عمليات التجميل في لبنان

اشتهرت لبنان في العقود الأخيرة بعمليات التجميل بكافة أنواعها، وتعتبر نقطة انطلاق عمليات التجميل في الوطن العربي وانتشارها. فالنجمات اللبنانيات اللاتي اشتهرن في الفترة الأخيرة في مجالات الغناء والتمثيل والفنون عامة بإطلالتهن المميزة، وعمليات التجميل الكثيرة اللاتي لا ينكرن إجرائها أصبحن عنوان لعمليات التجميل والطب التجميلي في لبنان. وهذا ما جعل الفتيات اللبنانيات عموماً يتخذن منهن قدوة لهن ويرغبن في الوصول لمظهر جمالي ينافس جمال النجمات.

في ظل هذه الظروف تطورت عمليات التجميل في لبنان، ودفعت المراكز الطبية الخاصة بقدر كبير من الإستثمارات في مراكز التجميل الخاصة التي تنافس على مستوى عالمي. تجميلي يقدم لك دليل عمليات التجميل في لبنان الذي يوضح لك أهم مراكز التجميل في لبنان، وأسعار عمليات التجميل في لبنان، وأفضل العمليات التي تجرى هناك، ومن هو أفضل دكتور تجميل في لبنان.

عمليات التجميل في لبنان

 

نبذة عن لبنان

تقع جمهورية لبنان في غرب قارة آسيا على ساحل البحر المتوسط الذي يحدها غرباً، وعاصمتها بيروت. لبنان بلد عريق قامت فيه العديد من الحضارات القديم،. وتركيبته السكانية متنوعة حيث يمثل السكان المسيحيون نسبة 22% من السكان، وهو البلد العربي الوحيد الذي يتولى رئاسته رئيس مسيحي.

اللغة الرسمية في لبنان هي اللغة العربية تليها اللغة الفرنسية، وأما اللهجة المستخدمة في لبنان في لهجة عامية تجمع بين العربية والفرنسية والإنجليزية والأرامية، وهي معروفة نوعاً في الوطن العربي بحكم انتشار وشهرة النجوم اللبنانيين.العملة في لبنان هي الليرة اللبنانية حيث أن الدولار الأمريكي يعادل 1510 ليرة لبناني تقريباً.

أما المناخ اللبناني فهو بارد ممطر في الشتاء وحار رطب في الصيف، وتتساقط الثلوج على جبال لبنان شتاء وعلى غابات الأرز في منظر جميل يسعى السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدته. لبنان بلد علماني يرحب بالسواح بطبيعته إلا أن ظروف الصراعات الطائفية التي تدور فيه تلزم زواره بتوخي الحذر قليلاً.

المدن التي يمكنك أن تجري فيها عمليات التجميل في لبنان

بيروت هي العاصمة اللبنانية وهي التي تحتل المرتبة الأولى من بين جميع محافظات لبنان من حيث تواجد المستشفيات ومراكز التجميل فيها. وتليها في هذا محافظتي جبل لبنان وبعلبك.

بشكل عام تنتشر مراكز التجميل في كل محافظات لبنان تقريباً ، سواء كانت تسعى لاستقطاب عملائها من خارج البلاد أو من داخلها، لأن الشعب اللبناني يقبل على عمليات التجميل بصورة كبيرة، فالعادات الإجتماعية هناك لا تستنكر عمليات التجميل وتتعامل معها باعتبارها أمر طبيعي قد يرغب فيه الرجال والنساء من جميع المستويات الإجتماعية والإقتصادية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو متوسط تكلفة وأسعار عمليات التجميل في لبنان؟

اسعار عمليات التجميل

وفقاً للإستطلاعات التي يجريها موقع whatclinic فإن أسعار عمليات التجميل في لبنان تقل كثيراً عن المعدلات العالمية على الرغم من النتائج العالمية التي يحققها الأطباء اللبنانيون في هذا المجال. الجدول التالي يوضح متوسط أسعاربعض  عمليات التجميل في لبنان.

العملية تبدأ من إلى
عملية تجميل الأنف 2.000 دولار أمريكي 3.000 دولار أمريكي
عملية تجميل الأنف بالليزر 3.000 دولار أمريكي 5.000 دولار أمريكي
عملية زراعة الأسنان 1.000 دولار أمريكي 3.000 دولار أمريكي
عملية زراعة الشعر 2.000 دولار أمريكي 3.000 دولار أمريكي
عملية شفط الدهون 2.500 دولار أمريكي 4.000 دولار أمريكي
عملية شد البطن 3.000 دولار أمريكي 8.000 دولار أمريكي

بشكل عام تجرى في لبنان كافة أنواع عمليات التجميل سواء كانت عمليات جراحية أم عمليات تعتمد على أجهزة الليزر وغيرها من الأجهزة الحديثة. من العمليات التي تشتهر في مراكز التجميل في لبنان عمليات نحت الجسم، وعمليات علاج التثدي عند الرجال، وعمليات حقن الخدود والشفايف بالفيلر وغيرها من عمليات التجميل بكافة أنواعها. ولمعرفة المزيد عن بعض عمليات التجميل يمكنك مراجعة مقالاتنا الأخرى عن عملية تجميل الأنف بالليزر، أو عن عملية نحت الجسم وغيرها من عمليات التجميل المختلفة.

عملية شد الجسم للرجال

سجل الآن وحمل دليل تجميلي للحصول على أفضل أسعار عمليات التجميل

سجل الآن

ما هي مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في لبنان؟

تتميز لبنان بأنها بلد جميل تمثل زيارته عطلة رائعة في حد ذاتها، كما أن الأطباء في لبنان يتمتعون بحس فني يسمح لك بالإطمئنان إلى عملهم، فهم يمزجون الفن بالطب والجمال. ننتشر نتائج عمليات أطباء التجميل اللبنانيين في الأعمال الفنية المختلفة، ويتحدث عنها النجوم بكل أريحية ومن ثم يمكنك الاعتماد عليهم بثقة.

 كما أن أسعار عمليات التجميل في لبنان تختلف كثيراً عن مثيلاتها في أوروبا خاصة بمقارنة النتائج التي يتفوق فيها أطباء التجميل اللبنانيين. يتمتع الأطباء في لبنان بالحس الشرقي للجمال وهو ما يساعد المريض العربي في الوصول إلى النتيجة المرغوبة تحديداً. أما ما يعيب إجراء عمليات التجميل في لبنان فهو الإضطرابات السياسية التي يمر بها البلد والتي قد تحوله في لحظات إلى مكان غير أمن وغير مناسب للزوار.

 

وسائل المعيشة في لبنان

أرخص وسائل المعيشة في لبنان

يمكن استئجار بعض الشقق بأسعار رخيصة (وخاصة بدون فرش)، وهناك أيضاً الشقق الفندقية متوسطة الجودة رخيصة السعر. هناك كذلك بعض الفنادق الرخيصة متوسطة الجودة والتي تقدم أيضاً وجبات جيدة بأسعار معقولة. أسعار الفنادق في الموسم السياحي تبدأ من 40 دولار في الليلة. أما الشقق الفندقية فإن تكلفتها حوالي 1000 دولار في الشهر (حوالي 30 دولار في الليلة.)

 

أكثر أماكن المعيشة رفاهية وأغلاها في لبنان

أما عن الفنادق بالغة الرفاهية فحدث ولا حرج، هناك فنادق في لبنان تكلفة الليلة الواحدة فيها تصل إلى 1.000 دولار أمريكي، وهذا بخلاف بعض الفيلات والشقق السياحية الفاخرة والتي يمكن أن تصل تكلفة قضاء الليلة فيها إلى 3.000 دولار أمريكي. ويسهل حجز هذه الفنادق من خلال موقع Tripadvisor أو بعض المواقع التي تقدم خدمات مماثلة.

ما هي وسائل الانتقال والمواصلات المتاحة في لبنان

وسائل المواصلات في لبنان متنوعة فهناك سيارات الأجرة والسرفيس والميكروباص والحافلات وخدمات طلب سيارات الأجرة عبر الهاتف أو الإنترنت. أما إن كنت من عشاق الفخامة والرفاهية فيمكنك استئجار سيارة بسهولة.

 

ما هي أفضل مراكز التجميل في لبنان ومن هو أفضل دكتور تجميل في لبنان

من أفضل مراكز التجميل في لبنان مركز الحازمية للتجميل، وهو متفوق في عمليات تجميل الأنف وشفط الدهون، وهناك أيضاً مركز سكين كلينك وهو متخصص في كل ما يخص البشرة والشعر حيث يحتوي جهاز لإحدى أحدث تقنيات إذابة الدهون بالتبريد.

وهناك مركز كوزمتيك سيرجري في مستشفى الدكتور فراس حمدان، يتخصص هذا المركز في جراحات نحت الجسم وشد البطن وتجميل الثدي وشفط الدهون. والحقيقة أن عدد مراكز التجميل المتطورة والتي تقدم خدمة عالمية المستوى في لبنان يصعب حصره.

عمليات تجميل الوجه

 

ولكي يتيسر عليك اختيار أفضل دكتور تجميل في لبنان بما يتناسب مع حالتك فإن هذا يتم عن طريق عدة معايير. اسأل هل قام الدكتور بجراحات تجميل لعدد من الناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمرضى آخرين قاموا بعمليات تجميل معه لمعرفة انطباعهم عن تعامل وكفاءة الدكتور وطاقمه الطبي؟ هل هناك آراء بالسلب وتقييمات سيئة للدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب ويسهل عليك الذهاب إليه؟ هل يستقبلك الدكتور ويتعامل مع حالتك بالأسلوب المناسب؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة مرضاه ويهتم لشكواهم بعد العملية؟ كل هذه النقاط يجب أن توضع في الحسبان قبل تحديد أفضل دكتور تجميل في لبنان بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء على كفاءة عالية وغير مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في لبنان هم:

  • دكتور نبيل فقيه
  • دكتور محمد قديح
  • دكتور غسان سعيد

نوصيك بالقيام بالبحث في عدة مصادر على الإنترنت وفي الواقع عن أفضل دكتور تجميل في لبنان

جراح تجميلي

وسائل الترفيه وأماكن السياحة الأخرى المتوافرة في لبنان

السياحة أحد أهم مصادر الدخل في لبنان، فهو بلد غني بالآثار الاغريقية والرومانية التي يمكن زيارتها. وهناك أيضاً الحصون والقلاع البيزنطية والكنائس والمساجد التاريخية.  كما تزدهر سياحة المناظر الطبيعية المنتشرة في لبنان مثل جبال لبنان وغابات الأرز. ويمكن زيارة متحف بيروت الوطني ومتحف جبران وغيرها من الأثار والمتاحف التي تستحق الزيارة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل يمكنك إجراءها في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان

عملية شفط الدهون في لبنان