عمليات تجميل الوجه في لبنان

يعتبر لبنان أشهر واجهة لعمليات التجميل في العالم العربي والتي يزداد الإقبال عليه سنوياً لإجراء هذا النوع من العمليات خاصة النساء، عادة ما تقبل النساء على إجراء عملية تجميل الوجه في لبنان بمختلف تقنياتها للحصول على وجه خالي من الندوب والتجاعيد أكثر إشراقاً وحيويةً.

تجميل الوجه في لبنان

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات تجميل الوجه في لبنان

تقع جمهورية لبنان في غرب قارة آسيا وتقع عاصمتها (بيروت) على ساحل البحر المتوسط الذي يحدها غرباً، وتعتبر من أهم العواصم العربية من حيث السياحة والتجارة.

اللغة الرسمية في لبنان هي اللغة العربية تليها اللغة الفرنسية، بينما عملتها الرسمية هي الليرة اللبنانية، ويشتهر لبنان بتنوع المزارات السياحية والترفيهية، كما يشتهر منذ أكثر من 30 عاماً بكونه رائد في مجال عمليات التجميل بشكل عام.

تتنوع تقنيات عمليات تجميل الوجه في لبنان بين عملية تجميل الوجه الجراحية والتي تعتمد على شد الجلد باستخدام الخيوط الطبية، كما يجري البعض نفس العملية ولكن باستخدام الليزر الذي يحفز مادة الكولاجين التي تكون خلايا الجلد المتجددة.

بينما يُفضل البعض الاعتماد على حقن الفيلر أو البوتكس لملء الفراغات والندوب الموجودة في الوجه للحصول على مظهر أكثر جمالاً وشباباً مثل أغلب فنانات الوطن العربي، وجميعها تقنيات أصبحت مطلوبة ومشهورة لدى جراحي لبنان الذين يجرونها بدقة وإتقان مشهود له.

عمليات تجميل الوجه في لبنان

 

تكلفة تجميل الوجه في لبنان

تختلف تكلفة عملية تجميل الوجه في لبنان وفقاً لأكثر من عامل، أولهم هو شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية، وثانيها هو حجم المجهود المطلوب بذله لشد الوجه وملء الفراغات الموجودة حيث، عادة ما تكون تكلفة إجراء عملية تجميل وشد الوجه للمرضى المتقدمين في السن أكبر.

بينما أهم عامل مؤثر في تكلفة عملية تجميل الوجه في لبنان ينصب على التقنية التي سيتم الاعتماد عليها، فمن المعروف أن عملية تجميل الوجه المعتمدة على التقنية الجراحية تكون هي الأغلى وتتراوح أسعارها بين 4000 إلى 6000 آلاف دولار أمريكي، بينما يترواح سعر تجميل الوجه بالليزر في لبنان 200 إلى 400 دولار أمريكي فقط.

أما بالنسبة للجلسات التي تعتمد على استخدام حقن الفيلر أو البوتكس فقط، فتتكلف حوالي 200 دولار أمريكي، ولكن عادة ما تحتاج الحالة لإعادة إجراء جلسات الحقن بعد سنة واحدة.

تكلفة عملات تجميل الوجه في لبنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تجميل الوجه في لبنان

تتعدد مميزات إجراء عملية تجميل الوجه في لبنان، وأهمها:

  • مستوى الإتقان الذي تتمتع به مراكز وعيادات عمليات التجميل في لبنان
  • تحقيق أعلى نسب نجاح لعمليات تجميل الوجه في بيروت ومختلف المدن اللبنانية
  • قلة تكاليف إجراء عملية تجميل الوجه في لبنان (الجراحية والغير جراحية) في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في بعض الدول مثل السعودية أو الإمارات
  • تعاون بعض مراكز التجميل في مساعدة مرضاهم على توفير سبل الإقامة والتنقل طوال فترة إقامتهم

بينما لا يَعيب تجربة إجراء عملية تجميل الوجه في لبنان سوى توتر الوضع الأمني على الحدود اللبنانية في بعض الأوقات، مما يشكِّل نوعاً من عم استقرار الوضع الأمني الغير مضمون.

مميزات وعيوب تجميل الوجه في لبنان

 

أشهر مدن تشتهر بعمليات تجميل الوجه في لبنان

تعتبر العاصمة (بيروت) هي عاصمة الجمال الأولى في مختلف المدن العربية، حيث كانت من أوائل المدن الرائدة في افتتاح مراكز التجميل والتي أخذت في التوسع والانتشار حتى وصل عددها للمئات، وتضم جميع التخصصات المتعلقة بجراحات التجميل وعلى رأسها تجميل الوجه.

كما يفضل بعض اللبنانيين وبعض السياح إجراء عملية تجميل الوجه في مدينة صيدا بحكم قُربها من الجنوب، خاصة أن مراكزها الطبية تتمتع أيضاً بأحدث أساليب وتقنيات الجراحات التجميلية.

 

أفضل طبيب تجميل الوجه في لبنان

لن تجدي مشكلة في الوصول إلى أفضل طبيب تجميل للوجه في لبنان، فقد أصبح هذا النوع من العمليات منتشراً بشدة بين متخصصي التجميل في لبنان الذين أصبحوا يختارونه كتخصص منفصل خلال مرحلة الدراسة وبعدها الممارسة، فكل ما يجب فعله هو التأكد من الشهادات العلمية التي يحملها الطبيب المعالج.

كما يُفضل التعرف على آراء مرضاه السابقين في عملياته، خاصة أن تجميل الوجه يختلف في تقنياته وفي أساليبه العلاجية، فيجب التأكد من مستوى رضا مرضاه عن نتائج عملياتهم السابقة معه لزيادة الاطمئنان، مع العلم أن هناك بعض مراكز التجميل الكبيرة في لبنان التي تستعين بخبرات لأطباء أجانب لإجراء هذا النوع من العمليات ولكن في هذه الحالة تكون تكلفة العملية أكبر.

 


وسائل الإقامة في لبنان

تتنوع سبل الإقامة في لبنان بين الفنادق والشقق المؤجرة باعتبار لبنان بلداً سياحياً من الطراز الأول، ويصل عدد الفنادق إلى 340  فندق، وتتنوع من حيث تكلفة الإقامة ومستوى الخدمات لتُناسب الجميع.

حيث تتراوح تكلفة قضاء ليلة واحدة في إحدى فنادق لبنان مرتفعة التكلفة 120 إلى 200 دولار أمريكي، بينما تتراوح تكلفة قضاء ليلة في إحدى فنادق لبنان منخفضة التكلفة 40 إلى 100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

 

وسائل المواصلات في لبنان

يمتاز لبنان بتنوع وسائل المواصلات الداخلية والخارجية باعتباره أحد أهم الدول السياحية العربية، فلن تجد مشكلة في حجز تذكرة طيران من أو إلى لبنان لتعدد شركات الطيران، أما خلال تنقلك داخل البلد، فهناك سيارات الأجرة والسرفيس والحافلات، كما تتوافر خدمات طلب سيارات الأجرة عبر الهاتف المحمول، ولن تجد أي مشكلة في استئجار سيارة خاصة بك لتستخدمها في تنقلاتك المختلفة لانتشار مكاتب تأجير السيارات هناك لخدمة السياح.

 

خدمات الرعاية الصحية

جاء لبنان في المركز الـ 32 ضمن مؤشر نتائج الرعاية الصحية  ل ـ EIU Healthcare Outcome Index والذي تم إعلان نتائجه عام 2015. وحصل أيضاً على المركز الثالث في الرعاية الصحية بين 22 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يؤكد على شدة اهتمام حكومة لبنان بالقطاع الطبي بشكل عام وعمليات التجميل بشكل خاص.

يعتبر أهم ما يميز القطاع الطبي اللبناني هو تقديم خدمة راقية في المستشفيات الحكومية والخاصة على حد سواء، كما تم تخصيص رقم الهاتف 140 كرقم للطوارئ والنجدة.

خدمات الرعاية الصحية في لبنان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية


كيف تستغل رحلتك إلى لبنان؟

تتعدد المزارات السياحية في لبنان سواء تلك التي ترجع إلى حقبة تاريخية عريقة أو الحديثة، ولكن الأمر المؤكد أن رحلتك إلى لبنان ستكون من أمتع التجارب في حياتك لتنوع سبل الترفيه والمتعة التي تنتظرِك، مع العلم أنك لن تجد مشكلة في فهم اللهجة البنانية التي يتحدثها أهل البلد ولن تحتاج إلى مترجم طوال رحلتك رغم توافر مكاتب الترجمة في مختلف المدن اللبنانية.

مدينة بيروت: تتمتع بيروت بأجمل الشواطئ السياحية وكذلك المراكز الثقافية والترفيهية، كما أنها تشتهر بشارع الحمرا  ويعتبر المنطقة الأكثر  حيوية في بيروت لأنه يضم العديد من المولات ومراكز التسوق والمقاهي في لبنان.

بعلبك: تعتبر بعلبك أقدم وأشهر مدينة أثرية تعود المزارات بها إلى الإمبراطورية الرومانية ومنها (قلعة بعلبك)، كما يوجد فيها مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين.

مغارة جعيتا: تقع في وادي نهر الكلب وهي عبارة عن تجاويف وشعاب ضيقة وهياكل تكونت بفعل الطبيعة، لكنها تسربت إليها المياه الكلسية من المرتفعات اللبنانية، وتشهد تلك المغارة العديد من الفعاليات والحفلات الموسيقية.

درب الجبل اللبناني: وهو عبارة عن مسار للمشي يمتد من القبيات في الشمال إلى منطقة مرجعيون في الجنوب، ويمر بأكثر من 75 قرية وتُنظم به رحلات التخييم وتسلق الجبال والتزلج على الجلد خلال الشتاء.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان

عملية شفط الدهون في لبنان

زراعة الشعر في لبنان

زراعة الشعر في بيروت