شد الوجه في الأردن

آثار الشيخوخة وتجاعيد الوجه هي الهاجس الأول لدى جميع النساء على مستوى العالم. فمع التقدم في العمر ومواجهة العوامل اليومية من أشعة الشمس، والتلوث، والإجهاد، ونقص التغذية وغيرها من الأسباب التي تؤدي لتلف البشرة، تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة في الظهور على بشرة الوجه، وهو ما يؤرق الكثير من النساء.

تصاحب تلك الآثار أيضا البقع الداكنة حول الفم وترهلات الجلد في منطقة الرقبة والوجنتين نتيجة لتراكم الدهون وضعف إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد البشرة.

مع كل تلك العوامل والأسباب وراء شيخوخة البشرة وترهل الجلد، أصبحت عمليات شد الوجه هي الوسيلة الأكثر فعّالية لاستعادة مظهر البشرة المفعمة بالحيوية والشباب، حيث ترغب أغلب النساء في الحصول على بشرة مشدودة أكثر شبابًا وأصغر سنًا، مما يزيد من الإقبال على الجراحات التجميلية لشد الوجه وتقويمه.

تختلف عمليات شد الوجه بحسب التقنية المستخدمة، هناك بعض الوسائل المبتكرة للحصول على النتائج المرغوبة من عمليات شد الوجه بدون جراحة وهي:

  • شد الوجه باستخدام الخيوط.
  • شد الوجه باستخدام الليزر.
  • البوتوكس.

الإقامة أثناء شد الوجه في الأردن

 

 

نبذة عن عملية شد الوجه في الأردن

الأردن أو المملكة الهاشمية هي إحدى الدول العربية التي تقع في جنوب غرب قارة آسيا، تتقاسم حدودها مع كل من سوريا شمالًا، وفلسطين غربًا، والعراق والمملكة العربية السعودية شرقا. تتميز الأردن بمرور نهر الأردن على حدودها الغربية، والتي سُميت بهذا الإسم نسبة إلى نهر الأردن.

ساهم موقع الأردن المميز على الضفة الشرقية للبحر الميت في تزايد معدلات السياحة العلاجية، حيث يعتبر من أهم المنتجعات الطبيعية في العالم منذ آلاف السنين وقد اختارته منظمة الصحة العالمية ضمن أفضل المراكز العالمية لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة.

على مدار السنوات الأخيرة، اشتهرت الأردن بمجال السياحة العلاجية. ففي خلال عام 2012، استقبلت المستشفيات الخاصة بالأردن أكثر من 250 ألف مريض من خارج الدولة وقد تجاوزت عائدات السياحة العلاجية المليار دولار لنفس العام.

كما حصلت على جائزة أفضل وجهة للسياحة العلاجية خلال عام 2014 من قبل مجلة السفر الطبي الدولية. كل تلك العوامل ساهمت في ازدياد معدلات الإقبال على عمليات التجميل في الأردن

تؤكد الحكومة الأردنية على ضرورة ضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى والوافدين من جميع الدول، وهو ما يستدعي تطبيق معايير الاعتماد الدولية وحصول المستشفيات على شهادات الكفاءة من المؤسسات المعتمدة.

شد الوجه في الاردن

 

 

كيف تتم عملية شد الوجه في الأردن ؟

في السابق، كانت عمليات شد الوجه في الأردن تعتمد على استهداف طبقات الجلد الخارجية من الوجه فقط. لكن تلك الطريقة أثبتت فشلها من الناحية الجمالية، فبدت النتائج غير طبيعية كما استعادت البشرة ترهلها من جديد بعد فترة بسيطة.

لذلك لجأ الجراحون إلى ضرورة استهداف الطبقات الداخلية من البشرة كذلك لشد الوجه بطريقة صحيحة والحصول على نتائج فعّالة. كما يجب كذلك شد عضلات الوجه لضمان الحفاظ على جلد مشدود بدون ترهل لفترات طويلة.

قبل إجراء شد الوجه في الأردن، يقوم فريق التمريض بجمع الشعر للخلف وتثبيته باستخدام رباط مطاطي، كما يتم إزالة بعض خصلات الشعر القريبة من الشقوق. يقوم الطبيب بعمل شق فوق خط الشعر عند الصدغين ثم يمتد أمام الأذنين وخلفهما حتى يصل إلى فروة الرأس.

يتم كذلك عمل شق جراحي صغير تحت الذقن لشد ترهلات منطقة الرقبة، كما يقوم الطبيب الجراح بعدها بشد العضلات والأنسجة المترهلة مع إزالة الدهون الزائدة. بعد ذلك، يقوم برفع الجلد الزائد وسحبه في اتجاه الأذن للتخلص منه مع إخفاء الشقوق الجراحية وتغطية الوجه بضمادات طبية.

 

ويوضح هذا الفيديو خطوات عملية شد الوجه

 

تكلفة عملية شد الوجه في الأردن

على الرغم من ارتفاع مستويات الخدمة الطبية المقدمة، إلا أن تكلفة عمليات شد الوجه في الأردن تعتبر منخفضة نسبيًا مقارنة بالدول الأوروبية والعربية الأخرى.

تتراوح تكلفة عملية شد الوجه في الأردن ما بين 2,000 – 3,000 دولار أمريكي بحسب المركز الطبي، وخبرات الطبيب الجراح، ونسبة الترهلات والتجاعيد على البشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر عيادات شد الوجه في الأردن

تتوفر العديد من المراكز التجميلية والعيادات الخاصة التي تقدم عمليات شد الوجه في الأردن بأحدث الأجهزة والوسائل المبتكرة مع ضمان الحصول على أفضل النتائج والرعاية الصحية للمريض قبل وبعد الجراحة.

من أشهر المراكز التجميلية التي يمكنك إجراء عملية شد الوجه في الأردن بها:


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

عيادات شد الوجه في الاردن

 

 

 

الإقامة في الأردن

يمكنك الحصول على إقامة مناسبة في الأردن بحسب ميزانيتك الخاصة. إذا كنت ترغب في الإقامة بفندق فاخر ذو خمس نجوم مع مستويات الخدمة المرتفعة، فتصل التكلفة خلال الليلة الواحدة ما بين 150-350 دولار أمريكي. للإقامة في فندق أقل تكلفة ذو 3 نجمات تبلغ التكلفة خلال الليلة الواحدة ما بين 15 – 45 دولار أمريكي.

أشهر الفنادق الفاخرة في الأردن:

  1. انتركونتيننتال عمان.
  2. ماريوت عمان.
  3. جراند حياة عمان.

أشهر الفنادق الأقل تكلفة في الأردن:

  1. فندق نيو بارك.
  2. فندق ذا أمان باشا هوتل.
  3. فندق كليف.
  4. فندق نوبل عمان.

 

السياحة أثناء شد الوجه في الأردن

 

المعالم السياحية بالأردن

تعد الأردن ضمن أشهر الوجهات السياحية في العالم العربي نظرا لتوافر مجموعة من أهم المعالم الحضارية القديمة المتميزة. من أهم المعالم السياحية التي ننصحك بزيارتها في الأردن:

  1. منتجعات البحر الميت: يضم البحر الميت مجموعة من أهم المنتجعات للسياحة العلاجية بالأردن، كما تتوافر بعض الحمامات الطبية وينابيع المياه الساخنة.
  2. البتراء: مدينة البتراء هي من أشهر المعالم السياحية في الأردن، فهي مدينة محفورة بالكامل داخل الصخور، كما تعرف باسم المدينة الوردية.
  3. جرش: تجمع الآثار الرومانية وتراثها الحضاري في مدينة كاملة لا تزال تحتفظ بكافة معالمها حتى اليوم.
  4. قلعة عجلون: قلعة عجلون أنشأها صلاح الدين الأيوبي في مدينة عجلون شمال عمان، تقع على رأس جبل في شمال عمان.
  5. وادي رم: منطقة صحراوية تضم سلاسل الجبال والتلال التي تتميز بلونها الأحمر الساحر، تقع في جنوب الأردن. تتوافر بها كافة الأنشطة السياحية كالسفاري وتسلق الجبال.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك عملها في الأردن:

زراعة الأسنان في الأردن

عملية نحت الجسم في الأردن

زراعة الشعر في الأردن

عملية شد البطن في الأردن

شفط الدهون بالليزر في الأردن

أسئلة تطرحها على طبيب التجميل في الأردن