أسعار التثدي عند الرجال

أحد أكثر المشاكل التي تسبب الإحراج البالغ عند الرجال هي مشكلة كبر حجم الثدي أو ما يعرف بالتثدي للرجال ، تصيب هذه الحالة الكثير من الرجال لأسباب مختلفة منها السمنة أو الوراثة، لكن أيما كان السبب، فإن التخلص من هذه الظاهرة هو هدف يسعى إليه جميع الرجال المصابين بها عن طريق شفط الدهون

لم يعد التخلص من إزالة التثدي عند الرجال أمراً مستحيلاً اليوم، فمع تقدم الطب وتطور وسائل التكنولوجيا الحديثة، انتشرت تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في شتى بلداننا العربية وكذلك عمليات شفط الدهون . تابع مقالنا اليوم لتعرف تكلفة عملية التثدي عند الرجال وخطوات هذه العملية ومدى نجاحها وفاعليتها، وبجانب العملية، سنتعرف على بعض العادات الصحية في الأكل والرياضة التي تعين على التخلص من هذه الظاهرة.

أسعار التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال أقل سعر
متوسط السعر أعلى سعر
السعر في تركيا 49.186 ₺ 73.778 ₺ 98.371 ₺
السعر في مصر 60.254 £ 76.476 £ 92.698 £
السعر في السعودية 9.369 ر.س 14.804 ر.س 20.238 ر.س
السعر في الإمارات 9.992 د.إ 18.652 د.إ 29.980 د.إ
السعر في الأردن 923 د.أ 1.348 د.أ 1.774 د.أ
السعر في الكويت 1.227 د.ك 1.534 د.ك 1.841 د.ك
السعر في المغرب 20.200 درهم 33.492 درهم 47.470 درهم
السعر في الجزائر 204.424 دج 295.188 دج 408.848 دج
السعر في العراق 3.274.062 د.ع 4.911.093 د.ع 6.548.124 د.ع

سعر عملية التجميل تقريبي. يُعبرعن متوسط ​​الأسعار التي نشرتها العيادات في موقع tajmeeli.com. قد تختلف هذه الأسعار اعتماداً على شهرة وخبرة العيادة، وحالة المريض، ومدى تعقيد التدخل، والعلامات التجارية التي تستخدمها العيادة، وما إلى ذلك.

ما هو التثدي عند الرجال؟

قبل التعرف على تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال دعونا سوياً نفهم ما هو التثدي عند الرجال؟ ما هي أسبابه؟ وما هي طبيعة تكلفة عملية إزالة التثدي للرجال ؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسباب التثدي عند الرجال

لنتفق سوياً أن الإنسان يصنف من الثدييات، نعم أعد التفكير في هذه الجملة، الإنسان يصنف من الثدييات، الإنسان وليس النساء، هذا يجعلنا نفهم أننا بني البشر رجالاً كنا أو نساءً نمتلك الثديين، ليس ذلك فقط، بل إن الرجل يمتلك أيضاً غدداً لبنية!

يلعب التستوستيرون دوراً هاماً في إيقاف نمو خلايا الصدر عند الرجل، ولذلك، فإن أي خلل صحي أو غذائي يؤثر على مستوى التستوستيرون في الدم، يزيد من فرصة إصابة الرجل بكبر حجم الثديين. نلاحظ أنه عند انخفاض مستوى التستوستيرون، يعيث الإستروجين فساداً في جسد الرجل. تبين العديد من الدراسات أن الكثير من الرجال لا يعانون من هذه المشكلة بسبب انخفاض التستوستيرون لحسن الحظ، وإنما المشكلة تكمن في الوزن الزائد فقط.

فلنتعرف معاً على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظاهرة التثدي عند الرجال:

  1. إستروجين الأم عند الولادة: بعض الأطفال يولدون بمستوىً عالٍ من هرمون الإستروجين، وذلك لتأثرهم به من الأم، مما يتسبب في ولادة الطفل بهذه الحالة. لا تدعو هذه الحالة إلى القلق، فسرعان ما يزول تأثير إستروجين الأم وتعود الأمور إلى طبيعتها خلال أسبوعين إلى ثلاث أسابيع على الأكثر
  2. الرضاعة: يفرز الإستروجين في لبن الأم في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى الاختلال الهرموني الذي ذكرناه
  3. البلوغ: يختل مستوى الهرمونات بصورة كبيرة عند البلوغ، وخاصة الهرمونات الجنسية (التستوستيرون والإستروجين)، مما يزيد من فرصة كبر حجم الثدي عند المراهقين. لا تدوم المشكلة طويلاً إن كانت لهذا السبب، يعود مستوى التستوستيرون إلى طبيعته بعد 6 أشهر أو سنتين بحد أقصى
  4. التقدم بالسن: يكون الرجال فوق سن الخمسين أكثر عرضة للإصابة بكبر حجم الثديين
  5. الأدوية: تتسب الكثير من الأدوية بإصابة الرجال بالتثدي، أبرز هذه الأدوية ما يلي:
    1. الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية التي تستخدم في علاج تضخم البروستاتا مثل دواء فيناستيرايد أو سبايرونولكتون الذي يستعمل في حالات ضغط الدم المرتفع
    2. الأدوية المحتوية على هرمونات ذكورية، إذ يسبب هذا النوع تثبيط إنتاج التستوستيرون أو ضمور بالخصيتين
    3. أدوية علاج فيروس الأيدز
    4. مضادات القلق
    5. مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات
    6. بعض المضادات الحيوية
    7. سيميتيدين (لعلاج القرحة)
    8. لانوكسين (دواء لعلاج احتقان عضلة القلب)
  6. كذلك تسبب الكثير من الأمراض مشكلة وعلاج التثدي عند الرجال ومن أبرزها:
    1. المتلازمات التي تؤثر بالسلب على مستوى التستوستيرون مثل متلازمة كلاينفيلتر.
    2. بعض الأورام السرطانية
    3. فرط نشاط الغدة الدرقية
    4. الفشل الكلوي
    5. الفشل الكبدي
    6. ضعف التغذية العام
  7. تساهم الكحوليات والمخدرات أيضاً في إصابة الرجال بالتثدي مثل:
    1. الخمر
    2. الأمفيتامينات
    3. الحشيش
    4. الهيروين
  8. بعض منتجات النباتات مثل زيت الخزامى
  9. من أهم طرق منع حدوث التثدي هو تجنب الأسباب التي ذكرناها أعلاه، وعلاج أي مشكلة صحية منها. في حالة فشل الأدوية أو تغيير النمط الغذائي في علاج المشكلة، يلجأ الرجال إلى عملية إزالة التثدي عند الرجال.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عملية التثدي عند الرجال

تجرى هذه العملية بهدف تصغير حجم الثديين عند الرجال ونحتهما لإبراز العضلات والتخلص من الشكل المحرج. والآن فلنلقي نظرة على تكلفة عمليات علاج أسباب التثدي عند الرجال.

تكلفة عمليات التثدي عند الرجال

تشترك العديد من العوامل في تحديد تكلفة عملية التثدي عند الرجال، من أبرز هذه العوامل ما يلي:

  1. صعوبة الحالة: تزداد تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال بازدياد مساحة الجلد المترهل أو بكميات شفط الدهون المراد شفطها، لأن ذلك سوف يغير من نوع العملية أو التقنية التي ستستخدم في حالتك.
  2. خبرة الجراح
  3. المنطقة الجغرافية

كما سيضاف سعر بعض البنود الأخرى التي تزيد من تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال:

  • تكلفة التخدير
  • تجهيزات المستشفى أو المركز الطبي وغرفة العمليات
  • التحاليل والفحوصات الطبية
  • الغيارات اللازمة بعد العملية
  • الأدوية والمستلزمات
  • أجرة الجراح

وبناءً على ما سبق فإن تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال تصل في المتوسط إلى 5000$، أما سعر عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر 2019 فقد يصل إلى 60 – 90 ألف جنيهاً مصرياً.

تذكر أن ثقتك بنفسك والتخلص من مسببات الخجل قد يستحق أكثر من ذلك. لا تدخل تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال تحت التغطية من شركات التأمين في أغلب الأحيان، لكن يجب مراجعة سياسة شركتك التأمينية على أي حال عند معرفة تكلفة عملية ازالة التثدي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

التخفيف من التثدي عند الرجال عن طريق الطعام الصحي والرياضة

في هذه الفقرة سنتعرف على دور التغذية السليمة والتمارين الرياضية في التخلص من هذه الظاهرة

التمارين الرياضية

ربما لا يمكنك التخلص من الدهون بشكل موضعي عن طريق اتباع أنظمة التخسيس المختلفة أو الرياضة، لكن يمكنك استهداف مجموعة عضلات محددة في منطقة ما والعمل على تقويتها وتضخيمها من جميع الزوايا. سيكون من الجيد إذا ما ركزت على التمارين الخاصة بعضلة الصدر، إذ يساهم ذلك -بشكل ملحوظ- على تحسين الهيئة العامة وتخفيف ترهل الثديين عند الرجال. يمكنك البدء في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية وذلك بممارسة تمارين الضغط. وحتماً سيكون من الأفضل أن تنتظم مع نادٍ رياضي حيث ستلقى جميع ما تحتاجه من أجهزة تستهدف كافة الزوايا لعضلة الصدر، بالإضافة إلى تمارين حمل الأوزان التقليدية.

الغذاء المتوازن

لا يمكن إغفال دور السمنة والوزن الزائد في حالات علاج التثدي عند الرجال ، ليست المشكلة في الدهون الزائدة فقط، تساهم الأنسجة الدهنية على زيادة مستوى هرمون الإستروجين وخفض التستوتيرون، مما يزيد من خطورة المشكلة أكثر وأكثر. أما عن نمط التغذية الذي يمكنك اتباعه للتخلص من التثدي، فبالتأكيد يجب عليك محاولة التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل عام، كما يجب عليك أيضاً أن تبتعد عن تناول الوجبات قبل الذهاب إلى النوم بوقت كاف، إذ يخزن الجسم تلك السعرات الحرارية على هيئة دهون إذا لم تستغل في أنشطة تحتاج إلى الطاقة.

ينصح دائماً بالابتعاد قدر الإمكان عن النشويات والسكريات، إذ أثبتت الدراسات الحديثة أنها المسؤول الأكبر عن السمنة وليس الدهون، كذلك فإن تناول النشويات والسكريات يساهم في إصابتك بحالة مرضية تدعى مقاومة الإنسولين، يفقد الجسم قدراً كبيراً من قدرته على الحرق في هذه الحالة، وتصبح أكثر عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

لا ننسى أن نشير إلى أهمية تناول كميات كبيرة الخضروات الطازجة، حيث تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لزيادة معدلات حرق الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف كانت تجربتي مع عملية التثدي؟

تمتلك عمليات إزالة التثدي للرجال نسبة رضى ونجاح عالية طبقاً إلى موقع realself الشهير، لتصل إلى 97%.

يروي لنا شاب في 32 من عمره قائلاً “تسألني عن كيف كانت تجربتي مع عملية التثدي؟ لتعرف كم كانت رائعة يجب أن تعلم أنني كنت أعاني منذ أكثر من 25 عام، نعم كان عمري 7 أعوام عندما أدركت أني لي ثدي.

كنت أعاني سخرية زملائي في المدرسة من ثم في العمل، واستنفذت كل الطرق لأخفيه، فقد ارتديت الملابس الواسعة والثقيلة في الصيف.

بعد كل هذه المعاناة لجأت للعملية لأتخلص من كل هذا الضغط النفسي والسخرية اتي كنت أعانيهم.

لا أخشى الآن أن ارتدي ملابس صيفية دون الخجل من ظهر ثدي أو أن يعلق أحد ويقول “هل لك ثدي؟”

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمت الكتابة بواسطة: DR. MOHAMMAD ZAGHLOUL

بعد التخرج من كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية، قررت دمج العلم الطبي الذي تعلمته، بشغفي باللغة وحبي لنشر العلم والتوعية بين الناس. لذا، سلكت طريق كتابة المحتوى المتخصص والترجمة الطبية، حيث أستطيع إبراز مهارتي وعلمي، والاستفادة منهما لإيصال المعلومات لكافة الفئات بشكل مبسط ويسير. الصفحة الشخصية على موقع LinkdIn ....

آخر تحديث لهذا المقال بتاريخ:

September 25, 2021

عروض من التثدي عند الرجال

في tajmeeli.com لدينا أفضل العيادات في التثدي عند الرجال. من أجل العثور على أفضل الأسعار، نضع في متناول يدك أكبر مجموعة من العروض. اعثر على ما يناسبك!
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive 30% discount on your aesthetic treatment
عرض دائم
إسطنبول
Start saving right now by using the 30% discount we offer for booking with مستشفى سيفري through Tajmeeli.com. Click the Request an Offer button and enjoy our discounts!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
إسطنبول
مشفى ايفا استاتيك offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 10% discount on any مشفى ايفا استاتيك treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-20%
عرض دائم
إسطنبول
Famed Clinic offers you a 20% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
إسطنبول
Now you get a 20% discount on any Famed Clinic treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-10%
عرض دائم
عمان
مركز د. محمد الزيتاوي offers you a 10% discount from Tajmeeli.com
عرض دائم
عمان
Now you get a 10% discount on any مركز د. محمد الزيتاوي treatment. Grab this great opportunity by requesting the offer. At your reach in a couple of clicks – saving has never been so easy and fast!
أظهر المزيد
-70%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 70% off from دوراك الصحة
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دوراك الصحة and look like you've always dreamed of, take advantage of the 70% discount now!
أظهر المزيد
-30%
عرض دائم
إسطنبول
Exclusive discount: 30% off from دريم انترناشونال كلينيك
عرض دائم
إسطنبول
Put a good face to life for less than you expect! At Tajmeeli.com you can hire the services of دريم انترناشونال كلينيك and look like you've always dreamed of, take advantage of the 30% discount now!
أظهر المزيد
انظر العروض