عمليات التجميل في كندا

نظراً لأن كندا تعتبر من البلدان المتقدمة بشكل عام، فقد اهتمت بالطب التجميلي بدرجة كبيرة منذ منتصف القرن الماضي مما جعلها في مقدمة الدول المشهورة بإجراء أنجح عمليات التجميل في كندا، وقد ساعدها في ذلك وجود مراكز ومستشفيات متخصصة مجهزة بأحدث الأجهزة المستخدمة في العالم في مجال الطب التجميلي.

كما أن أمهر الأطباء المتخصصين والحاصلين على الزمالة يعملون بهذه المستشفيات والمراكز التجميلية.

اقرأ أيضا: عمليات التجميل في أمريكا

عمليات التجميل في كندا

معلومات عن كندا

تقع كندا إلى شمال من أمريكا وهي أكبر ثاني دولة من حيث المساحة على مستوى العالم، وهي دولة متقدمة من الناحية الصناعية والتجارية كما تتوافر فيها الثروات الطبيعية.

يتحدث سكان كندا اللغتين الإنجليزية والفرنسية فهما اللغتان الرسميتان للبلد، والدولار الكندي هو العملية الرسمية للبلاد ويقدر بحوالي 0.78 دولار أمريكي.

تشتهر كندا بتقدمها الكبير من الناحية الطبية وخاصة مجال طب التجميل،حيث يقبل الكثيرون من جميع أنحاء العالم لإجراء مختلف عمليات التجميل هناك مثل عمليات تجميل الأنف وعملية زراعة الأسنان وعلاج التثدي عند الرجال وغيرها من العمليات الأخرى، مما جعل كندا رائدة في مجال السياحة العلاجية في العالم، وتقدم كندا خدمات طبية فائقة الجودة والتميز مما يجعلها وجهه لكل من يبحث عن الجمال.

عملية تكميم المعدة في كندا

تعد عملية تكميم المعدة في كندا واحدة من أهم عمليات التخلص من السمنة، التي تصيب شعوب الكثير من البلاد المتقدمة الآن.

تلجأ كندا لإجراء عمليات السمنة ولا سيما التكميم لحل غالبية المشكلات الأخرى المترتبة على السمنة، مثل:

  • ارتفاع ضغط الدم.
  • الكوليستيرول.
  • أمراض القلب.
  • السكري.

وغيرها من الأمراض المهددة لحياة الإنسان، يقصد بعملية التكميم هو تقليص حجم المعدة جراحياً، لتسع كمية طعام أقل.

يزيل الطبيب حوالي ¾ حجم المعدة القديم تاركاً الربع فقط، تتميز تلك العملية بأنها تجرى الآن بالمنظار، وتستطيع بفضلها التخلص من حوالي 70% من وزنك الزائد في السنة الأولى فقط تقريباً.

 

عملية قص المعدة في كندا

لا تختلف عملية فص المعدة في كندا عن عملية تكميم المعدة السابق ذكرها، بل فهي تعد المسمى الآخر.

فهي تهدف أيضاً لتقليل كمية الطعام المتناول من خلال تقليص حجم المعدة جراحياً.

عمليات شفط الدهون

تهدف عمليات شفط الدهون إلى التخلص من الدهون العنيدة كما يطلق عليها، التي لا تستطيع التخلص منها بالطرق التقليدية، مثل ممارسة الرياضة أو اتبااع حميات غذلئية قاسية.

تستطيع استخدام عدة طرق مختلف لشفط الدهون، من أهمها:

  1. شفط الدهون جراحياً: من خلال إجراء فتحة في المكان المراد التخلص من الدهون منه، واستخدام أداة شفط لشفط الدهون بعد إذابتها أو تجميدها.
  2. الليزر لشفط الدهون وشد الجلد: تتميز تلك الطريقة بأنها لا تسبب ترهلاً في الجلد مثل الطريقة الجراحية، ولكنها لا تناسب حالات الشفط الكبيرة.
  3. شفط الدهون رباعي الأبعاد تقنية VASER.
  4. استخدام حقن لإذابة الدهون ومن ثم يتخلص منها الجسم طبيعياً.

 

تتمركز عادة الدهون العنيدة التي يمكن شفطها بعملية شفط الدهون، في:

  • الأرداف.
  • الذراعين.
  • البطن.

عملية النحت الرباعي

تعد عملية النحت الرباعي واحدة من طرق شفط الدهون المطورة التي تهدف إلى إبراز عضلات البطن والتخلص من القدر القليل من الدهون المتراكم على تلك العضلات.

تستخدم الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون دون إلحاق أي ضرر بالعضلات، لا يشترط من يجريها أن يمتلك قدر كبير من الدهون يكفي أن تكون لديه الرغبة في إظهار عضلات البطن دون الحادة للتمارين القاسية.

 اشهر عمليات التجميل في كندا

أهم المدن الكندية التي يمكن إجراء عمليات التجميل بها

  •   مدينة تورنتو: وهي من أكبر المدن مساحة في كندا وكذلك من أكبر المدن كثافة سكانية، وفيهها الكثير من مستشفيات التجميل المتخصصة.
  •   مدينة مونتريال: وتعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث المساحة في كندا، وهي من المدن المشهورة بالسياحة العلاجية.
  •    مدينة أوتاوا: وهي العاصمة الفيدرالية لكندا، وهي تشتهر بالأطباء المهرة وعيادات التجميل.

مدينة مونتريال في كندا

أسعار عمليات التجميل في كندا

تختلف أسعار عمليات التجميل في كل مدينة كندية عن الأخرى وذلك تبعاً لعدة عوامل، كعملية التجميل نفسها والتقنية المستخدمة والطبيب المعالج وغيرها.

تتراوح تكاليف عمليات تجميل الأنف في كندا ما بين 3500 إلى 10000 دولار أمريكي، أما بالنسبة لعملية شد الوجه فتتحدد تكاليفها ما بين  4600 إلى 7400 دولار أمريكي، أما جراحات الأذن التجميلية فتتراوح تكاليفها ما بين 2300 إلى 3200 دولار أمريكي،  وتبلغ تكلفة عملية التثدي عند الرجال حوالي 2400 إلى 4000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في كندا

لإجراء عمليات التجميل في كندا العديد من المميزات، حيث يوجد فيها الكثير من المستشفيات والعيادات المتخصصة في مجال الطب التجميلي والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات المستخدمة في العلاج، ويعمل فيها أطباء وأطقم تمريض على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، كما يتم تدريبهم بشكل دوري للتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم في كل مجالات الطب التجميلي.

كما لإجراء عملية التجميل في كندا مميزات أخرى كأنها بلد سياحي فيه العديد من الأماكن التي ربما قد تود زيارتها عند سفرك ، وبذلك يمكنك قضاء عطلة ممتعة أثناء تواجدك هناك لإجراء عملية التجميل.

ولكن يعيب إجراء عمليات التجميل في كندا إرتفاع تكاليف السفر والإقامة هناك بالإضافة إلى إرتفاع نسبي في أسعار عمليات التجميل بالنسبة إلى الأسعار المعروفة في جميع أنحاء العالم.

أفضل دكتور تجميل في كندا

يعمل بمستشفيات وعيادات كندا أطباء حاصلين على زمالة البورد الأمريكي لجراحات التجميل، مما يجعلهم من الصفوة المنتقاة في هذا المجال، ومما يجعلهم من أكثر الأطباء الجديرين بالثقة لإجراء عمليات التجميل.

يحصل الأطباء على تدريب بصفة مستمرة على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الطب التجميلي، وذلك حتى يكونوا على دراية بكل ما هو جديد في هذا المجال.

إذا كنت تريد السفر إلى كندا لإجراء عملية تجميل فيمكنك تحديد أفضل دكتور تجميل في كندا اعتماداً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك ويريدون إجراء نفس الجراحة التجميلية من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض سابق قام بنفس العملية له لمعرفة انطباعه عن الجراحة التي تريد القيام بها؟ هل هناك تقييمات سيئة من المرضى السابقين وآراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وشرح جميع جوانب الجراحة لك كما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه الأمور مهمة جداً في تحديد أفضل دكتور تجميل في كندا بالنسبة لك. مع ملاحظة أنه يوجد أطباء ماهرين ليسوا مشهورين.

بعض أفضل أطباء التجميل في كندا هم:

  • Dr. Omar Fouda Neel
  • Dr Christopher J Assad
  • Dr. James Lee

نوصيك بالقيام بالبحث الدقيق في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل في كندا

شد الوجه بالليزر

وسائل المعيشة في كندا

تعتبر كندا من أغلى الدول بالنسبة إلى مستوى المعيشة والسكن، ومن الصعب العثور على أماكن قليلة التكاليف هناك، فكل وسائل الحياة مكلفة ابتداء من السكن الذي ربما تصل تكلفته إلى 2000 دولار شهرياً وصولاً إلى الطعام والشراب المكلفين أيضاً، ومن الصعب بل ومن المستحيل القدرة على المعيشة هناك بتكاليف قليلة أو حتى فوق متوسطة، فكندا تعتبر من الدول المشهورة بالرفاهية والفخامة.

أكثر المناطق رفاهية في كندا

إن كنت من محبي الفخامة والرقي، فكندا تشتهر بالفنادق العالمية ذات الخمسة نجوم والتي تقدم خدمات متميزة وذات جودة عالية، كما أن فيها فنادق أربع نجوم وهي أقل تكلفة بقليل ولكنها تتميز أيضاً بالخدمات الجيدة، ولذلك لا يجب أن تقلق حيال المكان الذي سوف تمكث فيه خلال زيارتك لإجراء عملية تجميلية في كندا، فإقامتك هناك سوف تكون مريحة ومرضية كما أن كل الخدمات التي سوف تحتاج إليها ستكون متوفرة، ومن أشهر الفنادق في كندا:

  1. فندق دلتا تورنتو (4 نجوم) في مدينة تورنتو، وعنوانه: 75 شارع لوار سميكو، M5J 3A6 تورنتو، تتراوح تكلفة الليلة في الغرفة المزدوجة 400 دولار أمريكي.
  2. فندق أجنحة لو كانتلي (4 نجوم) في مدينة مونتريال، وعنوانه: 1110 شارع شيربروكي ويست، H3A 1G9، مونتريال، تحدد تكلفة الغرفة به في الليلة الواحدة حوالي 150 دولار أمريكي.
  3. فندق لويس فوغ (5 نجوم) يقع في مدينة مونتريال، وعنوانه: 1425 ريو دي لا مونتاجين H3G 1Z3  مونتريال، تكلفة الغرفة حوالي 440 دولار أمريكي.

اماكن الاقامة في كندا

وسائل المواصلات في كندا

يوجد في كندا عدد كبير من المطارات الجوية والتي تطلق رحلاتها إلى جميع أنحاء العالم، ويعتبر مطار تورنتو بيرسون ومونتا ريا بيري من أشهر المطارات وأكثرها ازدحاما في كندا، ويمكنك بكل سهولة حجز رحلتك إلى كندا على احدى رحلاتها عن طريق الخطوط الجوية الكندية.

أما بالنسبة للمواصلات داخل كندا نفسها فخطوط القطارات تربط جميع أنحاء كندا ببعضها، مما يمكنك من التنقل بين مدنها بسهولة كما أنها وسيلة مواصلات رخيصة نسبياً.

كما توجد أيضاً خطوط مترو الأنفاق ولكنها موجودة في ثلاثة مدن فقط وتتأثر كثيرا بالحالة الجوية، لذلك تعتبر الطرق البرية من أفضل الطرق للتنقل في كندا، فالعديد من الحافلات تقوم برحلاتها بين المدن، كما يمكنك استئجار سيارة للسفر داخل كندا.

التنزه بعد اجراء عملية التجميل في كندا

المترجمون في كندا

نظراً لأن بعض مقاطعات كندا تتحدث الإنجليزية، وبعضها تتحدث الفرنسية فهي دولة ثنائية اللغة، ولكن لا تقلق فإذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة فهي تكفيك حتى وإن كنت في مقاطعة تتحدث الفرنسية، ولكن إذا واجهتك مشاكل بسبب اللغة يمكنك الحصول على مترجم بمنتهى السهولة نظراً لتعدد الجنسيات في كندا مما يعني توافر مترجمين لكثير من اللغات.

الأماكن السياحية في كندا

إن كندا بلد جميل مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة والمزارات السياحية الجذابة، وتعتبر شلالات نياجرا من أجمل مزاراتها السياحية وتجذب كل عام ما يزيد عن 12 مليون زائر.

أما إذا كنت من محبي المزارات الأثرية فلا يمكنك أن تفوت زيارة مدينة كيبيك القديمة والتي تم تأسيسها في القرن السابع عشر وتعتبر تحفة فنية من حيث التراث المعماري والهندسي القديم.

دول ومعالم | #السياحة 21| كندا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

عمليات التجميل في سويسرا

عمليات التجميل في هولندا

عمليات التجميل في فرنسا

عمليات التجميل في الوطن العربي

زراعة الشعر في كندا