أسعار تجميل القدمين وأصابع القدمين

تُعد العناية بالقدمين وأصابع القدمين من الأمور الهامة جداً التي لا تقل في أهميتها عن العناية بمختلف أجزاء الجسم الأخرى، حيث أن الاهتمام بجمال القدمين ازداد مؤخراً وبالأخص مع انتشار بعض أشكال الموضة الحديثة التي تتضمن أشكالاً مختلفة من الأحذية، ويختلف سعر تجميل القدمين وأصابع القدمين طبقاً للعملية التجميلية أو التقنية المستخدمة في ذلك.

تمثل العناية بالقدمين وأصابع القدمين أهمية جمالية بجانب أهميتها الطبية أيضاً، حيث أن صحة الجسد وخلوه من الآلام المزمنة مرتبطة أيضاً بصحة القدم وخلوها من التشوهات والأمراض.

أسعار تجميل القدمين وأصابع القدمين
تجميل القدمين وأصابع القدمين أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 78.697 ₺ 118.045 ₺ 157.394 ₺
السعر في مصر 61.799 £ 133.888 £ 216.296 £
السعر في السعودية 10.119 ر.س 20.613 ر.س 33.730 ر.س
السعر في الإمارات 11.013 د.إ 22.025 د.إ 36.708 د.إ
السعر في الأردن 1.419 د.أ 2.720 د.أ 3.903 د.أ
السعر في الكويت 828 د.ك 1.795 د.ك 2.761 د.ك
السعر في المغرب 20.200 درهم 40.400 درهم 60.601 درهم
السعر في الجزائر 272.565 دج 613.272 دج 953.979 دج
السعر في العراق 2.619.250 د.ع 4.911.093 د.ع 7.202.936 د.ع
السعر في سلطنة عمان 962 ر.ع 1.828 ر.ع 2.694 ر.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ماذا يشمل سعر تجميل القدمين وأصابع القدمين؟

كما ذكرنا سابقاً فإن تكلفة عمليات التجميل تختلف بشكل كبير نظراً لاختلاف أنواعها وطرق إجرائها طبقاً لحالة المريض وتطلعاته، كما أن نفس العملية قد يختلف سعرها بشكل كبير طبقاً لما تتضمنه العملية من فحوصات وخدمات طبية مصاحبة لإجرائها، وفيما يلي نوضح بعض الجوانب التي عادة ما تشملها تكلفة العملية الكلية:

الكشف المبدئي:

يعتبر الكشف المبدئي الذي يجريه الطبيب المختص في جراحات تجميل القدمين من الأمور الأساسية التي تدخل في تكلفة العملية ككل، فخلال هذا الكشف يحدد الطبيب المشكلة الأساسية التي يعاني منها المريض، كما أنه يحرص على المناقشة مع المريض لمعرفة تطلعاته والحرص على تلبيتها خلال إجراء العملية.

الفحوصات الطبية:

تعتبر الفحوصات الطبية المعملية والاشعاعية من الجوانب المهمة بشكل كبير قبل إجراء أي عملية جراحية، حيث قد يطلب الطبيب من المريض إجراء عدد من هذه الفحوصات للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية كسيولة الدم وغيرها من المشاكل التي قد تؤثر على نتائج العملية وتتسبب في ظهور المضاعفات.

تكلفة الإقامة في المستشفى:

تتضمن تكلفة هذا النوع من العمليات في بعض الأحيان تكلفة الإقامة في المستشفى والمركز الصحي لعدة أيام، وخصوصاً بعد إجراء عمليات التجميل الجراحية، فقد ينصح الطبيب أحياناً بالبقاء في المستشفى لبضعة أيام لمتابعة النتائج الأولية للعملية وتلقي الرعاية الكاملة خلال هذه الفترة.

التخدير:

يشمل ذلك أجر الطبيب المتخصص في التخدير كما يشمل تكلفة أدوية التخدير المستخدمة، والتي تختلف تكلفتها طبقاً لنوع التخدير الكلي أو الموضعي، ولكن لحسن الحظ فإن التخدير ليس شرطاً أساسياً في الكثير عمليات تجميل شكل القدمين والأصابع.

أسباب قد تؤدي إلى زيادة تكلفة عمليات تجميل القدمين

تشمل التكلفة العديد من الأمور التي ذكرناها سابقاً، ولكن هناك بعض العوامل التي قد تتسبب في ارتفاع تكاليف إجراء عمليات تجميل القدمين بشكل ملحوظ، ومن هذه الأمور ما يلي:

  1. قد يطلب الطبيب من بعض المرضى استخدام بعض الجبائر الطبية - باختلاف أسعارها - لبعض الوقت بعد إجراء العملية للمحافظة على النتائج وتحسينها على المدى البعيد، ومن الأمثلة على ذلك استخدام الجبيرة الطبية بعد إجراء عملية تعديل اعوجاج أصابع القدمين.
  2. تؤثر خبرة الطبيب ومهارته على تكلفة إجراء العملية بشكل كبير، حيث يفضل العديد من الأشخاص إجراء عمليات التجميل بشكل عام لدى كبار الأطباء، لتفادي حدوث المضاعفات والحصول على أفضل النتائج، لذلك ترتفع التكلفة في هذه الحالة.
  3. يؤثر مدى تجهيز المستشفى أو المركز الطبي على التكلفة بشكل ملحوظ، فاستخدام أحدث التقنيات والمعدات الطبية يعمل بشكل ملحوظ على تحسين النتائج، ولكن تضاف التكلفة الزائدة لاستخدام هذه التقنيات على التكلفة الكلية للعملية.
  4. عند التفكير في إجراء عمليات تجميل شكل القدمين في بلد أخرى غير موطنك سواء كانت دولة عربية أو أجنبية، فمن الضروري الأخذ في الاعتبار أن تكلفة المعيشة والتنقلات في هذه الدولة يؤثر بشكل كبير على تكلفة إجراء العملية.

هل تخضع عمليات تجميل القدمين وأصابع القدمين للتأمين الطبي؟

تختلف الإجابة على هذا السؤال وفقاً للغرض من إجراء عمليات تجميل القدمين، فإذا كان الغرض من هذه العمليات التجميل الشكلي فقط فإن معظم هيئات التأمين الصحي لا تغطي تكلفتها، أما إذا كان هناك دافع طبي لإجراء عمليات التجميل كتحسين وظيف القدم أو تقليل الشعور بالألم عند المشي فإن المؤسسات التأمينية فد تغطي تكاليفها بالكامل أو جزءاً منها.

هل تمول بعض المؤسسات عمليات تجميل شكل القدمين وأصابع القدمين؟

لا ينتشر هذه النوع من المؤسسات في الدول العربية بشكل كبير، ولكن هناك بعض المؤسسات – وخاصة في قارة أوروبا – تقدم قروض خاصة بإجراء عمليات التجميل المختلفة.

توصيات مهمة متعلقة بعمليات تجميل القدمين وأصابع القدمين

تتضمن عمليات التجميل المختلفة بعض التوصيات المهمة التي يجب اتباعها بشكل جيد لضمان حصولك على نتائج جيدة، ومن أهم التوصيات المتعلقة بعمليات تجميل القدمين والأصابع ما يلي:

  1. احرص دائماً على اختيار طبيب ومركز طبي ذو سمعة جيدة، وذلك يتم من خلال عدد من الطرق أهمها البحث عبر شبكة الإنترنت، والاطلاع على نتائج العمليات التي تمت على يد الطبيب، بالإضافة إلى زيارة المركز الطبي والتأكد من مستوى تجهيزه.
  2. تأكد من اتباع تعليمات الطبيب المعالج بشكل جيد بعد إجراء العملية، ويشمل ذلك تناول الأدوية بشكل منتظم، وتقليل الحركة واستخدام القدمين في المشي لفترة معينة كما قد يطلب الطبيب في بعض الأحيان.
  3. قد ينصحك الطبيب بعد إجراء إحدى عمليات تجميل شكل القدمين – وخصوصاً عمليات تجميل أصابع القدمين الملتوية – بزيارة بعض المختصين لإجراء علاج آخر مكمل، كالعلاج الفيزيائي، أو علاج إزالة الندوب بالليزر.
  4. نوصي القراء أيضاً بالبحث عن مختلف التقنيات التجميلية الحديثة، و التناقش مع طبيبهم الخاص بشأنها ومحاولة فهم حالتهم بشكل، حيث أن ذلك يشكل نسبة كبير من مدى الرضا عن نتائج عمليات التجميل بعد إجرائها.
  5. احرص قبل الخضوع لأي إجراء جراحي خاص بالقدمين أو الأصابع أو أي عمليات تجميلية أخرى على شرب كميات كافية من السوائل، واستشارة الطبيب بخصوص جميع الأدوية التي تستخدمها، حيث أن الطبيب قد ينصحك بالتوقف عن استخدام بعضها لفترة معينة قبل وبعد إجراء الجراحة لضمان جودة النتائج.

عروض من تجميل القدمين وأصابع القدمين

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في تجميل القدمين وأصابع القدمين. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض