تجميل الأنف في الأردن

مؤخراً أصبحت المملكة الأردنية الهاشمية من الدول التي تنافس في قطاع السياحة العلاجية. يأتي إلى الأردن كل عام أكثر من 300 ألف مريض من كافة جنسيات العالم، من بينهم مرضى من كندا وبريطانيا وأمريكا وكافة أنحاء أوروبا إلى جانب المرضى العرب، ومع هؤلاء المرضى يفد أكثر من 500 ألف مرافق سنوياً.

ركزت الأردن على السياحة العلاجية كمصدر للدخل فأهتمت بها وركزت على مراقبة الجودة للقطاع الطبي الخاص مما أدى إلى رفع كفاءة هذا القطاع. ومع حصول العديد من المستشفيات الأردنية الحكومية والخاصة على الاعتماد الوطني والاعتماد الدولي، وكون الأردن تمثل وجهة سياحية تحمل عبق التاريخ في حد ذاتها، ومع الأسعار التنافسية التي يقدمها القطاع الطبي الأردني مقارنة بالخدمات الراقية عالية الجودة إنتعشت السياحة العلاجية وازدهرت.

ما هي المعلومات الرئيسية التي يجب عليّ معرفتها قبل التوجه إلى الأردن لإجراء عملية تجميل الأنف؟ من هو أفضل دكتور تجميل أنف في الأردن؟ ما هي المدن التي ينبغي على التوجه لها لإجراء عملية تجميل الأنف في الأردن؟ ما هي أسعار عمليات تجميل الأنف في الأردن؟ كل هذا وأكثر تعرفونه معنا في هذا المقال.

علم الأردن

 

نبذة عن الأردن

تقع الأردن في شبه الجزيرة العربية على ساحل البحر الأحمر الذي يحدها جنوباً ولها حدود مشتركة مع العراق وسوريا والمملكة العربية السعودية.وتتبع المملكة الأردنية نظام ملكي دستوري أسس عام 1952 وعاصمتها عمان، تشكل الصحراء ما يقرب من 75% من مساحة الأردن ومع هذا فإن الطقس في الأردن يعتبر حار جاف صيفاً، دافئ ممطر شتاءً.

يحمل  الأردن عبق التراث والتاريخ، شهد العديد من الحضارات القديمة. اللغة الرسمية في الأردن هي اللغة العربية الفصحى، وكما في معظم الدول العربية فإن السكان لا يتحدثون الفصحى بقدر ما يتحدثون لهجة محلية مشتقة منها، تنتشر اللغة الإنجليزية انتشاراً واسعاً في الأردن خاصة في المجال الطبي، وأغلب الظن أنك ستجد الطاقم الطبي في المستشفى يتحدث بلغة انجليزية جيدة، يرجع هذا إلى أن الإنجليزية هي اللغة المستخدمة لدراسة الطب في الأردن.

الدين الرسمي للدولة هو الإسلام مع وجود أقلية مسيحية. عملة الأردن هي الدينار الأردني والذي يعادل 1.42 دولار أمريكي في المتوسط. ومع أن الدين الرسمي للدولة هو الإسلام، إلا أن الاقتصاد موجه نحو السوق الحر، ولا يشترط القانون على زوار الأردن الالتزام بزي ديني معين ولا بأي طقوس دينية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أهم المدن لإجراء عمليات تجميل الأنف في الأردن

العاصمة عمان هي المدينة التي تتمتع بوافر الخدمات في الأردن، حيث تتوافر فيها مستشفيات وعيادات تجميل على درجة عالية من الكفاءة والجودة تقدم خدماتها بأسعار تنافسية.

هناك أيضاً مدن عجلون والسلط وكلاهما تشتهر بالمراكز الطبية المتخصصة في عمليات التجميل، كما يوجد عدة طبيبات تجميل مشهورات بعمليات تجميل الأنف في مدينة إربد.

نتيجة عملية تجميل الانف

 

أسعار عمليات تجميل الأنف في الأردن

تبلغ تكلفة جراحة تجميل الأنف باستخدام تقنية التخدير الموضعي مبلغاً يتراوح بين 200-400 دولار أمريكي. أما في حالة التخدير الكلي فإن تكلفة جراحة تجميل الأنف في الأردن يبلغ 1.200 دولار أمريكي تقريباً.

عامة فإن حالة المريض ومستوى خبرة الجراح هما ما يحددان أسعار عملية تجميل الأنف في الأردن، بالإضافة إلى تكلفة التخدير. يبلغ متوسط تكلفة عمليات تجميل الأنف في الأردن مبلغ يتراوح بين 2.000 إلى 4.000 دولار أمريكي. من أشهر عيادات التجميل التي تجري هذه الجراحة في الأردن عيادة مانديلا للتجميل والتي تجري الجراحة بسعر يتراوح بين 1.550 و 3.500 دولار أمريكي.

أما عيادة د. ماجد لجراحات تجميل الأنف فتبلغ أسعار جراحات تجميل الأنف فيها مبلغاً يتراوح بين 2.500 إلى 4.500 دولار أمريكيب حسب حالة المريض ومتطلباته.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في الأردن

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

مميزات إجراء عملية تجميل الأنف بالأردن

تتميز الأردن بكونها وجهة سياحية رائعة في حد ذاتها، كما يقدم القطاع الطبي فيها خدمات عالية الجودة، ولهذا فقد أصبحت الأردن مصدر جذب لراغبي إجراء عمليات التجميل.

كما أن الأردن تماثل المملكة العربية السعودية في نقطة جذب الخبرات الطبية من جميع أنحاء العالم، وتتفوق عليها من خيث تقبلها للثقافات المغايرة وللوافدين من جميع أنحاء العالم، ومع هذا فإن الأسعار التي تعتبر منخفضة نسبياً مقارنة بالمملكة العربية السعودية، ولكنها تعتبر مرتفعة مقارنة بإيران والعراق مثلاً.

تتميز الأردن بالرقابة الشديدة التي تفرضها هيئات مراقبة الجودة على المستشفيات مما يجعلك تشعر بالثقة التامة والاطمئنان. ينبغي على كل مريض تحري سجل العمليات الطبيبه بدقة لأن الأخطاء في هذه العملية قد تكون أخطاء فادحة وقد تكلف الكثير من الوقت والجهد وتستغرق فترة طويلة للتعافي من نتائجها.

 

أشهر الأطباء وأفضل دكتور تجميل أنف في الأردن

أطباء التجميل في الأردن متميزون في مجال عمليات التجميل عموماً، وهم الوحيدون في المنطقة العربية الذين يجمعون بين النظرة الغربية والشرقية للجمال، وفي الأردن يمتزج الفن بالطب والجمال بالإبداع. وعلى كل يجب أن تتفق نظرة الطبيب والمريض بشأن عملية تجميل الأنف حتى يتمكن المريض من الوصول إلى النتائج المرغوبة.

يمكن بمراجعة المستشفيات الأردنية أن تعرف ببساطة سجل خبرات طبيبك وتكتشف إذا كان اختيارك صائباً أم لا. وبالقليل من البحث يمكنك أن تعرف أشهر الأطباء في مجال عمليات تجميل الأنف في الأردن.

قد تصيبك الحيرة عند اختيار أفضل دكتور تجميل أنف في الأردن نتيجة لكثرة عدد الأطباء، ولإزالة تلك الحيرة يمكنك البحث عن إجابة بعض الأسئلة. اسال وابحث هل قام الدكتور بعمليات تجميل الأنف لناس في مثل حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك ببعض المرضى الذين قاموا بعملية تجميل الأنف معه لسؤالهم عن رأيهم في الدكتور والعملية ومشاهدة نتائج العملية؟ هل هناك آراء سلبية وعمليات خاطئة قام بها الدكتور على شبكة الإنترنت؟ هل يقوم الدكتور بالجراحة في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك بالطريقة التي كنت تتوقعها؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد الجراحة؟ معرفة إجابة هذه الأسئلة تعد مسألة مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف في الأردن بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ممتازين غير مرموقين.

ومن ضمن أفضل أطباء تجميل الأنف في الأردن:

نوصيك بالبحث الجيد على الإنترنت وفي مصادر أخرى عن أفضل دكتور تجميل أنف في الأردن


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

عملية تجميل الانف

وسائل المعيشة في الأردن

الأردن بلد متنوع يستقبل الزوار من كل المستويات، من الممكن أن تجد فنادق تبدأ من 6 دولار أمريكي لليلة الواحدة مثل فندق نوبل في عمان القديمة، كما تتنوع الفنادق التي تقل تكلفة الليلة الواحدة فيها عن 29 دولار أمريكي لكنك يجب أن تحجز مسبقاً من خلال الإنترنت، وإلا فإنك تغامر بألا تجد غرف شاغرة خاصة في الموسم السياحي الذي يكثر فيه وفود الأجانب إلى الأردن.

يمكنك أن تحصل على غرفة في فندق خمس نجوم بتكلفة تبدأ من 39 دولاراً أمريكياً فقط.

 

أكثر أماكن الإقامة رفاهية  

كما تتوفر كافة أنواع الفنادق الرخيصة في الأردن، تجد كذلك الفنادق فائقة الراحة والرفاهية في المملكة الأردنية، ومنها مثلا منتجعات البحر الميت كمنتجع عشتار أو فندق الماريوت في عمان وفندق انتركونتننتال. تبدأ تكلفة الليلة في هذه الفنادق الفاخرة من حوالي 100 دولار أمريكي لتصل في بعض الأحيان إلى 500 دولار أمريكي.

فندق في الاردن

 

خيارات وسائل النقل في الأردن

خيارات وسائل النقل محدودة نوعاً في الأردن، فبالرغم من أن الأردن تحتوي على شبكة واسعة من الطرق المعبدة، إلا إن ارتفاع مستوى المعيشة هناك لا يسمح بانتشار المواصلات العامة. وتنحصر الخيارات بين تأجير السيارات بدون سائق وتأجير السيارات مصحوبة بسائق لخدمتك طوال فترة زيارتك للأردن.

تحتوي الأردن على أكثر من 100 وكالة لتأجير السيارات بمختلف مستوياتها لتناسب كافة الزائرين، يشترط على السائح في الأردن أن يحمل رخصة قيادة دولية حتى يتمكن من القيادة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية. تتوافر كذلك سيارات الأجرة العامة بلونها الأصفر المميز والتي تقدم خدماتها بأسعار معقولة نوعاً، وإن كان استئجار سيارة بسائق يبدو خياراً أيسر وأوفر.

 

خدمات الرعاية الطبية في الأردن

تتمتع الأردن بمستوى رعاية صحية مرتفع، فالحكومة تهتم بالقطاع الطبي بشكل كبير، وتبلغ نسبة الأطباء طبيب لكل 500 نسمة، وهي بهذا تتجاوز حتى المملكة المتحدة والتي تبلغ نسبة الأطباء بها مقارنة بعدد السكان طبيب لكل 700 نسمة تقريباً. تشجع  الدولة المستشفيات الخاصة وتراقبها بحسم وحزم، مما يوفر جودة عالية في مجال خدمات الرعاية الطبية في الأردن.

تقدم الخدمات الطبية بأسعار منافسة حتى للوافدين من السواح. وسواء كان هدفك من السياحة العلاجية تجميلياً أم علاجياً فإنك بالتأكيد ستجد ما تبحث عنه في الأردن.

خدمات الرعاية الطبية في الاردن

 

خدمات الترجمة

على الرغم من أن اللهجة العامية الأردنية مختلفة قليلاً إلا أن التفاهم يظل سهلاً على من لا يجيد اللهجة الأردنية، هذا لأن اللغة العربية واحدة واختلاف اللهجة لا يمثل فارقاً كبيراً يمنع التواصل. أما الطاقم الطبي فمعظمه مؤهل للتعامل مع المرضى الأجانب، ومعظمه يجيد اللغة الإنجليزية بصورة جيدة.

تستقبل الأردن وافدين بجنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم مما أدى إلى توافر المترجمين بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكثرة، حيث يمكنك ببساطة التوجه إلى إحدى شركات الترجمة واستئجار خدمات الترجمة التي تناسبك طوال فترة اقامتك في الأردن سواء كانت خدمات ترجمة شفهية أثناء التعامل مع الأطباء أو مكتوبة لبعض الوثائق الطبية التي ستحصل عليها من المستشفى.

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تتميز الأردن بمعالم الحضارات القديمة التي تجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم، وبالطبع لا يمكنك زيارة الأردن بدون أن تزور البتراء الأعجوبة المعمارية المشيدة من صخور بارتفاع 40 متر. تعتبر البتراء من عجائب الدنيا السبع، وقد كانت مختفية خلفة سلسلة عالية من الجبال، وهي قائمة منذ ما يزيد على 2000 عام.

هناك أيضاً الآثار القديمة في جرش والتي يعود تاريخها إلى أكثر من 6.500 عام مضت، وتعتبر مثال رائع للعمارة الرومانية، تتكون من شوارع ممهدة وتتضمن معابد التلال المرتفعة والمسارح وغيرها من الأثار القديمة للعمارة الرومانية.

 لا يجب أن تفوتك فرصة مشاهدة المدرج الروماني في جرش الذي كان يستخدم كمسرح وساحة للألعاب القتالية ويعود تاريخه إلى 2.000 عام. أما البحر الميت فهو المكان الوحيد الذي يكون طقسه معتدلاً طوال العام، وتركيزات الأكسجين المرتفعة في الجو تجعله محط أنظار العالم، يعتبر البحر الميت من أغنى أماكن العالم بالأملاح المعدنية المفيدة للجسم، وتتميز فنادق البحر الميت بمستواها العالمي.

كما تتميز الأردن أيضاً بمنطقة العقبة والتي يتوجه إليها كل من يهوى الغطس على مستوى العالم، تعتبر منطقة العقبة  من المناطق الغنية بالشعاب المرجانية الملونة وبالأسماك النادرة الرائعة، وتنتشر فيها القوارب التي تتضمن أجزاء زجاجية تغوص أسفل الماء يمكنك من خلالها التمتع بمنظر الشعاب المرجانية والأسماك.

هذا بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية المائية، والاستمتاع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس الرائعة. أما في عمان فيمكنك زيارة جبل القلعة، ومتحف السيارات الملكي. ويمكنك كذلك التمتع بزيارة مسجد الملك عبد الله الأول ومشاهدة هذه التحفة المعمارية الحديثة، أو زيارة متحف الآثار الأردني للتعرف على تاريخ الأردن.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض عمليات التجميل التي تجرى في الأردن

عملية شفط الدهون في الأردن

شفط الدهون بالليزر في الأردن

عملية شد البطن في الأردن

حقن الفيلر في الأردن

شد الوجه في الأردن