علاج التثدي عند الرجال في السعودية

علاج التثدي عند الرجال في السعودية
علاج التثدي عند الرجال في السعودية

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 22 أغسطس 2022 · تحديث: 7 أغسطس 2023

شهدت الأعوام الماضية تزايداً ملحوظاً في معدلات الإقبال على عمليات تجميل الرجال في المنطقة العربية بشكل عام هذا بسبب إختلاف نظرة المجتمعات الشرقية لهذا النوع من الإجراءات الطبية وتنامي الوعي بأهميتها وتأثيرها الإيجابي على الصحة الجسدية والنفسية على السواء.

يعد تثدي الرجال من المشكلات الشائعة والتي تنتج عن عدة أسباب مثل زيادة نسبة الدهون المتراكمة في الجسم أو وجود خلل في نسب الهرمونات، في كل الأحوال يؤدي ذلك إلى بروز وترهل هذه المنطقة. رغم أن هذه الحالة لا تشكل خطراً جسمياً على الصحة العامة إلا أنها تسبب الإحراج للكثيرين لهذا تأتي إجراءات علاج التثدي عند الرجال في السعودية ومختلف دول العالم في مرتبة متقدمة بين مجموعة عمليات التجميل الجاذبة للرجال.

ما يهمك عن علاج التثدي عند الرجال في السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا وهي تشغل المساحة الأكبر من شبه الجزيرة العربية وكذلك تعد الدولة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بالكامل حيث تتجاوز مساحتها مليوني كيلومتراً مربعاً. تصنف السعودية حالياً ضمن أكبر عشر اقتصادات على مستوى العالم، كما أنها إحدى أكثر الدول العربية تقدماً بمختلف القطاعات، تتخذ المملكة من مدينة الرياض عاصمة إدارية وسياسية والريال السعودي عملتها الرسمية واللغة العربية لغتها الأم.

شهد مجال طب التجميل بصفة عامة طفرة هائلة في المملكة السعودية خلال السنوات الماضية وهي مصنفة حالياً ضمن أكثر دول الشرق الأوسط إجراءً لهذا النوع من العمليات وفقاً لما ورد في التقارير والإحصائيات الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS.

أولت المراكز الطبية في المملكة مؤخراً اهتماماً أكبر بمجموعة عمليات الرجال، بناء على ذلك صار إزالة التثدي عند الرجال في السعودية من الإجراءات التجميلية الشائعة، كما أن ذلك يتم تحت إشراف نخبة من أمهر الأطباء واعتماداً على أحدث التقنيات الطبية وبعدة أساليب بما يتناسب مع كل حالة ومستوى الترهل الذي يعاني منه المريض، أبرزها الآتي:

  • علاج حالات التثدي عند الرجال عن طريق شفط الدهون
  • عملية ازالة التثدي وتشمل إزالة النسيج الدهني و الغدي
  • شد ترهلات الثدي بتقنية الفيزر
علاج التثدي عند الرجال في السعودية

أشهر المدن في علاج التثدي عند الرجال في السعودية

يتوفر في السعودية عدد كبير من المراكز والعيادات الطبية المتخصصة في مجال طب التجميل، إلا أن تلك المراكز الطبية رغم كثرتها  تتركز بشكل رئيسي في عدد قليل من المدن في مقدمتها جدة والرياض ثم مدينة الدمام بالمركز الثالث.

تمتاز كافة مراكز وعيادات التجميل في السعودية بتطبيق أعلى معايير الجودة وتقديم أفضل الخدمات الطبية، هذا إلى جانب الاعتماد على أحدث الوسائل والتقنيات المعروفة في هذا المجال وكذا التعاون مع نخبة من كبار الأطباء والجراحين مما يضمن تحقيق أفضل النتائج.

من أبرز المراكز التي تقدم إزالة التثدي عند الرجال عند الرجال في السعودية ما يلي:

الرياض, السعودية
جدة, السعودية
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

كم تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية ؟

تعد تكلفة عمليات التجميل في السعودية بشكل عام مرتفعة نسبياً عن متوسط الأسعار المتعارف عليها إقليمياً وعالمياً، فيما يخص تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية فإن السعر التقريبي لإجرائها يتراوح ما بين 2500 إلى 5500 دولار أمريكي تقريباً، ذلك التفاوت النسبي في تقدير تكلفة إزالة التثدي عند الرجال يرجع إلى تأثرها بالعديد من العوامل على رأسها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية التثدي عند الرجال 
  • مكانة الجراح المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته
  • حالة المريض ونسبة الدهون المتراكمة في الثدي والتي يتم بناء عليها اختيار الوسيلة العلاجية الأنسب
  • مستوى المؤسسة الطبية المجراة بها العملية ومدى الرفاهية التي توفرها يرفع بالتأكيد تكلفة عملية إزالة التثدي
تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية
تكلفة عملية التثدي عند الرجال في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب علاج التثدي عند الرجال في السعودية

يمكن اعتبار المغالاة النسبية في تقدير تكاليف العملية أبرز العوامل السلبية التي تعيب إجراء عمليات علاج التثدي عند الرجال أو أي عملية تجميل أخرى في السعودية، لكن في مقابل ذلك توجد العديد من المزايا التي لا يمكن إغفالها والتي كانت سبباً مباشراً فيما اكتسبته المملكة من شهرة في مجال طب التجميل.

في مقدمة تلك المزايا ما يلي:

  • حرص المراكز الطبية على مواكبة التطور التقني في مجال طب التجميل
  • توفير أعلى درجات الراحة والرفاهية وتقديم عدد كبير من الخدمات الخاصة والإضافية
  • تتعاون المراكز الطبية في المملكة مع نخبة من خبراء طب التجميل الحاصلين على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات
تجربتي مع عملية التثدي

خيارات الإقامة في السعودية

تتوفر في السعودية العديد من أماكن الإقامة السياحية المميزة أبرزها الفنادق التي تتسم بالتنوع وتدرج المستوى ويمكن تقسيمها بشكل عام إلى فئتين على النحو الآتي:

الأماكن الأقل سعراً

تتواجد في السعودية العديد من الفنادق من فئة ثلاث نجوم تقدم خدمات متوسطة الجودة بأسعار تتراوح ما بين 25  إلى 80 دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • فندق ميون - الرياض
  • فندق اوبير - الرياض
  • فندق ميركيور - جدة
  • أجنحة لارين - جدة

الأماكن الأكثر رفاهية

تحتوي السعودية على مجموعة كبيرة من الفنادق الراقية التي تقدم خدمات فندقية متكاملة بالغة التميز بأسعار تبدأ من 200 وقد تتخطى 400 دولار أمريكي في بعض الحالات ومنها:

  • فندق فورسيزونز الرياض
  • فندق برج رافال كمبينسكي - الرياض
  • فندق إنتركونتيننتال جدة
  • فندق هيلتون جدة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل النقل والمواصلات

تعد وسائل المواصلات في السعودية محدودة نوعاً ما، إذ أنها في أغلب المدن شبه مقتصرة على سيارات الأجرة وحافلات النقل العام، كما يمكن الاستفادة من خدمات الليموزين التي يمكن طلبها من خلال الفنادق أو الشركات الخاصة العاملة في هذا المجال، أما في حالة امتلاك رخصة قيادة دولية من الممكن استئجار سيارة خاصة، حيث أن قوانين المملكة تسمح للأجانب ممن يحملون هذه الوثيقة  بقيادة السيارات داخل حدودها لمدة عام من تاريخ الوصول.

خدمات الرعاية الطبية

بلغت المنظومة الطبية في المملكة العربية السعودية درجة عالية من التطور، ساهم ذلك في مضاعفة أعداد المؤسسات العلاجية الحكومية والخاصة المجهزة على أعلى مستوى والمنتشرة في أرجاء مختلف المدن، كما تم تخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعاء مرفق الإسعاف عند التعرض لأي مشكلة صحية طارئة.

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة

مميزات أخرى للرحلة

كان قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية يعتمد بشكل أساسي على السياحة الدينية، إلا أن الأوضاع قد اختلفت بصورة كبيرة في السنوات الماضية بفضل عمل الإدارة السعودية على تنشيط هذا القطاع من خلال إقامة عدد كبير من المنشآت الترفيهية واستغلال الطبيعة الساحرة التي تمتاز بها البلاد وما تزخر به من مواقع أثرية وتراثية.

  • من أبرز الأماكن والأنشطة الجاذبة للسياحة في السعودية ما يلي:
  • مراكز التسوق العالمية
  • المنتجعات السياحية المتنوعة
  • منتزه وادي حنيفة
  • متحف الكناني للتراث
  • برج المملكة بالرياض
  • المتحف الوطني بالرياض

تجربتي مع عملية التثدي 

يقول رجلا في الأربعين من عمره من خلال موقع Real Self الطبي، أخطط لهذه العملية منذ سنوات طويلة لكن ما يؤخرني فقط هو العبء المادي والخوف من التجارب السيئة على الانترنت، فأنا بالفعل كنت أخجل من مظهري ولا أستطيع ارتداء زي السباحة، بعد تجربتي مع عملية التثدي أستطيع أن أقول أن الألم لم يكن سيئا أبدا بعد العملية وهذا أمر آخر كنت أحمل همه خلال فترة التفكير في العملية، فقط واجهني بعد التورم في معدتي بعد العملية أخبرني الطبيب أن هذا طبيعي وسيأخذ فقط بعض الوقت، أنا سعيد جدا بالنتيجة وثقتي في نفسي الآن أكثر من أي وقت مضى.  

تجربتي مع عملية التثدي الرياض 

يقول شاب من السعودية يبلغ من العمر ثلاثين عاما، قررت الخضوع للعملية بعد خسارة الكثير من وزني الزائد ظهر ترهل واضح وأصبحت علامات التثدي ملحوظة جدا، كنت أعتقد أنني بخسارة الوزن سوف أستعيد ثقتي بنفسي ولكن قررت أن أطلب المساعدة من طبيب مختص، تواصلت مع جراح مشهور في الرياض وبعد الاستشارة ومراجعة تعليقات تجارب مرضاه السابقين قررت الخضوع للعملية وكان هذا أفضل قرار، بعد العملية عانيت من بعض التورم والندبات والألم ولكن تحسن الأمر بالتدريج، كانت تجربتي مع عملية التثدي الرياض ناجحة وأنا ممتن لذلك.

عملية التثدي مستشفى الحبيب 

تعد مستشفى الحبيب من أشهر المستشفيات في السعودية ولها أكثر من فرع أشهرهم فرع القصيم وهي صرح طبي مجهز على أعلى مستوى، يمكنك إجراء عملية التثدي في مستشفى الحبيب وتصل التكلفة إلى حوالي 8000 ريال سعودي. 

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة 

يمكن التخلص من التثدي عند الرجال بإجراء جراحي بسيط لا يتطلب تخدير كامل من خلال شفط الدهون بالفيزر، يمكن اللجوء لهذا الحل في الحالات المتوسطة والخفيفة من التثدي، تحت تأثير التخدير الموضعي يستخدم الطبيب الفيزر في تسييل الدهون قبل شفطها خارج الجسم بأقل تدخل جراحي وأقل وقت في النقاهة وأقل ندبات ممكنة، كما يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة تماما باستخدام تقنية الليزر و تقنية النحت بالتبريد للتخلص من السيلوليت في منطقة الثدي ومع تكرار الجلسات يتم نحت منطقة الثدي ويتخلص الجسم من الدهون ذاتيا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

اقرأ أيضا:

عملية التثدي مستشفى حكومي السعودية 

عمليات التجميل للرجل العربي .. ضرورة أم رفاهية؟

افضل عيادة ليزر بالرياض للرجال

عمليات تجميل الأكثر شيوعاً بين الرجال

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...