تجربتي مع علاج التثدي عند الرجال

تجربتي مع علاج التثدي عند الرجال

يعاني بعض الرجال من تضخم حجم الثديين أو ما يعرف بالتثدي، وتكمن مشكلتهم الكبرى في شعورهم بالحرج وقلة ثقتهم بأنفسهم، حتى أن الكثير منهم يتجنب التجمعات والمناسبات الاجتماعية.

ساهم التقدم العلمي والتكنولوجي في المجال الطبي والتجميلي في تطور طرق علاج التثدي عند الرجال، وما كان حلماً ذات يوم أصبح اليوم واقعاً ملموساً.

نلقي الضوء في هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع علاج التثدي عند الرجال على بعض التجارب المختلفة الإيجابية والسلبية في علاج مشكلة التثدي ونتائجها.

 

معلومات عن التثدي وعلاجه

يحدث التثدي بشكل طبيعي في عدة مراحل في حياة الرجل وهي:

  1. بعد أن يولد الطفل مباشرة لأنه لا يزال تحت تأثير هرمون الاستروجين الذي كان يصله من الأم أثناء فترة الحمل، ويزول في خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  2. عند البلوغ بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة، ويزول في خلال ستة أشهر إلى سنتين من بداية مرحلة البلوغ.
  3. في المرحلة العمرية بين 50 إلى 80 عاماً.

علاج التثدي عند الرجال

 

يظهر التثدي نتيجة لاختلال في الهرمونات عند الرجال؛ إذ ترتفع نسبة هرمون الاستروجين مقارنة بهرمون التستوستيرون.

قد ينتج اختلال الهرمونات الذي يسبب التثدي عند الرجال من عدة أسباب مثل:

  1. تناول بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والمضادات الحيوية وأدوية القرحة.
  2. تناول الأدوية المخدرة والكحول.
  3. بعض الأمراض مثل أمراض الكبد والكلى واضطرابات الغدة الدرقية والسرطان.

معلومات عن التثدي وعلاجه

 

تتعدد طرق علاج التثدي عند الرجال لكنها تعتمد على معالجة الأسباب في المقام الأول.

 يمكن علاج التثدي بدون جراحة عن طريق استخدام بعض الأدوية لإعادة توازن الهرمونات، والتوقف عن تناول الأدوية التي تسبب التثدي، وفقدان الوزن في حالة السمنة المفرطة.

 يلجأ البعض إلى الجراحة وشفط دهون الثدي كحل أخير إذا لم تنجح الطرق الأخرى في معالجة الأمر.

طرق علاج التثدي عند الرجال

 

تجارب علاج التثدي عند الرجال

نعرض في هذه الفقرة بعض التجارب التي يرويها أصحابها في علاج التثدي مع تقديمهم أهم النصائح لمن هم في مثل حالتهم.

1- تجربة شفط دهون الثدي بعد 5 شهور من إجرائها

يروي أحد المرضى تفاصيل تجربته مع علاج التثدي مشيراً إلى أنه كان يعاني من مشكلة التثدي منذ أكثر من 30 عاماً، وأنه أخيراً قرر علاج التثدي عن طريق شفط الدهون على يد طبيب متميز.

يقول المريض: “ذهبت إلى الطبيب الذي حدد موعداً لإجراء الجراحة في غضون أيام، وكانت النتائج مذهلة بحق، فبعد 5 أشهر من العملية لم أعد أستطيع تحديد مكان الشق الجراحي بعد العملية؛ فهو الآن غير مرئي بالمرة”.

ويضيف المريض قائلاً: “فاقت نتائج العملية توقعاتي، وإذا كنت أندم على شيء، فإني أندم على عدم اتخاذي هذه الخطوة مبكراً”.

تجربة شفط دهون الثدي بعد 5 شهور من إجرائها

 

2- تجربة علاج التثدي مع طبيب متميز

يقول أحد المرضى أنه طالما كان يشعر بالتوتر والانزعاج من تضخم ثدييه وكان يشعر بالحرج أثناء حضور المناسبات والأنشطة الاجتماعية لذلك كان يتجنب حضورها.

قرر المريض الخضوع للجراحة للتخلص من التثدي وذهب إلى أحد جراحي التجميل المتميزين في هذا المجال في المنطقة.

يقول المريض أنه لم يكن واثقاً من نتائج العملية حتى أنه رفض أن يقوم الطبيب بنشر صور نتائج العملية في البداية حتى تظهر النتائج النهائية.

يضيف المريض قائلاً: “تجربتي مع علاج التثدي كانت رائعة، ولم أشعر بهذا الشعور الإيجابي عن نفسي من قبل”.

تجربة علاج التثدي مع طبيب متميز

 

3- تجربة غير مرضية 

يعرض أحد المرضى تجربته والتي يصفها بأنها كانت غير مرضية، ويصف النتائج بعد 3 أشهر من شفط دهون الثدي جراحياً قائلاً: “لا يزال الثدي متضخماً حتى بعد مرور 3 أشهر على إجراء العملية، ولاحظت أن الدهون بدأت في التجمع في منطقة الصدر مرة أخرى”.

يضيف المريض أنه يعاني من آثار العملية، إذ لا يزال هناك 6 ندوب ظاهرة في مكان الشق الجراحي، وينصح من يعانون من التثدي ضرورة البحث عن طبيب متخصص في مثل هذه الأنواع من الجراحة.

تجربة غير مرضية لعلاج التثدي

 

4- تجربة أحد المرضى لإزالة التثدي بالجراحة بعد جراحتين غير مرضيتين

يقول أحد المرضى أنه قرر الخضوع إلى عمليتين جراحيتين لعلاج التثدي لدى أحد الأطباء، لكن النتائج كانت غير مرضية ولاحظ أن الثدي لا يزال متضخماً.

بعد البحث على شبكة الإنترنت وجد المريض بعض مقاطع الفيديو لأحد الأطباء المشهورين عن علاج التثدي وكيفية إزالة الكتل المتبقية بعد العملية.

تواصل المريض مع الطبيب وشرح له تجربتيه السابقتين واستمع له الطبيب بإنصات واهتمام، وحدد له ميعاداً لإزالة التثدي ولم تستغرق العملية أكثر من 30 دقيقة، وكانت النتيجة مبهرة على حد وصفه.

وينصح المريض بضرورة البحث عن طبيب جيد متخصص في علاج التثدي قبل الخضوع للإجراء توفيراً للوقت والجهد وتجنباً للنتائج غير المرضية.

تجربة أحد المرضى لإزالة التثدي بالجراحة بعد جراحتين غير مرضيتين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- تجربة علاج التثدي لمريض يبلغ من العمر 52 عاماً

ظل المريض يعاني تضخماً في الثدي الأيسر لمدة تزيد عن 20 عاماً، وفي عامه الـ 52 قرر خوض التجربة والبحث عن طبيب يستطيع علاج حالته.

يقول المريض: “كان التحدي الأكبر الذي واجه طبيب هو جعل الثديين متماثلين نظراً لتقدمي في العمر وترهل الجسم وفقدان الجلد لمرونته في هذا العمر”.

ويضيف المريض: “الآن وبعد ستة أشهر من العملية أشعر بالسعادة الغامرة من نتيجة العملية وأصبحت أحضر المناسبات الاجتماعية بكل ثقة دون حرج أو انزعاج”.

وينصح المريض من يعاني حالة مماثلة بالبحث عن طبيب متخصص في عمليات التجميل وعلاج التثدي والتأكد من آراء المرضى الإيجابية عنه.

تجربة علاج التثدي لمريض يبلغ من العمر 52 عاماً

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

6- تجربة شفط دهون الثديين مع شد البطن

يعرض أحد المرضى تجربته مع علاج التثدي على يد إحدى الطبيبات المتخصصات في علاج التثدي، ويعرب عن نتائجها المرضية.

يقول المريض: “ظللت سنوات أعاني الانزعاج والقلق وأخشى حضور المناسبات الاجتماعية بسبب تضخم الثديين، لجأت إلى فقدان الكثير من الوزن في محاولة منى لعلاج التثدي لكن دون جدوى، ثم أخبرني أحد الأصدقاء بوجود عمليات جراحية ناجحة تعالج حالتي”.

يتابع المريض قائلاً: “بحثت على شبكة الإنترنت واطلعت على الكثير من التجارب الناجحة لعمليات شفط دهون الثدي، ثم وقع اختياري على طبيبة شهيرة في هذا المجال في مدينة نيويورك وقررت خوض التجربة”.

يضيف المريض أن الطبيبة أشارت إلى ضرورة خضوعه إلى جراحة لشد البطن أثناء عملية شفط دهون الثدي للحصول على أفضل النتائج نظراً لترهل الجلد بعد فقدانه الكثير من وزنه.

عبر المريض عن رضائه التام عن العملية بعد شهور من إجرائها مشيراً إلى أن النتيجة فاقت توقعاته وأدت إلى زيادة ثقته بنفسه وبشكل جسده.

تجربة شفط دهون الثديين مع شد البطن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

7- تجربة علاج التثدي بعد خسارة كبيرة للوزن 

يصف المريض تجربته في علاج التثدي بأنها تجربة ناجحة غيرت حياته بالكامل.

يقول المريض: “عانيت تضخم الثديين منذ أن كنت في المرحلة الثانوية، وكنت مصدراً للسخرية من أقراني في المدرسة، وكنت أخجل كثيراً أثناء نزولي إلى حمام السباحة، وقد بلغ الأمر منتهاه وأدى إلى انعزالي عن الناس”.

حاول المريض علاج مشكلته عن طريق ممارسة الرياضة وفقدان الوزن حتى أنه فقد ما يقرب من 30 كيلوجرام من وزنه، لكن النتيجة لم تكن مرضية له بأي حال من الأحوال.

قرر المريض الخضوع إلى جراحة لشفط دهون الثدي بعد أن بحث على الانترنت ورأى الكثير من التجارب الناجحة والمرضية لمن هم في مثل حالته.

يقول المريض: “أشعر الآن وكأنني في العشرين من عمري وودت لو اتخذت هذه الخطوة منذ سنوات”.

تجربة علاج التثدي بعد خسارة كبيرة للوزن

 

8. تجربتي مع عملية التثدي الرياض

يحكي أحد الشباب من المملكة العربية السعودية يبلغ من العمر 35 عاماً عن تجربته مع عملية التثدي في الرياض، حيث ظهرت علامات التثدي عليه بعد خسارة خمسة عشر كيلو من وزنه، فقد كان يعاني من السمنة ومع اتباع نظام غذائي للتخسيس والانتظام في عمل تمارين رياضية نجح في الوصول إلى الوزن المطلوب.

وبعد البحث عن أفضل طبيب لجراحة التثدي في الرياض توصل إلى طبيب مشهور في مجال جراحات التجميل، وبعد متابعة آراء عملائه حول عملية التثدي قرر خوض التجربة للتخلص من الإحراج والآثار النفسية التي تسببها زيادة حجم ثدييه وعدم تناسقهما مع شكل جسمه الجديد.

والآن بعد مرور ثلاثة شهور من العملية أصبحت النتيجة واضحة وهي مرضية له بشكل تام، ففي البداية كان يعاني من بعض التورم والألم مع ظهور بعد الندوب لكنها اختفت تماماً، إضافة إلى ذلك فقد أصبح أكثر ثقة بالنفس واندماجاً مع الناس، وقد أثر ذلك بشكل إيجابي على علاقاته الاجتماعية.

تجربتي مع التثدي الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

اسباب التثدي عند الرجال

الفرق بين التثدي والدهون

عملية التثدي عند الرجال في جدة

إزالة التثدي عند الرجال في مصر

عملية التثدي عند الرجال في تركيا