علاج تساقط الشعر في الأردن

تبنت الإدارة الأردنية الهاشمية برنامجاً تنموياً يهدف إلى الارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي، ونالت عمليات التجميل في الأردن نصيباً من تلك النهضة الشاملة التي شهدها هذا القطاع، بناء على ذلك تضاعف عدد المراكز والعيادات التي تجري هذا النوع من العمليات كما تزايدت معدلات الإقبال عليها.

يعتبر علاج تساقط الشعر في الأردن أحد الإجراءات الطبية المشتقة من عمليات التجميل وإن كان لا يعتبر عملية جراحية بالمعنى الكامل، وقد لاقى هذا الإجراء اهتماماً كبيراً من الأردنيين نظراً لما يمثله من أهمية للجنسين على السواء، بعكس النسبة الغالبة من الإجراءات التجميلية الأخرى التي تجذب النساء بصورة أكبر.

علاج تساقط الشعر في الأردن

 

نبذة عن المملكة الأردنية وعلاج تساقط الشعر بها

تقع دولة الأردن في جنوب غرب آسيا وتجمعها حدود مشترك مع أربع دول عربية هم فلسطين والعراق وسوريا والمملكة السعودية، تتبع الأردن نظام حكم ملكي دستوري، تبلغ مساحة الأردن 89,287 كم2 ومدينة عمان هي عاصمتها والعربية لغتها الأم والعملة الرسمية بها الدينار الأردني.

انتشرت مراكز علاج تساقط الشعر في الأردن بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة تلبية لمعدلات الطلب المتزايدة، كما شهدت أساليب العلاج نفسها تطوراً ملحوظاً، فلم تعد تقتصر على تلقي الأدوية واتباع البرامج العلاجية فحسب، بل صارت أغلب مشاكل تساقط الشعر تعالج من خلال عمليات الحقن الفعالة، مثل:

تبذة عن علاج تساقط الشعر في الأردن

 

أين يتم علاج تساقط الشعر في الأردن؟

تعتبر عمان -العاصمة- هي المدينة الرائدة في مجال علاج وزراعة الشعر في الأردن، حيث تحتوي على العدد الأكبر من المراكز والعيادات الأردنية، بينما تحتل مدينة الزرقاء المرتبة الثانية بعدد أقل، ثم تأتي بقية المدن الأردنية التي تضم مجتمعة النسبة الأقل من مراكز علاج الأمراض الجلدية والعناية بالشعر.

تقدم مراكز علاج تساقط الشعر في الأردن بشكل عام ومراكز مدينة عمان على وجه الخصوص خدمة طبية فائقة الجودة، كما تضم نخبة من كبار الأطباء المتخصصون، من أبرز تلك المراكز الطبية الآتي:


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تكلفة علاج تساقط الشعر في الأردن

تقدم مراكز علاج تساقط الشعر في الأردن بشكل عام عروضاً مميزة مقارنة بمتوسط الأسعار المتوفرة في مركز الدول الأخرى مثل دولة الإمارات والمملكة السعودية.

تختلف أسعار علاج تساقط الشعر في الأردن وفقاً للعديد من العوامل، في مقدمتها مستوى المركز وخبرة الطبيب المشرف على الحالة، بينما يبقى العامل الأكثر تأثيراً في التكلفة هو كيفية العلاج ونوع التقنية المستخدمة، مثال ذلك:

  • حقن كولاجين الشعر: 1000 دولار تقريباً لكل جلسة
  • حقن البلازما PRP: 1100 دولار تقريباً لكل جلسة

يتم اللجوء أحياناً إلى إجراء عملية زراعة الشعر في عمان لعلاج حالات تساقط الشعر المتقدمة أو التي لا تظهر استجابة للوسائل الأخرى، في تلك الحالة تتراوح التكاليف بين 1500 إلى 4000 دولار أمريكي حسب التقنية المستخدمة في العملية وعدد البصيلات التي يحتاج المريض زراعتها.

تكلفة علاج تساقط الشعر في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب علاج تساقط الشعر بالأردن

إتمام علاج تساقط الشعر في الأردن يضمن الحصول على عِدة مزايا، مثل:

  • انخفاض التكلفة نسبياً عن الدول الأخرى
  • تعدد الخيارات العلاجية
  • تقديم أعلى درجات الرعاية الطبية وتفعيل برنامج السلامة ومكافحة العدوى
  • تعدد أنظمة سداد التكاليف وتقديم العديد من التسهيلات
  • الاعتماد على مجموعة من التقنيات الطبية المتطورة

أما العيوب فهي تقتصر على الانخفاض النسبي في أعداد مراكز علاج تساقط الشعر في الأردن وشبه تكتلها في مدينتين فقط، مما يضع العملاء أمام عدد محدود نسبياً من العروض والخيارات.

مميزات وعيوب علاج تساقط الشعر في الأردن

 

كيف تصل لأفضل أطباء علاج تساقط الشعر بالأردن

تتعاون مراكز علاج تساقط الشعر في الأردن مع نخبة من أساتذة وخبراء الأمراض الجلدية وعلاج مشاكل الشعر الصحية، يمكن التعرف على السيرة المهنية لكل طبيب من خلال الدليل الإلكتروني الذي توفره أغلب المراكز عبر شبكة الإنترنت.

احرص على اختيار الأطباء المؤهلين ممن يملكون سجلاً كبيراً من الإنجازات، يمكن تحديد ذلك بناءً على عدد سنوات الخبرة والجهات المعتمد منها الطبيب والشهادات الحاصل عليها، كذلك تقييمات المرضى السابقين تعد أحد المعايير الهامة التي يجب النظر إليها أثناء اختيار الطبيب.

اطباء التجميل في الاردن

 

خيارات الإقامة في الأردن

تتفاوت تكاليف الإقامة في الأردن تبعاً لتصنيف الفئة السياحية للفنادق ومستوى الخدمة المقدمة منها والتي يمكن تقسيمها إلى شريحتين رئيسيتين كالآتي:

الأماكن الاقتصادية  

تتوفر في الفندق مجموعة من الفنادق متوسطة المستوى التي يمكن حجز غرف داخلها بأسعار تتراوح بين 40 إلى 70 دولار، مثل:

  • فندق مريم
  • فندق إيبيزا
  • فندق أنيكا
الأماكن الأكثر رفاهية

تتواجد في الأردن العديد من الفنادق الفاخرة التي توفر أعلى درجات الراحة والرفاهية وتقدم خدمات متميزة، يتراوح سعر الإقامة في تلك الفنادق بين 120 إلى 200 دولار أمريكي ومنها:

  • فندق البوليفارد أرجان
  • فندق هوليداي إن
  • فندق روتانا
  • فندق لو رويال

اماكن الاقامة في الاردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل والمواصلات

تتمثل خيارات النقل الرئيسية داخل المدن الأردنية في سيارات الأجرة وحافلات النقل الجماعي، بالإضافة إلى خدمة الليموزين التي تقدمها مختلف الفنادق وبعض الشركات الخاصة، يذكر أن عمان تمتاز بامتلاكها شبكة طرق ممهدة بالغة التطور منها طرق دولية تربط بينها وبين المدن الكبرى في دول الجوار مثل الرياض وبيروت.

وسائل المواصلات في الاردن

 

خدمات الترجمة الفورية

تتوفر خدمة الترجمة في الأردن من خلال بعض المكاتب المتخصصة في هذا المكان، إلا أن الزائر العربي لن يحتاج تلك الخدمات حيث أن اللغة العربية هي اللغة الأم السائدة في البلاد، كما أن اختلاف اللهجات لا يشكل عائقاً كبيراً في عملية التواصل.

 

كيفية الاستمتاع بالرحلة إلى الأردن

تمتلك الأردن إرثاً تراثياً كبيراً كما تتوفر بها العديد من المنشآت السياحية والترفيهية، مما يعني إمكانية اعتبار التوجه إلى الأردن رحلة ترفيهية وليست علاجية فقط،  من أبرز المعالم التي يمكن التردد عليها خلال فترة الإقامة بالبلاد الآتي:

  • المدرج الروماني
  • المتحف الوطني
  • مدينة البتراء التاريخية
  • متحف السيارات
  • صحراء وادي رم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الأردن

زراعة الشعر في الأردن

زراعة الشعر في عمان

نحت الجسم في الأردن

زراعة الأسنان في الأردن

عملية تجميل الأنف في الأردن

عملية شفط الدهون في الأردن