زراعة الشعر في الأردن

الشعر أحد أهم عناصر الجمال البشري بل لعله الأهم على الإطلاق، فهو يبدو كالإطار الذي يحدد وجه الإنسان ويزينه ويضفي عليه جمالاً إضافياً. لذلك حرص الرجال والنساء على حد سواء باختلاف الزمان والمكان على الاهتمام بصحة وجمال شعرهم والعناية به بالوسائل والعلاجات المتاحة، وربما كان السبق في ذلك لأهل الشام المتميزين بالجمال الشامي الباهر.

حظيت عمليات زرع الشعر في الأردن بإقبال واسع لما تقدمه من حل لأكثر المشاكل التي تؤرق النساء والرجال وهي تساقط الشعر أو الصلع بالنسبة للرجال، وهي مشاكل مرضية تعود لأسباب شتى ولكن تتفق في النتيجة النهائية، وبالتالي تتفق أيضاً في الحل. فقد أعادت عمليات زراعة الشعر في الأردن الأمل لمن يعانون من هذه المشكلات في الحصول على شعر صحي وجذاب، حيث يتوافر بالأردن العديد من المراكز والمستشفيات المعتمدة التي تجري هذه العمليات بنسب نجاح مرتفعة.

يمكن إجراء زراعة الشعر في الأردن سواءً الشعر الطبيعي أو الاصطناعي باستخدام الطرق الشهيرة:

  • طريقة الطعوم الدقيقة Follicular Unit Extraction FUE
  • طريقة الشريحة  Follicular Unit Transplantation FUT
  • طريقة الزراعة الاصطناعية Biofiber

عملية زراعة الشعر

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في الأردن

قبل اتخاذ قرار إجراء زراعة الشعر في الأردن عليك التفكير في عدة أمور، على رأسها هل حالتك بالفعل تتطلب التدخل الجراحي لزرع الشعر أم مازال هناك فرصة للعلاجات العادية؟ وإذا كان لا مفر من إجراء هذه العملية فأيهما أفضل بالنسبة لك، زراعة الشعر الطبيعي أم الاصطناعي؟ وما هي مميزات وعيوب وتكلفة كل منها؟ عليك القراءة عن العملية بشكل واضح ومبسط لتكون على دراية بما يخبرك به الأطباء.

كذلك عليك السؤال عن مراكز زراعة الشعر في الأردن والمستشفيات التي تجري هذه العمليات ومعرفة أفضلها، ولا تعتمد في ذلك على الدعايات الإعلانية فأغلبها لا يمثل الواقع بصورة دقيقة، ولكن ابحث عن تجارب حقيقية لأناس قاموا بزراعة الشعر في الأردن واسأل عن آرائهم.

عليك أيضاً ترتيب ظروف إقامتك في الأردن أثناء فترة العلاج ومعرفة التكاليف المطلوبة، سواءً كان ذلك بشكل فردي أم بالاتفاق مع المركز الذي ستجري فيه العملية.

 

تكلفة زراعة الشعر في الأردن

تتأثر تكلفة زراعة الشعر في الأردن بعدة عوامل منها نوع التقنية المستخدمة والمساحة المزروعة وعدد البصيلات المنقولة، بالإضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بجودة المركز أو المستشفى ومستوى خدمة الرعاية الصحية به ومهارة الطبيب الذي سيجري لك العملية. إلا أنه في المتوسط تتراوح تكلفة زراعة الشعر في الأردن من 1000 إلى 3000 دينار أردني وقد ترتفع أو تنخفض عن ذلك تأثراً بالعوامل المذكورة، وهي تكلفة منخفضة إلى حد ما إذا ما قورنت بغيرها من الدول.

زراعة الشعر للرجال قبل وبعد

مميزات وعيوب زرع الشعر في الأردن

تعتبر تكلفة زراعة الشعر في الأردن المنخفضة نسبياً من أهم المميزات التي قد تدفعك إلى اختيار الأردن لإجراء عملية زراعة الشعر بها، بالإضافة إلى التشريعات الطبية الصارمة التي تهدف إلى الحفاظ على مستوى معين من الجودة. كما تتمتع الكثير من مراكز زراعة الشعر في الأردن بشهادات اعتماد محلية أو دولية، ويعمل بها الكثير من الأطباء المعتمدين من جامعات دولية.

لعل من أهم العيوب التي تواجهك عند اختيار زرع الشعر في الأردن هو قلة عدد المراكز المتاحة، وتمركزها تقريباً في العاصمة عمان، ولكن هذا العيب يمكن التغلب عليه إذا أحسنت اختيار المركز ووصلت لمستوى مرتفع من الرضا عنه والاقتناع به.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز زراعة الشعر في الأردن

تنتشر مراكز زراعة الشعر في الأردن تحديداً في العاصمة عمان، حيث يوجد العديد من المراكز المتخصصة منها:

  • مركز ماكسل كلينيك لزراعة الشعر.
  • مركزأبولو لزراعة الشعر و العناية بالبشرة.
  • مركز النور للعلاج في الأردن.
  • مركز فيرتكس لزراعة الشعر.

وكما ذكرنا سابقاً ينبغي أن تسأل جيداً عن المركز الذي قررت إجراء زراعة الشعر به والبحث عن تجارب المرضى فيه والاطلاع على شهادات الطبيب الذي سيجري لك العملية وغيرها من الأمور التي تساعدك في حسم قرارك.

أفضل دكتور زراعة شعر في الأردن

عملية زراعة الشعر من الصعب تعديلها لذلك يجب أن تحرص على اختيار دكتور له خبرة كبيرة في ذلك المجال ولكي يتم ذلك يمكنك السؤال عن مدى خبرة الدكتور في التعامل مع حالات مشابهة لحالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر قام بزرع نفس عدد البصيلات وحالته شبيهة بحالتك لأخذ رأيه؟ هل هناك تقييمات سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل مكان عيادة الدكتور مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك والاهتمام بك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة الحالة ومدى نمو الشعر بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في الأردن بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة شعر على كفاءة لكنهم غير مشهورين.

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة شعر في الأردن قبل إجراء العملية

بعض أفضل أطباء زراعة الشعر في الأردن هم:


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

اهم الاماكن السياحية في الاردن

أماكن الإقامة في الأردن

الأردن وجهة لعدد كبير من الأجانب من مختلف دول العالم الذين يأتون إليها سواءاً للسياحة العامة أو السياحة العلاجية، لذلك يتوفر بها الكثير من الفنادق التي تكفل إقامة هادئة لروادها خلال رحلتهم إلى الأردن. تتنوع فنادق الأردن من حيث التكلفة والخدمات المقدمة بما يناسب كافة المستويات، وبما يضمن ألا تشكل تكاليف الإقامة في الأردن عبئاً إضافياً.

أماكن الإقامة الاقتصادية في الأردن
  • فندق عمان أوركيدا.
  • فندق أبجر عمان.
  • فندق اكسيلينسيا للأجنحة الفندقية.
أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في الأردن
  • فندق الماريوت.
  • فندق فور سيزونس.
  • فندق كراون بلازا عمان.

 

وسائل النقل والمواصلات

يعتبر مطار الملكة علياء الدولي -الذي يقع بجنوب مدينة عمان- هو البوابة الرئيسية للأردن، حيث يستقبل رحلات من أكثر من 44 شركة طيران من دول العالم المختلفة، وفي منطقة العقبة يوجد مطار الملك حسين الدولي الذي تستخدمه عدد من شركات النقل الجوي المحلية والدولية.

أما عن النقل الداخلي فيعتمد الأردنيون على السيارات الخاصة بشكل كبير، وتوجد العديد من مكاتب تأجير السيارات التي يمكنك تأجير إحداها طوال فترة إقامتك في الأردن وقيادتها باستخدام رخصة القيادة الدولية إذا كانت مدة رحلتك بسيطة أو رخصة قيادة محلية إذا طالت فترة إقامتك.

يكثر الاعتماد أيضاً على سيارات الأجرة الخاصة أو العامة في شوارع عمان، كما توجد شبكة كبيرة من الحافلات العامة التي تربط شوارع العاصمة عمان ببعضها البعض كما تربط عمان بغيرها من المناطق والمدن الأردنية، وتعتبر الحافلات من أرخص وسائل المواصلات في الأردن التي يفضلها السياح بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك توجد شبكة السكة الحديد التي تربط بين المحافظات الأردنية المختلفة.

اماكن الاقامة في الاردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

تتميز الأردن بمستوى متقدم من الرقابة على الخدمات الطبية في كل من القطاعين العام والخاص، والاهتمام بجودة الخدمة المقدمة حيث تنفق الأردن ما يقرب من 9% من إجمالي الناتج المحلي على القطاع الصحي. وتعتبر الأردن وجهة أكثر من 300 ألف سائح سنوياً بهدف العلاج من مختلف الدول العربية والغربية، لذلك تحرص على تقديم خدمات طبية تنافسية لزائريها ومواطنيها.

في إطار سعيها لتطوير خدماتها الطبية وتحسين جودتها، أطلقت الأردن برنامج التنافسية الأردني في نوفمبر 2013 بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والذي يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية الأردنية وجودة الخدمات في عدة قطاعات منها خدمات الرعاية الصحية و التعليم الطبي والقوى العاملة الطبية.

 

خدمات الترجمة الفورية

إذا كنت عربياً فلن تحتاج إلى البحث عن مترجمين، فاللهجة الأردنية بسيطة ومفهومة مثل باقي لهجات دول الشام. و إن كنت من إحدى الدول الغير ناطقة بالعربية ففي الأغلب لن تجد صعوبة في التواصل مع الأطباء حيث أن نسبة كبيرة من الكوادر الطبية في الأردن تتقن عدة لغات بخلاف اللغة العربية وفي مقدمتهم اللغة الإنجليزية.

وعلى كل حال إذا احتجت إلى وجود مترجمين فوريين أثناء رحلتك إلى الأردن، فستجد الكثير من المكاتب المعتمدة التي تنتشر خاصة في العاصمة عمان وتقدم خدماتها بأسعار معقولة.

البتراء في الاردن

مميزات أخرى للرحلة

الأردن بلد سياحي جذاب مليء بالمعالم السياحية الأثرية والحديثة، وتعتبر السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي في الأردن حيث تساهم السياحة بأكثر من 800 مليون دولار أمريكي في اقتصاد الأردن، وحوالي 10% من إجمالي الناتج المحلي للدولة، لذلك تهتم الدولة بهذا القطاع اهتماماً كبيراً وتعمل على تنميته وتطويره بشكل مستمر بما يضمن جذب المزيد من السياح من شتى بقاع العالم.

يمكنك زيارة ما يقرب من ثلاثين متحفاً في أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية، وتتنوع بين متاحف شعبية تعرض نماذج للأزياء وأساليب الحياة الشعبية أو الريفية أو البدوية مثل متحف الحياة الشعبية في عمان ومتحف الحلي والأزياء الشعبية، أو متاحف أثرية تعرض القطع الأثرية الخاصة بحقب تاريخية معينة مثل متحف آثار أم قيس ومتحف قبو زيوس ومتحف الآثار الأردني. ولا يفوتك زيارة البتراء أو كما يطلق عليها “المدينة الوردية” نسبة إلى صخورها الوردية، وهي مدينة أثرية يعود تاريخها إلى القرن السادس قبل الميلاد وتعتبر من أشهر المعالم الأردنية التي تؤرخ للحضارة النبطية.

ستجد متعتك أيضاً في زيارة المحميات الطبيعية الرائعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة مثل محمية الأزرق التي تقع في الصحراء الشرقية للأردن وتجذب أعداداً كبيرة من الطيور المهاجرة، وكذلك محمية الشومري التي تضم أنواعاً نادرة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض مثل الغزلان والحمر الوحشية والنعام.

كما يحرص السياح على زيارة البحر الميت وحمامات ماعين القريبة منه بهدف السياحة العلاجية، حيث تحتوي مياه البحر الميت وطينه على أنواع من الأملاح والمعادن المفيدة في علاج العديد من الأمراض الجلدية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر في مصر

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في فلسطين