زراعة الشعر

ما هي زراعة الشعر؟

يعتبر الشعر من مظاهر الجمال لذلك عندما يبدأ الشعر في التساقط تظهر العديد من المشاكل، وإذا لم يتم معالجتها بشكل سريع؛ تزداد المشكلة لتضع أمامنا زراعة الشعر كحل أخير. تعد عمليات زراعة الشعر من أهم وأحدث وأشهر العمليات التي ظهرت على الساحة في الفترة الأخيرة للتغلب على مشاكل الشعر التي تسبب الإحراج وعدم الثقة بالنفس.

نضع بين ايديك مقالاً يحتوي على كل ما يخص زراعة الشعر من حيث ما هي عملية زراعة الشعر، وما هي تقنياتها المختلفة، والتكلفة المتوقعة وأفضل أطباء وعيادات زراعات الشعر كل هذا وأكثر من خلال قرائك للمقال التالي.

مشاكل الشعر

مشاكل الشعر

زراعة الشعر

بالطبع يهتم النساء والرجال بجمالهم على حد سواء، ولكن تزداد المشكلة المشكلة تفاقماً بالنسبة للنساء، إذ أن الجمال يهمهُن بطبيعتهن أكثر من الرجال، ومن رحمة الله الصلع الوراثي يصيب الرجال على الأغلب، ونادرًا ما يصيب الإناث، حيث يحدث نتيجة حساسية مفرطة لهرمون الذكورة، ويمكن علاجه باستخدام بعض المستحضرات الطبية مثل “الروجين“، لكن تبقى هذه المستحضرات حلًا مؤقتًا ومحدود النتائج.

أما تساقط الشعر غير الوراثي فقد تزايدت نسبته في الوقت الراهن، وتزايدت النسبة عند النساء أيضًا بشكلٍ كبير، فأصبحت تقارب نسبة الصلع الوراثي عند الرجال، وترجع أسبابه إلى اضطرابات نفسية وعصبية، أو نقص في العناصر الغذائية، أو أمراض جسدية مزمنة كما يحدث في حالات مرضى الغدة الدرقية، وكذلك في المرضى الذين يتم علاجهم بالمستحضرات الكيماوية، كما يمكن أن يحدث أيضًا بعد الحروق والجروح.

ماهي عملية زراعة الشعر؟

ماهي عملية زراعة الشعر؟

قبل وبعد الزراعة

هو إجراء يقوم فيه الطبيب بنقل جذور الشعر من المنطقة المانحة والتي عادة ما تكون مؤخرة الرأس إلى المناطق التي أصيبت بالصلع، يمكن التغلب على مشكلة تساقط الشعر بعلاج أسبابه، وأخذ قسط كاف من الراحة، وتناول الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر، وعلاج المرض المسبب، فإذا لم يكن ثمة نتيجة سواء في حالات الصلع الوراثي أو غير الوراثي الحل الأمثل والنهائي هو زراعة الشعر، وتتم عملية زراعة الشعر على عدة مراحل وهي:

  1. إعداد المريض للعملية
  2. مرحلة التخدير
  3. استخراج البصيلات
  4. فصل البصيلات أو الشرائح
  5. مرحلة زراعة البصيلات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء