عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض
عملية-تكميم-المعدة-في-الرياض

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 28 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

تكميم المعدة في الرياض

انتشرت عملية تكميم المعدة في الرياض للتخلص من السمنة، التي تعد إحدى مشاكل العصر الحديث التي انتشرت المعاناة منها في المجتمع، نمط الحياة الذي يعيشه الناس في عصرنا الحالي أصبح أكثر تراخياً وأكثر رفاهية، وقل الاهتمام بممارسة الرياضة مع انتشار تناول الوجبات السريعة الغنية بالسكريات والدهون.

فكانت النتيجة تفاقم مشاكل السمنة وانتشارها بين أفراد المجتمع. يعتقد بعض الناس أن مشكلة السمنة مشكلة جمالية تقتصر آثارها على حالة الشخص النفسية وثقته بنفسه وإحساسه بالجمال والأناقة، لكن الواقع يقول أن بعض حدود السمنة لا تعتبر مشكلة جمالية أبداً، وإنما تمثل مشكلة صحية من الدرجة الأولى يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى التي قد تصل إلى مرحلة تهديد حياة مريض السمنة المفرطة، ومنها مثلاً:

  1. مشاكل أمراض القلب.
  2. مشاكل الجلطات وأمراض تصلب الشرايين.
  3. ضعف الصحة العامة.
  4. الاضطرابات الهرمونية.
  5. العقم واضطرابات الخصوبة عند النساء والرجال.
  6. مشاكل التثدي عند الرجال

تعتبر الدول العربية من أكثر الدول معاناة من أمراض السمنة والبدانة على مستوى العالم. فالتصنيف العالمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) يخبرنا أن 33.5 % من النساء في المملكة العربية السعودية يعانين من البدانة المفرطة، ومن منطلق حرص المملكة العربية السعودية على المساهمة في حل هذه المشكلة فقد حرصت على استقدام أفضل الأطباء في مجال عمليات قص المعدة، وشجعت المستشفيات الخاصة والعيادات على تقديم خدماتها المتميزة في هذا المجال. وهذا ما جعل الرياض أحد أهم الوجهات التي يتوجه إليها الراغبين في إجراء عملية تكميم المعدة على مستوى الدول العربية وعلى مستوى العالم أيضاً. ففيها تتوافر الخبرات الطبية المتميزة من كل جنسيات العالم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما هي عملية تكميم المعدة؟ 

هي إجراء جراحي يتم فيه تقليل حجم المعدة طوليا بنسبة 80 % ليترك المعدة في شكل أنبوبي، تقليل حجم المعدة يحد من استهلاك الفرد للطعام ويزيد من إحساسه بالشبع مما يحفز خسارة الوزن، هذا الإجراء يحفز التغييرات الهرمونية التي تساعد الفرد على وصوله لوزن مثالي كما تساعد على تقليل ضغط الدم وتقليل أخطار أمراض القلب والأوعية الدموية.

بعض الدراسات تم إجراؤها لبحث تأثير عملية تكميم المعدة على الأشخاص الذين سبق إصابتهم بجلطة قلبية، وجدت الدراسات إنخفاض معدل الإصابة بأزمة قلبية مرة ثانية بالمقارنة بمجموعة من الأشخاص لم يخضعوا للجراحة. 

عيادات التكميم وافضل دكتور قص معده بالرياض

قد تحتار عند اختيار الدكتور المناسب لعملية تكميم المعدة في الرياض ولكي يسهل عليك ذلك يمكنك السؤال عن عدة أمور مثل هل هناك حالات سابقة لتكميم المعدة تشبه حالتك وعالجها الدكتور؟ هل يمكنك التواصل مع مرضاه السابقين لمعرفة نتائج عملياتهم وآرائهم في الدكتور؟ هل هناك سوابق لعمليات سيئة مع نفس الدكتور؟ هل الدكتور في مكان مناسب لمحل سكنك؟ عند ذهابك للدكتور هل تعامل معك بأسلوب جيد مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة المرضى الذي قاموا بعمليات معه بعد العملية؟ كل هذه أشياء مهمة تحدد أفضل دكتور تكميم معدة في الرياض بالنسبة لك. وينبغي ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.

ونود هنا أن ننوه لمرضانا بأن جراحة تكميم المعدة جراحة كبرى، لابد أن تجرى في مركز طبي مجهز تجهيزات خاصة ولا يمكن أن تتم في بعض العيادات الصغيرة أو المراكز الطبية غير المجهزة للتعامل مع حالات الطوارئ.

د. عبدالله المسعود
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. بندر إدريس
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. عامر الشهراني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
المستشفى السعودي الألماني
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

أسعار عمليات التكميم في الرياض 2022

 تعتبر جراحة تكميم المعدة من أقل عمليات السمنة تكلفة على مستوى العالم. تبلغ سعر عملية التكميم المعدة في الرياض حوالي 35000 ريال سعودي تقريباً. يعتبر المبلغ كبيراً نوعاً لكنه يعادل المتوسط العالمي ولا يختلف عنه كثيراً، كما أن النتائج المتوقعة من هذه الجراحة مذهلة حقاً.

إذا تم الالتزام بالتعليمات الطبية المناسبة بعد العملية، وقام المريض بتغيير أسلوب حياته والإلتزام بغذاء صحي وممارسة الرياضة، فمن المتوقع أن يفقد المريض نسبة تصل حتى حوالي 60% من وزنه. يعني هذا أن يتحول شخص يعاني من بدانة مفرطة بوزن حوالي 140 كجم إلى شخص طبيعي يتراوح وزنه بين 55 و65 كجم تقريباً. والمذهل أن هذه النتائج تظهر خلال بضعة أشهر من العملية الجراحية، وأن هذه العملية تسهل حتى الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي المقترح، إذ يتم فيها استئصال جزء من المعدة فيشعر المريض بالشبع بسهولة ومن خلال تناول أقل كميات ممكنة من الأغذية بعد العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ارخص عملية تكميم بالرياض

تبدأ أسعار أرخص عملية تكميم بالرياض من 20 ألف ريال حيث تقدم بعض المستشفيات والمراكز الطبية عروض تكميم في بعض الأوقات وقد لا يشمل هذا السعر كل متطلبات المريض مثل الإقامة في المستشفى بعد العملية، أو المتابعات مع الطبيب.

عادة ما تكون تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض حوالي 10 آلاف دولار عند إجرائها بالطريقة التقليدية، ويرتفع السعر إلى 15 ألف دولار عند إجراء التكميم بالمنظار.

ولا ننسى أن تحديد التكلفة والعثور على أرخص عملية تكميم في الرياض يرجع لعوامل عديدة، منها: شهرة وكفاءة الطبيب، ومستوى المركز أو المستشفى التي تُجري العملية، وأنواع وأسعار الدباسات المستخدمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

من هو افضل دكتور تكميم في الرياض؟

1- الدكتور عايض القحطاني

د. عايض القحطاني هو إستشاري جراحة السمنة والمناظير في جامعة الملك سعود، يعد من أبرز أطباء الجراحة العامة وجراحة المناظير في المملكة العربية السعودية، أسس عيادات نيويو الدكتور عايض القحطاني، يقدم العديد من الخدمات الخاصة بالسمنة وتنسيق القوام أهمها كرمشة المعدة وتكميم المعدة وقص المعدة مع رجيم الدكتور عايض القحطاني الخاص بكل عملية للوصول إلى الجسم المطلوب.

تكلفة عملية التكميم الدكتور عايض القحطاني
تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة حسب كل حالة ولكنها لا تختلف كثيراً عن التكلفة السابق ذكرها حول كم تكلفة عملية التكميم في الرياض
تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة
تحكي إحدى السيدات وتقول: كنت أعاني من السمنة المفرطة ولم أستطع التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية، حنى نصحتني إحدى صديقاتي بإجراء عملية كرمشة  المعدة مع دكتور عائض القحطاني، ذهبت إلى الطبيب وكان في منتهى اللطف والتواضع، وقدم لي الدعم النفسي قبل العملية، وبالفعل تم الإجراء وكانت تجربتي ناجحة للغاية، حيث بدأ وزني يقل بعد العملية، وفي النهاية حصلت على الوزن الذي كنت أتمناه.

العنوان

مركز نيويو الطبي- شارع أحمد بن عبد العزيز- حي الورود- الرياض- المملكة العربية السعودية

الدكتور عائض القحطاني

احصل على السعر من هذا الطبيب

2- الدكتور عارف الرويلي

يتميز الدكتور عارف الرويلي بشهرته في مجال تكميم المعدة في السعودية وهو يُجري العديد من عمليات السمنة وتنسيق القوام مثل كرمشة المعدة وقص المعدة وغيرهم، ترجع شهرته في الغالب إلى عرض صور العملاء قبل وبعد الإجراء وكذلك أسعاره التنافسية.

العنوان

شارع أحمد بن حنبل - الرياض- السعودية

الدكتور عارف الرويلي

3- الدكتور عبدالله المسعود

بدأ دكتور عبد الله مسعود مشواره  منذ أن تخرج من كلية الطب جامعة سعود ثم اتجه لدراسة تخصص الجراحة العامة بالإضافة لدراسته جراحة السمنة والمناظير؛ ليصل في النهاية إلى درجة استشاري في هذا المجال.

ذكر دكتور عبد الله بن عبد الرحمن المسعود على مدونته أن الهدف الرئيسى من عمله في جراحات السمنة وهو نقل مصابي السمنة المفرطة من تلك المرحلة وعوائقها في الحياة إلى مرحلة الصحة والشباب؛ مما يعني أن مصلحته الأولى والأخيرة هي صحة المريض

العنوان

مستشفى دكتور سليمان الحبيب - طريق خريص الفرعي - الريان - الرياض - المملكة العربية السعودية.

الدكتور عبدالله عبدالرحمن المسعود (فرع الريان) Dr. Abdullah Masoud

احصل على السعر من هذا الطبيب طلب عرض سعر

4- دكتور رامي باسرده

يمكن إطلاق لقب أفضل دكتور تكميم في السعودية على الدكتور رامي باسردة فقد حقق شهرة كبيرة نابعة من نسب نجاح عملياته المرتفعة، ونسب إرضاء مرضاه حولها.

تعتمد عيادة الدكتور رامي باسرده  في إجراء عملياته على استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية، التي تساعده في غرف العمليات.

العنوان

مستشفى رعاية الرياض في حي الريان، شارع عنيزه، الرياض، السعودية.

رامي باسرده افضل دكتور تكميم في الرياض

احصل على السعر من هذا الطبيب

كيف يمكن تكميم المعدة بالتقسيط بالرياض؟

بالرغم من ارتفاع تكلفة تكميم المعدة في السعودية نسبياً وفي الرياض تحديداً باعتبارها العاصمة، وبسبب أن حالات كثيرة لا تخضع لعملية تكميم المعدة مجانا تبعاً للتأمين الصحي إلا في وجود مشكلة صحية كبيرة بسبب السمنة، فتوفر السعوديةعملية تكميم بالاقساط بالرياض لجميع المواطنين في أماكن محددة.

فكيف يمكن تكميم المعدة بالتقسيط بالرياض؟ يوجد عدد كبير من المستشفيات الكبيرة في الرياض التي توفر خدمات التقسيط، مثل مستشفى السعودي الألماني.

يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة في الرياض بالتقسيط حوالي 1500 ريال سعودي إلى 2000 ريال سعودي شهرياً دون مصروفات إضافية أو فائدة.

مميزات عملية قص المعدة في الرياض

تتميز مدينة الرياض بأطباء خبراء من جميع جنسيات العالم، وتتميز كذلك بنظام صحي عالمي يخضع لرقابة بالغة الدقة.

يسهل عليك أن تجد نخبة من افضل دكتور تكميم في الرياض، وكذلك الطبيبات النساء اللاتي يعتمدن على طاقم طبي بالكامل من النساء، كما توجد نخبة من أفضل أطباء التكميم في مستشفى الحبيب والحرس والسعودي الألماني وغيرها.

مميزات وعيوب عملية تكميم المعدة في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل المعيشة في الرياض

هناك فندق تيوليب قصر الناصرية، والذي تبلغ تكلفة قضاء الليلة فيه حوالي 280 ريال سعودي، ويقع في وسط المدينة، وهناك ريست نايت سويتس، والتي تقدم مجموعة من الشقق الفندقية المتوسطة والتي تبعد عن وسط المدينة بمسافة تقدر بحوالي 11.1 كم، وتبلغ تكلفتها في الليلة حوالي 160 ريال سعودي. وهناك فندق مينا سويتس والذي تبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة فيه 112 ريال سعودي في الليلة.

أكثر أماكن المعيشة رفاهية وأغلاها في الرياض

هناك فندق فور سيزنس الرياض والذي يبعد عن وسط المدينة بحوالي ستة كيلومترات، وتبلغ تكلفة قضاء الليلة فيه حوالي 1500 ريال سعودي في غرفة منفردة، وهناك فنادق برج الفيصلية، والتي تبلغ تكلفة قضاء الليلة فيها حوالي 1300 ريال سعودي في الليلة الواحدة. وبالطبع يمكنك استئجار إحدى الشقق الفندقية الفاخرة المفروشة والمجهزة، أو حتى استئجار إحدى الفيلات والقصور والتي تتعدى تكلفة قضاء الليلة الواحدة فيها 11000 ريال سعودي.

التنزه والسياحة في الرياض

وسائل الانتقال والمواصلات في مدينة الرياض

تتمتع المدينة بمجموعة طرق رئيسية تربط جميع جوانبها ببعضها، أهمها الطريق الدائري، وطريق الملك فهد، وطريق الملك عبد العزيز، وطريق الملك عبد الله. كما تتمتع المدينة بوجود مطار الملك خالد الدولي، وكذلك وجود خطين من خطوط السكك الحديدية العامة، يعملان بين مدينة الرياض ومدينة الدمام. وهناك أيضاً مشروع لإنشاء مترو أنفاق بمدينة الرياض، لكن لن يتم افتتاحه قبل عام 2018.

أما وسائل النقل العام من الباصات والسيارات العامة فهي محدودة نوعاً، نظراً لارتفاع مستوى المعيشة بالمدينة. والأغلب أن يلجأ زوار المدينة إلى خدمات التاكسي، وهذه تكلفتها مرتفعة نسبياً، أو إلى استئجار السيارات. حيث تنتشر العديد من وكالات استئجار السيارات في الرياض وتقدم العديد من الأنواع والماركات المتنوعة المستوى من السيارات المتوسطة والفخمة وشديدة الفخامة والرفاهية.

وسائل المواصلات في الرياض

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تتمتع الرياض بالعديد من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، ومن أهم هذه المعالم برج الفيصلية، وهو برج مقوس هرمي الحواف يتكون من ثلاثين طابقاً ويعد المبنى رقم أربعين من ضمن أطول المباني على مستوى العالم.

وهناك أيضاً حصن المصمك، وهو حصن مبني من الطوب اللبن، ويقع في أحياء الرياض القديمة، وقد لعب هذا الحصن دوراً بارزاً في تاريخ المملكة، ومنه بدأ ابن سعود الاستيلاء على مدينة الرياض في عام 1902 ميلادياً. وهناك أيضاً اثار العمارة الإسلامية ومنها جامع الإمام تركي بن عبد الله، وهو من أكبر مساجد الرياض وأهمها، ويقع في منطقة وسط الرياض.

كما يمكن زيارة حديقة الحيوان المفتوحة في الرياض، وهي تعد من أهم حدائق الحيوان في المنطقة العربية، وتجتذب الصغار والكبار وتتضمن عدد كبير من الحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض.

أما المراكز التجارية فحدث عنها ولا حرج، يمكنك زيارة مركز غرناطة التجاري، أو متاجر كارفور ومول العثيم ومول الخريص ومركز سينتريا التجاري أو مركز الحياة التجاري. هناك أيضاً منتزه تولان المخصص للنساء فقط وهو أحد الخدمات النسوية بالدرجة الأولى والتي قلما تجد مثلها في العالم إلا في المملكة العربية السعودية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض

تكلفة عملية شد البطن في الرياض

بالونة المعدة في الرياض

نحت الجسم في الرياض

كرمشة المعدة في الرياض

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...