأردن 1.419 د.أ 1.821 د.أ 2.484 د.أ
السعر في لبنان 3.022.575 ل.ل 5.238.122 ل.ل 7.556.436 ل.ل
السعر في العراق 1.089.252 د.ع 1.815.420 د.ع 2.904.672 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما الذي يشمله سعر عملية شد البطن ؟

تتضمن تكلفة عملية شد البطن العديد من البنود، وعلى رأسها:

  1. الكشف الأولي، حيث يقوم الطبيب بالكشف على الأماكن المستهدفة بعملية شد البطن، وتحديد مساحة الجلد التي يتوجب العمل عليها، قبل البدء في إجراء العملية.
  2. تكلفة العلاجات الاستباقية للعملية، مثل الفحوصات المعملية والأشعة، من أجل التأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية تمنعهم من إجراء الجراحة.
  3. الرعاية الصحية بالمستشفى قبل العملية، والتي قد تمتد لعدة أيام، بالإضافة إلى تكلفة إقامة المريض في المستشفى بعد العملية، وخدمات الرعاية الصحية المقدمة له.
  4. تكلفة العلاجات الدوائية المستخدمة بعد الفراغ من جراحة شد البطن، بالإضافة إلى العلاجات المستخدمة للتحضير للجراحة، والتخدير المستخدم في العملية.
  5. تكلفة الضمادة الضاغطة، والتي يتوجب ارتداؤها مباشرةً بعد العملية، حيث عادةً ما يدخل ضمن التكلفة الإجمالية للجراحة.

ما الذي يمكنه رفع سعر عملية شد البطن؟

من الطبيعي أن تتباين أو ترتفع تكلفة شد البطن وفقاً للعديد من العوامل، مثل:

  1. شهادات وخبرات جراح التجميل، وعدد عمليات شد البطن التي قام بها سابقاً، ومدى نجاحها، ومدى رضا المرضى عن نتائج العملية، والتقييمات العامة.
  2. خدمات المستشفى، ومستوى نظافتها وتعقيمها، ومدى اعتمادها من قبل الهيئات الحكومية التقييمية، ومدى اهتمام الطاقم الطبي بالمستشفى بتوفير الرعاية اللازمة.
  3. نوع وكمية التخدير المستخدم في العملية، حيث يعد التخدير عنصراً هاماً من تحديد تكلفة عملية شد البطن، وهو متوقف على مساحة المنطقة المستهدفة بالعلاج.
  4. مساحة المنطقة المستهدفة بالعلاج، حيث أنها تزيد في حالة العمل على أكثر من منطقةٍ في الجسم إلى جانب البطن والخصر.

هل يدخل سعر عملية شد البطن ضمن الأموال المخصصة للتأمين الصحي؟

في العادة لا تغطي شركات التأمين سعر عمليات شد البطن، حيث أن مثل هذا النوع من العمليات عادةً ما يُصنف تحت بند الإجراءات التجميلية، وهو ما تمتنع شركات التأمين في معظم البلاد العربية وغيرها عن تغطيته، وأحد الاستثناءات التي تدرج عادةً ضمن عقود التأمين.

في بعض الأحيان يمكن للمرضى الحصول على تغطيةٍ تأمينية لعملية شد دهون البطن، وهو ما يحدث في الحالات العلاجية والطبية وليس التجميلية، مثل حالات الفتق السري على سبيل المثال، سواءً التكلفة الكلية للعملية، أو تتحمل جزءاً صغيراً من التكلفة.

هل هناك تمويلات تدعم عملية شد البطن؟

تتخصص العديد من المؤسسات في تقديم تسهيلاتٍ ودعمٍ للعديد من الإجراءات الطبية وفقاً للعديد من الشروط، لكنها عادةً ما تمتنع عن تقديم هذا الدعم للإجراءات التجميلية بأنواعها، إلا في الحالات الطبية البحتة، والتي يترتب على عدم إجراء العملية مشاكل صحية، مثل شد البطن في حالة الفتاق كما أسلفنا.

نصائح هامة قبل وبعد إجراء عملية شد البطن:

توجد العديد من النصائح الواجب اتباعها قبل وبعد إجراء عملية شد البطن، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

أولاً - قبل العملية:

  1. من الضروري الانتباه إلى أن إجراء عملية شد البطن يتوجب أن تكون المرأة ليس لديها نية الحمل والولادة لمدة سنة على الأقل من أجل المحافظة على نتائج العملية.
  2. من المهم التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل من إجراء عملية شد البطن، بالإضافة إلى التوقف عن التدخين لنفس المُدة.
  3. ينصح بإجراء تحاليل طبية شاملة، والإفصاح للطبيب عن التاريخ المرضي والدوائي مع الفحص الطبي الشامل للمريض قبل الخضوع للعملية.
  4. ينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام قبل إجراء العملية بمدة تتراوح ما بين 12 ساعة إلى 6 ساعات على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.
  5. من الضروري أن يكون المريض على دراية بأن عملية شد البطن لا تصلح للمرضى الذين يعانون من السمنة المُفرطة، حيث يستلزم علاج مشكلة السمنة أولاً.

ثانياً - بعد العملية:

  1. يُنصح المرضى بعد العملية بارتداء الحزام الضاغط للبطن، من أجل الوصول إلى القوام المطلوب بصورةٍ أسرع، وذلك لمدةٍ لا تقل عن 6 أسابيع.
  2. يمكن للمريض العودة لمزاولة أمور حياته بصورةٍ اعتيادية بعد أسبوعين من إجراء العملية، لكن لا ينصح بحمل الأغراض الثقيلة قبل مرور 8 أسابيع تقريباً.
  3. عادةً ما يقوم الطبيب بتركيب أنابيب تصفية السوائل بعد الخروج من العملية، وعادةً ما يُنصح بإزالتها بعد 3 أيام بعد التأكد من التخلص من سوائل البطن.
  4. يمكن أن تتسبب التمارين الرياضية الشاقة في فشل نتائج العملية، لذا ينصح الأطباء بالابتعاد عن الأنشطة الرياضية العنيفة لمدة شهرين من إجراء العملية.
  5. من المهم الحرص على اتباع نظام غذائي صحي بعد الفراغ من العملية، والبعد عن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والعلاجات المُصنعة.

عروض من عملية شد البطن

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في عملية شد البطن. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-15%
ا.د. طارق رائف - عيادات بارادايس للتجميل offe... عيادات بارادايس للتجميل عرض دائم
ا.د. طارق رائف - عيادات بارادايس للتجميل offers you a 15% discount from Tajmeeli.com عرض دائم
Now you get a 15% discount on any ا.د. طارق رائف - عيادات بارادايس للتجميل treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-20%
Famed Clinic offers you a 20% discount from T... Famed Clinic عرض دائم
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com عرض دائم
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
Exclusive 10% discount on your aesthetic trea... تركيانا كلينيك عرض دائم
Exclusive 10% discount on your aesthetic treatment عرض دائم
Start saving right now by using the 10% discount we offer for booking with تركيانا كلينيك through Tajmeeli.com. Click the Request an Offer button and enjoy our discounts!
أظهر المزيد
-25%
Exclusive 25% discount on your aesthetic trea... كاليفورنيا كايرو سنتر عرض دائم
Exclusive 25% discount on your aesthetic treatment عرض دائم
Start saving right now by using the 25% discount we offer for booking with كاليفورنيا كايرو سنتر through Tajmeeli.com. Click the Request an Offer button and enjoy our discounts!
أظهر المزيد
-25%
Special price for aesthetic treatments: 25% d... دريم انترناشونال كلينيك عرض دائم
Special price for aesthetic treatments: 25% discount عرض دائم
Don't miss this opportunity: with Tajmeeli.com you will save 25% if you put yourself in the hands of دريم انترناشونال كلينيك. If you are looking for the best price for a quality service, you have found the best option! Because at Tajmeeli.com, we don't want price to be the problem.
أظهر المزيد
-15%
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل... عيادات تجميل - Tajmeel Clinics عرض دائم
Exclusive discount: 15% off from عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers عرض دائم
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of عيادات تجميل - Tajmeel Clinics & Laser Centers and look like you've always dreamed of, take advantage of the 15% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض